من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 25 يونيو 2024 09:31 مساءً
منذ 10 ساعات و 54 دقيقه
شنت جماعة الحوثي، مساء الثلاثاء، قصفا على مواقع قوات الجيش الوطني بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.   وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في بيان مقتضب على منصة فيسبوك، إن جماعة الحوثي استهدف بثلاث قذائف مدفعية مواقع الجيش الوطني في منطقة الضباب غربي مدينة تعز.   ولم يذكر
منذ يوم و 7 ساعات و 8 دقائق
تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، واستكمالاً للإجراءات التي تم تنفيذها بشأن قطاع القوى العاملة، واستناداً الى قانون العمل رقم 5 لعام 1995م، تهيب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن بجميع أصحاب العمل (منشآت ربحية وغير
منذ يومان و 11 ساعه و 12 دقيقه
   اكدت د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، ان تفاصيل المشهد العام ، التي يجمع كل أطراف المنظومة التعليمية والتربوية بالمحافظة ، يقدم هوية عمل يمر من بوابة حريصة ، تمتلك الحس والثقافة لما هو مقبل في نطاق  واعي يتحمل فيه الكل ، دور ذات صلة ومحتوى يذهب
منذ يومان و 11 ساعه و 35 دقيقه
تفقد معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم مكاتب القطاعات والإدارات بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، في أول يوم دوام عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، مهنئاً كوادر وموظفي الوزارة بعيد الأضحى المبارك، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم
منذ 4 ايام و 21 ساعه و 42 دقيقه
أصيب مدني، مساء الاربعاء، جراء قصف مدفعي لمليشيات الحوثي الإرهابية، استهدفت مناطق وقرى آهلة بالسكان، جنوبي محافظة الحديدة.   وذكرت مصادر محلية، بإن المليشيات الحوثية شنت قصفاً مدفعياً بقذائف الهاون استهدفت من خلالها قرى منطقة "الحيمة" في مديرية التحيتا   وأشارت الى أن
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
اخبار تقارير
 
 

مجلس الوزراء يؤكد أهمية مشروع قانون استرداد الأموال المنهوبة تنفيذا لمخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن

عدن بوست -صنعاء: الأربعاء 14 مايو 2014 11:43 مساءً

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي أمس برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة ، على اتفاقية القرض الثاني لتمويل مشروع تطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في عدن (المنصورة، خور مكسر، الخساف)، بمبلغ وقدره 6 ملايين دينار كويتي والموقعة بالأحرف الأولى بتاريخ 26 مارس الماضي، بين حكومة الجمهورية اليمنية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وكلف وزير التخطيط والتعاون الدولي بالتنسيق مع وزيري الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى والشؤون القانونية لاستكمال الإجراءات الدستورية اللازمة للمصادقة على الاتفاقية.
وأكد المجلس على وزيري التخطيط والمالية توفير مساهمة الحكومة في تمويل المشروع.
ويهدف هذا المشروع إلى المساهمة في تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية، ومعالجة الاختناقات في شبكتي النقل والتوزيع القائمة في مدينة عدن وتعزيز منظومة شبكات النقل، وذلك عن طريق تمديد خطوط نقل جديدة ج(132 كيلو فولتاً)، وإنشاء محطتي تحويل جديدتين في منطقة شبه جزيرة عدن ذات النشاط العمراني والتجاري والصناعي بما في ذلك منشآت حيوية مثل مطار عدن الدولي ومجموعة من المصانع والمرافق السياحية.
ويتكون المشروع من خطوط النقل والمشتملة على أعمال توريد وتمديد وتوصيل واختبار كابلات أرضية جهد 132 كيلو فولتاً ثنائي الدارة طول كل منها حوالي 9 كيلو مترات تربط محطة تحويل المنصورة بمحطة تحويل خور مكسر مع جميع مستلزماتها الأساسية، وكذا أعمال توريد وتمديد وتوصيل كابلات بطول 5 كيلو مترات تربط محطة تحويل خور مكسر بمحطة الخساف مع جميع مستلزماتها.
فيما تشتمل محطات التحويل على أعمال توريد وتركيب واختبار خليتي ربط ومفاتيح التحكم تعمل بنظام العزل الغازي في محطة تحويل المنصورة لدائرتين جهد 132 كيلو فولتاً مع جميع ملحقاتها اللازمة، وأعمال توريد وتركيب واختبار محطة تحويل جديدة تعمل بنظام العزل الغازي في خور مكسر تتكون من محولين بقدرة حوالي 63 ميجا فولت أمبير لكل منها مع ملحقاتها من خلايا الربط والتغذية ومفاتيح التحكم والقياس.
كما تشتمل أيضا على محولين بقدرة حوالي 31.5 ميجا فولت أمبير لكل منها مع جميع ملحقاتها من خلايا الربط والتغذية ومفاتيح التحكم والقياس، إضافة إلى الأعمال المدنية اللازمة لإنشاء مبنى محطة التحويل مع جميع المستلزمات اللازمة، فضلا عن محطة تحويل جديدة في الخساف تشتمل على محولين بقدرة حوالي 63 ميجا فولت أمبير لكل منها مع جميع ملحقاتها والأعمال المدنية لإنشاء مبنى محطة التحويل.
ومن بين مكونات المشروع كذلك الخدمات الاستشارية اللازمة لإعداد التصاميم الأولية والمواصفات ووثائق المناقصات وإشراف على تنفيذ المشروع حتى الاستلام النهائي.
وأقر مجلس الوزراء استكمال إجراءات المصادقة على الميثاق التأسيسي للشبكة الإقليمية لتبادل المعلومات والخبرات في مجال إدارة النفايات في دول المشرق والمغرب العربي (سويب-نت)، بناء على المذكرة المقدمة بهذا الشأن من وزارة الإدارة المحلية.
وكلف وزير الشؤون القانونية باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة للمصادقة.
وتهدف الشبكة إلى تطوير التعاون الدولي والإقليمي ودعم جهود التنمية المستدامة والمتكاملة في المنطقة في مجال إدارة المخلفات، آخذا في عين الاعتبار التحديات البيئية والاقتصادية والاجتماعية للدول المعنية.
وتتضمن مجالات عمل الشبكة إرساء آليات لدعم وتسهيل تبادل المعلومات والتجارب والخبرات في مجال إدارة المخلفات بين الدول الأعضاء، ودعم وتنمية القدرات الوطنية في مجال الإدارة المندمجة والمستدامة للمخلفات، وكذا توفير قاعدة للدول الأعضاء لتبادل المعلومات والخبرات والدعم المتبادل من خلال وسائل وآليات التواصل المتوفرة لدى الشبكة، إضافة إلى تعزيز سياسات التطبيق الأمثل للممارسات والمفاهيم المتعارف عليها في مجال الإدارة الرشيدة للمخلفات داخل الدول الأعضاء.
كما تتضمن مجالات عمل الشبكة الإقليمية لتبادل المعلومات والخبرات في مجال إدارة النفايات، تسهيل وتشجيع سياسات التطبيق الناجح لسياسات وأدوات التخطيط وآليات التمويل والوسائل التكنولوجية السليمة بيئيا والمقبولة اجتماعيا والمستدامة اقتصاديا، والمساهمة في تنفيذ المبادئ والالتزامات المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية والإقليمية خاصة المتعلقة بإدارة المخلفات.
وواصل مجلس الوزراء مناقشته لمشروع القانون الخاص باسترداد الأموال المنهوبة، والمقدم من وزير الشؤون القانونية رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بمراجعته، وذلك بحضور رؤساء أجهزة المنظومة الوطنية المعنية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.
ويهدف مشروع القانون إلى تعقب وكشف الأموال العامة المهربة في الداخل والخارج وتجميدها واستردادها للخزينة العامة، ويسري على كل مال عام مملوك للدولة تم الاستيلاء عليه بطرق غير شرعية أو خلافا لأحكام الدستور والقوانين النافذة في الجمهورية.
حيث أكدت نقاشات المجلس على ضرورة استعادة أموال الدولة المستولى عليها بطرق غير مشروعة من أي كان.
وشدد المجلس على أهمية مشروع قانون استرداد الأموال المنهوبة، تنفيذا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي، مع مراعاة عدم تكامله وعدم تعارضه مع التشريعات والنصوص القانونية النافذة.
وأقر مجلس الوزراء على ضوء النقاشات المستفيضة للموضوع إعادة مشروع القانون للجنة الوزارية لإعادة صياغته على ضوء الملاحظات المقدمة بشأنه، وعلى أن يتم تقديمه للمجلس في اجتماعه القادم للمناقشة النهائية واعتماد ما يلزم بشأنه.
واطلع مجلس الوزراء على التقرير الأسبوعي لوزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بشأن تنفيذ الإجراءات الدستورية والقانونية المتعلقة بأعمال الحكومة لدى مجلس النواب خلال الفترة من 29 أبريل – 12 مايو 2014م.
وفيما يتعلق بفعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلع مجلس الوزراء على تقرير حول مشاركة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير التخطيط والتعاون الدولي والتعليم الفني والتدريب المهني في المنتدى العربي الثاني حول التنمية والتشغيل والذي عقد بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة 24 - 26 من فبراير الماضي.
كما اطلع على تقرير وزير الثروة السمكية عن مشاركته على رأس وفد اليمن في قمة أعمال المحيطات العالمية للأمن الغذائي والنمو الأزرق والتي عقدت بمدينة لاهاي في هولندا خلال الفترة 22 - 25 من أبريل الماضي.

telegram
المزيد في اخبار تقارير
غادر أكثر من 14 ألف حاجاً يمنياً، اليوم الخميس، مكة المكرمة، بعد أدائهم مناسك الحج لهذا العام ١٤٤٥هـ .   وأوضح مدير الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد،
المزيد ...
أثارت تدوينة السفيرة البريطانية لدى اليمن، عبدة شريف، بشأن هجمات جماعة الحوثي على السفن في البحرين الأحمر والعربي، تفاعلا واسعا بين أوساط اليمنيين.   ووصفت
المزيد ...
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير وإعتراض 4 زوارق وطائرتين مسيّرتين تابعة لجماعة الحوثي خلال الساعات الماضية.   وقالت المركزية الأمريكية في تحديثها
المزيد ...
رمى حجاج بيت الله الحرام اليوم ثاني أيام التشريق، الجمرات الثلاث بيسر وسهولة، تحفهم عناية الله ورعايته، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة.   بعدها
المزيد ...
أكد حزب الإصلاح، أنه سيظل واقفاً إلى جانب الجمهورية والدولة والمؤسسات الشرعية حفاظاً على مكتسبات وتضحيات الشعب ومتمسكا بروافع الدولة اليمنية.   جاء ذلك في تهنئة
المزيد ...
قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، يوم الأحد، إن سفينة على بعد 40 ميلا بحريا جنوبي المخا في اليمن أبلغت عن انفجارين بالقرب منها.   وذكرت الهيئة في بيان
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
خلال الاسبوع الماضي وقعت حادثة او عملية عسكرية مهمة ومحورية في البحر الاحمر ورغم أهميتها الا انها لم تلقى
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
اتبعنا على فيسبوك