من نحن | اتصل بنا | السبت 11 يوليو 2020 11:27 مساءً
منذ 12 ساعه و 47 دقيقه
أكدت مصادر خاصة أن المشاورات الجارية بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الامارات، قد عادت إلى المربع الأول، للبحث عن رئيس للحكومة المزمع تشكيلها، إثر الرفض الواسع لتعيين معين عبدالملك، ورفض تركيز رئاسة مؤسسات الدولة في محافظة واحدة. وقالت المصادر
منذ 12 ساعه و 56 دقيقه
أعلنت المكونات السياسية والاجتماعية في محافظة حضرموت تعليق أعمالها في مؤسسات السلطة المحلية بالمحافظة احتجاجاً على تهميش وتجاهل أبناء المحافظة. وأكد لقاء ضم ممثلو حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع ومنظمات وأطياف المجتمع المدني في المحافظة، أكد أن أي تفاهمات او اتفاقات أو
منذ 15 ساعه و 21 دقيقه
وجه الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن رسالة الى رئيس الوزراء د . معين عبدالملك للمطالبة بحل قضية عمال وعاملات القطاعات النفطية 32 و43 في محافظة حضرموت .   وقال الاتحاد العام في رسالة قدمت الى رئيس الوزراء ان  القطاعات النفطية 32 و43 كانت تابعة للشركة
منذ 18 ساعه و 47 دقيقه
  واصلت شركات الصرافة في العاصمة عدن، إغلاق كافة منشآت الصرافة وشبكات التحويلات اليوم السبت، منذ أسبوع احتجاجا على على سلسلة الإجراءات التعسفية التي اتخذتها البنك المركزي اليمني ضدهم، وفشله في الحفاظ على سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.   ويدخل اضراب الصرافين
منذ 18 ساعه و 52 دقيقه
  شدد محافظ تعز نبيل شمسان ،على اليقظة ورفع الجاهزية ومواصلة الانتصارات في مختلف الجبهات ودحر المليشيات الحوثية من المحافظة..مؤكدا ان ذلك لن يأتي إلا بتلاحم الصفوف وتركيز الجهود على عملية التحرير وتخليص المواطنين من استمرار المعاناة وصعوبة الأوضاع المعيشية الناجمة عن

 alt=

انقسام حاد داخل مكونات الشرعية على خلفية أنباء تكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة مجددا
نائب رئيس البرلمان اليمني ينسحب من اجتماعات الرياض إثر خلافه مع مسئولين في التحالف العربي .
الكويت تأوي 400 أسرة بإفتتاح مخيم إيواء نازحي الجوف
برلماني يمني : يؤكد وجود مؤشرات إيجابية لتنفيذ اتفاق الرياض
مقالات
 
 
الجمعة 28 فبراير 2020 12:37 صباحاً

إنقلاب عائلي ...!!

محمدعلي محسن

 

حدث وان اجتمعت عائلتي ، وبُعيد نقاش مستفيض بين الأُم والأولاد قرروا بعزلي ، مؤقتًا ، إذ تم تجريدي من الحاسوب والهاتف ، وفرض حالة الطوارئ في أرجاء البيت .

طبعًا ، صاحبكم لم يصمُت إزاء هذا الانقلاب والحصار الجائر ، فأول شيء فعلته هو أنني تسللت خلسة الى بيت جاري ، الذي تفهم وضعي ، وتعاطف معي ، فلم يتردد لحظة في تزويدي بكل متطلبات التواصل ، بل وزاد فوقها ماء وشراب وتلفزيون مسطح وخدمة نت " واي فاي " .
وأول رسالة حررتها كانت هذه التي تقراؤنها في صفحتي ، والآن صاحبكم في بيت الجيران بانتظار نجاح مسعى الجيران الذين تعبوا من مراجعة الجُهال وأُمهم ، ودونما يتسنى لهم إقناعهم ، إذ ركبوا رؤوسهم وصدقوا أنهم مسيطرون على " البيت " .
فكلما عرض الوسطاء عليهم حلًا وديًا تبختروا وردوا : نحنُ من يسيطر على الأرض بينما أبونا منبوذ وتحت رحمة الجيران " .
وإلى هذه اللحظة ما زلت انتظر وبصبر ايوب كيما يقبلون بتسوية عادلة ، قبل أن اقلب البيت على رؤوسهم ، فإذا ما طال تماديهم وعجرفتهم فإنني مضطرًا بدعوة مجلس الأمن الدولي لجلسة طارئة، وطلب دعم " الناتو " للتدخل الفوري .

ويقينًأ أن المجلس والحلف سيتدخلان فلن يصدقانهم اذا ما برروا انقلابهم وعزلي عن العالم بكوني مصابًا بالخرف أو الزهايمر أو الجنون .

فمثل هذه التهم ربما أفلحت زمنًا ، وحين ساد الإستبداد والتضليل والعزلة ، أمَّا في الحاضر فيكفي الواحد هاتفًا أو حاسوبًا ليخاطب الملايين ، فبثواني معدودة تصير ' تغريدتك ' أو " منشورك " أو " حديثك " في متناول سكان البسيطة قاطبة .

فما أخشاه ، فقط ، أن يكون مصيري كالرئيس هادي وحكومته ، المنفيان في الرياض ومنذ خمسة أعوام ، ولا أعلم كيف بقيا كل هذه المدة ؟

وكيف أن المستضيفون لهما لم يسأموا ، ولم يضيقوا ، وإلَّا لكانوا رحلوهم على متن شاحنة " دينا " إلى منفذ الوديعة أسوة بالمغتربين الذين يُرَحَلون دونما سبب وجيه غير انهم يكدون لرزقهم .
واذا كان هادي وأعضاء حكومته من النوعية الفاقدة لماء الحياء ، فإنني العبد الفقير لا اطيق المكوث في ديار احبابي واقربائي وجيراني ، فلا كرامتي ستذعن أو أن حريتي وكبريائي يقبلان بقائي منفيًا خارج داري .

فبرغم ان جاري كان شهمًا وكريمًا في معاملتي ؛ لكن ، النفس البشرية لها حدودها وطاقتها ، وقد قالت العرب قديمًا : للضيف ثلاثة أيام ".

ولا انسى هنا مطالبتكم يا صدقائي ، بإعلان تضامنكم ، وبادانة الانقلاب ، ورفضه قولًا وفعلًا ؛ كي لا تتكرر مثل هذه الأفعال غير ديمقراطية أو حضارية ، وكي لا تصير عودة الإنسان الى مسكنه تتطلب تدخلات خارجية ، وقرارات دولية ، وحرب تأكل الأخضر والأغبر

محمد علي محسن


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا خاصا له إلى اليمن خلفا
  من الحِكم التي حفظها جنود القائد القرطاجي الشهير " هانيبال " قوله : الشعب الذي لا يعرف الكراهية العظمى ،
تضخ وسائل الإعلام المناوئة لجماعة الاخوان المسلمين المحضورة تقارير اعلامية وماتسميه تسريبات ووثائق. عن
  أثبتت 6 سنوات من الحرب في اليمن ان الادعاء بان الغالبية العظمى من أبناء الشمال متمسكون بالوحدة اليمنية
  ( سري للغاية ) سيدي وتاج رأسي ...... . - وفقا للتعليمات والأوامر ، ولتحقيق الهدف المنشود ، فقد أمرنا مُمَثِلَنا
  المرشح الأبرز حتى اللحظة لرئاسة الحكومة اليمنية هو الدكتور معين عبد الملك باعتبار دعم السعودية المطلق
  تتعمد الآلة الدعائية للمشروع الإمامي العنصري تزييف العديد من حقائق التاريخ، ضمن لعبتها المفضلة في الطمس
ننفصل وبعدين نسد ..!!    (1)    ببساطه شعار يطلقه بعض المقامرين بمستقبل الناس وحياتهم دون تقديم أدنى
 مازال كثيرون منهم ، بلا هوادة ولا توقف ، في لحنِ قولِهم يدندنون ، عن الإصلاحِ ومليشياته الإرهابيةِ ، عن
  مازال كثيرون منهم ، بلا هوادة ولا توقف ، في لحنِ قولِهم يدندنون ، عن الإصلاحِ ومليشياته الإرهابيةِ ، عن
اتبعنا على فيسبوك