من نحن | اتصل بنا | الأحد 31 مايو 2020 05:00 مساءً
منذ 6 ساعات و 35 دقيقه
    تفقد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللوار ركن فضل حسن العمري ، ومعه قائد محور الضالع العميد ركن هادي أحمد العولقي ورئيس العمليات المشتركة رئيس إنتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد، وعضو غرفة العمليات المشتركة العقيد عبدالرحيم التهامي ، اليوم السبت جبهة مريس
منذ يوم و 5 ساعات و 57 دقيقه
    لكنّ أبناء تعز وتُجّارَها جعلوه شارع العطر والذهب والموضة والأزياء بعد ثورة 26 سبتمبر 1962!   وأصبح أجمل وأروع شوارع اليمن!    لم يكن اسمه شارع جمال   كان مجرد طريق للجِمال والجمّالين!    لكنّ الرئيس السلال بعد قيام الجمهورية أطلق عليه اسم جمال
منذ يوم و 6 ساعات و 29 دقيقه
  سألت بحيرة وعفوية : لماذا المدينة ورئتها " البحر " بلا عشاق .. بلا رواد ... وبلا ضجيج أو هدير . فجاءت الإجابة صادمة ومفزعة : إنَّه " القات " ، اخذ القلوب وسلب الجيوب .. وإنَّها الخطوب ؛ استوطنت المكان فأزهقت مهج الرجال والنساء ، كما واصابت أبدان القوم ونفوسهم بالهزال والرعب ،
منذ يومان و ساعه و 11 دقيقه
  دعا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القرة داغي الجمعة، الدول العربية والأمة الإسلامية، إلى "هبة جماعية، وفزعة إيمانية، وإحساس أخوي"، لإنقاذ اليمن وشعبه من المخاطر المتعددة.   وقال القره داغي في بيان نشره بموقع "فيسبوك"، إن "اليمن حقا في خطر التمزق
منذ 3 ايام و 9 دقائق
نعت وزارة الصحة العامة والسكان في وفاة وكيل وزارة الصحه العامة والسكان ومدير عام مكتب الصحه في حضرموت الساحل الدكتور رياض الجريري .   وقالت الوزارة في بيان لها الحمدلله القائل ( وبشر الصابرين ، الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا للهِ وَإِنَّا

 alt=

أحمد سهيل.. بطل قصة السلم والتعايش وشهيد معركة "حافون"
عدن بين مطرقة كورونا وسندان الفوضى
5 وفيات خلال شهر.. شكاوى من رفض مستشفيات عدن استقبال حالات الاشتباه بكورونا
تصاعد حدة الانتقادات لسياسات رئيس الوزراء.. سيرة ذاتية لا تؤهله لرئاسة حكومة
مقالات
 
 
الاثنين 20 أبريل 2020 10:46 مساءً

لا زلت أبحث عن قصعتين بيرة!

عنتر الفتيحي

المساطيل بايخلوني ألتمخ آخر عمري من شان أعرعر لعارهم وانا خارج التغطية مثلهم!
جالسين يستجروا صراعات الماضي، حقبة السبعينات والثمانينات والتسعينات، رافعين مظلومية عوراء تشوف بعين واحدة، لا ترى سوى مساوئ الآخرين، معطلين العين الأخرى التي سيرون بها مساوئ وجرائم أحزابهم التي نشأت وترعرعت على الإنقلابات والتصفيات وحمامات الدم!

المشكلة أن هذه الطواحين من الشباب، الشباب الذين يعول عليهم التجديد داخل أطر أحزابهم، تشوف الواحد منهم عاده بالعشرينيات من عمره، ويعيش في الألفية الثالثة لكنه غارق في صراعات السبعينات وهو لم يعاصر حتى حرب صيف ٩٤!

مشكلة قيادة الأحزاب المعمرة أنها لم تجيد الأخذ بيد هؤلاء الشباب إلى المستقبل ليصنعوه، وإنما سحبتهم إلى ماضي حقبتها فشخرة منها ليعيشوه! فصار الواحد منهم يتكلم كآخر العنقود لعجوز حملت بعد انقطاع كبير عن الحمل ولم يعد لديها ما تقوله له سوى تاريخها ومجدها الذي قضى عليه الشيخ فلان والرعوي فلان!
فتربى على الحقد والكراهية لأن الجميع في نظره أعداء وهم سبب بؤسه الذي يعيشه!

لا زالوا يعيشون الحرب الأفغانية وحرب المناطق الوسطى وحرب الإنفصال، ولا يكادون يذكرون الحرب الدائرة اليوم التي أشعلها تحالف الإنقلاب منتصف العقد الثاني للألفية الثالثة الذي نعيشه وندفع ثمنه الجميع من دمنا وقوتنا وحاضرنا ومستقبلنا!

لا مكان للآخر في قاموسهم الشمولي الذي حكموا به البلاد لعقود من الزمن، فالآخر في نظرهم مشكوك به وغير مأمون البتة، فهو دائما يقف أمام نزواتهم السياسية والعسكرية.

تتوزع قياداتهم بين انقلاب صنعاء وعدن وكذلك أعظائهم ومع ذلك فهم الساسة والقادة ورجال الدولة وغيرهم مليشيا ودراويش، لا يفقهون شيئاً في أمور السياسة والقيادة وإدارة الدولة.

جرمك الوحيد في نظرهم أنك دائما تقف مع الدولة بكامل ثقلك السياسي والإجتماعي والتنظيمي ومع الشرعية الدستورية سواء في حروب المناطق الوسطى أو في حرب الإنفصال وأخيراً في الحرب التي تخوضها الدولة اليوم  لاستعادة الدولة والجمهورية وإسقاط الإنقلاب!

جرمك أنك لم تكن يوما مع أي انقلاب حدث في اليمن سواء في الشمال أو الجنوب والذي كانوا هم قاداته وأدواته في الحقبة التي تلت الثورتين سبتمبر وأكتوبر منذ أكثر من خمسين عاما الماضية.

يهاجمون كل من يقف مع الشرعية سواء كانوا أشخاص أو أحزاب أو منظمات أو قبائل، حتى الجيش الوطني لم يسلم من أسلحتهم وألسنتهم وأقلامهم!
فهم مثلاً لا يريدون محسن نائب الرئيس ولا المقدشي وزير الدفاع ولا العرادة محافظ مأرب ولا حمود المخلافي قائد المقاومة الشعبية بتعز!

فالرئيس هادي في نظرهم لا يحق له العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن لإدارة البلاد من الداخل، وكذلك محسن لا يحق له التدخل بشؤون تعز!
يهاجمونهم بشتى الوسائل بينما يتلطفون قادة الإنقلابين، يتوددون إلى بن بريك وعيدروس وأبو علي الحاكم ويترحمون على الملصي ولا يذكرون الشدادي.

أما الإصلاح وموقفهم منه فالكلام عنه يطول.
يودون لو أن لهم قوة للنيل منه، ويتحالفون مع كل قوة تحاربه، ولو كان ثمن ذلك الوطن والأرض التي يمشون عليها..!


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
    لكنّ أبناء تعز وتُجّارَها جعلوه شارع العطر والذهب والموضة والأزياء بعد ثورة 26 سبتمبر 1962!   وأصبح
  سألت بحيرة وعفوية : لماذا المدينة ورئتها " البحر " بلا عشاق .. بلا رواد ... وبلا ضجيج أو هدير . فجاءت الإجابة
  استهل مراسل قناة RT الروسية الحكومية لقاءه بالسياسي المتحول المتواضع المهارات والتفكير، البوهيمي السلوك
  على مر التاريخِ كان اليمانيون ، تاريخاً وهويةً ، يجمعهم الانتماءُ المُكَرمُ ( اليمن ) ، مهما باعدت بينهم
  في قريتنا كان هناك بقرة ، صاحبتها امرأة طيبة ندعوها ب " أمُّ محمد " ، وأعتادت يوميًا ، ومع بزوغ فجر جديد ،
الصحفي المحترم سمير حسن يكتب عن/ من عدن:مصادر طبية:وفاة 29 حالة ليوم الاربعاء في عدن نتيجة انتشار الاوبئة
استقبلت عدن رمضان هذا العام في ظل انهيار شبه تام لخدمات الصحة والكهرباء والماء والنظافة وغيرها، فضلا عن غلاء
زائر غير مرغوب فيه بعد أن أرسل لنا رسوله إلى حضرموت ليبلغنا عن قرب قدومه، يقتحم علينا عاصمتنا عدن ويكشف عن
أيا رمضان.. انشر نورك في الأرجاء، بدّد ظلمات الأهواء، أقتل فينا بذر الشر، وأغرس فينا حب الخير، أشفِ القلبَ من
  لدينا الآن أكثر من معركة ، وأكثر من غاية ، وأكثر من طرف ، ومع كثافة المعارك والغايات والأطراف ، أحاول هنا
اتبعنا على فيسبوك