من نحن | اتصل بنا | الخميس 23 مايو 2019 02:17 صباحاً
منذ ساعه و 35 دقيقه
ترأس وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية،اليوم ، بمكتب شؤون حجاج اليمن بمكة المكرمة،اجتماعاً بموظفي قطاع الحج والعمرة لمناقشة إجراءات العمرة والإستعدادات الجارية لموسم حج هذا العام ١٤٤٠ هجرية. واستمع الوزير عطية الى شرح مفصل حول الاجراءات المتبعة التي يقوم بها
منذ ساعتان و 8 دقائق
خلال زيارتي الاخيرة للسعودية وقبل يوم من من مغادرتي وبينما كنت في رسبشن الفندق اتصل بي احدهم وقال لي معك مدير مكتب اللواء علي محسن الاحمر والفندم يريد يكلمك.. قلت له هاته. وكان على الخط فعلا اللواء علي محسن الاحمر. رحب بي كثيرا وقال: "سمعنا انك في الرياض وانا وصلت فجر اليوم من
منذ ساعتان و 10 دقائق
 بتمويل مؤسسة صلة للتنمية وضمن برامج الشركاء اختتمت مؤسسة خيرات التنموية الخيرية بمحافظة الضالع برنامج الشركاء رمضان لعام 1440هـ/2019م والذي استمر خلال العشرين اليوم الأول من شهر رمضان المبارك وشمل عدد من الافراد و الاسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة الضالع وقد اشتملت
منذ ساعتان و 26 دقيقه
أكد نائب الرئيس هادي الجنرال علي محسن الأحمر أن لا وحدة بالإكراه وأنه مع  مشروع الدولة الاتحادية من ستة أقاليم . وقال الفريق ركن علي محسن الأحمر في تصريح له، إن مشروع الدولة الاتحادية من ستة أقاليم هو النموذج الأصلح والأمثل للحفاظ على زهو عام 90، إذ لا وحدة بالإكراه ولا
منذ ساعتان و 28 دقيقه
يمثل ظهور تجاعيد الوجه مشكلة للكبار من الجنسين، ولكنْ هناك أيضاً أنواع من التجاعيد لا ترتبط بالتقدم في السن مثل التجاعيد الديناميكية، وهي التي تظهر على الجبين عند العبوس أو إظهار الدهشة أو الشعور بألم، أو تجاعيد "أقدام الغراب" التي تنتشر حول زوايا الخارجية للعينين عند

 alt=

في ذكراها الـ 29 الوحدة اليمنية بخطابين وجغرافيا مشتعلة بالحرب
الصحفيون في اليمن يفقدون مصدر رزقهم جراء توقف الصحف والمجلات
اليمن .. مبيدات شجرة “القات” الطريق الأقصر إلى الموت
رويترز: الحكومة ”الشرعية“ توجه تهمة جديدة لدولة الإمارات
مقالات
 
 
الأحد 03 مارس 2019 07:07 مساءً

الانتقالي واللعنات الثلاث !

نبيل عبدالله

الاخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي وفي تغريدة له يقول ان من يصر على ان الانتقالي مكون ولا يعترف به كقيادة شرعية موحدة للجنوب فهو اما ضد الجنوب او جاهل او شخص يبحث عن حظوط ومصالح خاصة مقدمة على مصلحة الوطن !

ثلاث لعنات اطلقها الانتقالي على معارضيه فهل هذا الطرح الخطير يمثل دليل على تبني رسمي لما ينتهجه البعض من تخوين وتهكم على كل من ليس مع الانتقالي ؟

 

دعونا نتأمل في الرأي الذي يقول ان الانتقالي مكون ! هذا الرأي لا يحمل أي اقصاء بل يعترف بالانتقالي كجزء من النسيج السياسي والاجتماعي للجنوب وأعتقد ان هذا موقف عظيم بخلاف من ينكر الاخر !

اما قول بن بريك ان من ليس مع الانتقالي انما يتعمد تصوير الجنوب بلا قيادة موحدة مسيطرة على الأرض ، فكلنا نعلم ان نفس الاسطوانة كانت موجوده وبلهجة مختلفة تقول من لم يؤمن بشرعية البيض يريد ان يظهرنا بلا قيادة ، وبسبب هذا استمرينا بلا قيادة ويفترض ان تأتي القيادة بالتوافق الذي ان عجزنا عنه بمفردنا سنرى جهود لتحقيقه بدعم من الاشقاء والاصدقاء ورعاة السلام خاصة وان لا سلام بدون الجنوب كما ان الحراك له وهج ثوري يستحال تجاوزه حتى وان تأثر ذلك بظهور الانتقالي الذي قوض الحراك ، وللعلم قدم المبعوث الدولي مقترح لتوحيد الجنوبيين وادارة حوار بينهم ولكن الانتقالي اعاق ذلك وهو من يصر على ان لا يكون للجنوب قيادة موحدة !

 

انا شخصياً دعمت الانتقالي وأيدته رغم التحفظات وقبلت ان اشارك فيه وصحيح اننا لم نكن فعلاً شركاء ولكن هذا ليس السبب الرئيسي لتغير موقفنا فنحن لم نؤيد الانتقالي بحجة التفويض الشعبي لأننا نعرف ان لا قيمة لذلك ولم يجدو نفعاً مع الحوثي وصالح وجماهيرهم الغفيرة

أيدنا الانتقالي لأنه قال سندير الجنوب بسلطة انتقالية وعملنا ليس مغامرة بل توجه مدعوم اقليمياً ودولياً ثم اتضح زيف ذلك وانه اتى ليمتطي ثورتنا ويقطف منفرداً ثمار تضحيات الجنوبيين وبدون ان يحرث .

 

لو انكم يا أخ هاني مسيطرين على الارض لما احتجتوا ان تثبتوا انكم لستم مكون فسيتم التعامل معكم كسلطة أمر واقع حتى وان لم يعترفوا بشرعيتكم كالحوثي ولكنكم معرقلين على الأرض .

هل تريد ان تعرف الفرق بين المسيطر او المعرقل ؟

حسناً ، ان كنتم مسيطرين فعليكم التزامات يجب ان توفو بها تجاه المواطنين تحت مناطق سيطرتكم وأن تهربتهم منها فأنتم هنا مجرد معرقلين ووسيلة ضغط ليس الا .

ونتحدى ان تصدروا قرار بتعيين قائداً للحزام في أي محافظة او ان تستدعوا قائد النخبة الحضرمية لاطلاعكم على الوضع الأمني هناك او ان تصدروا قرا. تعيين قائداً لنخبة شبوة .

نتحدى ان يتعامل معكم داعميكم كمجلس انتقالي وتقديم مساعدات الهلال الاحمر لكم وللقيادة المحلية ، ونتحدى ان يلتقوا بكم حتى كمكون اسمه المجلس الانتقالي وفي لقاء رسمي معلن في الاعلام الاماراتي كحال زيارة قادة الاصلاح وليس صور للقاءات خاصة يمكن اعتبارها لمسؤول اماراتي مع اصدقائه او موظفيه .

 

لسنا اعدائكم ولكننا نقول كونوا صادقين مع انفسكم ومع من يتخيل له انكم صادقين معه .

راجعوا حساباتكم وانطلقوا من حقيقتكم وواقعكم ورحم الله من عرف قدر نفسه فلا تمزقوا الجنوب أكثر وابحثوا لكم عن مخرج يمكنكم من العمل مع الجميع كجزء منهم !

 

 


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
خلال زيارتي الاخيرة للسعودية وقبل يوم من من مغادرتي وبينما كنت في رسبشن الفندق اتصل بي احدهم وقال لي معك مدير
تشرفت الليلة بحضور مأدبة إفطار أقامتها المنظمة الثقافية الفلسطينية في ماليزيا (PCOM) بموجب دعوة من الصديق مسلم
الضالع مجدداً تصنع التاريخ... وكما تنهمر السيول من قممها الشاهقة ينسكب التاريخ هادراً من أفقها البهي... هيأ
قامت دولة الإمارات مشكورة ببعض الاصلاحات في حديقة الشعب وهي حديقة عامه فيها بعض المحلات وطبعاً تخضع إدارتها
هناك عمل منظم لتمزيق النسيج الاجتماعي الجنوبي؛يخدم أجندة خارجية،ترى أن أقصر الطرق للسيطرة على الجنوب هي
نعم بأي حال عُدت ياعيد ، لعل الرمز المتبقي لهذه المناسبة يخٌتزل في يوم إجازة!   اللافت بل ومن سخرية الأقدار
يتداول اليمنيون منذ عقود وصية شائعة عن مؤسس الدولة السعودية الحديثة الملك عبد العزيز آل سعود وهو على فراش
الحلقة الأولى   بعد أيام من مُوافقة السعودية ودول خليجيّة على انتشار قوات وسُفن أمريكيّة على أراضيها وفي
منذ أن أسماهم في تقريره الأول أمام مجلس الأمن" سلطة الأمر الواقع" عرفت أن هذا الرجل من برج الفيل لا خير فيه!
لا أدر لماذا حين أرى النجاح و اسمع عنه ، تتمثل لي شخصية الاخ العزيز الكابتن احمد مسعود العلواني؟ قد تكون
اتبعنا على فيسبوك