من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 26 مايو 2020 02:37 صباحاً
منذ يوم و 13 ساعه و 8 دقائق
  خلال زيارتة للخطوط الامامية وتوزيع مكرمة لإبطال المرابطين في يوم عيدهم : تفقد أركان حرب اللواء الرابع احتياط في مريس العقيد الركن القحطاني والفريق الإعلامي المرافق لة اليوم افراد اللواء المرابطين في الثغور ومواقع الشرف وفي كلمة له من موقع الرفقة الجهة الشمالية للجبهة
منذ يوم و 13 ساعه و 15 دقيقه
بعث قائد اللواء الثاني عشر عمالقة برقية تهنئة عيدية للمقاتلين في جميع الجبهات ، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مشيداً بصمودهم وثباتهم في هذه الأيام المباركة . وقال في تهنئته "يقضي جنودنا الأشاوس المرابطون على الخطوط الأمامية في جميع جبهات القتال ، عيد الفطر المبارك وسط
منذ يومان و 20 ساعه و 50 دقيقه
  بعث النقيب صالح محمد الهلالي ركن القوة البشرية للواء الثاني عشر عمالقة بتهنئة عيدية لقيادة اللواء بمناسبة عيدالفطر المبارك وجاء فيها "نيابة عن نفسي ونيابة عن العاملين في دائرة القوة البشرية نهنئ القائد الفذ العميد عمارعلي محسن قائد اللواء الثاني عشر عمالقة وكافة
منذ اسبوعان و يومان و 9 ساعات و 7 دقائق
  في قريتنا كان هناك بقرة ، صاحبتها امرأة طيبة ندعوها ب " أمُّ محمد " ، وأعتادت يوميًا ، ومع بزوغ فجر جديد ، إيصال قناني اللَّبن إلى بيوت جيرانها .    كما وفي بعض الأوقات ، رأيناها تهرع بحليب بقرتها لتُسكِت بطن طفل باك جفَّ ضرع أمُّه ، أو تبعث بقنينة سمن لهذا أو ذاك ؛ نظير
منذ اسبوعان و يومان و 9 ساعات و 8 دقائق
  بعث العقيد //عمار علي محسن﴿ ابو علي﴾ قائد اللواء الثاني عشر عمالقه   برقية عزاء ومواساة إلى أسرة الشهيد // محمود رياض علي صالح أحد مرافقيه          بسم الله الرحمن الرحيم    (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً

 alt=

أحمد سهيل.. بطل قصة السلم والتعايش وشهيد معركة "حافون"
عدن بين مطرقة كورونا وسندان الفوضى
5 وفيات خلال شهر.. شكاوى من رفض مستشفيات عدن استقبال حالات الاشتباه بكورونا
تصاعد حدة الانتقادات لسياسات رئيس الوزراء.. سيرة ذاتية لا تؤهله لرئاسة حكومة
مقالات
 
 
الاثنين 08 يوليو 2019 10:08 مساءً

سبائك ( الإصلاح ) الذهبية

أبو الحسنين محسن معيض

هذا تتمة مقالنا السابق " جبر الخواطر يا إصلاحنا الشاطر " , وفيه أُبينُ لمن ظنوا أن مقال " المتفلتون من الإصلاح " دليل تفكك وبلبلة في الصف الإصلاحي , وعلامة تفتت في التنظيم الحركي . فأقول لهم لقد خاب ظنكم , فلدينا في الإصلاح ما لا تملكونه من الأسس وما لا تدركونه من الجذور .

ـ لدينا نظام تنظيمي داخلي مُعتبر , وهيكل إداري وقيادي مُقرر , وهيئات ومجالس ودوائر , تتحرى باجتهاد وبعد نظر ما يدور حولها دون غلو ولا تسيب . ولها نحتكم لا إلى غيرها من الرغبات والأهواء , ولا إلى شللية التكتلات ومناطيد الأسماء .

ـ لدينا رؤية واضحة ورسالة سامية ووسائل مشروعة فاعلة , ومنهاج تربوي تثقيفي شامل , يفقه متطلبات العصر وتحدياته , وأبعاد النوازل المستجدة وأثارها . ولذا فإن ما يُقال ويُكتب هو لفت نظر ورسائل تنبيه نحو تصرفات لا ترقى لمستوى الاصطفاء المطلوب , أو مواقف ـ نراها ـ لا تخدم رسالة الجماعة المقدسة وتميزها النقي , أو لبروز ظواهر سلبية نبتت في خشاش ظروف عصيبة . وكل ذلك ـ مطلقا ـ لا يمس جذور الثوابت الفكرية والتربوية التي نبتت منها شجرتنا الطيبة , ولا يخدش أصلها الثابت وفرعها السامي .

ـ لدينا مساحة من الحرية لقول ما يعتمل في النفس , ولو كان قاسيا في حروفه , شديدا في عباراته . حرية مكفولة بحسن ظن الناقِد وسعة صدر المُنتَقَد , ومحمية برباط أخوي , زبر حديده سلامة الصدر من الأحقاد . حرية سُقيت من نبع منهاج تربوي شرعي , نتعامل به فيما بيننا خاصة , ومع الناس عامة , فلا تخوين ولا تسفيه ولا فحش ولا غلظة . وكم شهد مخالفون لنا بحسن ردنا تجاه ما ينشرون من قبيح القول ضد الإصلاح ومواقفه ورجاله .

ـ لدينا ثقة متبادلة وراسخة متصلة من اللبنة الأساس نحو الأعلى , وموصولة من الرأس نحو سائر مراتب التنظيم . بها يدرك الأدنى إخلاص الأعلى في تحمل مسؤوليته بما يحقق الصالح العام والخاص , ويفقه الأعلون حمية من يلونهم ووجاهة نقدهم وحجية مطالبهم . وبالثقة يدرك الجميع أن هناك عوائق فرضتها عليهم تحديات قاهرة , أدت إلى فراغ جزئي في سلسلة الاتصال والتواصل والشورى , والمتابعة التربوية والتنظيمية والاجتماعية المطلوبة .

ـ لدينا إدراك عميق للعمل الجماعي وآلياته وصعابه ومشقاته , وما يتطلبه من صبر وجهد . القيادة عندنا تكليف لا تشريف , والقائد مهما علا وسطع فهو جندي بين أخوانه . وأن الجماعة ليست ملكية خاصة لأحد , بل هي حاضنة لكل من آمنوا برسالتها وأهدافها . وليس فيها متنفذ ولا مسؤول يملك حق إقصاء ( أخ ) عنها مهما بدر منه من قصور وفتور , أو حمية وحماسة . في الجماعة لا يهم حجم القائد ( س ) من السيادة , ولا موقع المسؤول ( ص ) من الريادة , نحن وهم جنود حول رسالتنا , نلزم غرز الجماعة , ونغسل أدران النفس على ضفاف نهر الإخاء .

ـ لدينا شجاعة للاعتراف بالقصور والتقصير , نقر بأننا لسنا ملائكة , بل بشر خطاؤون , فينا محب الدنيا والشهرة والتلميع , وغيرها من شوائب " ونفس وما سواها ". ولذا ندرك مدى حاجتنا للنصح وإثراء الرأي والنقد البناء , فنصحح ونسدد ونقارب .. كي يظل الإصلاح قائدا ساميا بدعوته , خادما متواضعا لغايته , ثابتا على دربه في خدمة الإسلام والمسلمين , يعانق الثريا في الشموخ ويفوق الجبال في الرسوخ , ماضيا نحو التمكين لهذا الدين .

ـ لذا فلتربع على نفسك أيها المخاصم الألد والمخالف الضد , فإن من ذاق خليط ملوحة ( الجبنة ) وحلاوة ( الطحينية ) في أنشطة الإصلاح الدعوية وحلقاته التربوية الأخوية , لن تؤثر فيه مرارة موقف ولا حموضة قرار . وإنه ـ بحفظ الله ـ لن يتفتت صف يقوده ( الفهم ) , ولن يزول بناء أساسه ( عشرون ) وأركانه ( عشرة ) .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  في قريتنا كان هناك بقرة ، صاحبتها امرأة طيبة ندعوها ب " أمُّ محمد " ، وأعتادت يوميًا ، ومع بزوغ فجر جديد ،
الصحفي المحترم سمير حسن يكتب عن/ من عدن:مصادر طبية:وفاة 29 حالة ليوم الاربعاء في عدن نتيجة انتشار الاوبئة
استقبلت عدن رمضان هذا العام في ظل انهيار شبه تام لخدمات الصحة والكهرباء والماء والنظافة وغيرها، فضلا عن غلاء
زائر غير مرغوب فيه بعد أن أرسل لنا رسوله إلى حضرموت ليبلغنا عن قرب قدومه، يقتحم علينا عاصمتنا عدن ويكشف عن
أيا رمضان.. انشر نورك في الأرجاء، بدّد ظلمات الأهواء، أقتل فينا بذر الشر، وأغرس فينا حب الخير، أشفِ القلبَ من
  لدينا الآن أكثر من معركة ، وأكثر من غاية ، وأكثر من طرف ، ومع كثافة المعارك والغايات والأطراف ، أحاول هنا
    هذه هي عدن وهؤلاء هم رجالها، لا يقبلون بالذل والمهانة، لا يخضعون للإنكسار والخسارة، أمهات عدن يُرضعن
  تغرق عدن فيخرج الانتقالي وعبر عضو رئاسته سالم ثابت ليقول أن التحالف أستلم المصافي والميناء وكل الموارد
  ماحصل في عدن بوم الامس الثلاثاء الواحد والعشرين من ابريل ٢٠٢٠ ، من امطار وسيول جارفة خلفت ضحايا ودمارا
المساطيل بايخلوني ألتمخ آخر عمري من شان أعرعر لعارهم وانا خارج التغطية مثلهم!جالسين يستجروا صراعات الماضي،
اتبعنا على فيسبوك