من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 08 فبراير 2023 06:56 صباحاً
منذ 12 ساعه و 38 دقيقه
  أكد مدير عام البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن العميد امين العقيلي ان مشروع "مسام"  من انحج المشاريع الإنسانية التي تعمل  في مجال نزع الألغام في اليمن.      وقال العقيلي خلال الإجتماع الذي عقده مدير عام مشروع "مسام" الاستاذ "اسامه القصيبي" بقادة الفرق
منذ 19 ساعه و 50 دقيقه
قامت الدكتورة لوين كليب مدير عام الإدارة العامة للأُسر المنتجة وتنمية المجتمع أمس بزيارة لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية التي تنشط في قطاعات التعليم والصحة وسُبُل العيش والتمكين والإيواء وقطاعات أخرى مختلفة. ورحّب الدكتور علي الدويل رئيس مجلس إدارة المؤسسة بزيارة فريق
منذ 22 ساعه و 57 دقيقه
التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه صباح اليوم بنائب الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان السيد هشام نهرو. وفي اللقاء رحّب الوزير بالنائب الجديد لممثل الصندوق في العاصمة عدن، متمنياً لهُ التوفيق والنجاح في مهامه الإنسانية،
منذ يوم و 5 ساعات و 12 دقيقه
عقدت اللجنة الأولمبية اليمنية، اجتماعاً اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن، برئاسة الدكتور يحي الشعيبي النائب الأول لرئيس اللجنة، وبحضور نظميه عبدالسلام نائب رئيس اللجنة والشيخ احمد العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم عضو مجلس الإدارة، وحسين العزاني عضو مجلس الادارة وعددا
منذ يوم و 10 ساعات و 21 دقيقه
  أفادت مصادر إعلامية، بفقدان اثنين يمنيين وإصابة ثمانية آخرين في الزلازل المدمر في تركيا.   ووفق إحصائية أولية نشرها اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا "فإن هناك 58 يمنياً تضرروا من الزلزال بينهم إثنين مفقودين في مدينة كهرمان مرعش التركية في حين أصيب ثمانية آخرين في مدينتي
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الأحد 25 ديسمبر 2022 11:48 مساءً

حضرموت دولة وكيان مستقل

حسين بن عيلي الكثيري

قرأت كغيري مقالاً لسيادة الرئيس السابق لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ( البائدة )
الأخ / علي ناصر محمد
عنون مقالته تلك بحضرموت التاريخ والحضارة !! العجيب عندما تقرأ المقالة تجده اختزل حضرموت كمحافظة ظهرت عام ١٩٦٧ ميلادية فانطلق بذكر حضرموت من هذا التاريخ الحديث البائس الذي اختطفت فيه حضرموت من أهلها بأيدي جبهة قومية ذات بعد شيوعي أديلوجي من خليط من أبناء اليمن ومجاهيل من بعض الأقطار العربية وبعض فتيان من الحضارم لا تتجاوز أعمار الكبير فيهم ٢٥ عاماً ، انقلبوا على القيم والمثل والأخلاق بل وحتى الدين .
حاول الأخ أو كما كان يسمي أنفسهم الإشتراكيون ( الرفيق ) علي ناصر محمد أن يصور تلك الحقبة السوداء من تاريخ حضرموت المعاصر أنها أنصفت حضرموت واستدل على ذلك بوجود أفراد من الحضارم سماهم بأسمائهم وصفاتهم في بعض مفاصل تلك الجمهورية !!
وكأن حضرموت التاريخ والحضارة في نظر الرفيق يكفيها منصب في وزارة أو في أمانة عامة أو بنك أو بلدية !!
ولعله تناسى أن أكبر من تلك المناصب وأكثر تحصل عليها من لا يمت لتلك الجغرافية ( اليمن الديمقراطية الشعبية ) بصلة أمثال عبدالفتاح إسماعيل وعبدالله الأشطل ومحسن والشرجبي وغيرهم الكثير .
عندما تسرق أرضي وهويتي وإسمي لتسميني ( الخامسة ) وتعطي بعض أفراد نشاز يؤمنون بفكرك مناصب ثم تدعي بعد ذلك أن حضرموت ليست مهضومة ولا مظلومة ، فاسمح لي أن أقول لك أنك تكرس منطق الكيان الإسرائيلي الذي يستدل بحصول الفلسطينيين على كامل حقوقهم بوجود أفراد منهم في حكومته وبرلمانه ( الكنيست ) وجيشه ، بعد أن سلب منهم هويتهم ووطنهم .
الوطن أيها الرفيق العجوز ليس وظيفة ولا منصب بل هو هوية وانتماء عندما تفقدهما تشعر أنك غريب فيه مهما حاول جلاوزته إشعارك أنك إبنه ولك فيه كامل الحقوق .
حضرموت طمست على أيدي أتباع لينين العظيم كما تسمونه وسحل أبناؤها وأخذت ممتلكاتهم وهجّروا منها قسراً .
أنت لا زلت أيها الرفيق العجوز تمارس نفس الفكر الذي مورس بعد ٦٧ بمحاولة استحقار حضرموت التي سميتها التاريخ والحضارة بمقارنتك لها بقبيلة في محافظتك باكازم ومديرية في محافظتك دثينة !!
إن تطلعات شعب حضرموت وما صرح به القائد الأخ عصام حبريش الكثيري من أن حضرموت دولة وكيان مستقل حق لا مرية فيه ويزيده بريقاً مقالك الذي استنقصت فيه من حضرموت ومكانتها .
أيها الرفيق القابع خارج الوطن منذ ما يقارب أربعة عقود يبدو أنك لازلت حبيس الماضي ولم يبلغك أن الإتحاد السوفيتي قد انهار وتشظى إلى عدة دول وعادت هويات أصحاب تلك الدول لأهلها !!
وأن يوغسلافيا تمزقت وعادت هويات أهل تلك الدول البوسنة وصربيا وكرواتيا ، وهن أقل بكثير تاريخياً وحضارياً وتأثيراً في العالم من حضرموت .
يبدو أنك لا تعلم أن الدولة التي كنت ترأسها وهربت منها بعد أحداث مؤلمة وجرائم يندى لها الجبين كنت أحد مرتكبيها قد بادت وانتهت وأصبحت أثراً بعد عين .
أيها الرفيق نم قرير العين واهتم بصحتك واسأل الله حسن الختام ، فأنت تعيش في زمن يختلف عن زمنك ومعطياته وأدواته كذلك تختلف .
عاشت دولة حضرموت حرةً أبية .

وأذكرك قبل أن أختم بقول الشاعر :

ولي وطنٌ آليتُ أن لا أبيعهُ
وأن لا أرى غيري له الدهر مالكا


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
    في حضرة التكريم التلالي ، الذي أقيم صباح الأربعاء وقدم هوية وعمق سنوات العطاء التي قدمت من صلب شخصيات
لأننا بلا قانون ينظم فضاء النشر الجديد ( واقعاً ) سادت الفوضى وسائل التواصل ( السوشيال ميديا) .. لقد فتحت هذه
الحقيقة الموجعة أن جنوب اليمن أصبح في قبضة الحوثيين من خلال المسؤولين الخونة في حكومة الشرعية وفي قيادة
    رحل عنا طيب الذكر الشاعر والأديب/ أحمد ناصر جابر " الجابري " رحمة الله تغشاه رحل عن دنيانا الفانية
ردا على أحمد الشامي مدير شركة النفط بشبوة، الذي لفق الاكاذيب وحاول تحريف الحقيقة بتدبيج المدائح لولي نعمته،
قرأت كغيري مقالاً لسيادة الرئيس السابق لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ( البائدة )الأخ / علي ناصر محمدعنون
  "لا يمن بدون حضرموت", هكذا تحمل التأكيدات الامريكية و الأوروبية وحتى الإماراتية، الداعمة لوحدة اليمن
متعودون على التعرض للفبركات والحملات المغرضة، والأكاذيب، ونفهم دوافعها، وسبق وتعرضنا حتى للرصاص من
إذ كان لابد لغياب الرؤية الواضحة وعدم الفهم الكامل بمتطلبات العقد السياسي ومعنى قرار الإنخراط في خطوة تمكينه
نقترب من مرور 24 ساعة على الحادث الذي تعرض له رئيس فرع الانتقالي الجنوبي في حضرموت العميد سعيد أحمد المحمدي،
اتبعنا على فيسبوك