من نحن | اتصل بنا | السبت 18 مايو 2024 11:36 مساءً
منذ 15 ساعه و 52 دقيقه
بين ”مدينة عدن” المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، ومحافظتي لحج وأبين (جنوب اليمن)، تتركّز سلطة “المجلس الانتقالي الجنوبي”، وبهذا “المثلث الجغرافي” يتحدث السكان عن فرض المجلس إتاوات وجبايات “غير قانونية” على الشركات والتجار والمواطنين. وطبقًا لتقرير صادر
منذ يوم و 18 ساعه و 39 دقيقه
سطا قيادي في مليشيا الحوثي، على منزل أحد المواطنين بمحافظة إب، بقوة السلاح، في ظل أعمال نهب حوثية صادرت العديد من ممتلكات المواطنين في مختلف مديريات المحافظة.   وقالت مصادر محلية، إن قياديا حوثيا يدعى "عبدالملك محمد الجهمي" سطا على منزل مواطن يدعى "علي مصلح الغزالي"، في
منذ يوم و 18 ساعه و 43 دقيقه
أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مواصلة المملكة العربية السعودية تقديم المساعدات الإنسانية والدعم الاقتصادي لليمن، ورعاية الحوار بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة.   جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها ولي العهد ، اليوم
منذ يوم و 18 ساعه و 49 دقيقه
بدأت مليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية في تنظيم وتسيير رحلات لطلاب المراكز الصيفية في محافظة الحديدة إلى أماكن طائفية وأخرى عسكرية غير آمنة.   وأفادت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" بأن المليشيا نقلت، يوم الأربعاء الماضي، طلاب مركز المربع الشمالي للمدينة عبر أطقم عسكرية إلى
منذ يوم و 18 ساعه و 52 دقيقه
أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أن مهاجمة الحوثيين للسفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي، أمرا مناقضا لوقف إطلاق النار وعملية السلام في اليمن الغارق بالحرب منذ تسع سنوات.   وقال السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، في مقابلة تلفزيونية، إن الدفع بعملية السلام في
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
محليات
 
 

لليوم الخامس على التوالي.. محافظة جنوبية معزولة كليا عن محيطها والعالم

عدن بوست - لحج: الاثنين 09 مارس 2015 01:31 صباحاً

مع دنو الساعات الاولى لمنتصف ليل الاحد تدخل محافظة لحج جنوب اليمن يومها الخامس على التوالي معزولة عن محيطها والعالم بعد ان قطعت فيها خدمة الانترنت بشكل كلي و مفاجئ فجر يوم الخميس الفارط .

 

لحج التي تعيش صباح مساء مع مسلسل دامي يستهدف قيادتها على مدار اليوم الواحد واضحت قاب قوسين من انهيار محدق بهذه المحافظة ، لم تسلم ايضا من عزلها عن العالم كليا .

 

وهي الخطوة التي اثارت الكثير من التساؤلات واحيطت بدائرة من الغموض والتكهنات ، كون مؤسسة الاتصالات في المحافظة لم توضح لمشتركيها اسباب قطع الخدمة عنهم .

 

وشهدت عدد من مدن و مديريات المحافظة انقطاع كلي لخدمة الانترنت بشتئ وسائلها وخصوصا شركة يمن نت ، والحال نفسة بالنسبة لخدمة الانترنت في شبكة الموبيل التي تراجع اداء خدمتها بشكل كبير جدا ومخيف وضعف تغطية الشبكة عن الاسبوع المنصرم .

 

فيما شكا سكان محليون في المحافظة من تباطئ الجهات المختصة وتلكأها في اعادة الخدمة للمشتركين .

 

واضاف عدد من المشتركين في اتصالات تلقاها "ارم برس" من كثرة الوعود والكذب من قبل المسؤولين في المحافظة بعد التواصل معهم وابلاغهم منذ صباح الخميس الفارط .

 

مضيفين باننا توجهنا الى مقر المؤسسة العامة للاتصالات في المحافظة وابلغناهم بالأمر وقالو لنا بان هناك خلل بسيط في الشبكة سيتم إصلاحه وستعود الخدمة في الساعات القادمة .

 

لكن وبحسب عدد من المشتركون من ابناء مدينة صبر ان الخدمة ما زلت مقطوعة عن منازلهم حتى اللحظة وهو الامر الذي سبب لهم الانزعاج وعطل الكثير من اعمالهم ، واغلقت عدد من محلات الانترنت في وجهة زائريها مسببة بذلك خسائر مادية لأصحابها ،

 

وحمل ابناء المحافظة الجهات المختصة كامل المسؤولية حد قولهم بعد ان ضاقوا ذرعا من الكذب وعدم مبالة المسؤولين والمختصين في هذه المؤسسة وان شكاويهم المستمرة من سو الخدمة ورداءتها ومن الانقطاعات المتكررة التي تستمر لأيام والقائمين لا يلقون لشكاوي المشتركين اي اهتمام .

 

مشيرين صحيح ان الخدمة كانت في حال وجود خلل ما تقطع لساعات محدودة وان وصلت لا تتعدى اليوم الواحد على الاكثر لإصلاح الخلل لكن في هذه المرة تعدى الثلاثة الايام ومع ذلك ما زالوا يكذبون ويسوقون كذبهم علينا ودون ان يحركوا ساكنا ولم يراعو المسؤولية الملاقاة على عاتقهم وكون هذه المؤسسة بالدرجة الاولى ايرادية لذا فمن المستغرب لم يتحرك هؤلاء المسؤولين ان كان فعلا هناك عطب ما لإصلاحه في اسرع وقت .

 

واكدوا بان المسؤولين ما زالوا يمارسون الكذب والتضليل عليهم خلال الايام الماضية حيث يتم احالتهم من مختص لأخر وكل فرد منهم يبرر لهم انقطاع الخدمة حسب مزاجه هو .

 

وبحسب المواطنون هناك من يخبرهم بان الخدمة قد تم اعادتها بسبب خلل بسيط واخر يبلغنا بانه سيتم الانتهاء من اصلاح الخلل غضون الساعات القادمة والبعض يؤكد ان المختصين لم ينزلوا اساسا لإصلاح الخلل في الشبكة .

 

وقالو اننا نناشد قيادة المحافظة والسلطة المحلية ممثلة بالأخ محافظ المحافظة والاخ الامين العام للمجلس المحلي بالتخاطب مع قيادة مؤسسة الاتصالات واعطاء توجيهاتهم بضرورة التحرك لإصلاح الخلل في اسرع وقت كما نطالبهم بوضع حد يوقف مثل هذه الاعيب والاستخفافات التي تقوم بها المؤسسة ومختصيها واملنا في قيادة المحافظة كبير لمثل هذه الحالات .

 

واجرى " ارم برس " مساء السبت اتصالات مع التحكم المركزي لخدمة الانترنت بالمؤسسة العامة للاتصالات في صنعاء ومركز تحكم المحافظة حيث اكد الاول بان المختصون سينتهون من اصلاح كيبل الالياف هذا اليوم السبت .

 

في حين اكد المختصون في محافظة لحج عدم معرفتهم متى ستعود الخدمة عن بعض مدن المحافظة وليس عندهم علم ماذا كان قد تحرك فريق فني خلال الايام الماضية لاصلاح كيبل الالياف ام لا .

 

واكتفى مختصو اتصالات لحج بالقول بان الانقطاع ليس في بعض مناطق محافظة لحج وحدها من فصلت عنها خدمة الانترنت هناك محافظة البيضاء ايضا قطعت عنها الخدمة .

 

الامر الذي دفعنا الى التوجه صباح الاحد لمقر المؤسسة العامة للاتصالات في مدينة عدن للاطلاع على المشكلة عن قرب .

 

وفي مقر المؤسسة التقينا بعدد من المختصين لاستيضاح الصورة بشكل اكبر وأفادوا بان سبب توقف و ضعف خدمة الانترنت في محافظة لحج ..

 

يعود الى انقطاع كابل الياف ضوئية في محافظة ابين بمنطقة شقرة تحديدا وهذا الكيبل هو من يغذي المحافظة بخدمة الانترنت وانقطاعه ادى الى ضعف الاتصال والانترنت بل وفقدانه في العديد من المناطق بسبب انقطاع مسار رئيسي من كابلات الاتصال .

 

واشار المختصين في افادتهم للموقع بان اعادة الكابل المقطوع ليس من اختصاصهم بل هو من اختصاص الادارة العامة للإنشاءات بالمؤسسة وتسمى ادارة الانشاءات عدن ابين لحج ومقرها في محافظة عدن وهي مستقلة عن مؤسسة عدن وتتلقى تعليماتها من ادارة الانشاءات المركزية بصنعاء .

 

فيما لم يتسنى لنا الحصول على معلومات من ادارة انشاءات عدن ولماذا تلزم الصمت ولم تقم بواجبها حيال هذه القضية التي تؤرق محافظة باكملها وتباشر بإعادة الكابل المقطوع بمنطقة شقرة و سبب انقطاع النت في كثير من المناطق وخصوصا في محافظة لحج ...

 

وقمنا بالاتصال مباشرة بمسؤول محلي رفيع في محافظة لحج نتحفظ باسمه بنا على طلبه كونه ليس مخولا بالحديث في هذا الموضوع وقال بان ادارة الانشاءات بعدن هي من تماطل في اعادة خدمة الانترنت الى المحافظة بسبب عدم تجاوب محافظ المحافظة والامين العام للمجلس المحلي كما علمنا حول خلافات بينهما بعد قيام مقربون من المحافظ يعملون اعضاء في اللجان الشعبية بلحج بفرض انفسهم كحماية امنية لمخازن ادارة الانشاءات الواقع في مدينة صبر مديرية تبن وطرد الحماية العسكرية من المخازن .

 

واضاف المصدر بان اللجان طالبت بحسب معلومات حصل عليها مبالغ مالية من مدير عام انشاءات عدن لحج ابين تقدر بمئات الالاف وكذلك استيعابهم كعمالة لديهم الامر الذي رفضة مدير عام الانشاءات المهندس عمر حمزة وقال لهم بان التوظيف ليس بيده وليس من صلاحياته التوظيفات .

 

 

واشار الى ان ادارة الانشاءات عدن لحج ابين والادارة العامة بصنعاء ابلغتا المحافظ والامين العام بضرورة اخراج المسلحين من مخازن المؤسسة وتوفير الحماية لمختصيها ولكنها لم تلقى اي تجاوب من قبلهم .

 

واضاف بان ادارة انشاءات عدن لحج ابين ترفض القيام باي اعمال لإصلاح الكيبل في منطقة شقرة وتختلق مبررات عدة بين الحين والاخر حد وصفة عقب التواصل معهم اكثر من مرة .

وقال الى متى ستلتزم الصمت قيادة المحافظة والسلطة المحلية دون ان تحرك ساكن وماهو ذنب ابناء المحافظة .

 

ما يؤكد بان هناك كذب وتلاعب على المشتركين من قبل القائمين والمختصين في المؤسسة العامة للاتصالات بسبب الصراع القائم بينهم وقيادة المحافظة الامر الذي يترك الباب مفتوحا على مصراعيه وان المتضرر الوحيد هو المشتركين .

 

telegram
المزيد في محليات
سطا قيادي في مليشيا الحوثي، على منزل أحد المواطنين بمحافظة إب، بقوة السلاح، في ظل أعمال نهب حوثية صادرت العديد من ممتلكات المواطنين في مختلف مديريات
المزيد ...
بدأت مليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية في تنظيم وتسيير رحلات لطلاب المراكز الصيفية في محافظة الحديدة إلى أماكن طائفية وأخرى عسكرية غير آمنة.   وأفادت مصادر محلية
المزيد ...
ندد المئات من أبناء مدينة تعز اليوم الجمعة، بالصمت الدولي تجاه هجوم جيش الإحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح بالتزامن مع مواصلته منع دخول المساعدات إلى القطاع الذي
المزيد ...
    شهدت مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج اليوم، تدشين بازار تسويقي لعرض منتجات معيلات الأسر، وذلك ضمن برنامج "استلحاق تعليم الفتاة" الذي يموله مركز الملك سلمان
المزيد ...
أعلنت السلطات العسكرية والأمنية في محافظة تعز، الأربعاء، ضبط خلايا تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية في ثلاث مديريات جنوبي المحافظة، بعد تحذيرات أطُلقت بتصاعد نشاط
المزيد ...
استقبل المدير العام لأمن وشرطة محافظة المهرة  العميد مفتي سهيل صموده اليوم الثلاثاء  في مكتبه مدير عام إدارة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية العميد الدكتور
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك