من نحن | اتصل بنا | السبت 29 يونيو 2024 12:55 صباحاً
منذ يوم و 5 ساعات و 39 دقيقه
شكا المواطن عثمان محمد سعيد، استمرار حبسه من قبل النيابة الجزائية المتخصصة في محافظة عدن، رغم صدور حكم من المحكمة الجزائية المتخصصة قضى ببراءته من التُهم المنسوبة إليه.ووفق شكوى المواطن عثمان، فقد صدر حكم براءته أواخر فبراير من العام الجاري، إلا أن النيابة الجزائية
منذ يوم و 12 ساعه و 13 دقيقه
سعر صرف الريال السعودي اليوم في العاصمة عدن:   سجل سعر صرف الريال السعودي في العاصمة عدن، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، نحو 479 ريالا للشراء بينما سجل 481 ريالا للبيع.   سعر صرف الريال السعودي اليوم مقابل الريال اليمني:   ووصل الريال السعودي إلى 480 ريالا للشراء بينما سجل 481
منذ يوم و 12 ساعه و 17 دقيقه
أكدت روسيا الاتحادية، أن عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون تحقيق الاستقرار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.   وقالت نائبة السفير الروسي لدى الأمم المتحدة آنا
منذ يوم و 12 ساعه و 19 دقيقه
اعتقلت تشكيلات مسلحة رجل أعمال عقب مداهمة مدرسة أهلية يملكها في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.   وقالت مصادر محلية لـ "الصحوة نت"، إن قوة تابعة لشرطة مديرية الشيخ عثمان داهمت مدرسة الراشد الأهلية، واعتقلت مالكها ومديرها محمد الراشد في مديرية الشيخ
منذ يوم و 12 ساعه و 22 دقيقه
استقبل نائب رئيس المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، السيد وانق دونق مينغ اليوم الخميس، في قاعة الشعب الكبري بالعاصمة الصينية بكين، الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح، الأستاذ عبدالوهاب الآنسي والوفد المرافق له، والذي يزور الصين بدعوة من الحزب الشيوعي الصيني.   وعقد
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
اخبار تقارير
 
 

فروع حزب الحق تدين ما قام به حسن زيد و تعتبره باطلا .

عدن بوست - خاص- علي أحمد جاحز: السبت 12 يناير 2013 10:11 مساءً

قال الأمين العام المكلف لحزب الحق الأستاذ محمد المنصور في حوار اجرته معه صحيفة الأمة في عددها الأخير الصادر الخميس الماضي أن حسن زيد يريد انتاج اللقب السابق أمام الكاميرات و بمن حضر و بدون لجنة تحضيرية  و لا مؤتمرات فرعية ، و أضاف المنصور ساخرا من المؤتمر الذي عقده حسن زيد بقوله " فهو المعد و المخرج و المؤلف لهذا السيناريو الهزيل "

و اعتبر سياسيون و محللون أن ما قاله المنصور تحقق بالفعل من خلال النتيجة المحسوبة و المحسومة سلفا لما اسماه زيد مؤتمرا عاما ، مشيرين إلى عدم وجود الحدود الدنيا للشفافية و الوضوح في تفاصيل الإجراءات و الخطوات التي سار مؤتمر زيد وفقا لها و مدى لائحية تلك الإجراءات و الآليات التي أنتجت تلك النتيجة التي لم يظهر منها سوى اعادة تسمية حسن زيد أمينا عاما ، في ظل غياب أهم أبجديات المؤتمر العام و هي اللجنة التحضيرية و الهيئة التأسيسية و اللائحة الداخلية و المؤتمرات الفرعية لفروع الحزب في المحافظات .  

و كان حزب الحق قد عقد الخميس الماضي بصنعاء اللقاء التشاوري الموسع لقيادات حزب الحق برئاسة الأمين العام المكلف الأستاذ محمد المنصور وأعضاء اللجنة التنفيذية ورؤسا الفروع وعدد كبير من قواعد الحزب وأنصاره لبحث الأوضاع التي يمر بها الحزب ومناقشة آلية الوصول لعقد المؤتمر العام للحزب

اللقاء ناقش الخطوة اللاشرعية التي أقدم عليها حسن زيد بعقد مايسمى مؤتمرا عاما للحزب والتي تنصل فيها من التفاهمات التي كانت جارية بهدف إعادة وحدة الصف داخل الحزب،حيث أكد المشاركون في اللقاء على التمسك بشرعية اللجنة التنفيذية للحزب باعتبارها الهيئة الوحيدة العاملة في الحزب منذ سنوات عديدة، كونها من  يحق له التحضير للمؤتمر العام وفقا لما تنص عليه اللائحة الداخلية بهذا الخصوص، وهو ما أكده المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك في القرار الذي اصدره في سهر مارس الماضي.

و في كلمة ألقاها أمام قيادات الحزب من أعضاء اللجنة التنفيذية  ومن فروعه في المحافظات و حشد من أعضاء الحزب الذين اجتمعوا في اللقاء التشاوري الموسع الذي عقده الحزب يوم الخميس الماضي قال الأمين العام المكلف محمد المنصور في معرض حديثه عن مؤتمر حسن زيد " إن هذا العمل المدان والمرفوض.. لا يمثل حزب الحق ولا أعضائه ولا قياداته ولا يعبر عن مبادئ الحزب ولوائحه وتقاليده.. وإنما يمثل من قام به منتحلاً صفة ليست له.. وشرعيةً لا يمتلكها "

و أضاف المنصور " لقد حاولنا منذ وقت ليس بالقصير تفادي ما يحصل اليوم، وتجنبنا على مدى الشهور الماضي ومنذ قررنا إقالة حسن زيد من العام بأعمال الأمين العام لحزب الحق الإقدام على أية خطوة من شانها شق الحزب وإحداث انقسام لن يخدم سوى المتربصين بالحزب وما يمثله.. واستجبنا لوساطات.. وقدمنا مبادرات عديدة حتى ما قبل الأمس للوصول إلى نقطة التقاء وتوافق حول المؤتمر العام.. لكنها جميعاً قوبلت بالرفض والمراوغة وعدم المصداقية لنفاجأ بما يحدث اليوم من مهزلة "

و شدد المنصور في كلمته قائلا " نعم إنها مهزلة بكلما تعنيه العبارة لأنها تفتقد إلى الشرعية من حيث المبدأ، وتفتقد إلى أسس التحضير السليم والموضوعي..، بل أنها نتاج هوس شخص يحب الظهور وممارسة الدور غير اللائق بمن ينتمون لهذا الحزب العظيم ومبادئهم وأخلاقهم.  "

هذا و خلال اللقاء التشاوري الذي حضره رؤساء المكاتب التنفيذية للحزب و قيادات اللجنة التنفيذية و أعضاء من الأمانة و الفروع جرى نقاش مفتوح انتهى ببيان ختامي نشره الحق نت في وقت سابق .

و في ذات الوقت أصدرت المكاتب التنفيذية للحزب في المحافظات بيانات ادانت ماقام به حسن زيد من انتحال لصفة الأمين العام و اعتبرت ما يسميه مؤتمرا عاما بأنه غير شرعي و لا لائحي و يشق صف الحزب و و اعتبروه مسرحية يديرها متنفذون و قوى تسعى لإضعاف الحزب و تفتيته .

بيان المكتب التنفيذي لحزب الحق بمحافظة تعر برئاسة الأستاذ محفوظ الجنيد الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك بتعز قال " نستنكر هذا الإجراء و من وراءه و نتيجته و ندعوهم العودة الى جادة الصواب " ، و اشاد المكتب التنفيذي للحزب بتعز باللجنة التنفيذية و الأمين العام المكلف على دورهم الريادي في سبيل العدل و تحقيق الأهداف .

و اعتبرالبيان أن مؤتمر حسن زيد باطل حيث قال " ما بني على باطل فهو باطل ، كون ما قام به الأخ حسن زيد الأمين العام السابق و المقال من اللجنة التنفيذية يمثل اعتداء ومحاولة يائسة لاختطاف اسم الحزب عبر هذه المهزلة التي قام بها اليوم "

المكتب التنفيذي لمحافظة اب برئاسة الأستاذ عبد الواسع ادريس أدان في بيانه ما يقوم به حسن زيد معتبرا ما يسميه زيد مؤتمرا عاما بأنه غير شرعي و لا يمثل حزب الحق بل يمثل حسن زيد نفسه .

و أدان البيان كل ما يقوم به حسن زيد من ممارسات باسم الحزب و انتحال شخصية الأمين العام و استجلاب اشخاص من خارج الحزب ليوهم الرأي العام بأنه لا يزال في الحزب ، بالرغم من اقالته بقرار من اللجنة التنفيذية في مارس 2011 .

و عبر المكتب التنفيذي للحزب بمحافظة لحج في بيان له عن ادانته و استنكاره لما اقدم عليه حسن زيد من عقده لما يسميه المؤتمر العام لحزب الحق معتبرا ان هذا المؤتمر و ما سيصدر عنه يعتبر باطلا و غير شرعي و لا لائحي و لا يمثل الا من قام به .

كما عبر أعضاء حزب الحق بمحافظة صعدة في بيان لهم عن ادانتهم و استنكارهم لما قام به حسن زيد من عقده لما وصفوه مؤتمر سري لم يحضر له اللجنة التحضيرية و لم يشارك فيه احد من مؤسسي الحزب في المحافظات و قيادات الحزب الفاعلة ، و اعتبروا ذلك غير شرعي و يخدم دول اقليمية و اجندات محلية و اقليمية .

و في بيان له قال المكتب التنفيذي لحزب الحق محافظة حجة " لقد تلقينا خبر انعقاد المؤتمر الأول لحزب الحق بكل استغراب واستياء حيث أقدم الأمين العام المقال من قبل اللجنة التنفيذية الأخ/ حسن محمد زيد باتخاذ أعمال انفرادية اقصائية مخالفة لأبجديات العمل السياسي وانقلاباً على النظام الداخلي للحزب ولوائحه "

و أضاف البيان " وأننا إذ ندين ونستنكر هذا العمل الانفرادي اللامسؤول حيث وهو عمل شخصي انفرادي يسعى من خلاله الاستمرار في تفريخ الأحزاب التي يجيدها النظام المخلوع الباقي ويهدف لزعزعة الحزب ونسف تاريخه والقضاء عليه خدمة لأعدائه والمتربصين به. "

كما أضاف بيان فرع حجة  " نعلن عدم اعترافنا بكل ما قام به حسن زيد وأنه لا يمثلنا ولا يبت إلينا بصلة كما نعلن إدانتنا واستنكارنا لذلك."

و قال بيان المكتب التنفيذي لمحافظة ريمة برئاسة الأستاذ حيدر النهاري " نستنكر ما قام به حسن زيد باستخدام أسلوبه القذر بإقامة مؤتمر خاص للحزب والذي ولا يعنينا ولا يعني الحزب من قريب ولا من بعيد ولا تعنينا قراراته التي يخرج بها كون ذلك قد بني على باطل وما بني على باطل فهو بكل، فالمؤتمر المذكور مجهول وباطل لافتقاره كل الشروط والأسس القانونية للحزب "

إلى ذلك دعت المكاتب التنفيذية في بياناتها اللجنة التنفيذية و الأمين العام المكلف محمد المنصور الى الإسراع بعقد المؤتمر العام ، و خاطبت القوى السياسية و الحكومة و السلطة تحمل مسؤليتها في ايقاف ما يقوم به حسن زيد باعتباره عملا فرديا و غير شرعي .

telegram
المزيد في اخبار تقارير
أكدت روسيا الاتحادية، أن عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون تحقيق الاستقرار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، في ظل التوتر الذي تشهده
المزيد ...
استقبل نائب رئيس المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، السيد وانق دونق مينغ اليوم الخميس، في قاعة الشعب الكبري بالعاصمة الصينية بكين، الأمين العام للتجمع اليمني
المزيد ...
أكدت الصين، أن التوتر الحالي في البحر الأحمر هو أحد أشكال امتداد الصراع في غزة، داعية لوقف الحرب في غزة، بالتزامن مع توتر تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في
المزيد ...
أعلنت المركزية الأمريكية، الجمعة، تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في البحر الأحمر.   وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة
المزيد ...
أعلنت جماعة الحوثي البدء بعملية تصحيح لأوضاع شركة الخطوط الجوية اليمنية وحصر عملها بصنعاء، بعد وضع يدها على الشركة.   جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة النقل في حكومة
المزيد ...
غادر أكثر من 14 ألف حاجاً يمنياً، اليوم الخميس، مكة المكرمة، بعد أدائهم مناسك الحج لهذا العام ١٤٤٥هـ .   وأوضح مدير الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد،
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  بعد إقدام #مليشيا_الحوثي_الانقلابية لأربع طائرات لشركة #طيران_اليمنية، يبرهن مدى سذاجة وحماقة القائمين
خلال الاسبوع الماضي وقعت حادثة او عملية عسكرية مهمة ومحورية في البحر الاحمر ورغم أهميتها الا انها لم تلقى
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
اتبعنا على فيسبوك