من نحن | اتصل بنا | الخميس 20 يناير 2022 09:07 صباحاً
منذ 5 ساعات و 4 دقائق
  تنفيذا لقرار المحافظ رقم (٨٤)عقد وكيل محافظه عدن رئيس اللجنة الإشرافية العليا الاستاذ عبدالرؤوف السقاف اجتماع ضم مدير عام الصيدلة والتموين الطبي بوزارة الصحة ومدير مكتب الصحة بعدن، ومدير الرقابة والتفتيش بالهئية العليا للادوية الدكتور علي الشعيبي ومدير مديرية
منذ 7 ساعات و 47 دقيقه
  قالت السلطات المصرية ان  رجال الجمارك بالإدارة الرابعة  بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة محمد حفظى تمكنوا من ضبط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة
منذ 8 ساعات و 4 دقائق
  أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، على ضرورة الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية، من قبل المجتمع الدولي لوقف الإرهاب الحوثي وللانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة
منذ 17 ساعه و 44 دقيقه
  وجه محافظ محافظة شبوة اليوم عوض العولقي بخروج قيادة معسكر مرة مع ضباطها وأفرادها من المعسكر، وتسليمه لقوات دفاع شبوة (النخبة الشبوانية).   مصدر خاص من معسكر مرة، أكد أن المحافظ العولقي بتصرفه هذا قد تجاوز توجيهات رئاسة الجمهورية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة
منذ 18 ساعه و دقيقتان
    بعث التجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة المؤقتة عدن، برقية عزاء ومواساة، إلى رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة نائب رئيس الكتلة البرلمانية، النائب إنصاف مايو، في وفاة الفاضلة شقيقته. وتقدم إصلاح تعز بخالص العزاء والمواساة للنائب مايو، ولعائلته الكريمة أفراد أسرة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
تفاصيل التفاصيل .. هكذا قتل عبدالفتاح اسماعيل وهكذا اخفيت جثته !!
اغتيالات عدن.. إرهاب المليشيات المسكوت عنه ..!
مقالات
 
 
الجمعة 27 أغسطس 2021 08:33 مساءً

السفير الذي يقتات بتاريخ والده

محمد الزامل

في زمن الحوثي تكشفت كثير من الوجوه التي ما كان لها ان تظهر على حقيقتها في الظروف الطبيعية، فقد حاولت شخصيات كثيرة أن تبدو وطنية من الطراز الأول، لكن الظروف الاستثنائية أخرجت مكنوناتها، وظهر ذلك من فلتات الألسنة والأقلام.

تابعت خلال الثلاثة الأعوام الماضية ما يصدر عن السفير مصطفى نعمان، وكتاباته التي يجهد فيها أن يبدو عقلانياً ويخفي تفاهات لا حصر لها، وهو في كل ما يسطره مما يحاول أن يوهمنا به أنه مقدم حلول، لا يبحث إلا عن دور له، مستغلاً التاريخ السياسي والنضالي لوالده.

كم يبدو سخيفاً ومقرفاً أن قامات سامقة في النضال الوطني خلفت كائنات رخوة لا تتقن إلا التفاهة، وكم من شخصيات ناضلت من أجل الجمهورية جاء أولادهم كهنة في كهف الإمامة، وقديماً قالوا "النار لا تخلف إلا رماد" والحقيقة أن بعض النار تخلف بلاستيكاً محترقاً.

أجدني هنا أسرد أمثالاً شعبية ويبدو أن كل الأمثال يمكن ان تكون امثولات لما يفعله مصطفى نعمان، فـ "الذي ما معه عمل يدور له جمل" وهكذا يفعل الفراغ بصاحبه، لكنه في حالة نعمان يجعله منظراً، وليس منظراً عادياً، بل من أولئك الذي يسخرون نظرياتهم لرغباتهم الشخصية، كما يستغلون تاريخ من سبقهم للتغطية على أجندتهم المتكشفة.

من عواصم عربية وأوروبية يعمل مصطفى على استهداف الشرعية بكافة رموزها، ليس نقداً لأدائها أو تصويباً لمسارها، لكنه يوضح من حيث لا يدري أنه يستهدفها ضمن مشروع إقليمي لاستهداف الشرعية، واتساقاً مع انقلاب مليشيا الحوثي.

سيقول البعض أن مصطفى ليس بدعاً من آخرين من أبناء الثوار والمناضلين الذي رضوا بالدونية في مشروع الحوثي الإمامي، أو التحول إلى كائنات رخوية تدمن التنظير الأخرق، لكن مصطفى نعمان يفعل ما هو أنكى من ذلك، إنه يمارس الردح باستعلائية مقيتة ومقرفة، بينما يعاقر الشراب من بار إلى آخر، ولا يجد حرجاً في أن يخرج ليتحدث عن معاناة الشعب اليمني بسبب الشرعية، ويغمض عينية عن انقلاب إمامي بمحرك إقليمي، كان والده في طليعة المواجهين له.

لمصطفى نعمان الحق في ادعاء أنه سوبرمان اليمن وان اهماله سبب الازمة التي تمر بها الشرعية، ويظل يسائل نفسه: كيف لشخص مثلي في حجمه وقدرته أن يعيش في الهامش؟! لكن ليس من حقه أن يستمر في مغالطاته ويريد اقناعنا أن ما يطرحه لا يريد من وراءه مجداً شخصياً على حساب القضية اليمنية العادلة.

يبحث مصطفى عن محفزات السلام وسبل انهاء الحرب، لكنه لم يبحث عن أسباب اشتعالها، ولا عن الانقلاب باعتباره أم الكبائر، إذ أن هذه المسلمات والبديهيات لا تروقه، فهو المنظر الذي لا تعديل عليه.

النضال والوطنية يا سعادة السفير ليس ادعاء ولا يقاس بانخراط الفرد في هيكل المناصب الحكومية، وهو كذلك لا يمكن توريثه بل هو مجد مكتسب إن لم تسنده مواقف تعزز منه فإنه يتحول إلى متاجرة بأمجاد الأوائل وتشويه لنضالاتهم، فلا تدع "الفرغة" تحولك إلى شيء آخر.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
ركز كثيرون على ما اعتبروها بلادة الرئيس والزعيم الجنوبي اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي عندما قال ان شبوة تقع
لايلام على تلك الغلطة او الفضيحة.. الرئيس عيدروس لوحده.. فتلك معلومة جغرافية يعرفها الطلبة من صف سادس ابتدائي..
منذ وصلت قوات العمالقة محافظة شبوه وهي هدفا سهلا للحوثي وخاصة صواريخ سكود ومسيرات إيران.. رغم التغطية الجوية
بداية فإن الوصف في العنوان هو لله وحده.. لكن مجازا يمكن اطلاقه على العميد احمد علي عبدالله صالح والكفيل بوخالد
  في السنوات الأخيرة تصدرت الدراما التركية وخاصة التاريخية الشاشات العربية، وبسبب العاطفة الإسلامية
قبل ايام تم اقالة بن عديو ،بن عديو للذي لايعرفة محافظ محافظة شبوة  الشخصية والوطنية الموالية للرئيس اليمني
لقد أقال هادي رجال اكثر وطنية من بن عديو.. فلماذا هدا الحزن الكبير في كل اليمن على اقالة محافظ محافظة. أقال
  كنت قد وعدت في وقت سابق اني سأكتب عن سر قوة كحافظ شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو، وهاقد جاءت الفرصة لذلك
تصدقوا ان اقالة نايف البكري من منصب محافظ عدن في سبتمبر 2015 كان بذريعة ان بقائه في منصبه هو العائق الوحيد لبدء
في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. اقتصاديا وسياسيا وعسكريا. لم يكن الرئيس هادي خالي الوفاض من اجتراح
اتبعنا على فيسبوك