من نحن | اتصل بنا | الجمعة 28 فبراير 2020 11:03 مساءً
منذ 7 ساعات و 33 دقيقه
  قال الصحفي والحقوقي اليمني همدان العليي بأن السلام في اليمن لن يتحقق مالم يتم الحفاظ على حق اليمنيين في التعلم والاعتقاد وتعزيز قيم التعايش وإيقاف استغلال العملية التعليمية من قبل الحوثيين.وفي ندوة حقوقية نظمها التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان "تحالف رصد"
منذ 8 ساعات و 49 دقيقه
اعتدى جنود يعملون حراس في كلية المجتمع بعدن على مجموعة من الطلاب بتوجيهات من عميد الكلية د. عوض العلقمي إثر إنتقاداتهم للفساد بالكلية وقال مصدر طلابي أن حراسة كلية المجتمع استوقفت مجموعة من الطلاب وتحدثت معهم عن سبب انتقادهم لعميد الكلية ثم تطور الأمر بقيام احد الحراس
منذ 11 ساعه و 16 دقيقه
  بدأ في الصين ووصل إلى 30 دولة.  سجل عدد إصابات: 87 ألف حالة في كل العالم، مات منها 2700.  أي: معدل الوفيات 3%. أغلب حالات الوفاة حدثت في الصين.    في مجلة ذا دبلومات يجادل الكاتب والمحلل السياسي والاقتصادي ڤيكتور بو، من تاييبي، حول: كيف ساعدت الديموقراطية تايوان على
منذ 13 ساعه و 20 دقيقه
  ملاحظات على هامش بيان لقاءات الاردن ..لنتذكر أن مباحثات السلام في استوكهولم ، وما خرجت به من اتفاقات ، كانت قد وصفت بأنها محطة على طريق الحل الشامل .. ذلك ما خاطب به الجهد الدولي العالم يومذاك ، وما حشد ونظر له الكثيرون بعناوين "إنسانية"، وأخرى سياسية أكدت التزام الحوثيين
منذ 14 ساعه و 16 دقيقه
  صدر ،اليوم، قرار رئيس الجمهورية رقم ( 10 ) لسنة 2020 م، قضت المادة الأولى منه بتعيين اللواء الركن / صغير حمود عزيز قائد العمليات المشتركة رئيساً لهيئة الأركان العامة ويرقى إلى رتبة فريق. وقضت المادة الثانية من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

 alt=

ترتيبات #إماراتية جديدة لتقسيم #تعز
نيويورك تايمز: خوف الإمارات من عدم التزام ترامب بحمايتها دفعها لإجراء مفاوضات سرية مع إيران
هادي يخرج عن صمته ويتحدث عن خيارات الحكومة بعد تصعيد الحوثيين
صحيفة لندنية: تحركات للمجلس الانتقالي الجنوبي تنسف اتفاق الرياض
مقالات
 
 
الخميس 18 يوليو 2019 09:00 مساءً

عن واقع طيران اليمنية في ظل الحرب والانقسام السياسي

محمد مصطفى العمراني

اليوم نشر البعض من الناشطين أخبارا مفادها بأن طائرة اليمنية هبطت اضطراريا في مطار سيئون ليخرج مدير المطار الأستاذ علي باكثير لينفي هذه المزاعم ويؤكد ان الطائرة انطلقت بشكل طبيعي من المطار إلى القاهرة وللأسف ان البعض من الناشطين لا هم لهم سوى شن كتابة منشورات ومقالات ضد طيران اليمنية في انتقائية واضحة واستهداف مقصود وحين يقوم التحالف بمنع طائرة عليها ركاب يمنيين من الهبوط في عدن ويعيدها إلى القاهرة يصمت هؤلاء ولا كلمة وحين يلغي التحالف العشرات من الرحلات بلا سبب ويكبد شركة الخطوط الجوية اليمنية عشرات الملايين يصمت هؤلاء ولا نجد منهم منشور أو كلمة وحين يمنع التحالف طيران اليمنية من المبيت في عدن ويجبرها على المبيت في القاهرة ويكلف الشركة مئات الآلاف من الدولارات لا ينتقد أحد .

تذاكر طيران اليمنية غالية وخدماتها ليست بالشكل المطلوب ولكن في الوقت نفسه نتناسى ان سعر صرف الدولار مقايل الريال اليمني تضاف ثلاث مرات وان طيران اليمنية لا يتلقى حتى دولار واحد دعم من الدولة وأن تكاليف الوقود تدفع بالدولار وهناك 4 آلاف موظف يستلمون رواتبهم بالعملة الصعبة إضافة إلى التأمين والخدمات ولم يتم فصل موظف واحد بسبب الظروف التي تمر بها اليمن والوضع المالي الصعب للشركة .

نحن في ظروف حرب وانقسام سياسي وطيران اليمنية يعمل منذ اكثر من 4 أعوام في هذه الظروف الصعبة ب 3 طائرات دون ان يجد الدعم والاهتمام الكافي ولم نجد يوما صحفي أو مسؤول يطالب الحكومة بشراء عدة طائرات لرفد طيران اليمنية أو بدفع تكاليف صيانة هذه الطائرات وتسهيل مهامها وفتح الأجواء أمامها أو مخاطبة التحالف بالسماح لها بالمبيت في سيئون أو عدن كل النقد والسخرية والتهكم منصب على طيران اليمنية وكأنها تجد الدعم الكافي والظروف المهيئة لعملها والتسهيلات المطلوبة ثم حدث منها تقصير بعد ذلك !!

هل كلف صحفي أو ناشط نفسه قبل ان يكتب ويتهكم بزيارة المسؤولين في الشركة وأطلع على وضعها واستمع لهم ليشرحوا له الظروف التي تمر بها حتى تكتمل الصورة لديه ويكتب بعدها بحيادية وإنصاف ؟!

يا هؤلاء طيران اليمنية هي الناقل الوطني وآخر رمز لسيادة اليمن والمطالبة بدعمها والاهتمام بها وتوفير الظروف وفتح الأجواء لها واجب الجميع ومتى نالت الدعم والاهتمام الكافي وتوفرت لها الظروف الطبيعية والتسهيلات اللازمة انتقدوها ان حدث تقصير أو خلل بعد ذلك .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  بدأ في الصين ووصل إلى 30 دولة.  سجل عدد إصابات: 87 ألف حالة في كل العالم، مات منها 2700.  أي: معدل الوفيات
  ملاحظات على هامش بيان لقاءات الاردن ..لنتذكر أن مباحثات السلام في استوكهولم ، وما خرجت به من اتفاقات ،
  1) يعاني ويشتكي الكثير من الآباء ضعف الجانب الإيماني والأخلاقي والتحصيل العلمي لدى أولادهم من البنات
  حدث وان اجتمعت عائلتي ، وبُعيد نقاش مستفيض بين الأُم والأولاد قرروا بعزلي ، مؤقتًا ، إذ تم تجريدي من
من نافل القول ان ما اقدمت عليه النقابة العامة للمعلمين التربويين كانت خطوة ذات مدلول واضح  لوضع حد فاصل
يخطئ من يظن ان الوحدة اليمنية محمية بالقرارات الدولية أو بقوى الشمال أيا كان حضورها.الوحدة اليمنية ليست
  قالها الفيتناميون ، في حضرة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ، هيلاري كلينتون : لن نسمح للماضي كي يحدد
الانتقاليُ !! وما أدراك ما الانتقاليون !! . لم يكنْ وليدَ اللحظةِ ولا الصدفةِ . فمن خلال منجزاته وأطروحات رواده
يتساءل الشارع العدني عن الأمن في عدن وعن سبب عودة الاغتيالات ؟ فعودة الاغتيالات في عدن إلى الواجهة بعد إعلان
    منذ تعرضت صحيفة الأيام لقمع السلطات الأمنية في عهد صالح، ظل نايف البكري بموقفه المتضامن مع الصحيفة
اتبعنا على فيسبوك