من نحن | اتصل بنا | الخميس 20 يناير 2022 09:07 صباحاً
منذ 5 ساعات و 23 دقيقه
  تنفيذا لقرار المحافظ رقم (٨٤)عقد وكيل محافظه عدن رئيس اللجنة الإشرافية العليا الاستاذ عبدالرؤوف السقاف اجتماع ضم مدير عام الصيدلة والتموين الطبي بوزارة الصحة ومدير مكتب الصحة بعدن، ومدير الرقابة والتفتيش بالهئية العليا للادوية الدكتور علي الشعيبي ومدير مديرية
منذ 8 ساعات و 6 دقائق
  قالت السلطات المصرية ان  رجال الجمارك بالإدارة الرابعة  بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة محمد حفظى تمكنوا من ضبط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة
منذ 8 ساعات و 23 دقيقه
  أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، على ضرورة الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية، من قبل المجتمع الدولي لوقف الإرهاب الحوثي وللانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة
منذ 18 ساعه و 3 دقائق
  وجه محافظ محافظة شبوة اليوم عوض العولقي بخروج قيادة معسكر مرة مع ضباطها وأفرادها من المعسكر، وتسليمه لقوات دفاع شبوة (النخبة الشبوانية).   مصدر خاص من معسكر مرة، أكد أن المحافظ العولقي بتصرفه هذا قد تجاوز توجيهات رئاسة الجمهورية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة
منذ 18 ساعه و 21 دقيقه
    بعث التجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة المؤقتة عدن، برقية عزاء ومواساة، إلى رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة نائب رئيس الكتلة البرلمانية، النائب إنصاف مايو، في وفاة الفاضلة شقيقته. وتقدم إصلاح تعز بخالص العزاء والمواساة للنائب مايو، ولعائلته الكريمة أفراد أسرة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
تفاصيل التفاصيل .. هكذا قتل عبدالفتاح اسماعيل وهكذا اخفيت جثته !!
اغتيالات عدن.. إرهاب المليشيات المسكوت عنه ..!
مقالات
 
 
الأربعاء 03 مارس 2021 12:04 صباحاً

لن يدخلوا مأرب او يحكموا اليمن!!

محمد علي محسن

 

محمد البخيتي قبل ايام اعلن النفير العام، أما المناسبة فهي لتحرير قرية مأرب ،وفق وصفه . 

 

اذا كانت مأرب قرية فعلام هذه القرابين المزهقة ولماذا كل هذا الدم النازف؟؟ .ربما البخيتي غفل انه وهو يحشد في ذمار وبجواره ابو علي الحاكم كان قد قال : سنقاتل كي نستولي على غاز ونفط مأرب. 

وهذه هي ذهنية كل من يريد ان يحكم اليمن،ماضيًا أو حاضرًا ، كهنوتيًا أم جمهوريًا ، فليذهب الوطن وليهلك الشعب نظير ان يُحُكم وكي يستأثر ويتسلط على اليمنيين ..

 

 ما يخفيه البخيتي أو سواه من اتباعهم هو ان مأرب كسرت يد الطاعة وأنحازت لفكرة الدولة العادلة المتحررة من هيمنة المركز المقدس. كما وجريرة اهلها والمنافحين عنها اليوم انهم لا يقاتلون فقط عن مأرب كساحة وجود وتكتنز النفط والغاز وانما بكونها وطن وجمهورية ودولة واحلام ومستقبل ينشدونه لكل اليمنيين .

 

فمأساة الجماعة الكهنوتية السلالية انها لا تدرك انها تنتحر في هضاب ورمال سبأ بحثًا عن غنيمة النفط ، ولا مشكلة لديها اذا ما القت بمئات المغرر بهم في الجحيم، وماذا يعني لها هلاك اكثر من ربع مليون انسان في حرب خاسرة وبلا منتهى؟  

 

كما ولا يتملكها أي شعور بالذنب او الرأفة اذا ما شردت وجوعت وقتلت ملايين الاطفال والنساء والشيوخ والرجال ممن عانوا ويعانون ويلات الحرب ومنذ اليوم المشؤوم الذي استولت فيه الجماعة الحوثية على ما بقي من دولة وعتاد ومال ونفوذ، وطبعًا بمباركة وتنسيق مع الرئيس الأسبق واتباعه. 

 

البخيتي حين بشَّر اليمنيين البسطاء بكون مأرب فتحًا تاريخيًا يفضي لتحرير القدس في فلسطين؛ ربما افلح في تضليل عوام الناس، لكنه بدى سخيفًا ومقرفًا لحد ان خطبته المرتجلة باتت مسخرة يتداولها غالب اليمنيين والعالم كنكتة هازئة تضاهي اكذوبة شعار الجماعة : الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل ".

 

لأول مرة اجد ذاتي اشفق على البخيتي وجماعته ، فعلى ما يبدو انه لم يعد لديهما ما يسوقانه ، فكل وعود الجماعة وشعاراتها تبخرت أو انها وصلت لمنتهى لا عودة فيها.. 

فمأرب ليست قرية او مدينة، وانما هي حاضرة اليمن وحاضنة احراره واحلامه ومقاومته ،وهذه للأسف ما لا يود البخيتي او جماعته سماعه أو قبوله ، وان استلزم ذلك المزيد من الاتباع والمناصرين والمضللين الذين يهلكون في جبال وقفار ورمال مأرب ..

وخلاصة الكلام ،مأرب لن يدخلونها ابدا. كما ولن يحكمون اليمن مطلقًا ،وهذه حقيقة ساطعة كشمس النهار، ففي المحصلة العبرة في النتائج وليس في الشعارات .

والحروب وعلى فداحتها لابد ان يتوافر لها مبدأ عادل والَّا صارت مأساة مضافة وبلا أي ثمن ، ومعطيات الاحداث ومنطق التاريخ لا اظنهما بمصلحة الجماعة أو سيدها المهووس بإعادة عقارب التاريخ لزمن الهادي والعبَّاس والجزَّار والمتوكل وسواهم ممن سادوا وطغوا وتجبروا فهلكوا كطغاة وجبابرة.. 

أيها الجنون توقف فيكفي دمًا ومهجًا واحزانًا وترميلًا وخرابًا .. نعم توقف فلن تكون مأرب بداية او نهاية، انها بوصلة هداية لدرب طويل لن ينتهي بغير تحرير اليمن وكل اليمن. 

 

مأرب عصية ومن يظن ان سيطرة الحوثيين على صنعاء او ديمومة نفوذهم في سائر المحافظات سيبدل حقائق الواقع والزمن او انه نتاج قوة وحتمية ينبغي التسليم بها فذاك انه لا يعيش في اليمن او يدرك عمق الأزمة التي صنعتها الحوثية وأثرها على اليمن واليمنيين حاضرًا ومستقبلًا .

 

ما احرزته مليشيات الجماعة الحوثية هو نتيجة طبيعية لتمزق وتفتيت الجبهة المناوئة، فلولا هذا الشتات والتنافر والتناحر الحاصل في تحالف دعم السلطة الشرعية لما بقت سطوة للحوثية ، ولما طال أمد الحرب كل هذه الفترة ، أو رأينا البخيتي او سيده يوعظان ويخطبان ويحشدان ويشيعان ويهددان ووووالخ.

 

سلام لاحرار اليمن ، وسحقًا لكل من اراد اغتصاب ارادة اليمنيين واستباحة دولتهم وحياتهم واحلامهم ..

 

محمد علي محسن


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
ركز كثيرون على ما اعتبروها بلادة الرئيس والزعيم الجنوبي اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي عندما قال ان شبوة تقع
لايلام على تلك الغلطة او الفضيحة.. الرئيس عيدروس لوحده.. فتلك معلومة جغرافية يعرفها الطلبة من صف سادس ابتدائي..
منذ وصلت قوات العمالقة محافظة شبوه وهي هدفا سهلا للحوثي وخاصة صواريخ سكود ومسيرات إيران.. رغم التغطية الجوية
بداية فإن الوصف في العنوان هو لله وحده.. لكن مجازا يمكن اطلاقه على العميد احمد علي عبدالله صالح والكفيل بوخالد
  في السنوات الأخيرة تصدرت الدراما التركية وخاصة التاريخية الشاشات العربية، وبسبب العاطفة الإسلامية
قبل ايام تم اقالة بن عديو ،بن عديو للذي لايعرفة محافظ محافظة شبوة  الشخصية والوطنية الموالية للرئيس اليمني
لقد أقال هادي رجال اكثر وطنية من بن عديو.. فلماذا هدا الحزن الكبير في كل اليمن على اقالة محافظ محافظة. أقال
  كنت قد وعدت في وقت سابق اني سأكتب عن سر قوة كحافظ شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو، وهاقد جاءت الفرصة لذلك
تصدقوا ان اقالة نايف البكري من منصب محافظ عدن في سبتمبر 2015 كان بذريعة ان بقائه في منصبه هو العائق الوحيد لبدء
في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. اقتصاديا وسياسيا وعسكريا. لم يكن الرئيس هادي خالي الوفاض من اجتراح
اتبعنا على فيسبوك