من نحن | اتصل بنا | الجمعة 28 فبراير 2020 11:03 مساءً
منذ 8 ساعات و 30 دقيقه
  قال الصحفي والحقوقي اليمني همدان العليي بأن السلام في اليمن لن يتحقق مالم يتم الحفاظ على حق اليمنيين في التعلم والاعتقاد وتعزيز قيم التعايش وإيقاف استغلال العملية التعليمية من قبل الحوثيين.وفي ندوة حقوقية نظمها التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان "تحالف رصد"
منذ 9 ساعات و 45 دقيقه
اعتدى جنود يعملون حراس في كلية المجتمع بعدن على مجموعة من الطلاب بتوجيهات من عميد الكلية د. عوض العلقمي إثر إنتقاداتهم للفساد بالكلية وقال مصدر طلابي أن حراسة كلية المجتمع استوقفت مجموعة من الطلاب وتحدثت معهم عن سبب انتقادهم لعميد الكلية ثم تطور الأمر بقيام احد الحراس
منذ 12 ساعه و 12 دقيقه
  بدأ في الصين ووصل إلى 30 دولة.  سجل عدد إصابات: 87 ألف حالة في كل العالم، مات منها 2700.  أي: معدل الوفيات 3%. أغلب حالات الوفاة حدثت في الصين.    في مجلة ذا دبلومات يجادل الكاتب والمحلل السياسي والاقتصادي ڤيكتور بو، من تاييبي، حول: كيف ساعدت الديموقراطية تايوان على
منذ 14 ساعه و 16 دقيقه
  ملاحظات على هامش بيان لقاءات الاردن ..لنتذكر أن مباحثات السلام في استوكهولم ، وما خرجت به من اتفاقات ، كانت قد وصفت بأنها محطة على طريق الحل الشامل .. ذلك ما خاطب به الجهد الدولي العالم يومذاك ، وما حشد ونظر له الكثيرون بعناوين "إنسانية"، وأخرى سياسية أكدت التزام الحوثيين
منذ 15 ساعه و 12 دقيقه
  صدر ،اليوم، قرار رئيس الجمهورية رقم ( 10 ) لسنة 2020 م، قضت المادة الأولى منه بتعيين اللواء الركن / صغير حمود عزيز قائد العمليات المشتركة رئيساً لهيئة الأركان العامة ويرقى إلى رتبة فريق. وقضت المادة الثانية من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

 alt=

ترتيبات #إماراتية جديدة لتقسيم #تعز
نيويورك تايمز: خوف الإمارات من عدم التزام ترامب بحمايتها دفعها لإجراء مفاوضات سرية مع إيران
هادي يخرج عن صمته ويتحدث عن خيارات الحكومة بعد تصعيد الحوثيين
صحيفة لندنية: تحركات للمجلس الانتقالي الجنوبي تنسف اتفاق الرياض
مقالات
 
 
الخميس 23 مايو 2019 12:50 صباحاً

"ضفعة" القرن !

فيصل على

تشرفت الليلة بحضور مأدبة إفطار أقامتها المنظمة الثقافية الفلسطينية في ماليزيا (PCOM) بموجب دعوة من الصديق مسلم عمران رئيس المنظمة، وحضرها رئيس وزراء ماليزيا الدكتور مهاتير محمد والقائد الفلسطيني خالد مشعل وعدد من قادة البلدين، في العاصمة الإدارية بوترا جايا، في قاعة اتسعت لأكثر من 1500 شخص.

وفي كلمتيهما التي ألقيت قبل الإفطار رفض خالد مشعل صفقة القرن وذكر القادة العرب بأنهم كانوا يقولون فيما مضى أنهم يقبلون بما يقبل به الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن كافة الفصائل الفلسطينية ترفض صفقة القرن، فيما أكد رئيس الوزراء الماليزي الدكتور مهاتير محمد على أن دعم وتأييد القضية الفلسطينية يعتبر مسؤولية أخلاقية بالنسبة لماليزيا وعبر عن ادانته للعنف تجاه الشعب الفلسطيني.

وفي مأدبة الإفطار قدمت 12 جامعة ماليزية منحاً دراسية للشعب الفلسطيني (بكالريوس وماجستير ودكتوراة) بما يعادل 11.48 مليون رينجيت ماليزي.

بينما تبيع فلسطين البلدان المعنية بقضيتها يأتي صوت المقاومة صادحاً من بوتراجايا في أقصى الأرض، وعلى لسان صانع النهضة الماليزية الدكتور مهاتير محمد وهذا نصر للقضية الفلسطينية العادلة بكل المقايسس ولا عزاء للمتخاذلين عن نصرة قضيتهم الأولى.

تعاطف الشعب والحكومة الماليزية واضح مع القضية الفلسطينية التي خذلتها أنظمة العرب وقادتها الذين يسوقون لصفقة القرن، هذه الصفقة التي تبناها اللوبي الصهيوني في واشنطن وسوقها الرئيس الأمريكي ترمب، والتي ستضع الفلسطينيين تحت سيطرة إسرائيل.

وستعقد في الشهر المقبل في البحرين ورشة اقتصادية بدعوة من واشنطن، ولذا كان خالد مشعل قد قال أن قضية فلسطين ليست قضية اقتصادية وإنما هي قضية صراع سياسي في تأكيد لما ذهبت إليه الفصائل الفلسطينية من رفضها للورشة المذكورة.

يدرك القادة الفلسطينيين أبعاد صفقة القرن ولذا أبدوا رفضهم لها ورفضهم تخفيها خلف قناع الإقتصاد، لا أحد في المنطقة يدرك قضيته كشعب فلسطين، ولا تدرك بعض الشعوب أن لها قضية أصلاً، ولذا لا تجيد سوى تلقي الضربات المتتالية ويضيع مستقبلها، بعكس الشعب الفلسطيني والذي لديه قاده يمثلون تطلعاته.

كلما سمعت مسمى صفقة القرن خلال الفترة الماضية، كنت أردد على مسامعي أنها مجرد "ضفعة القرن" خاصة عندما أنظر للقيادات التي تؤيدها، لقد خلت الساحة العربية من القادة الصادقين وحتى من المناورين والمراوغين، ولم يتبقى لنا سوى هؤلاء الذين تعرفونهم.

و"ضفعة" تعني مخلفات البقرة بلهجتنا المحلية وهي لفظ مناسب كا أرى أنا لمهزلة ترمب وتابعيه القصر في المنطقة.

قيل لأعرابي كان يقيم في أحد أرياف اليمن لماذا تعيش أعزباً ولا تتزوج بواحدة من بنات اليمن؟ فقال وهو يحكي عما رآه: هل تريدني أن أتزوج إمرأة تضع "الغائط على الحائط"؟
مسكين الأعرابي لم يدرك أن تلك المرأة تضع ضفع البقرة على الحائط لتجف وتستخدم كوقود وهذه العملية تسمي الضمج ويطلق على المرأة لفظ "مضمجة" لقيامها بهذا العمل والذي يعاد فيه تحويل المخلفات إلى وقود للأفران التي تعمل بالحطب، وهي طريقة اقتصادية وتسهم في إيجاد بدائل عن قطع الأشجار وتحافظ على البيئة.

تذكرت المرأة التي تضع الغائط على الحائط وأنا أتحدث عن ضفعة القرن التي يريد القيام بها ترامب وأتباعه، فإن كان هو مخلص للصهيونية العالمية فلمن يخلص القادة "المضمجون"؟


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  بدأ في الصين ووصل إلى 30 دولة.  سجل عدد إصابات: 87 ألف حالة في كل العالم، مات منها 2700.  أي: معدل الوفيات
  ملاحظات على هامش بيان لقاءات الاردن ..لنتذكر أن مباحثات السلام في استوكهولم ، وما خرجت به من اتفاقات ،
  1) يعاني ويشتكي الكثير من الآباء ضعف الجانب الإيماني والأخلاقي والتحصيل العلمي لدى أولادهم من البنات
  حدث وان اجتمعت عائلتي ، وبُعيد نقاش مستفيض بين الأُم والأولاد قرروا بعزلي ، مؤقتًا ، إذ تم تجريدي من
من نافل القول ان ما اقدمت عليه النقابة العامة للمعلمين التربويين كانت خطوة ذات مدلول واضح  لوضع حد فاصل
يخطئ من يظن ان الوحدة اليمنية محمية بالقرارات الدولية أو بقوى الشمال أيا كان حضورها.الوحدة اليمنية ليست
  قالها الفيتناميون ، في حضرة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ، هيلاري كلينتون : لن نسمح للماضي كي يحدد
الانتقاليُ !! وما أدراك ما الانتقاليون !! . لم يكنْ وليدَ اللحظةِ ولا الصدفةِ . فمن خلال منجزاته وأطروحات رواده
يتساءل الشارع العدني عن الأمن في عدن وعن سبب عودة الاغتيالات ؟ فعودة الاغتيالات في عدن إلى الواجهة بعد إعلان
    منذ تعرضت صحيفة الأيام لقمع السلطات الأمنية في عهد صالح، ظل نايف البكري بموقفه المتضامن مع الصحيفة
اتبعنا على فيسبوك