من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 19 مارس 2024 02:00 صباحاً
منذ 10 ساعات و 45 دقيقه
  أقام عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي مأدبة إفطار رمضانية حضرها رئيس مجلس الشورى و عدد من مستشاري مجلس القيادة الرئاسي و عدد من قيادات الدولة السياسية و الاجتماعية من مختلف المكونات السياسية.   وتبادل عضو مجلس القيادة الرئاسي مع الحاضرين التهاني
منذ 10 ساعات و 48 دقيقه
    دشن وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم المهندس سالم صالح يعمر، افتتاح وتسليم الفصول البديلة بوادي حضرموت ضمن مشروع العودة للمدارس "المرحلة الثانية" بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة.  وخلال
منذ 11 ساعه و 48 دقيقه
قال مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام إن فريقه تمكن خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس الجاري، من انتزاع 658 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 85 لغمًا مضادًا للدبابات، و573 ذخيرة غير منفجرة.   ووفق التقرير فإن فريق "مسام"
منذ 11 ساعه و 52 دقيقه
حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الاثنين، من أن "الموت جوعا" سيكون مصير آلاف الأطفال في حال عدم تمكن طواقم البرنامج من الدخول إلى شمال غزة.   وعبر الفيديو كونفرانس قدم كبير الاقتصاديين في برنامج الأغذية عارف حسين معلومات لصحفيين في الأمم المتحدة حول تقرير
منذ 11 ساعه و 55 دقيقه
أعلنت جماعة الحوثي، أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 6 غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن، ما يرفع غارات اليوم إلى 10.   وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بـ 6 غارات منطقة الجبانة غربي مدينة الحديدة".   ولم
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الاثنين 20 أبريل 2020 10:46 مساءً

لا زلت أبحث عن قصعتين بيرة!

عنتر الفتيحي

المساطيل بايخلوني ألتمخ آخر عمري من شان أعرعر لعارهم وانا خارج التغطية مثلهم!
جالسين يستجروا صراعات الماضي، حقبة السبعينات والثمانينات والتسعينات، رافعين مظلومية عوراء تشوف بعين واحدة، لا ترى سوى مساوئ الآخرين، معطلين العين الأخرى التي سيرون بها مساوئ وجرائم أحزابهم التي نشأت وترعرعت على الإنقلابات والتصفيات وحمامات الدم!

المشكلة أن هذه الطواحين من الشباب، الشباب الذين يعول عليهم التجديد داخل أطر أحزابهم، تشوف الواحد منهم عاده بالعشرينيات من عمره، ويعيش في الألفية الثالثة لكنه غارق في صراعات السبعينات وهو لم يعاصر حتى حرب صيف ٩٤!

مشكلة قيادة الأحزاب المعمرة أنها لم تجيد الأخذ بيد هؤلاء الشباب إلى المستقبل ليصنعوه، وإنما سحبتهم إلى ماضي حقبتها فشخرة منها ليعيشوه! فصار الواحد منهم يتكلم كآخر العنقود لعجوز حملت بعد انقطاع كبير عن الحمل ولم يعد لديها ما تقوله له سوى تاريخها ومجدها الذي قضى عليه الشيخ فلان والرعوي فلان!
فتربى على الحقد والكراهية لأن الجميع في نظره أعداء وهم سبب بؤسه الذي يعيشه!

لا زالوا يعيشون الحرب الأفغانية وحرب المناطق الوسطى وحرب الإنفصال، ولا يكادون يذكرون الحرب الدائرة اليوم التي أشعلها تحالف الإنقلاب منتصف العقد الثاني للألفية الثالثة الذي نعيشه وندفع ثمنه الجميع من دمنا وقوتنا وحاضرنا ومستقبلنا!

لا مكان للآخر في قاموسهم الشمولي الذي حكموا به البلاد لعقود من الزمن، فالآخر في نظرهم مشكوك به وغير مأمون البتة، فهو دائما يقف أمام نزواتهم السياسية والعسكرية.

تتوزع قياداتهم بين انقلاب صنعاء وعدن وكذلك أعظائهم ومع ذلك فهم الساسة والقادة ورجال الدولة وغيرهم مليشيا ودراويش، لا يفقهون شيئاً في أمور السياسة والقيادة وإدارة الدولة.

جرمك الوحيد في نظرهم أنك دائما تقف مع الدولة بكامل ثقلك السياسي والإجتماعي والتنظيمي ومع الشرعية الدستورية سواء في حروب المناطق الوسطى أو في حرب الإنفصال وأخيراً في الحرب التي تخوضها الدولة اليوم  لاستعادة الدولة والجمهورية وإسقاط الإنقلاب!

جرمك أنك لم تكن يوما مع أي انقلاب حدث في اليمن سواء في الشمال أو الجنوب والذي كانوا هم قاداته وأدواته في الحقبة التي تلت الثورتين سبتمبر وأكتوبر منذ أكثر من خمسين عاما الماضية.

يهاجمون كل من يقف مع الشرعية سواء كانوا أشخاص أو أحزاب أو منظمات أو قبائل، حتى الجيش الوطني لم يسلم من أسلحتهم وألسنتهم وأقلامهم!
فهم مثلاً لا يريدون محسن نائب الرئيس ولا المقدشي وزير الدفاع ولا العرادة محافظ مأرب ولا حمود المخلافي قائد المقاومة الشعبية بتعز!

فالرئيس هادي في نظرهم لا يحق له العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن لإدارة البلاد من الداخل، وكذلك محسن لا يحق له التدخل بشؤون تعز!
يهاجمونهم بشتى الوسائل بينما يتلطفون قادة الإنقلابين، يتوددون إلى بن بريك وعيدروس وأبو علي الحاكم ويترحمون على الملصي ولا يذكرون الشدادي.

أما الإصلاح وموقفهم منه فالكلام عنه يطول.
يودون لو أن لهم قوة للنيل منه، ويتحالفون مع كل قوة تحاربه، ولو كان ثمن ذلك الوطن والأرض التي يمشون عليها..!


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
تتكشَّف خيوط الصراع الدائر في اليمن منذ تسع سنوات، شيئًا فشيئًا، خفاياها وأهدافها وعبث الدول الإقليمية بها؛
من يعرف  إنصاف مايو يستغرب كيف يُستهدَف بالإغتيال، حتى وفق مقاييس الإستهداف الغريبة المستهترة 
حتى وإن تباينت ردود الأفعال تجاه إشهار المجلس الموحد للمحافظات الشرقية، إلا أنه على ما يبدو يمتلك ما يؤهله
لكل القرأ الأعزاء... هذه وجهة نظر شخصيه لاتستند على معلومات من مكوني مجلس حضرموت الوطني ومجلس الأقليم الشرقي ،
  برهنت #عملية_طوفان_الأقصى، بعد قرابة الثلاثة أشهر، هشاشة الجيوش التي تدعي بأنها كبرى ولا يمكن كسرها؛
اتبعنا على فيسبوك