من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 25 يونيو 2024 09:31 مساءً
منذ 4 ساعات و 30 دقيقه
شنت جماعة الحوثي، مساء الثلاثاء، قصفا على مواقع قوات الجيش الوطني بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.   وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في بيان مقتضب على منصة فيسبوك، إن جماعة الحوثي استهدف بثلاث قذائف مدفعية مواقع الجيش الوطني في منطقة الضباب غربي مدينة تعز.   ولم يذكر
منذ يوم و 44 دقيقه
تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، واستكمالاً للإجراءات التي تم تنفيذها بشأن قطاع القوى العاملة، واستناداً الى قانون العمل رقم 5 لعام 1995م، تهيب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن بجميع أصحاب العمل (منشآت ربحية وغير
منذ يومان و 4 ساعات و 49 دقيقه
   اكدت د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، ان تفاصيل المشهد العام ، التي يجمع كل أطراف المنظومة التعليمية والتربوية بالمحافظة ، يقدم هوية عمل يمر من بوابة حريصة ، تمتلك الحس والثقافة لما هو مقبل في نطاق  واعي يتحمل فيه الكل ، دور ذات صلة ومحتوى يذهب
منذ يومان و 5 ساعات و 11 دقيقه
تفقد معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم مكاتب القطاعات والإدارات بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، في أول يوم دوام عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، مهنئاً كوادر وموظفي الوزارة بعيد الأضحى المبارك، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم
منذ 4 ايام و 15 ساعه و 18 دقيقه
أصيب مدني، مساء الاربعاء، جراء قصف مدفعي لمليشيات الحوثي الإرهابية، استهدفت مناطق وقرى آهلة بالسكان، جنوبي محافظة الحديدة.   وذكرت مصادر محلية، بإن المليشيات الحوثية شنت قصفاً مدفعياً بقذائف الهاون استهدفت من خلالها قرى منطقة "الحيمة" في مديرية التحيتا   وأشارت الى أن
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
اخبار تقارير
 
 

السفير الأمريكي بصنعاء: المتبقي من العملية الانتقالية حل مشكلة الجنوب والحوثيين، وهل ستكون اليمن في دولة فيدرالية أم دولة واحدة

عدن بوست - ميتشجن- جبر صبر: الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 01:58 مساءً

أقام المجلس اليمني الأمريكي للشؤون العامة(وايباك) في مدينة ديربورن بولاية ميتشجن الأمريكية احتفالية كبيرة على شرف السفير الأمريكي في اليمن(جيرالد فيرستاين) .

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء من الكونغرس الامريكي وعدد من القضاة المحليين، ووفد من وزارة الخارجية الامريكية والسناتور/ دابي استانبل رئيس لجنة الزراعة في مجلس الشيوخ الامريكي ومندوب الرئيس اوباما في ولاية متشجن السيد / قيرت انوى ورئيس الحزب الديمقراطي بولاية متشجن وممثلين الجمعيات والمنظمات الأمريكية في الولاية وأكثر من 30 مرشح  للانتخابات الأمريكية، وممثلي  المراكز الاسلامية والجمعيات والمنظمات الفاعلة في الجالية وحشد كبير من أبناء الجالية اليمنية بولاية متشجن - أكد السفير الأمريكي بصنعاء أن بلاده ستواصل تعاونها مع الجيش اليمني، من أجل بناء جيش يحمي جميع مصالح اليمن، مضيفاً"نؤكد أيضا أن الولايات المتحدة سوف تعمل مع قوات الأمن اليمنية من أجل تدريبها لتكون قادرة على حماية جميع مصالح اليمن في البر والبحر والحدود والأمن الداخلي".

واضاف:«الولايات المتحدة والمجتمع الدولي سوف يعملون على إنجاح المبادرة الخليجية ومعاقبة جميع المخالفين الذين يريدون تقويضها».

وقال السفير الأمريكي إنه «لا يجب أن ننس ما حققته الثورة اليمنية حتى الآن من نجاحات مع أنه لم يكن هناك سوى فئة قليلة تؤمن بأن الحوار سوف يكون الممر الآمن ليمن أفضل».

 وأشاد بالدور الذي لعبته بلاده ومعها دول الخليج العربي والاتحاد الأوروبي في التوصل إلى حل للازمة التي نشبت في اليمن خلال الثورة في العام المنصرم.

ولفت السيد جيرالد فيرستاين إلى أن الذي تبقى لاكتمال العملية الانتقالية المنصوص عليها في المبادرة الخليجية هو «نجاح الحوار وحل مشكلة الشمال والجنوب والحوثيين وهل ستكون اليمن في المرحلة القادمة دولة فيدرالية أم دولة واحدة».

 وأشار إلى أن الولايات المتحدة والبنك الدولي «سوف يعملان على تقوية الوزارات ودعم الاقتصاد اليمني ودعم العملية التعليمية في اليمن».

من جهته  عبر رئيس مؤسسة وايباك  الدكتور / محمد الجهمي في كلمته عن العلاقة المتميزة التي تجمع الولايات المتحدة الامريكية مع اليمن حكومة وشعباً، شاكراً ادارة الرئيس اوباما والحكومة الاميركية لدعمها التنموي لليمن.

وأضاف" ان هذا للقاء التاريخي مع السفير الامريكي بصنعاء والجالية اليمنية لعرض قضايا جوهرية تهم الجالية واهتماماتها (بشكل خاص) والهموم العربية بشكل عام، وتطلعاتهم لما يخدم مجتمعهم الأمريكي وكذا العربي على حد سواء.

ثم قام رئيس مؤسسة وايباك الدكتور الجهمي  بتكريم السفير الامريكي بجائزة العمل الاستثنائية مقدمة من قبل المجلس، حيث تعتبر هذه الجائزة الاولى من نوعها والتي يقدمها المجلس اليمني الامريكي للشؤون العامة لأول مرة منذ تأسيسه عام 2005.

واشار الجهمي ان هذه الجائزة المقدمة للسفير لدوره المتميز في حل مشاكل اليمن الاقتصادية والسياسية ووقوفه مع مطالب الشعب اليمني في التغيير، حيث سعى مع جميع الاطراف السياسية في اليمن بما فيهم الشريحة الشبابية لقبول المبادرة الخليجية ، والتوصل بموجبها لحكومة الوحدة الوطنية والدخول في الفترة الانتقالية بأمان وإخراج اليمن من مأزق كبير وضعت فيه".

واضاف الجهمي" كما ان هذه الجائزة تعكس امتناننا والجالية اليمنية في الولايات المتحدة الامريكية لإدارة الرئيس باراك أوباما والحكومة الامريكية لمساعدتهم الدائمة في دعم عملية التحول في اليمن لمستقبل جديد أكثر إشراقاَ، كما تعبر عن شكرنا  لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية على التنسيق الكبير مع منظمة الوايباك (المجلس اليمني الامريكي للشؤون العامة) والجالية اليمنية في أمريكا، و الاخذ بعين الاعتبار لآرائهم، والاستماع المستمر لما يدور بينهم من أفكار ووجهات نظر فيما يتعلق بالسياسات الداخلية المؤثرة على الجالية ، وكذلك الخارجية المؤثرة على منطقة الشرق الاوسط، وخاصة الجمهورية اليمنية".

واختتم الدكتور الجهمي كلمته بتقديم الشكر لكل من ساهم في انجاح الفعالية، ولجميع أعضاء الوايباك على العمل الدءوب لإنجاح فعاليات ونشاطات المجلس وأهدافه العامه، والعمل التعاوني مع جميع الاطراف، لخدمة الجالية اليمنية بشكل خاص والعربيه بشكل عام".

من جانبه، قال عبدالجليل نهشل الأمين العام ل«وايباك» أن السفير الأمريكي «جاء للاستماع إلى أبناء الجالية حيث سبق وزارنا قبل ما يقارب العامين قبيل بداية الثورة في اليمن وسمع حينها كلاماً كثيراً من أبناء الجالية عن حاجتهم للتغيير، واليوم عاد ليستمع مرة أخرى ما هي تطلعات هذه الشريحة من أبناء اليمن بعد الثورة لأن الولايات المتحدة راعي أساسي للمبادرة الخليجية وشريك مهم في دعم اليمن ضد التطرف والإرهاب خاصة بعد الثورة المباركة».

 وأضاف «نتطلع إلى مزيد من الدعم الدبلوماسي والمادي لاسيما واليمن تعيش مرحلة انتقالية تتطلب تضافر الجهود الدولية جميعها وعلى رأسها الولايات المتحدة».

ولوحظ في الفعالية الحضور الكبير من قبل الجالية اليمنية والعربية، بالإضافة لأعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي، وممثلي ولاية متشغان، والممثل الرسمي للرئيس أوباما في ولاية متشغان، مع حاكم مدينة ديربورن، والقضاة العاملين في الولاية، كما كان ضمن الحضور رئيس الحزب الديمقراطي في ولاية متشغان.إضافة الى حضور جميع المنظمات الاجتماعية والدينية العاملة بين الجالية.

وفي ختام الفعالية عقد السفير الامريكي اجتماعاً مع ممثلين الجمعيات والمنظمات اليمنية في الولاية واستمع الى عدد من القضايا والأطروحات.

وفي حين  شكر السفير الامريكي بصنعاء ابناء الجالية اليمنية لتفاعلهم في العملية السياسية الامريكية، ثمن بذات الوقت دور مؤسسة وايباك في امريكا وعلاقتها المتميزة مع حكومة بلاده.

telegram
المزيد في اخبار تقارير
غادر أكثر من 14 ألف حاجاً يمنياً، اليوم الخميس، مكة المكرمة، بعد أدائهم مناسك الحج لهذا العام ١٤٤٥هـ .   وأوضح مدير الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد،
المزيد ...
أثارت تدوينة السفيرة البريطانية لدى اليمن، عبدة شريف، بشأن هجمات جماعة الحوثي على السفن في البحرين الأحمر والعربي، تفاعلا واسعا بين أوساط اليمنيين.   ووصفت
المزيد ...
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير وإعتراض 4 زوارق وطائرتين مسيّرتين تابعة لجماعة الحوثي خلال الساعات الماضية.   وقالت المركزية الأمريكية في تحديثها
المزيد ...
رمى حجاج بيت الله الحرام اليوم ثاني أيام التشريق، الجمرات الثلاث بيسر وسهولة، تحفهم عناية الله ورعايته، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة.   بعدها
المزيد ...
أكد حزب الإصلاح، أنه سيظل واقفاً إلى جانب الجمهورية والدولة والمؤسسات الشرعية حفاظاً على مكتسبات وتضحيات الشعب ومتمسكا بروافع الدولة اليمنية.   جاء ذلك في تهنئة
المزيد ...
قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، يوم الأحد، إن سفينة على بعد 40 ميلا بحريا جنوبي المخا في اليمن أبلغت عن انفجارين بالقرب منها.   وذكرت الهيئة في بيان
المزيد ...
الأكثر قراءة
مقالات الرأي
خلال الاسبوع الماضي وقعت حادثة او عملية عسكرية مهمة ومحورية في البحر الاحمر ورغم أهميتها الا انها لم تلقى
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
اتبعنا على فيسبوك