من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 01 مايو 2024 11:55 مساءً
منذ 11 ساعه و 43 دقيقه
زار السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  اليوم الأربعاء  صندوق صحة مهري  في مديرية الغيضة  للإطلاع  على عمل الصندوق وتلمس احتياجاتهم ..واستمع السلطان محمد عبدالله آل عفرار والوفد المرافق له من أعضاء الأمانة العامة
منذ 14 ساعه و 3 دقائق
  نظمت اليوم "مؤسسة فتيات مأرب" في محافظة مأرب ورشة عمل لـ 20 مشارك من مشائخ ووسطاء وإعلاميين ومنظمات حقوقية والقطاع الخاص وشباب ناشطين، من المؤثرين والفاعلين في ملف فتح الطرقات المغلقة، ومناقشة آخر المستجدات في هذا الملف، وذلك بالشراكة مع "مؤسسة رنين اليمن".   الورشة
منذ يوم و 4 ساعات و 47 دقيقه
      اكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري العمل على تعزيز التلاحم ورفع مستوى التنسيق وتنظيم التعاون بين مختلف الوحدات والتشكيلات العسكرية لهزيمة الميليشيات الإرهابية الحوثية.   وشدد وزير الدفاع خلال كلمة القاها في الاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل
منذ يوم و 11 ساعه و 57 دقيقه
قال الدكتور عبدالله العليمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن زيارته لمحافظة لمأرب مع فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأتي تقديراً وعرفاناً لهذه المدينة العظيمة ورجالها الأوفياء وما تمثله من رمزية كبيرة لدى كل اليمنيين. مردفا بأن محافظة مأرب هي المدينة التي استحضرت
منذ يوم و 13 ساعه و 13 دقيقه
وجّه معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري تهنئة لكافة العاملين في بلادنا احتفاءً بعيدهم العالمي الأول من مايو.. إليكم نص الكلمة.. بسم الله الرحمن الرحيم  في اليوم الأول من شهر مايو من كل عام يحتفل العالم بعيد العمال، وبهذه المناسبة اتقدم بالتهاني
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
محليات
 
 

احتفال في المكلا لاشهار جائزة صالح بابكر للاختراع العلمي

عدن بوست - صلاح بوعابس – تصوير : عبدالله مسيعد: السبت 21 يونيو 2014 08:50 مساءً

أشهر اليوم في مدينة المكلا عن جائزة صالح بابكر للاختراع العلمي الذي تنظمها جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة صلة للتنمية .

وتهدف الجائزة إلى بث روح التنافس العلمي لدى الشباب اليمني في العلوم التطبيقية وتنمية القدرات الإبداعية لديهم وتسهيل عملية التعرف على الكفاءات اليمنية المتميزة من المخترعين والنابغين علمياً والإسهام في تسجيل وتسويق الاختراعات وعمل شراكات بين المستثمرين والمخترعين وتشجيع الإنتاج العلمي المتميز  ودعم الاختراعات في مجالات العلوم التطبيقية و نشر ثقافة الاختراع في المجتمع اليمني .

وفي حفل الاشهار بارك وزير  التجارة والصناعة الدكتور سعد الدين بن طالب  تدشين الجائزة بما تمثله من احتفاء بالعلم والتميز  مشيراً إلى أن الوزارة وجامعة العلوم والتكنولوجيا نظمتنا خلال السنتين الماضيين معرضين للاختراعات والابتكارات العلمية ويتوقع أن تحتضن مدينة عدن المعرض الثالث .

وحث بن طالب المؤسسات العلمية والبحثية إلى اتباع طرق جديدة  لاكتشاف الاختراعات والابتكارات في مختلف مجالات العلوم  مؤكداً  على ضرورة خلق بيئة سليمة وصالحة لتطوير وتنمية إبداعات الشباب .

وأكد وزير التجارة والصناعة على ضرورة الاهتمام في نشر استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية المتجددة لمعالجة الكثير من المشكلات التي تواجه انتاج الطاقة وخاصة في ضخ المياه في مناطق كثيرة في اليمن ومنها حضرموت بسبب انعدام الديزل . داعياً إلى خلق ترابط بين استخدام الطاقة  المتجددة المختلفة واستخدامات الري .

بدوره أوضح وكيل محافظة حضرموت أحمد الجنيد أن اشهار  الجائزة تعد خطوة مهمة لإفساح المجال أمام الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية والاختراع مشيداً باسهامات مؤسسة الشيخ بابكر  بأنشاء هذه الجائزة بوصفه جهد محفز للشباب اليمني على الابداع والتميز .

ودعا الجنبد المؤسسات العلمية والمعاهد التقنية إلى تقديم المزيد من الرعاية والاهتمام بالمتفوقين والموهوبين.

وأبدى أستعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه التسهيلات الممكنة وتشجيعها لكل البادرات التي تستهدف تحفيز الشباب وأتاحه المجال أمامهم لتطوير قدراتهم وأعمالهم الابداعية المختلفة .

وفي الحفل القى نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا للشؤون الأكاديمية د. عبد الوهاب المعمري كلمة اللجنة المنظمة أعبر فيها عن فخر وأعتزاز الجامعة بتنظيم أول المسابقة بهذا المستوى والحجم مشيراً إلى أن هذه المهمة تعد مسؤولية عظيمة .

ولفت د. المعمري بأن جامعة العلوم والتكنولوجيا بالاضافة إلى تنظيمها مع وزارة الصناعة والتجارية معرضين للاختراع والابداع أنشأت عدد من المراكز الاستشارية والبحثية والتنموية منها مركزي للتطوير التفوق وللاستشارات والتنمية ومراكز متخصصة أخرى للطاقة المتجددة والتصميم الالكتروني والبحوث الصيدلانية وبحوث التكافوء الحيوي واللغات الدولي والحاسوب للتدريب والأنظمة  كما أنها حرصت على أن تقدم من خلال هذه المراكز من خلال فروعها في المحافظات خدمات اجتماعية مختلفة منها رعاية الندوات  والاحتفالات الخاصة بالابتكار والتميز ..

مشيراً إلى أن الجامعة تهدف الجامعة من تنظيم ورعاية هذه الأنشطة إلى تنمية مهارات التفكير لدى الشباب وتعزيز الربط بين الأفكار العلمية وتطبيقاتها الحياتية وإذكاء روح التنافس بين الشباب في خدمة المجتمع وتوفير بيئة مشجعة لتحفيز الشباب على الإبداع والابتكار .

وأكد د. المعمري بأن الجائزة أبوابها مفتوحة لجميع الشباب من أبناء الوطن وهناك دليل ولائحة خاصة بها تتضمن وطبيعتها وأهدافها وأعمال لجانها المختلفة للنظر في الاختراعات والإبداع الذي سيقدمه هؤلاء الشباب. معبراً عن أمله في أن تكون هذه الجائزة محفزة ومشجعة للاختراع والابتكار بين شباب الوطن حتى تحقق الأهداف المرجوءة بوصفها تجربة جديدة وجديرة أن نوليها كل الاهتمام والرعاية والتعاون حتى تكون بمثابة  حافز لجميع أهل الخير والتجار والشركات التجارية  في الاسهام بدعم وتشجيع الموهوبين المتفوقين في مجال الابتكار والاختراع العلمي .

بدوره رحب المدير التنفيذي لمؤسسة صله للتنمية محمد علي باشماخ استعرض أهداف الجائزة وما تتيحه من فرص أمام جميع الشباب لتطوير ابداعاتهم وابتكاراتهم وتحفيزهم على تنمية مهارات التفكير لديهم وإذكاء روح التنافس بينهم لخدمة المجتمع .

وقال : ايماناً من مؤسسة صله كمؤسسة عاملة لها اسهامات تعليمية وابداعات عديدة في مجال التعليم والابتكارات واحساساً بمسؤوليتنا الاجتماعية اتجاه شبابنا ومجتمعنا كان هذا الحدث الذي نعيشه الان وهو حفل تدشين جائزة صالح بابكر رحمه الله للاختراع.

وأشار باشماخ إلى أن المؤسسة كان لها الشرف في دعم وتشجيع فريق مؤسسة مواهب بالمشاركة في مسابقة الروبوت على مستوى الوطن العربي وقد حقق هذا الفريق المركز الأول على مستوى الوطن العربي.

وأعبر عن أمله في تكون هذه الجائزة بمثابة  حجر الاساس لمسابقات أخرى متتالية باذن الله تهدف إلى تطوير وتنمية القدرات العقلية والإبداعية لدى شبابنا وبث روح التنافس من أجل تطوير وصقل مواهبهم حتى تكون واقعاً نلمسه وثقافة نعيشها .

وقدم في حفل الإشهار الذي حضره الأستاذ محمد عيضه بامدحج مستشار رئيس ادارة مؤسسة بابكر وعدد من قيادات المؤسسات الداعمة للتعليم وجمع من طلاب العلم  وصلات فنية وإنشادية رائعة قدمها المنشد الشاب سالم فرج مؤمن وقصيدة شعرية للشاعر أحمد باصرة .

ويذكر أن قيمة الجائزة الأولى لهذه المسابقة مليون وخمسمائة ألف ريال مع تسجيل براءة الاختراع دولياً , فيما تبلغ قيمة الجائزة الثانية مليون ريال والجائزة الثالثة 700 ألف ريال .

وحسب المنظمون للجائزة فأنه سيتم إشراك الفائزين بالجائزة في مؤتمرات علمية وبرامح تدريبية وتقديم لهم جوائز تشجيعية أخرى .

telegram
المزيد في محليات
زار السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  اليوم الأربعاء  صندوق صحة مهري  في مديرية الغيضة  للإطلاع  على عمل
المزيد ...
  نظمت اليوم "مؤسسة فتيات مأرب" في محافظة مأرب ورشة عمل لـ 20 مشارك من مشائخ ووسطاء وإعلاميين ومنظمات حقوقية والقطاع الخاص وشباب ناشطين، من المؤثرين والفاعلين في
المزيد ...
      اكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري العمل على تعزيز التلاحم ورفع مستوى التنسيق وتنظيم التعاون بين مختلف الوحدات والتشكيلات العسكرية لهزيمة
المزيد ...
قال الدكتور عبدالله العليمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن زيارته لمحافظة لمأرب مع فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأتي تقديراً وعرفاناً لهذه المدينة العظيمة
المزيد ...
وجّه معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري تهنئة لكافة العاملين في بلادنا احتفاءً بعيدهم العالمي الأول من مايو.. إليكم نص الكلمة.. بسم الله
المزيد ...
تحت شعار نحو تعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي أنعقد اللقاء التنسيقي الموسع للنيابة العامة والأمن العام في محافظة  المهرة صباح اليوم الأثنين  لمناقشة عدد من
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك