من نحن | اتصل بنا | الخميس 29 فبراير 2024 12:53 صباحاً
منذ ساعه و 25 دقيقه
نشرت مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الأجتماعية تقريرها السنوي للعام المنصرم، والذي وصل عدد المستفيدين إلى اربعمائة وستة وعشرون الف وسبعمائة وثلاثة نسمة من مشاريعها التي تنوعت حسب المجالات والمشاريع الآتية:مشروع الأمن الغذائي وقد وصل عدد المستفيدين في هذا المجال مائة
منذ ساعتان و 7 دقائق
   اختتمت مبادرتا بصمة عدن وأستطيع، بالتعاون مع الشبكة الوطنية للمبادرات المجتمعيةوالشبابية، بالعاصمة عدن، حملة توعوية ضد المخدرات في مدارس مديرية البريقة. استهدفت الحملة طلاب مدرسة المستقبل الأهلية، وتهدف إلى نشر الوعي حول مخاطر المخدرات وآثارها السلبية على الفرد
منذ 3 ساعات و 57 دقيقه
التقت المديرة التنفيذية لصندوق الرعاية الإجتماعية الأستاذة نجلاء الصيّاد بمكتبها صباح اليوم مدير عام صندوق الرعاية بمحافظة عدن الأستاذ ماجد الشاجري. وناقش اللقاء أهمية الإلتزام بتنفيذ قرار مجلس إدارة الصندوق بوقف تجديد عقود المباني الإستثمارية بموجب التعميم الصادر عن
منذ 8 ساعات و 18 دقيقه
دشنت كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة عدن، اليوم الأربعاء المخيم الطبي المجاني الأول، في مقر الجامعة بمدينة إنماء بمحافظة عدن.حيث يستقبل المخيم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء مختلف الحالات المرضية، لكل الفئات العمرية، ذكورا
منذ يوم و ساعتان و 30 دقيقه
عقدت اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اللقاء الحادي والعشرون لها برئاسة معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري رئيس اللجنة، بحضور ممثلي الوزارات والمنظمات والمؤسسات الوطنية المحلية المنضويين في عضوية اللجنة. وفي
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الجمعة 29 ديسمبر 2023 07:27 مساءً

الثلاثاء الأسود..ليلة استهداف عدن

خالد الشودري
 
في ليلة شاتية من ليالي ديسمبر الباردة وتحديدا الثلاثاء 29 ديسمبر 2015م، كان انصاف علي مايو البرلماني البارز ورئيس حزب الإصلاح في عدن يستعد بعد يوم طويل لمغادرة مكتبه الواقع قريبا من البنك المركزي وملعب الشهيد الحبيشي، في الأثناء لوحظت حركة مريبة في محيط المكتب من انتشار ملثمين من جنسيات غير عربية وتوقف حركة السير، لم يكن انصاف مايو وهو يلملم أوراقه استعدادا للمغادرة أنه سيكون الضحية التالية في ضمن مخطط الدم الذي دشن باغتيال المحافظ العدني المغدور الشهيد جعفر محمد سعد في 5 ديسمبر 2015م، لكن عناية الله ويقظة الحراسة نبهت مايو إلى ضرورة المغادرة فورا وهو ماكان. غادر انصاف مايو مكتبه وهو لا يدرك ابعاد المؤامرة القذرة التي حيكت بليل ضده ومعه كل أبناء عدن اللذين قضو في مسلسل استهدف نحو 400 شخصية على مدى ست سنوات سوداء، ولا تزال ملفات قضايا اغتيالات عدن مفتوحا على مصراعيه ينتظر عدالة السماء و انصاف القضاء لذوي الضحايا المكلومين.
تقول السردية التي نشرت لاحقا من قبل المنفذين لمحاولة اغتيال انصاف مايو، حيث كشف موقع BuzzFeed الأمريكي في شهر أكتوبر 2018م بأن الإمارات استعانت بشركة عسكرية أمريكية خاصة نفذت عمليات اغتيال استهدفت قيادات حزب "الإصلاح" في اليمن.
وحسب معلومات الموقع، فإن الشركة الأمريكية التي نفذت العمليات، هي Spear Operations Group، وتتخذ من ولاية ديلاوير الأمريكية مقرا لها.
ويقودها العسكري السابق في قوات SEAL الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية، أبراهام غولان.
وقال غولان في حديث لـ BuzzFeed إنه "كان هناك برنامج لاغتيالات في اليمن. وأنا كنت أشرف عليه ونحن قمنا بذلك".
وذكر غولان أن فريقه عمل في اليمن على مدار عدة أشهر، ونفذ اغتيالات، دون أن يكشف عن كل العمليات.
ومن بين العمليات التي نفذها الفريق بقيادة غولان محاولة اغتيال القيادي في حزب "الإصلاح" أنصاف علي مايو في عدن يوم الـ 29 ديسمبر عام 2015م.
ونشر موقع BuzzFeed مقاطع فيديو لاستهداف مقر الحزب، الذي كان يستهدف مايو، لكنه نجا من محاولة الاغتيال، وغادر المبنى قبل دقائق من تفجيره.
حتى اللحظة يرفض انصاف مايو الحديث لوسائل الإعلام عن خفايا وتفاصيل جريمة الثلاثاء الاسود معتبرا إياها أنها تأتي ضمن مخطط استهداف مدينة عدن أرضا وانسانا و لايستهدفه شخصيا أو الحزب الذي يرأسه، بل الحياة السياسية والعمل المدني السلمي في المدينة التي عرفت السياسة قبل أكثر من نصف قرن.
وفي كل مناسبة يجدد انصاف مايو المطالبة بتحقيق شامل في كافة أعمال الاغتيالات التي طالت كوادر عدن، وبما يضمن الوصول إلى الجناة وكشف حقيقتهم لينالوا جزاءهم العادل، إنصافا للضحايا الأبرياء وأهاليهم وفي مقدمة تلك الكوادر رمز عدن ومحافظها وأحد أبطال تحريرها جعفر محمد سعد.. وطالت أيضا رمز مقاومتها الشيخ راوي عبدالعزيز.. كما طالت عشرات الكوادر.، باعتبار ذلك حقاً من حقوقهم على الدولة والمجتمع، لا يمكن أن يسقط بالتقادم.
مؤكدا أن اغتيال المخالفين في الرأي أو الموقف انما هو دليل عجز ومؤشر افلاس قيمي وأخلاقي ترتكبه أدوات الجريمة، وهي تظن أنها ستنجح في التخلص من خصومها بالتصفيات والاغتيالات، مشيرا الى أن النضال السلمي سيظل هو الطريق الامثل لنيل الحقوق وتحقيق الأهداف المشروعة.
 مجددا مطالبته لكافة القوى السياسية والاجتماعية للوقوف صفا واحدا ضد الممارسات والجرائم التي تسعى لتدمير الحياة المدنية وقيم التعايش السلمي بين مختلف المكونات والتكوينات، وتلك هي القيم والمبادئ التي عرفت بها مدينة عدن وابناؤها.
مؤكدا على أن الإصلاح سيظل ملتزما بمبادئه السامية وموقفه الوطني المتمثل في مواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، والعمل مع القوى الوطنية والتحالف العربي لاستعادة الدولة وبسط سيادتها على كل أرجاء الوطن.

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
تتكشَّف خيوط الصراع الدائر في اليمن منذ تسع سنوات، شيئًا فشيئًا، خفاياها وأهدافها وعبث الدول الإقليمية بها؛
من يعرف  إنصاف مايو يستغرب كيف يُستهدَف بالإغتيال، حتى وفق مقاييس الإستهداف الغريبة المستهترة 
حتى وإن تباينت ردود الأفعال تجاه إشهار المجلس الموحد للمحافظات الشرقية، إلا أنه على ما يبدو يمتلك ما يؤهله
لكل القرأ الأعزاء... هذه وجهة نظر شخصيه لاتستند على معلومات من مكوني مجلس حضرموت الوطني ومجلس الأقليم الشرقي ،
  برهنت #عملية_طوفان_الأقصى، بعد قرابة الثلاثة أشهر، هشاشة الجيوش التي تدعي بأنها كبرى ولا يمكن كسرها؛
اتبعنا على فيسبوك