من نحن | اتصل بنا | الخميس 20 يناير 2022 09:07 صباحاً
منذ 5 ساعات و 40 دقيقه
  تنفيذا لقرار المحافظ رقم (٨٤)عقد وكيل محافظه عدن رئيس اللجنة الإشرافية العليا الاستاذ عبدالرؤوف السقاف اجتماع ضم مدير عام الصيدلة والتموين الطبي بوزارة الصحة ومدير مكتب الصحة بعدن، ومدير الرقابة والتفتيش بالهئية العليا للادوية الدكتور علي الشعيبي ومدير مديرية
منذ 8 ساعات و 23 دقيقه
  قالت السلطات المصرية ان  رجال الجمارك بالإدارة الرابعة  بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة محمد حفظى تمكنوا من ضبط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة
منذ 8 ساعات و 40 دقيقه
  أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، على ضرورة الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية، من قبل المجتمع الدولي لوقف الإرهاب الحوثي وللانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة
منذ 18 ساعه و 20 دقيقه
  وجه محافظ محافظة شبوة اليوم عوض العولقي بخروج قيادة معسكر مرة مع ضباطها وأفرادها من المعسكر، وتسليمه لقوات دفاع شبوة (النخبة الشبوانية).   مصدر خاص من معسكر مرة، أكد أن المحافظ العولقي بتصرفه هذا قد تجاوز توجيهات رئاسة الجمهورية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة
منذ 18 ساعه و 38 دقيقه
    بعث التجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة المؤقتة عدن، برقية عزاء ومواساة، إلى رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة نائب رئيس الكتلة البرلمانية، النائب إنصاف مايو، في وفاة الفاضلة شقيقته. وتقدم إصلاح تعز بخالص العزاء والمواساة للنائب مايو، ولعائلته الكريمة أفراد أسرة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
تفاصيل التفاصيل .. هكذا قتل عبدالفتاح اسماعيل وهكذا اخفيت جثته !!
اغتيالات عدن.. إرهاب المليشيات المسكوت عنه ..!
رياضة
 
 

يورو2012: إيطاليا تتاهل عبر بوابة انجلترى بضربات الحظ 4ـ2

عدن بوست ـ متابعات الاثنين 25 يونيو 2012 01:04 صباحاً

وضعت ركلات الترجيح المنتخب الإيطالي في المربع الذهبي ليورو 2012 ،بعدما أطاح بالمنتخب الإنجليزي بنتيجة 4-2 في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الأحد في دور الثمانية للبطولة.

وإنتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمواجهة بالتعادل السلبي بعدما أدار الحظ ظهره للمنتخب الإيطالي طوال 120 دقيقة ،لكن ركلات الترجيح أعادت الحق لأصحابه.

نجح الرباعي بالوتيلي وبيرلو الذي سدد واحدة من أفضل ركلات الترجيح ، ونوتشيرنو وديامنتي في إحراز ركلات المنتخب الإيطالي ،بينما أخفق مونتوليفو أحد أبرز نجوم اللقاء.في المقابل نجح الثنائي جيرارد وروني في التسجيل لإنجلترا ،وأخفق كل من يونج وأشلي كول.

ظهر المنتخب الإيطالي بمستوى أكثر من رائع طوال فترات اللقاء وأهدر مهاجموه الكثير من الفرص الخطيرة التي كانت كفيلة بإنهاء المباراة في وقتها الأصلي.في الوقت الذي لم يظهر فيه الإنجليز إلا خلال العشرين دقيقة الأولى ودخلوا في ثبات عميق باقي فترات اللقاء.

دخل الإنجليزي هودسون اللقاء معتمداً على طريقة 4-4-1-1 ،من خلال الدفاع بالرباعي جونسون وتيري وليسكوت وكل ،وفي الوسط الرباعي ميلنر وجيرارد وباركر ويونج أمامهم روني ثم ويلبك.

الإيطالي برانديلي إعتمد على طريقة4-1-3-2 ،ودفع بالرباعي أباتي وبارزالي وبانوتشي وبالزاريتي ،وإعتمد في خط الوسط على بيرلو من أمامه الثلاثي ماركيزيو ومونتوليفو ودي روسي ،ودفع بالثنائي كاسانو وبالوتيلي.

بداية اللقاء جاءت مشتعلة ومثيرة للغاية على عكس كل التوقعات التي سبقتها ،وأطلق دي روسي صاروخاً قبل أن تمضي الدقيقة الثالثة وقف لها قائم جو هارت بالمرصاد وأنقذ الإنجليز من هدف مؤكد.

الرد الإنجليزي على الغزوة الإيطالية جاء سريعاً في الدقيقة الخامسة بهجمة منظمة إنتهت عند قدم جلين جونسون داخل منطقة الجزاء وسدد كرة متوسطة القوة تصدى لها العملاق بوفون بطريقة غريبة وكأن بيده مغناطيس.

لعب خط الوسط في الفريقين دوراً رائعاً في قيادة الهجمات،وتحرك روني وويلبك في الخط الأمامي مع تألق واضح للظهير الأيمن جونسون الذي قاد العديد من الهجمات الخطيرة للإنجليز.

تحرك في الجانب الإيطالي مونتوليفو ودي روسي بشكل جيد لكنهما كانا في حاجة إلى مزيد من التفاهم مع الثنائي وكاسانو بالوتيلي،وأهدر الأخير فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 25 من إنفراد بجو هارت،لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

تبادل الفريقان إضاعة الفرص في ظل إرتفاع كبير لوتيرة اللقاء ومستوى رائع من الفريقين ،وفي الدقيقة تهيأت فرصة جديدة أمام بالوتيلي لكنه سدد الكرة ضعيفة،وقاد روني هجمة منظمة إنتهت بتسديدة من ويلبك مرت بجوار القائم.

مع إقتراب الشوط الأول من نهايته مالت كفة اللقاء هجومياً لمصلحة الأتزوري ،وأطلق كاسانو تسديدة قوية تصدى لها جو هارت في الدقيقة 38،وعاد بالوتيلي وظهر في الصورة مجدداً بإهداره هدفاً مؤكداً عندما هيأ له كاسانو الكرة برأسه داخل منطقة الست ياردات لكنه أطاح بالكرة خارج المرمى،لينتهي الشوط الاول الممتع بدون أهداف.

واصل المنتخب الإيطالي ضغطه مع بداية الشوط الثاني وكاد دي روسي أن يفتتح التسجيل من كرة طائشة داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الإنجليز.

الدقيقة 52 شهدت قمة الإثارة التي بدأت بتسديدة صاروخية من دي روسي تصدى لها هارت لتتهيأ أمام بالوتيلي الذي سددها مرة أخرى في جسم هارت لتتهيأ مرة ثالثة أمام مونتوليفو الذي سددها خارج المرمى الخالي.ورغم الفرص الكثيرة التي أهدرها ،فقد ظل المشاكس بالوتيلي مصدر إزعاج وقلق للإنجليز.

التفوق الإيطالي ،دفع هودسون إلى إجراء تغييرين دفعة واحدة لتنشيط هجومه من خلال الدفع بالثنائي أندي كارول وثيو والكوت بدلاً من ويلبك وميلنر.

التغييرات الإنجليزية لم نجح كثيراً في تحسين الصورة الهجومية للفريق ،وإن شهدت الدقيقة 65 أول فرصة حقيقية لمنتخب الأسود الثلاثة عندما تهيأت الكرة أمام يونج داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية حولها الدفاع لركنية.

تدخل برانديلي في الدقيقة 78 وأجرى هو الأخر تغييراً هجومياً بإشراك ديامنتي بديلاً لصاحب المجهود الكبير كاسانو.ثم عاد وأشرك نوتشيرينو بدلاً من دي روسي الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته.

وكاد نوتشيرينو أن يصدم الإنجليز في توقيت قاتل وبالتحديد في الدقيقة 89 عندما إستلم الكرة داخل المنطقة وسددها قوية تصدت لها قدم المتألق جونسون وحولتها لضربة ركنية وهي في طريقها لشباك فريقه،وأجرى برانديلي تغييره الاخير بإشراك ماجيو بدلاً من أباتي في الدقيقة الاخيرة.

الغريب أن المنتخب الإنجليزي ظل صامتاً طوال الشوط الثاني وكاد يقلب الأوضاع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد هجمة خطيرة إنتهت بضربة خلفية مزدوجة مرت فوق العارضة،لتصل المباراة للأوقات الإضافية.

أجرى هودسون تغييره الثالث مع بداية الشوط الإضافى الاول بإشراك هندرسون بديلاً لسكوت باركر في محاولة لتأمين الوسط،في ظل محاولات من كلا الجانبين لإقتحام دفاع الآخر.

الدقيقة 100 كادت أن تحمل الفرحة للإيطاليين من تسديدة ديامنتي ،لكن القائم الأيسر لمرمى جو هارت تصدى لها وحال دون دخول الكرة للمرمى الإنجليزي في أخطر فرص هذا الشوط.

إندفع المنتخب الإيطالي للهجوم في الوقت الإضافي الثاني وهددوا مرمى الإنجليز على فترات في أكثر من فرصة خطيرة بعد أن فرضوا سيطرتهم،لكنهم لم يترجموا هذه السيطرة لأهداف في مرمى هارت ليحتكم الفريقان لركلات الحظ.

telegram
المزيد في رياضة
أوفت محلات جماهير للالكترونيات ما اعلنت عنه عن تكريم  لاعبي منتخبنا الوطني للناشئين من فرن نوع فاخر.   وجاء التكريم عقب فوز منتخبنا الوطني للناشئين بكأس غرب
المزيد ...
  كرّمت الحائزة على جائزة "نوبل" للسلام توكل كرمان، اليوم الخميس، منتخب اليمن للناشئين، وذلك بعد أيام من فوزهم  بلقب كأس "غرب آسيا".   وأثنت توكل كرمان على أداء
المزيد ...
  خرجت الجماهير اليمنية في عدد من المحافظات اليمنية، مساء الإثنين، إلى الشوارع احتفالا بتتويج مننخب الناشين بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للناشئين، لأول
المزيد ...
    زارت بعثة منتخب الناشئين السوري، برئاسة عبد الحميد الخطيب، عضو اللجنة المؤقتة المسيرة لاتحاد كرة القدم المحلي، مقر إقامة المنتخب اليمني، للاعتذار رسميا،
المزيد ...
      بلغ المنتخب اليمني للناشئين اليوم، المباراة النهائية، لبطولة اتحاد غرب اسيا تحت سن 17 عام، بعد فوزه في نصف النهائي 2-1 امام سوريا، في مدينة الدمام
المزيد ...
  ينطلق عصر اليوم الأحد الخامس من شهر ديسمبر الدوري التنشيطي للفرق الشعبية المنطوي تحت أطار نادي الشاطئ الرياضي بمنطقة بير علي مديرية رضوم , تقام هذه البطولة
المزيد ...
الأكثر قراءة
مقالات الرأي
ركز كثيرون على ما اعتبروها بلادة الرئيس والزعيم الجنوبي اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي عندما قال ان شبوة تقع
لايلام على تلك الغلطة او الفضيحة.. الرئيس عيدروس لوحده.. فتلك معلومة جغرافية يعرفها الطلبة من صف سادس ابتدائي..
منذ وصلت قوات العمالقة محافظة شبوه وهي هدفا سهلا للحوثي وخاصة صواريخ سكود ومسيرات إيران.. رغم التغطية الجوية
بداية فإن الوصف في العنوان هو لله وحده.. لكن مجازا يمكن اطلاقه على العميد احمد علي عبدالله صالح والكفيل بوخالد
  في السنوات الأخيرة تصدرت الدراما التركية وخاصة التاريخية الشاشات العربية، وبسبب العاطفة الإسلامية
قبل ايام تم اقالة بن عديو ،بن عديو للذي لايعرفة محافظ محافظة شبوة  الشخصية والوطنية الموالية للرئيس اليمني
لقد أقال هادي رجال اكثر وطنية من بن عديو.. فلماذا هدا الحزن الكبير في كل اليمن على اقالة محافظ محافظة. أقال
  كنت قد وعدت في وقت سابق اني سأكتب عن سر قوة كحافظ شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو، وهاقد جاءت الفرصة لذلك
تصدقوا ان اقالة نايف البكري من منصب محافظ عدن في سبتمبر 2015 كان بذريعة ان بقائه في منصبه هو العائق الوحيد لبدء
في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. اقتصاديا وسياسيا وعسكريا. لم يكن الرئيس هادي خالي الوفاض من اجتراح
اتبعنا على فيسبوك