من نحن | اتصل بنا | الخميس 20 يناير 2022 09:07 صباحاً
منذ 4 ساعات و 59 دقيقه
  تنفيذا لقرار المحافظ رقم (٨٤)عقد وكيل محافظه عدن رئيس اللجنة الإشرافية العليا الاستاذ عبدالرؤوف السقاف اجتماع ضم مدير عام الصيدلة والتموين الطبي بوزارة الصحة ومدير مكتب الصحة بعدن، ومدير الرقابة والتفتيش بالهئية العليا للادوية الدكتور علي الشعيبي ومدير مديرية
منذ 7 ساعات و 42 دقيقه
  قالت السلطات المصرية ان  رجال الجمارك بالإدارة الرابعة  بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة محمد حفظى تمكنوا من ضبط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة
منذ 7 ساعات و 59 دقيقه
  أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، على ضرورة الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية، من قبل المجتمع الدولي لوقف الإرهاب الحوثي وللانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة
منذ 17 ساعه و 39 دقيقه
  وجه محافظ محافظة شبوة اليوم عوض العولقي بخروج قيادة معسكر مرة مع ضباطها وأفرادها من المعسكر، وتسليمه لقوات دفاع شبوة (النخبة الشبوانية).   مصدر خاص من معسكر مرة، أكد أن المحافظ العولقي بتصرفه هذا قد تجاوز توجيهات رئاسة الجمهورية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة
منذ 17 ساعه و 57 دقيقه
    بعث التجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة المؤقتة عدن، برقية عزاء ومواساة، إلى رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة نائب رئيس الكتلة البرلمانية، النائب إنصاف مايو، في وفاة الفاضلة شقيقته. وتقدم إصلاح تعز بخالص العزاء والمواساة للنائب مايو، ولعائلته الكريمة أفراد أسرة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
تفاصيل التفاصيل .. هكذا قتل عبدالفتاح اسماعيل وهكذا اخفيت جثته !!
اغتيالات عدن.. إرهاب المليشيات المسكوت عنه ..!
مقالات
 
 
الثلاثاء 07 سبتمبر 2021 02:51 مساءً

ليس البيض وحده

محمد همام

ليس علي سالم البيض وحده، قاتلًا، هناك أخرون غيره لا يقلون جرمًا عنه. أنت أمام نهج سياسي معجون بالدم، لا يمكن تبرئة الفكرة الأساسية الحاكمة للجنوب، من تهمة توليد الجريمة..الفكرة والحزب..

حين تقرأ تأريخ الحزب الاشتراكي، لا تجد تفسيرًا لتلك الوحشية؛ سوى أن المنهج بذاته يفرز الجريمة، رابطة سياسية هشة، لا يمكن أن تؤتمن على مصائر بعضها، ناهيك عن المصير العام للشعب..من الواضح أن المنهج السياسي مغشوش بكامله ويتضمن شقوقًا أخلاقية؛ انتهت بكل تلك البشاعات الصادمة..منهج قائم على الدسيسة وتصفية الحسابات الخاصة بأكثر الطرق عنفا ووحشية.
على ماذا تصارعوا..مصالحهم الشخصية بالطبع، حتى أنهم لا يتوفروا على تقاليد إجتماعية وسياسية راسخة، وتضمن تقاسمهم السلطة والثروة دون عنف.

هناك لصوص كثر في البلاد، شمالا وجنوبًا، لا هم لها سوى مصالحهم والصراع عليها؛ لكن ما هو مخيف لدى قيادات الدولة الجنوبية سابقًا، هو نهجهم العنيف والمنفلت، افتقادهم لمراكز ثقل ضابطة لصراعاتهم، هذه الصفة، هي ما تؤشر لجرائم صادمة ومستقبل مجهول، في أي مهمة يتقلدونها..
حدثت صراعات بالشمال، لكنها لم تكن بنفس وحشية الصراعات بالجنوب.. تصفية الغشمي والحمدي، حدثت باقتضاب ودونما مجازر مفتوحة وتنحية السلال والإرياني حدثت بهدوء..
الجنوب بكامله جغرافيا شاسعة ومجتمع مذرور، يفتقد للتكتلات الإجتماعية والسياسية الضامنة لمصيره،ما يجعله ذو قابلية للتمزق والاحتراب أكثر من أي منطقة أخرى في البلد.
 
هل هذا التأريخ الأسود؛ يبشر برجال مؤهلين لقيادة بلد، إنها الصبيانية في أقصى تجلياتها. تأريخهم المطمور حجة تجردهم من أي أهلية مدعاة أو صلاحية مزعومة في رعاية الشأن العام.
طوال المرحلة الماضية، كلما شاهدت قياديًا جنوبيًا في دولة الجنوب يتحدث، كنت ألحظ، محاولة متعمدة في أحاديثهم، للتهرب من مكاشفة الناس حول ما جرى من مجازر إبان حكمهم للجنوب. هناك جريمة مركزية، يحاولون التستر عليها، حادثة تكشف جوهرهم الملوث، ولا يملكون الشجاعة لسردها والتطهر منها.

حيدر أبو بكر العطاس، لم يفصح سوى عن حقيقة واحدة. البيض قاتلًا، ومعظم قيادات الجنوب السابقة، أياديهم ملطخة بالدم، نخبة بهذه السفالة، يجدر باليمنيين والجنوبيين منهم تحديدًا، أن يقودوها للمحاكم، ويجردوها من أي أحقية بالحديث، وتصدُّر المجال العام.

الكرة في ملعب الجنوبيين: إذا أردتم أن تتخيلوا مستقبلكم في ظل القيادات الجنوبية الحالية أو حتى السابقة، استعيدوا تصفح تأريخهم، بعيدا عن كل الشعارات الزائفة التي يرفعونها أمامكم، لقد رفع أخوة لهم من قبل ذات الشعارات، وكانت النهاية، حمام مرعب من الدم.
أنتم أمام رموز مستعدة لارتكاب كل الفظاعات لحماية مصالحها الخاصة، شخصيات بلا ضمير كابح ولا أخلاق ولا مؤسسات ضابطة للنهج والمسير. أهواء منفلتة واستعداد مفتوح لاقتراف الجريمة متى سنحت لهم الفرصة وتطلبت المصلحة الخاصة فعل ذلك.

شلال شائع، هاني بن بريك، الزبيدي.. هؤلاء نسخ أشد رداءة من رموز الجريمة الماضية، ولكم أن تتخيلوا أي مستقبل، يمكن أن يضمنه الناس معهم.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
ركز كثيرون على ما اعتبروها بلادة الرئيس والزعيم الجنوبي اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي عندما قال ان شبوة تقع
لايلام على تلك الغلطة او الفضيحة.. الرئيس عيدروس لوحده.. فتلك معلومة جغرافية يعرفها الطلبة من صف سادس ابتدائي..
منذ وصلت قوات العمالقة محافظة شبوه وهي هدفا سهلا للحوثي وخاصة صواريخ سكود ومسيرات إيران.. رغم التغطية الجوية
بداية فإن الوصف في العنوان هو لله وحده.. لكن مجازا يمكن اطلاقه على العميد احمد علي عبدالله صالح والكفيل بوخالد
  في السنوات الأخيرة تصدرت الدراما التركية وخاصة التاريخية الشاشات العربية، وبسبب العاطفة الإسلامية
قبل ايام تم اقالة بن عديو ،بن عديو للذي لايعرفة محافظ محافظة شبوة  الشخصية والوطنية الموالية للرئيس اليمني
لقد أقال هادي رجال اكثر وطنية من بن عديو.. فلماذا هدا الحزن الكبير في كل اليمن على اقالة محافظ محافظة. أقال
  كنت قد وعدت في وقت سابق اني سأكتب عن سر قوة كحافظ شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو، وهاقد جاءت الفرصة لذلك
تصدقوا ان اقالة نايف البكري من منصب محافظ عدن في سبتمبر 2015 كان بذريعة ان بقائه في منصبه هو العائق الوحيد لبدء
في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. اقتصاديا وسياسيا وعسكريا. لم يكن الرئيس هادي خالي الوفاض من اجتراح
اتبعنا على فيسبوك