من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 05:35 صباحاً
منذ 6 ساعات و 51 دقيقه
  أعلن اليوم بمحافظة مأرب عن تشكيل "لجنة السلم المجتمعي" المنبثقة عن ورشة العمل التدريبية الخاصة بأساسيات التخطيط الإستراتيجي التي نظمها المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، على مدى ثلاثة أيام.   وخرج المشاركون في الورشة التي
منذ 16 ساعه و 22 دقيقه
اختتمت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا صباح اليوم، دورة الإتصال والتواصل الاستراتيجي، التي نظمتها بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).وشارك في الدورة، التي استمرت لثلاثة أيام، ممثلي السلطات المحلية والقضائية
منذ 21 ساعه و 22 دقيقه
حذرت نقابة مستوردي وتجار الأدوية والمستلزمات الطبية من نفاذ الأدوية والمستلزمات من السوق الدوائي، إثر قرار نيابة جنوب عدن بمنع استيراد جميع الأدوية بحاويات جافة، واعادة الحاويات المحتجزة في ميناء عدن منذ ما يقارب خمسة أشهر إلى بلد المنشأ.  وقال مصدر في النقابة فضل عدم
منذ 3 ايام و 15 ساعه و 12 دقيقه
      شارك زير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في اجتماعات نشاط التقييم المشترك لأنشطة التحصين في اليمن والمنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة.   ويناقش الاجتماع الذي ينضم بالتعاون مع حلف اللقاح العالمي (جافي) ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، أداء
منذ 3 ايام و 15 ساعه و 15 دقيقه
  قال نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي إنه بوفاة الشيخ العلامة عبدالمجيد بن عبدالعزيز الزنداني يفقد اليمن والأمة الإسلامية واحدا من أبرز رجالات الفقه والعلم والفكر والسياسة. مشيرا في تغريده على منصة إكس الى مسيرة الشيخ الزنداني الحافلة بالعطاء
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الاثنين 13 فبراير 2023 08:59 مساءً

مدراس الجزيرة.. قصة نجاح

محمد عبدالوهاب

في زمن الحرب وفي ظل الحصار وفي ظل تعميد الجهل ومحاربة التعليم في مناطق الحوثي..تشرق في تعز مدارس تتسابق لنيل المرتبة الاولى في التميز والابداع بتعليم ابنائها ويبرق طلابها في التحصيل العلمي.

يعود روح التعليم للمدرسة من جديد شيء رائع ان تسمع عن التنافس الشديد بين تلك المدارس..شيء يشعرك بالفخر وبأن روح التعليم لازال موجودا في افئدة وعقول الاساتذة والمربيين وتحبيبه للطلاب.. شيء يشعرك بالفرحة والنشوة والعودة الى ماضيك الجميل.. مهما دارت الايام بنا وفعلت.

المسابقات التي تدور بين مدارس المحافظة وباشراف من ادارة التربية والتعليم بالمحافظة تبهجك وتدهشك المدارس التي تظهر طلابها بظهور مشرف و هي تحصد اعلى الدرجات في تلك المسابقات.. وشيء من الفرحة تغمرك ان تسمع مدرسة هنا تفوقت في المديرية الفلانية..ومدرسة اخرى تفوقت على اخرى في مديريات اخرى، حيث ان مكتب تربية تعز ومنذ سبع سنوات وهو ينظم هذه المسابقات على مستوى المحافظة.

وليس من الغريب او العجيب على مدارس الجزيرة في تعز التي حققت  اللقب وان  تفوز هذا العام وتحصل على المركز الاول بالمحافظة  .. كيف لا وهي من تحصل على المركز الاول لاربع سنوات على التوالي وعلى المركز الثاني والثال لاربع سنوات  قبل ثلاث سنوات.. بل ويوجد فيها اثنين او اكثر من طلابها كل عام اوائل جمهورية  ..وتحصد اكثر من  18 اوائل في المحافظة كما حصل العام الماضي.

تندهش اكثر عندما تسمع ان المدرسة التي تأسست في عام 2007 م عملت في اهدافها ان تكون بعد 5 سنوات من ال5 المدارس الاولى في المحافظة فحققت هذا الهدف بكل اقتدار، حينها كان عدد طلابها 480 طالبا والان أصبح طلابها بالمئات يأتونها من كل مكان..
قبل 3 سنوات حصدت ال7 الاوائل في المحافظة وقبل العام الماضي 12 طالبا.. والعام الماضي 18 طالبا.. مدرسوها يتباهون كثيرا بتلاميذهم ويزدادون فخرا بنتائجهم وعندما تقرأ لهم في صفحاتهم الخاصة على الفيسبوك وهم يفتخرون بهؤلاء الطلاب الذين  درسوهم.

مجهود عجيب من ادارة  المدرسة يبهرك و تجعل هذا الكم المحصود من النتائج من نصيب المدرسة. عندما سألت عن المدرسة وسبب حصولها على هذا التحصيل السنوي وجدت  ان ادارة المدرسة استطاعت ان تخلق مناخا جيدا للتعلم بالرغم من ظروف تعز وحصارها ..فكان اهتمامها الأكبر بالمدرّس  قبل الطالب، فالبحث عن المدرس والمربي المتميز وتحسين دخلهم مهما كثيرا وتوفير كل ما يحتاجه ينعكس هذا على الطالب ..ومن ثم يأتي الاهتمام والتركيز على الطالب وهو اهتمام لا يقل عن الاول  وتوفير له كل المتطلبات والاساليب التعليمية للوصول به الى اعلى درجة من الفهم والتعلم والتحصيل العلمي.

تحية اكبار وتقدير للقائمين من اساتذة ومربيين لمدارس الجزيرة وكل مدرسة تهتم بأبنائها وتحية اكبار لطلابنا وابنائنا الذين اعادونا بالذكريات للأيام الاولى للمدرسة  والمدير واحترام المعلم في الثمانينات من القرن الماضي وايام التعليم والاهتمام  وللهمة والنشاط والمثابرة والمسابقة والمنافسة  على المراكز الاولى..شيء قليل نقوله عن مدارس الجزيرة تكريما لما تقدمه للتعليم والطلاب.

في الاخير  نبارك لمدارس الجزيرة ونهنيء ابناءنا الطلاب ونبارك لمدرسة مجمع هائل لحصولها على المركز الثاني  ومدرسة خديجة الكبرى على المركز الثالث بالمحافظة ..  وندعو بقية المدارس الاخرى في جميع المحافظات للاهتمام بالتعليم والتعلم والتنافس بينها فيما يفيد الطلاب وتحسين التحصيل العلمي وجعل هذه المدرسة انموذجا لها.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
اتبعنا على فيسبوك