من نحن | اتصل بنا | الأحد 30 يونيو 2024 09:56 مساءً
منذ 7 ساعات و 17 دقيقه
كشفت د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، أن التقارير التي رفعت لمسار العملية الاختبارية للشهادة الثانوي في اليوم الأول ، جاءت مبشرة ورائعة وفي المساحة التي تؤكد قيمة المهمات التي التزم لها الجميع في نطاق مفتوح وحريص يلبي الغاية والهدف. وقالت : سعداء اليوم
منذ 8 ساعات و 42 دقيقه
خاطبت الدكتورة نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، طلاب وطالبات الثانوية العامة ، الذي يدخلون صباح غد الاحد ، مشوار  الاختبارات النهائية ، في مراكز الثمان المديريات. ، برسالة خاصة ، ذهبت من خلالها لتكون محطة لروح المسؤولية التي نتقمص لها الدور في العملية
منذ يومان و 4 ساعات و 19 دقيقه
شكا المواطن عثمان محمد سعيد، استمرار حبسه من قبل النيابة الجزائية المتخصصة في محافظة عدن، رغم صدور حكم من المحكمة الجزائية المتخصصة قضى ببراءته من التُهم المنسوبة إليه.ووفق شكوى المواطن عثمان، فقد صدر حكم براءته أواخر فبراير من العام الجاري، إلا أن النيابة الجزائية
منذ يومان و 10 ساعات و 53 دقيقه
سعر صرف الريال السعودي اليوم في العاصمة عدن:   سجل سعر صرف الريال السعودي في العاصمة عدن، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، نحو 479 ريالا للشراء بينما سجل 481 ريالا للبيع.   سعر صرف الريال السعودي اليوم مقابل الريال اليمني:   ووصل الريال السعودي إلى 480 ريالا للشراء بينما سجل 481
منذ يومان و 10 ساعات و 56 دقيقه
أكدت روسيا الاتحادية، أن عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون تحقيق الاستقرار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.   وقالت نائبة السفير الروسي لدى الأمم المتحدة آنا
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
اخبار تقارير
 
 

بعد إحاطة بن عمر ..مجلس الأمن يرحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني ويكلف خبراء ببحث تدابير ضد المعرقلين

عدن بوست - صنعاء: الأربعاء 29 يناير 2014 02:37 صباحاً

رحب أعضاء مجلس الامن الدولي ترحيباً حاراً بالاختتام الناجح لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن. جاء ذلك على لسان الرئيس الدوري لمجلس الأمن لشهر يناير الجاري - المندوب الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة الأمير رعد بن زيد بن حسين، في ختام جلسة مشاورات مغلقة عقدها المجلس أمس لبحث آخر تطورات الأوضاع في اليمن في إطار جلساته الدورية لمتابعة الخطوات المنجزة على صعيد العملية الانتقالية المستندة على المبادرة الخليجية وقراري مجلس الأمن رقمي 2014 و 2051 .

وقال :" لقد رحب اعضاء مجلس الأمن ترحيباً حاراً بالاختتام الناجح لمؤتمر الحوار اليمني.. ومن المقرر صياغة قرار أممي في الايام القليلة القادمة يستجيب لتطلعات الشعب والحكومة اليمنية وكذا النظر في امكانية اخذ تدابير إضافية على المعرقلين".

وأضاف:" لابد ان يجتمع الخبراء أولاً وقبل كل شيء لمناقشة التفاصيل وتحديد نوعية التدابير ".. مؤكداً في ذات الوقت أن جميع الاعضاء في المجلس متفقين على موضوع التدابير ولكن لم يتم تحديد تفاصيلها او نوعها في الوقت الراهن.

وأستدرك الرئيس الدوري لمجلس الأمن قائلا:" لا اريد ان استبق الحديث للاجتماعات اللاحقة للخبراء لكن من المحتمل ان تتخذ تدابير .. في رغبة واضحة ان يتخذ المجلس تدابير للتعامل مع المعرقلين لكن طبيعة التدابير سيتم بحثها في الأيام القادمة".
وكان مجلس الامن استمع خلال جلسة المشاورات المغلقة التي استمرت قرابة ثلاثة ساعات إلى التقرير المرفوع من مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر ، والمتضمن آخر المستجدات على الساحة اليمنية وعلى وجه خاص ما تم انجازه في مؤتمر الحوار الوطني الشامل والوثيقة التي خرج بها اليمنيون المتحاورون بالإضافة الى التحديات السياسية التي مازالت تواجه العملية السياسية في اليمن.

وعقب جلسة المشاورات أدلى مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر بتصريح لوسائل الاعلام حول أهم ما ورد في مضامين تقريره المقدم للجلسة وتقييمه لمستوى التقدم المحرز في العملية السياسية في اليمن، في ضوء اختتام أعمال مؤتمر الحوار الوطني فضلا عن التحديات الراهنة والمهام المقبلة.

وقال :" قدّمت إحاطة إلى مجلس الأمن حول زيارتي السابعة والعشرين إلى اليمن, وأسعدني أن أبلغهم بإنجاز تاريخي هو اختتام مؤتمر الحوار الوطني، وكانت العملية شاملة فيما يتعلق بمشاركة المكوّنات والقضايا التي نوقشت.. كما كان الحوار الوطني جدياً وحيوياً، ويستحق اليمنيون التهنئة على إنجازهم".

وأوضح المبعوث الأممي أن العملية الانتقالية في اليمن هي العملية التفاوضية الوحيدة في إطار بلدان الربيع العربي،. مبينا أن اليمن أصبح البلد الذي شهد حواراً وطنياً هو الأكثر أصالة وشفافية وتشاركية.

وتابع قائلا:" يعود الفضل في إطلاق عملية التغيير هذه إلى شجاعة الشباب الذين نزلوا إلى الساحات عام 2011 ومن دون جهودهم وحراكهم وتضحياتهم لما كان اليمن بلغ هذه المرحلة اليوم".

وأردف بنعمر قائلا:" في إطار اتفاق حلّ القضية الجنوبية، توافق مؤتمر الحوار الوطني على إعادة هيكلة الدولة على أساس اتحادي، ونقل السلطة من المركز إلى المستويين الإقليمي والمحلي"،

ومضى قائلا:" حيث سيصبح للمواطنين قدرة أكبر على التحكم في مصيرهم، وسوف يخدم اليمن الاتحادي الديموقراطي الجديد المواطنين على أساس المواطنة المتساوية واحترام وتعزيز حقوق الإنسان والحريات في ظل حكم القانون".

ولفت إلى أنه أبلغ مجلس الأمن أنّ الرئيس عبدربه منصور هادي أظهر قيادة قوية في المضي بمؤتمر الحوار الوطني نحو ختام ناجح، ويستحقّ كلّ الدعم.

واستطرد المبعوث الأممي قائلا :"باختصار، قدم اليمنيون مجموعة أسس و مبادئ لبناء نظام حكم ديموقراطي جديد، ووضعوا البلاد على مسار تقدمي لا يمكن بعده العودة إلى الوراء".

وأكد أن العملية الاتتقالية تقدّمت بشكل حقيقي، وهناك بداية لثقافة سياسية جديدة في اليمن،

وأستدرك قائلا:" لكن الوضع مايزال هشاً.. وكما ذكر مجلس الأمن في بيانه الأخير في 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013، ما تزال عناصر من النظام السابق تتلاعب بمسار التغيير وتعرقله وتقوّضه بهدف العودة إلى الوراء وتقويض العملية الانتقالية".. معتبرا أن كلّ المكاسب التي تحققت هي الآن مهددة.

وكشف بنعمر أنه أبلغ مجلس الأمن بوجود عرقلة ممنهجة وواضحة تشكل تهديداً حقيقياً قد يغرق البلاد في فوضى إذا لم تتمّ إزالة هذا التهديد قريباً.

وتابع :" قلت لمجلس الأمن إنّ الشعب اليمني يفعل ما في وسعه لإنجاح العملية السياسية ويعوّل على مجلس الأمن لكي يقوم بدوره كذلك".

وبشأن الحلول والضمانات التي تمخضت عن مؤتمر الحوار لمعالجة القضية الجنوبية قال بنعمر :" اعتقد ان ما تحقق في مؤتمر الحوار الوطني في اليمن .. مكاسب كبيرة بالنسبة للقضية الجنوبية وللجنوبين ولجميع اليمنيين ".

وأضاف:" الاتفاق الذي وقع عليه حول الحل العادل للقضية الجنوبية يؤسس لبداية جديدة دولة موحدة على اساس جديد .. دولة فدرالية .. دولة اتحادية مبنية على المواطنة المتساوية ومبادئ حقوق الانسان وتمت معالجة الماضي"

وعبر المبعوث الأممي في ختام تصريحه عن شكره لمجلس الأمن على ثقته ودعمه الكبير لدوره كمستشار خاص وللمساعي الحميدة لأمين عام الأمم المتحدة في العمل مع اليمنيين على دفع عملية الانتقال السياسي قدماً.
سبأ

telegram
المزيد في اخبار تقارير
أكدت روسيا الاتحادية، أن عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون تحقيق الاستقرار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، في ظل التوتر الذي تشهده
المزيد ...
استقبل نائب رئيس المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، السيد وانق دونق مينغ اليوم الخميس، في قاعة الشعب الكبري بالعاصمة الصينية بكين، الأمين العام للتجمع اليمني
المزيد ...
أكدت الصين، أن التوتر الحالي في البحر الأحمر هو أحد أشكال امتداد الصراع في غزة، داعية لوقف الحرب في غزة، بالتزامن مع توتر تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في
المزيد ...
أعلنت المركزية الأمريكية، الجمعة، تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في البحر الأحمر.   وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة
المزيد ...
أعلنت جماعة الحوثي البدء بعملية تصحيح لأوضاع شركة الخطوط الجوية اليمنية وحصر عملها بصنعاء، بعد وضع يدها على الشركة.   جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة النقل في حكومة
المزيد ...
غادر أكثر من 14 ألف حاجاً يمنياً، اليوم الخميس، مكة المكرمة، بعد أدائهم مناسك الحج لهذا العام ١٤٤٥هـ .   وأوضح مدير الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد،
المزيد ...
تعليقات القراء
13149
شعب الجنوب البطل سيظل معرقلا لاحتلاله ونهب ثرواته | أبن حضرموت
الأربعاء 29 يناير 2014
ان شعب الجنوب قالهامنذ سنة 1994م انه لا يريد الوحده وهل احد استفتى شعب الجنوب او شعب الشمال على الوحده ؟؟ ام ان المسأله سوق حراج. لقد أضاعت هيئة الأمم والجامعة العربيه على شعب الجنوب اكثر من 20 عاما على ثورته ضد التخلف والفقر فكانت هيئة الأمم هي المعرقله للحياة الإنسانية وثورة شعب الجنوب ثم جائت الوحدة القسريه التي فرضها الحزب الإشتراكي وقياداته التي يطلقون عليها تقليديه والمؤتمر الشعيي على شعبي الشمال والجنوب وصارا ضحيتيهما بالغدر والإستعباد وبيع الثروات للدول الأروبية وامريكا فهل تستفيق شعوب من كونوا هيئة الأمم وتعود الى انسانيتها ؟؟؟


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  بعد إقدام #مليشيا_الحوثي_الانقلابية لأربع طائرات لشركة #طيران_اليمنية، يبرهن مدى سذاجة وحماقة القائمين
خلال الاسبوع الماضي وقعت حادثة او عملية عسكرية مهمة ومحورية في البحر الاحمر ورغم أهميتها الا انها لم تلقى
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
اتبعنا على فيسبوك