من نحن | اتصل بنا | الاثنين 06 مايو 2024 06:11 صباحاً
منذ 9 ساعات و 3 دقائق
  اجرى عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب بالشيخ صالح بن فريد العولقي والاخوة بسام وصفوان أولاد الشيخ محسن محمد أبوبكر بن فريد العولقي لتعزيتهم وجميع افراد عائلتهم بوفاة والدهم المناضل الكبير الشيخ محسن محمد أبوبكر بن فريد
منذ 16 ساعه و 33 دقيقه
نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع وزارة العدل اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2024م ورشة عمل بعنوان "مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية". ويحث موضوع الورشة التي حضرها وزير العدل بدر العارضة المختصين الى بذل العناية الواجبة، وتقييم
منذ 21 ساعه و 41 دقيقه
    بعد رحلة شاقة امتدت لأكثر من 11 ساعة تمكن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من تقديم مساعدات إيوائية طارئة للمتضررين من الأمطار والسيول بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة كأول منظمة تقدم مساعدات إنسانية للمتضررين في المنطقة.   وخلال تدشين توزيع المساعدات
منذ 22 ساعه و 38 دقيقه
  بعث المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح، بالعاصمة المؤقتة عدن، برقية عزاء ومواساة، إلى علي أنور باشغيوان، وإخوانه، في وفاة والدهم الأستاذ أنور باشغيوان، أمين المكتب التنفيذي للإصلاح بوادي حضرموت، الذي توفي الجمعة الماضية.   وعبر إصلاح عدن عن خالص التعازي والحزن
منذ 23 ساعه و 12 دقيقه
‏بتاريخ 16 يونيو 2023 وقعت الحكومة اليمنية (كطرف أول) وشركة "إماراتية" تحمل اسم "NX Telecom Investment" (كطرف ثاني) اتفاقية بغرض إنشاء شركة اتصالات في اليمن باسم "المشروع المشترك ".‏وقع الاتفاقية عن جانب الحكومة اليمنية كل من رئيس الوزراء معين عبدالملك سعيد، وزير الاتصالات نجيب العوج،
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
اخبار تقارير
 
 

صحيفة لندنية: توجيه طائرات بدون طيار لقصف المدنيين اصبح من إختصاص الحوثيين

عدن بوست - خالد الحمادي: الثلاثاء 27 يناير 2015 03:19 صباحاً

ذكرت مصادر قبلية أن طائرة بدون طيار أمريكية ضربت سيارة يستقلها 4 يمنيين أمس، بشبهة علاقتهم بالقاعدة وقتل جميع ركابها على إثر هذه الضربة الجوية في الطريق العام بين محافظتي مأرب وشبوه، بتسهيلات من جماعة الحوثي.

وأوضحت أن الضربة الجوية التي وقعت في طريق بيحان حريب التابعة لمحافظة شبوه، أسفرت عن مقتل الأربعة الركاب الذين كانوا يستقلونها.

وتعد هذه أول ضربة جوية بطائرات بدون طيار منذ استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي، وجاءت بعد يوم واحد من سيطرة المسلحين الحوثيين على قاعدة الديلمي الجوية في مطار صنعاء ومنع قائد الدفاع الجوي من دخولها بالإضافة إلى منع دخول كافة الطيارين غير الموالين لها.

ونقلت (القدس العربي) عن مصدر عسكري ان الطائرات الأمريكية بدون طيار كانت لا تحلق في الأجواء اليمنية ولا تقوم بأي ضربة جوية إلا بعد موافقة الرئيس هادي، فيما أصبح القرار بهذا الشأن بيد الحوثيين، الذين يسيطرون على كل البلاد بما فيها دار الرئاسة والقصر الجمهوري وحتى البيت الشخصي للرئيس هادي.

وأرجع أسباب قيام الطائرات الأمريكية بدون طيار بضرب المدنيين اليمنيين إلى سماح المسلحين الحوثيين لها بالقيام بذلك في إطار التعاون الاستخباراتي المشترك بين الحوثيين والأمريكيين والذي كشف عنها مسئول أمريكي قبل أيام.

وأوضح أنه «من المرجّح أن يكون سماح الحوثيين للطائرات الأمريكية بدون طيار وسيلة لتعميق العلاقات الثنائية بينهما وإثبات حسن نوايا في عدم الممانعة في ذلك، مقابل تعاون الأمريكيين في ضرب قبائل محافظتي مأرب والجوف التي استعصت على السقوط أمام المسلحين الحوثيين والذين حاولوا اجبار الرئيس هادي على استخدام الطائرات العسكرية اليمنية لضرب رجال القبائل وهو الأمر الذي رفضه وقرر الاستقالة جراء ذلك».

وجاءت عملية الطائرة الأمريكية بدون طيار عقب كشف مساعد وزير الدفاع الامريكي في حديث لصحيفة مونيتور الأمريكية قبل ثلاثة أيام عن وجود علاقات استخباراتية مع جماعة الحوثي في اليمن، في حين يعتقد أن طائرات أمريكية بدون طيار كانت قد استخدمت قبل نحو شهرين لمساندة المسلحين الحوثيين لدخول منطقة المَنَاسح التابعة لمدينة رداع وسط اليمن، والتي تعتبر أحد المناطق القبلية الحاضنة لتنظيم القاعدة في اليمن.

في غضون ذلك، شهدت العاصمة صنعاء حالة استنفار أمني من قبل مسلحي جماعة الحوثي المصحوبين بتعزيزات عسكرية وأمنية لمواجهة مظاهرات مناهضة لأعمال مسلحي جماعة الحوثي التي دمرت مؤسسات الدولة برمتها، واستولت على كافة مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء وفي مقدمتها مؤسسة الرئاسة والحكومة واستولت على المقار الرئاسية والحكومية.

وذكر شهود عيان أن كافة الشوارع المؤدية إلى ساحة التغيير قبالة بوابة جامعة صنعاء أغلقت بالكامل من قبل المسلحين الحوثيين المدعومين بالمدرعات العسكرية وعربات قوات شرطة مكافحة الشغب ولم يسمح المسلحون الحوثيون بدخول المتظاهرين اليها، حيث اضطر المتظاهرون إلى التجمع في اقرب نقطة اليها.

وأكدوا أن المسلحين قاموا بالاعتداء على المتظاهرين عبر وسيلة جديدة، قاموا من خلالها بإحضار أعداد كبيرة من أتباعهم بلباس مدني كمتظاهرين، واندمجوا مع المتظاهرين المناهضين للحوثيين، ثم قاموا بالاعتداء على المتظاهرين من طلبة جامعة صنعاء ومن النشطاء الشباب والاعتداء عليهم بشكل عشوائي بالضرب المبرح بما في ذلك متظاهرات من طالبات جامعة صنعاء.

وأفاد مصدر صحافي كان ضمن ضحايا اعتداءات أمس أن المسلحين الحوثيين اعتدوا بالضرب المبرح على مصور قناة الحرة محمد عيضة وصادروا كاميرته ثم أعادوها إليه لاحقا، كما احتجزوا مراسل قناة (سكاي نيوز عربية) محمد القاضي مع مصوره ثم أفرجوا عنهما لاحقا، واعتدوا بالضرب على مصور وكالة رويترز خالد عبدالله المهدي، كما قام المسلحون بالاعتداء على مراسل قناة سهيل هائل البكالي وعلى المصورين ماهر الحبيشي وعبدالله الروحاني وصادروا كاميراتهم، كما اعتدوا على المصور التلفزيوني في شركة يمن ديجيتال ميديا يعقوب الشرعبي، بالإضافة إلى أن المسلحين الحوثيين اختطفوا المصور يحيى السُّواري وصادروا كاميرته واعتدوا عليه بأعقاب البنادق ثم اقتادوه إلى جهلة مجهولة، كما اعتدوا على المصور محمد العماد وأجبروه على حذف الصور بالكامل من كاميراته.

وذكروا أنه من بين من تم الاعتداء عليهم في مظاهرة أمس بالضرب المبرح الصحافي في جريدة الأهالي هيثم الشهاب والمصور توفيق المسلمي والصحافي عبد الله السامعي والناشط الإعلامي عادل شمسان.

الى ذلك ذكر مصدر سياسي أنه من المقرر أن تلتقي اليوم الثلاثاء قادة أحزاب تكتل اللقاء المشترك، وهي ستة احزاب رئيسية، بينها أحزاب إسلامية وقومية واشتراكية، للوصول إلى رؤية عامة وبلورة صيغة تفاهمات لوضع التسوية القادمة في البلاد والدخول بموقف موحد لها في المباحثات التي يحاول المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن جمال بن عمر ان يخرج بها بين المكونات السياسية المتعددة وجماعة الحوثي.

وكانت المكونات السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة في اليمن التقوا أمس مع المبعوث الأممي جمال بن عمر لمناقشة تداعيات استقالة الرئيس هادي وكذا رئيس الحكومة خالد بحاح الخميس الماضي وسط مقاطعة من بعض الأحزاب التي ترفض كلية الجلوس للتحاور مع الحوثيين وفي مقدمتهم التنظيم الوحدوي الناصري.

واتفقوا على استئناف اجتماع هذه المكونات السياسية مع مندوبي جماعة الحوثي مساء اليوم الثلاثاء لمناقشة ما يمكن أن يتم التوصل اليه من اتفاقات لحل الوضع الراهن المعقد عقب الاستقالة الرئاسية.

المصدر | القدس العربي

telegram
المزيد في اخبار تقارير
يبدي أحمد، وهو اسم رمزي لطالب ثانوية عامة، استياءً من مظاهر الغش التي تشهدها معظم المراكز الامتحانية لطلبة المرحلتين الثانوية والأساسية في العاصمة المختطفة صنعاء
المزيد ...
      شارك زير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في اجتماعات نشاط التقييم المشترك لأنشطة التحصين في اليمن والمنعقدة بالعاصمة المصرية
المزيد ...
قالت ألمانيا اليوم السبت إنها سترسل فرقاطة جديدة إلى البحر الأحمر في أغسطس المقبل للمساعدة في تأمين حركة المرور البحرية، التي تعطلت منذ أشهر بسبب هجمات المتمردين
المزيد ...
أكدت الأمم المتحدة، الجمعة، تفشي وانتشار وباء الكوليرا في جميع المحافظات اليمنية، بالتزامن مع تدهور الأوضاع الصحية في البلاد التي تشهد حربا مدمرة منذ تسع
المزيد ...
جدد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، السبت، دعم البرلمان العربي لكافة المساعي العربية التي تهدف إلى إيجاد حل سياسي نهائي وشامل للأزمة اليمنية بما يحافظ على وحدة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك