من نحن | اتصل بنا | الخميس 22 أكتوبر 2020 10:15 مساءً
منذ ساعه و 16 دقيقه
أفضت الجولة الاخيرة للدور الاول من منافسات دوري اسمنت الوحدة ، بما لديها وقدمت تفاصيل خاصة من خلال المحطة التي ارتبطت بحسابات التأهل للفرق الاربع التي كانت تحتفظ بحظوظ إلى المواجهة النهائية .. فعلى مسار خاص وفي مساحة من جمال الأهداف المرسومة .. وحضور " سقف العطاء الدائم"
منذ ساعه و 57 دقيقه
بعثت اللجنة الأمنية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، مذكرة عاجلة لقائد ألوية الصاعقة طالبت فيها بسرعة إزالة النقطة التابعة للواء التاسع المتواجدة في الخط العام، وعودتهم إلى مسرح عملياتهم. وقالت اللجنة في مذكرتها، أنه بناءآ على قرار اللجنة الأمنية في المديرية الصادرة في
منذ 5 ساعات و 45 دقيقه
عقدت وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن اليوم اجتماعا موسعا برئاسة وكيل الوزارة الدكتور علي الوليدي لمناقشة أداء الجهات والإدارات المختلفة خلال الجولة الأولى من جائحة كورونا وعلاقة المنظمات والجهات المانحة بوزارة الصحة.وخلال الاجتماع الذي ضم  مدراء
منذ 6 ساعات و 57 دقيقه
في هذه الحلقة يتم كشف فساد وزير الزراعة والري عثمان مجلي فيما يخص إيرادات المنافذ البرية والبحرية والجوية للمحاجر النباتية والبيطرية لأكثر من مليار ريال يمني شهريا.فقد وجه وكيل وزارة الزراعة والري محمد جزيلان رسالة لرئيس الجمهورية بتاريخ 1 سبتمبر 2020م ورقم 163 تحت عنوان فساد
منذ يوم و ساعتان و 8 دقائق
نالت الباحثة "انتصار علوي السقاف " درجة الدكتوراه بامتياز من قسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عدن عن أطروحتها الموسومة ب: "جودة التعليم المدرسي وٱثاره في بناء الشخصية السوية للطالب : دراسة سوسيولوجية (ميدانية) من وجهة نظر مدراء المدارس في مديرية الحوطة محافظة لحج.وقد

 alt=

الانتقالي بين سندان مجاراة الشارع ومطرقة اتفاق الرياض
البنك المركزي يقر إجراءات حازمة لوقف تدهور العملة
شركة سبافون تعلن نقل مقرها للعاصمة عدن وتزف بشري لمشتركيها 15 يوم الاتصالات مجانا وتبشر بالجيل الرابع.
27 عاما على “أوسلو”.. أين كانت فلسطين وكيف حققت إسرائيل ما لم يكن وارداً وقتها؟
اخبار تقارير
 
 

هاجم الرئيس وقال "رئيسي البركاني".. هل بدأ فهد الشرفي رحلة العودة إلى السائلة؟!

عدن بوست - متابعات : الأحد 26 أبريل 2020 11:37 مساءً

كشفت مصادر خاصة في حزب المؤتمر الشعبي العام عن بث الناشط الإعلامي المدعوم من الامارات "فهد الشرفي" إشاعات عن الوضع الصحي لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.


وأكدت المصادر إن الشرفي وبإيعاز من الجهة الممولة، يدعي أن رئيس الجمهورية الذي يطلق عليه وصف "الشيبة المريض" بات في وضع صحي حرج، استمراراً لمسلسل الاستهداف للرئيس ونائبه الذي دشنه الشرفي وخليته الإعلامية منذ الانقلاب الأخير للانتقالي الاماراتي في عدن.
ولفتت إلى أن الشرفي أصبح يطلق على رئيس مجلس النواب صفة "رئيسي" في إشارة إلى أنه أصبح الرئيس الفعلي للبلاد.


كما يشن الشرفي في ذات الوقت، حملة تشويه للرئيس هادي، الذي زعم أنه كلف نائبه علي محسن الأحمر بالقيام بمهامه في حال حدث ما لا يمكن توقعه، وهو ما يعتبره الشرفي خيانة من الرئيس هادي.


وقال مصدر مؤتمري إن قيادات مؤتمرية انتقدت الشرفي بشدة بسبب اثارته الأحقاد بين قيادات المؤتمر، وحذروه من نتائج مراهقاته وحساباته الخاطئة والمغرضة.


وألمحت المصادر إلى أن الشرفي يعرض بالمملكة العربية السعودية ودورها المساند للشرعية اليمنية وينجرف في سياق أجندة لا تخدم جهودها في إعادة الشرعية وتنفيذ اتفاق الرياض.


وأوضحت المصادر أن القيادات المؤتمرية عبرت عن امتعاضها من أحاديث فهد الشرفي، واعتبرته يخدم أجندة معادية لليمن وللمؤتمر الشعبي العام، ويصب في صالح الانقلاب الحوثي والقوى الداعمة والمتواطئة معه.


واستغربت مصادر مؤتمرية لإثارة الشرفي لمثل هذه الأحاديث في هذا التوقيت، وربطت ذلك بتواصلات يجريها مع قيادات في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، وتبادل الود بينهم على منصات التواصل الاجتماعي، ما يعكس وحدة المشروع الذي يعملان في إطاره.


وأكدت المصادر المؤتمرية أن الشرفي يلبس رداء المؤتمر لكنه في ذات الوقت يسيء اليه ويخلق عداوات وجبهات لا طائل منها، وأن الخلافات التي يعمل على تغذيتها في صفوف الشرعية تكشف عن طويته الفاسدة ومساعيه الممولة والمملة لشق وحدة القوى الوطنية خلف الشرعية، ووصفوا ما يقوم به بـ "السباحة عكس التيار".


وقالت المصادر أن الشرفي بات منبوذا في المزاج الشعبي، منذ موقفه إبان استهداف الطيران الجيش على أبواب عدن، وحرصه على أن يقدم نفسه لمموليه ويرفع رصيده.


وربطت المصادر حملات التشكيك والهجوم على الجيش الوطني التي يشنها قيادات المجلس الانتقالي ونشطاء اماراتيون، وما صدر عن الشرفي الذي تربطه علاقات وطيدة مع قيادات الحوثي من محافظة صعدة التي ينتمي إليها، حيث شن في الأيام الأخيرة هجوماً على الجيش، وشكك في تحقيقه أي انتصارات، كما روج لانتصارات حوثية، ما جعل قيادات حوثية تعلق تأييداً لما يطرحه الشرفي.


كما أشارت ذات المصادر إلى التواصل المستمر بين الشرفي والناشط عيسى العذري، الذي عاد مؤخراً ليعلن انضامه إلى الحوثيين في صنعاء مجدداً، بعد فترة خدمة في صفوف المطابخ الإعلامية للمجلس الانتقالي الاماراتي.


وتوقعت المصادر أن يمر الشرفي بذات الطريق الذي سار عليه العذري، وفق ترتيبات مع المجلس الانتقالي، وصولاً إلى عودته عما قريب إلى السائلة والتقاط صورة بجوار حصان التحرير محمد البخيتي والظهور عبر بث مباشر من سيارة الأملحي، ليعلن اعتذاره للحوثيين، الذين وصفهم في منشور سابق له بأنهم قومه، مفتخراً بغزوهم لتعز.


على صعيد متصل، يتلقى الناشط الشرفي، سيلاً من الانتقادات والسخرية اللاذعة على منشوراته في وسائل التواصل الاجتماعي، ما اضطره إلى الغاء وحظر مئات الأصدقاء بشكل يومي، دون ان تنقطع الانتقادات الموجهة لمواقفه المتقلبة.


وفي الأيام الأخيرة بات فهد الشرفي مشهوراً باسم "المتفل" (المخصص للبصاق) في وسائل التواصل الاجتماعي/ بعد أن أطلقه عليه مغرد يدعى "عاموس قباص آل سالم" يزعم أنه يهودي مناهض للحوثيين والامارات وأدواتهما في اليمن.


وخاطب ناشطون الشرفي، متسائلين عن امتلاكه لـ 6 شقق سكنية في العاصمة المصرية القاهرة، والعديد من السيارات في القاهرة والرياض، في حين أنه لم يكن سوى "مغسل قات" لدى القيادي الحوثي فارس مناع، الذي لا يزال على علاقة به، فيما أكد آخرون أن ما تحصل عليه الشرفي هي مخصصات إعلاميين نهبها لصالحه، حين كان رئيساً لرابطة الإعلاميين المهجرين.


فيما تتحدث مصادر متعددة ومتطابقة عن اضطلاع فهد الشرفي بتشكيل خلايا اعلامية ممولة من الامارات وتنسيقه مع الانتقالي لاستهداف الشرعية والسعودية، ما أكده بنفسه خلال الأيام الماضية، حيث يقوم بإعادة تغريدات القيادي الانتقالي المتطرف هاني بن بريك والعكس صحيح.


بينما ذهب ناشطون إلى أبعد من ذلك، مؤكدين أن الشرفي يعمل كمخبر، بدرجة دنيا، مع وزير الزراعة عثمان مجلي الذي يرتبط بدوره بمشروع يعمل على الضد من قيادة الشرعية والتحالف الذي تقوده السعودية، لا سيما في ظل التقارب الحوثي الاماراتي، والذي عبر عنه وصول المخبر الغبي عيسى العذري إلى صنعاء واستقبال قيادات حوثية له.


والأدهى من ذلك ما كشفته مصادر متطابقة عن قيام خلية على رأسها فهد الشرفي بتهريب السلاح واشياء أخرى إلى الحوثيين في صعدة.


وأوضحت المصادر أن الخلية يعمل فيها ايضاً شقيقه "فارس" وبعض اخوة وأبناء عثمان مجلي، مستشهدين بعدة وقائع لتهريب السلاح في الحد الجنوبي للسعودية وبيعها لمليشيا الحوثي، وأن السعودية كشفت ذلك مؤخراً.


وأكدت أن الشرفي وخلية التهريب أوصلت للحوثيين 12 مليون طلقة وذخائر متنوعة، خلال عمليات تهريب بطرق ملتوية، وبإشراف مباشر من عثمان مجلي.

telegram
المزيد في اخبار تقارير
في هذه الحلقة يتم كشف فساد وزير الزراعة والري عثمان مجلي فيما يخص إيرادات المنافذ البرية والبحرية والجوية للمحاجر النباتية والبيطرية لأكثر من مليار ريال يمني
المزيد ...
أفادت مصادر سياسية خاصة، عن ضغوط كبيرة تمارسها دولة الامارات أثناء تشكيل الحكومة اليمنية وفقاً لاتفاق الرياض وذلك من أجل الإبقاء على بعض الوزراء الخاضعين
المزيد ...
قال مصدر إن رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، وجه اساءات بالغة لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وبالاضافة للإساءة حمل البركاني رئيس الجمهورية ما وصفه
المزيد ...
    رفضت السعودية، الاثنين، تهديدات المجلس الانتقالي الأخيرة  في عدن والمتزامنة مع تصعيد العسكريين الجنوبيين بإسقاط المدينة .   وكشفت مصادر  في
المزيد ...
    قال وكيل أول محافظة أبين ورئيس اللقاء التشاوري لقبائل المحافظة الشيخ وليد بن ناصر الفضلي إن اتفاق الرياض يعيش حالة موت سريري منذ التوقيع عليه قبل نحو عام،
المزيد ...
  أصدر رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، توجيهات عاجلة لمعالجة مشكلة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات حضرموت وابين ولحج.   ووجه رئيس الوزراء
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  أنصار عبد الملك وأتباع صالح ، هم في المحصلة ينافحون لأجل استعادة ما يرونه حقًا لسيدهم أو ولي نعمتهم .. فلا
  هذا التهافت لإدانة ثورة فبراير السلمية ، بما في ذلك توظيف ما يسمى "ايميلات هيلاري كلينتون" ، لا يعني غير
  ثورة ١٤ أكتوبر هي الوجه الآخر لثورة ٢٦ سبتمبر فهما وجهين لشعب واحد وقضية واحدة هي " الكرامة اليمنية "عبر
لم يعد بخاف على أحد أن العملية التربوية والتعليمية أصبحت بين مطرقة التجاهل والتغافل من جهة الحكومة الشرعية
    الكثير يتساءل عن مصير وموقع الميسري في تشكيل الحكومة الجديدة. وقبل أن أتحدث عن ذلك أحب أن أقول أنه وعن
  عادة ما يلجأ لصوص التاريخ الى تزويره بعد مرور فترة زمنية كافية لانتقال الشهود الى جوار ربهم، ومجيء جيل لم
    في الثالث من عشر من اكتوبر 1963م عاد الثائر الشهيد غالب بن راجح لبوزة الى ردفان عائدا برفقة زملاءه من
  قام وزيرُ الخارجيةِ الإماراتي عبدُالله بنُ زايد ، بمعية وزير خارجية إسرائيل غابي أشكنازي ، بزيارة نصب
  منذ سنوات وأكتوبر يعود مكشوفاً وقد اندثرت منجزاته ، وذهبت دولته ، وخرب حلمه الكبير . يعود حزيناً مكسوراً ،
  قال لي صديقي "عبدربه العولقي" من يزر شبوة يافتحي يدرك ان لابديل عن الدولة ومؤسساتها مهما كانت الآراء
اتبعنا على فيسبوك