من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 يونيو 2019 06:51 مساءً
منذ يوم و 18 ساعه و 56 دقيقه
التقى قائد ما تسمى الإستخبارات العسكرية لمليشيات الحوثي الإنقلابية ، المدعو ” أبو علي الحاكم ” أمس، بقيادي مؤتمري كبير وشيخ قبلي من مديرية نهم بمحافظة صنعاء، بعد أن كان قد أعلن في وقت سابق إنشقاقه عن المليشيات، وإنضمامه إلى الحكومة الشرعية ، وقوات الجيش الوطني
منذ يوم و 19 ساعه و 9 دقائق
لاستعادة رسالة محذوفة، يحتاج المستخدمون ببساطة إلى حذف واتساب وإعادة تثبيته من متجر التطبيقات. وبعد تحميله، ما على المستخدمين إلا تسجيل الدخول واستعادة جميع الدردشات من النسخة الاحتياطية، والتي تحوي جميع الرسائل المحذوفة. يمكن استخدام هذه الخاصية غير المعروفة؛ لأن
منذ يوم و 19 ساعه و 23 دقيقه
قال محافظ البنك المركزي حافظ معياد ان ” البنك يعد حاليا نظام إلكتروني لمتابعة حركة سير عمليات الاعتمادات المستندية مباشرة من قبل البنك التجاري أو العميل”. وناقش محافظ البنك، اليوم الأحد، خلال الاجتماع الدوري بين البنك المركزي والبنوك التجارية والإسلامية آلية العمل
منذ يوم و 19 ساعه و 28 دقيقه
كثيراً ما شكى اليمنيون بأن جزءا كبيرا من المساعدات التي تقدر بمليارات الدولارات، تسرق من قبل الحوثيين، وأن عملية النهب المستمرة منذ سنوات تتم أمام مرأى ومسمع المنظمات، التي تصر كثير منها على التزام الصمت أمام هذه الجريمة لأسباب مختلفة على رأسها الحرص على استمرار تدفق
منذ يوم و 19 ساعه و 30 دقيقه
حرّرت قوات الشرعية مواقع جديدة شمال الضالع، وأكّد الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة ماجد الشعيبي لـ «البيان»، تنفيذ عملية عسكرية أسفرت عن تحرير موقع وقصبة الدوير الاستراتيجي بالكامل، ومقتل عشرات الحوثيين بينهم مشرف الميليشيا في موقع الدوير، والاستيلاء على كمية من

 alt=

شاهد بالصورة.. قيادي مؤتمري كبير يؤدي قسم الولاء والطاعة لـ"الحوثي" بعد أن إنضم للشرعية(الأسم تفاصيل)
عاجل :نجاة قائد عسكري بارز في شبوة من محاولة اغتيال من قبل مسلحين
الجنرال علي محسن الأحمر : من يفكر بغير الدولة الإتحادية فهو على خطأ ويعمل لخدمة المشروع الإيراني
هيرست: من قتل محمد مرسي؟
مقالات
 
 
الخميس 23 مايو 2019 12:50 صباحاً

"ضفعة" القرن !

فيصل على

تشرفت الليلة بحضور مأدبة إفطار أقامتها المنظمة الثقافية الفلسطينية في ماليزيا (PCOM) بموجب دعوة من الصديق مسلم عمران رئيس المنظمة، وحضرها رئيس وزراء ماليزيا الدكتور مهاتير محمد والقائد الفلسطيني خالد مشعل وعدد من قادة البلدين، في العاصمة الإدارية بوترا جايا، في قاعة اتسعت لأكثر من 1500 شخص.

وفي كلمتيهما التي ألقيت قبل الإفطار رفض خالد مشعل صفقة القرن وذكر القادة العرب بأنهم كانوا يقولون فيما مضى أنهم يقبلون بما يقبل به الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن كافة الفصائل الفلسطينية ترفض صفقة القرن، فيما أكد رئيس الوزراء الماليزي الدكتور مهاتير محمد على أن دعم وتأييد القضية الفلسطينية يعتبر مسؤولية أخلاقية بالنسبة لماليزيا وعبر عن ادانته للعنف تجاه الشعب الفلسطيني.

وفي مأدبة الإفطار قدمت 12 جامعة ماليزية منحاً دراسية للشعب الفلسطيني (بكالريوس وماجستير ودكتوراة) بما يعادل 11.48 مليون رينجيت ماليزي.

بينما تبيع فلسطين البلدان المعنية بقضيتها يأتي صوت المقاومة صادحاً من بوتراجايا في أقصى الأرض، وعلى لسان صانع النهضة الماليزية الدكتور مهاتير محمد وهذا نصر للقضية الفلسطينية العادلة بكل المقايسس ولا عزاء للمتخاذلين عن نصرة قضيتهم الأولى.

تعاطف الشعب والحكومة الماليزية واضح مع القضية الفلسطينية التي خذلتها أنظمة العرب وقادتها الذين يسوقون لصفقة القرن، هذه الصفقة التي تبناها اللوبي الصهيوني في واشنطن وسوقها الرئيس الأمريكي ترمب، والتي ستضع الفلسطينيين تحت سيطرة إسرائيل.

وستعقد في الشهر المقبل في البحرين ورشة اقتصادية بدعوة من واشنطن، ولذا كان خالد مشعل قد قال أن قضية فلسطين ليست قضية اقتصادية وإنما هي قضية صراع سياسي في تأكيد لما ذهبت إليه الفصائل الفلسطينية من رفضها للورشة المذكورة.

يدرك القادة الفلسطينيين أبعاد صفقة القرن ولذا أبدوا رفضهم لها ورفضهم تخفيها خلف قناع الإقتصاد، لا أحد في المنطقة يدرك قضيته كشعب فلسطين، ولا تدرك بعض الشعوب أن لها قضية أصلاً، ولذا لا تجيد سوى تلقي الضربات المتتالية ويضيع مستقبلها، بعكس الشعب الفلسطيني والذي لديه قاده يمثلون تطلعاته.

كلما سمعت مسمى صفقة القرن خلال الفترة الماضية، كنت أردد على مسامعي أنها مجرد "ضفعة القرن" خاصة عندما أنظر للقيادات التي تؤيدها، لقد خلت الساحة العربية من القادة الصادقين وحتى من المناورين والمراوغين، ولم يتبقى لنا سوى هؤلاء الذين تعرفونهم.

و"ضفعة" تعني مخلفات البقرة بلهجتنا المحلية وهي لفظ مناسب كا أرى أنا لمهزلة ترمب وتابعيه القصر في المنطقة.

قيل لأعرابي كان يقيم في أحد أرياف اليمن لماذا تعيش أعزباً ولا تتزوج بواحدة من بنات اليمن؟ فقال وهو يحكي عما رآه: هل تريدني أن أتزوج إمرأة تضع "الغائط على الحائط"؟
مسكين الأعرابي لم يدرك أن تلك المرأة تضع ضفع البقرة على الحائط لتجف وتستخدم كوقود وهذه العملية تسمي الضمج ويطلق على المرأة لفظ "مضمجة" لقيامها بهذا العمل والذي يعاد فيه تحويل المخلفات إلى وقود للأفران التي تعمل بالحطب، وهي طريقة اقتصادية وتسهم في إيجاد بدائل عن قطع الأشجار وتحافظ على البيئة.

تذكرت المرأة التي تضع الغائط على الحائط وأنا أتحدث عن ضفعة القرن التي يريد القيام بها ترامب وأتباعه، فإن كان هو مخلص للصهيونية العالمية فلمن يخلص القادة "المضمجون"؟


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
كثيراً ما شكى اليمنيون بأن جزءا كبيرا من المساعدات التي تقدر بمليارات الدولارات، تسرق من قبل الحوثيين، وأن
من لم يخرج من الماضي لن يصل إلى المستقبل،ومن لم يتعلم من الخطأ لن يشفع له الاعتذار،لذا لن تجد تفسيرا للإصرار
اغلب الجنوبيين ما صدَّقوا ولقوا خصوما يلقون عليهم فشلهم وخيبتهم ، فلا تعثر على منشور أو أخبر أو أزمة أو حتى
لم تمض سوى أيام على زيارة رئيس حكومة الشرعية اليمنية د معين عبد الملك للإمارات حتى حركت الإمارات أدواتها في
من المؤكد أن الغالبية الساحقة من أبناء اليمن يشعرون بغضب شديد إزاء سياسات التقسيم التي يمارسها البعض،
قال لي مرة أحد الكُتاب الأفاضل : لا تهدي نسخا من مؤلفاتك لأحد فلن يقرأ إلا من يشتري ولن يشتري إلا من يريد أن
حافياً وسط العاصفة وبين الناس! رمز البلاد وحارس سقطرى رمزي محروس أنت محروس بأبناء سقطرى الكرام الذين خبروك
بعض الاطراف الجنوبية هللت لما حدث في شبوة وقرأنا عشرات الدعوات للنخبة للهجوم على قوات الجيش وآخرين اتخذوا
1. النهاية المأساوية لحياة مرسي، رئيس مصر السابق، تعطينا صورة قاتمة عن نظام العدالة، نظام السياسة، ونظام
1. النهاية المأساوية لحياة مرسي، رئيس مصر السابق، تعطينا صورة قاتمة عن نظام العدالة، نظام السياسة، ونظام
اتبعنا على فيسبوك