من نحن | اتصل بنا | الأحد 18 أبريل 2021 10:42 مساءً
منذ 17 ساعه و 3 دقائق
    التقى رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري علي حيدرة محروق، بمندوب شركة البراق لنقل الركاب المحلي والدولي وناقش الشكاوى التي نشرت عبر وسائل اعلام اجتماعي ضد الشركة.    وقال محروق أننا تلقينا شكاوى عديدة ومتكررة من ركاب تفيد بتقصير الشركة فيما يتعلق بشروط
منذ 17 ساعه و 25 دقيقه
  تبرع مبارك الهمامي القائم بأعمال شركة انماء العقارية ب30 مليون ريال.    وذالك لمناطق منكوبة بفيروس كورونا في المحافظات الجنوبية .   وجاء التبرعات من الهمامي في ظل صمت حكومي ورسمي تجاه المناطق المنكوبة بسبب فيروس كورونا في ردفان بمحافظة لحج ومحافظتي شبوة والضالع
منذ يوم و 15 ساعه و 53 دقيقه
نعى التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة الضالع وفاة أحد قياداته متاثرا بإصابته بمرض كورونا وجاء في بلاغ النعي:  قال تعالى (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله
منذ يوم و 16 ساعه و 55 دقيقه
    برزت النساء اليمنيات في الواجهة، ولم تقيدهن عثرات الحرب وويلات الصراع المستمر منذ ما يقارب الست سنوات، فهي الحاضر في كل الظروف، عملت في مجالات عدة، نشطت كمدافعة لحقوق الإنسان وحقوق المرأة بشكل خاص، وأظهرت الحرب طموح المرأة ونضالها الذي لا توقفه حدود.   نجاح
منذ يوم و 17 ساعه و 43 دقيقه
اتى رمضان الشهر الفضيل ، شهر التقوى والعبادات والطاعات ، وبدأت مرحلة من دق اسفين الظلم على العباد في مديريات عدن كافة ، من حالة شبه انعدام كلي للمياه ، إلى درجة أن الانقطاع وصل إلى ما يقارب الشهر احتسابا من شهر شعبان والاسبوع الأول من رمضان ، ولم يبدر عن مدير عام المؤسسة

 alt=

وفاة القيادي الحوثي المطلوب رقم "11" للتحالف(صورة)
المبادرة السعودية لوقف الحرب والرفض الحوثي.. المقدمات والنتائج
سياسي سعودي يدعو المملكة لدعم الجيش الوطني في مأرب بالاسلحة الثقيلة.
جماعة الحوثي تعلن عن بيع وتأجير مقرات حكومية في العاصمة صنعاء(صورة)
مقالات
 
 
الأربعاء 03 مارس 2021 12:04 صباحاً

لن يدخلوا مأرب او يحكموا اليمن!!

محمد علي محسن

 

محمد البخيتي قبل ايام اعلن النفير العام، أما المناسبة فهي لتحرير قرية مأرب ،وفق وصفه . 

 

اذا كانت مأرب قرية فعلام هذه القرابين المزهقة ولماذا كل هذا الدم النازف؟؟ .ربما البخيتي غفل انه وهو يحشد في ذمار وبجواره ابو علي الحاكم كان قد قال : سنقاتل كي نستولي على غاز ونفط مأرب. 

وهذه هي ذهنية كل من يريد ان يحكم اليمن،ماضيًا أو حاضرًا ، كهنوتيًا أم جمهوريًا ، فليذهب الوطن وليهلك الشعب نظير ان يُحُكم وكي يستأثر ويتسلط على اليمنيين ..

 

 ما يخفيه البخيتي أو سواه من اتباعهم هو ان مأرب كسرت يد الطاعة وأنحازت لفكرة الدولة العادلة المتحررة من هيمنة المركز المقدس. كما وجريرة اهلها والمنافحين عنها اليوم انهم لا يقاتلون فقط عن مأرب كساحة وجود وتكتنز النفط والغاز وانما بكونها وطن وجمهورية ودولة واحلام ومستقبل ينشدونه لكل اليمنيين .

 

فمأساة الجماعة الكهنوتية السلالية انها لا تدرك انها تنتحر في هضاب ورمال سبأ بحثًا عن غنيمة النفط ، ولا مشكلة لديها اذا ما القت بمئات المغرر بهم في الجحيم، وماذا يعني لها هلاك اكثر من ربع مليون انسان في حرب خاسرة وبلا منتهى؟  

 

كما ولا يتملكها أي شعور بالذنب او الرأفة اذا ما شردت وجوعت وقتلت ملايين الاطفال والنساء والشيوخ والرجال ممن عانوا ويعانون ويلات الحرب ومنذ اليوم المشؤوم الذي استولت فيه الجماعة الحوثية على ما بقي من دولة وعتاد ومال ونفوذ، وطبعًا بمباركة وتنسيق مع الرئيس الأسبق واتباعه. 

 

البخيتي حين بشَّر اليمنيين البسطاء بكون مأرب فتحًا تاريخيًا يفضي لتحرير القدس في فلسطين؛ ربما افلح في تضليل عوام الناس، لكنه بدى سخيفًا ومقرفًا لحد ان خطبته المرتجلة باتت مسخرة يتداولها غالب اليمنيين والعالم كنكتة هازئة تضاهي اكذوبة شعار الجماعة : الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل ".

 

لأول مرة اجد ذاتي اشفق على البخيتي وجماعته ، فعلى ما يبدو انه لم يعد لديهما ما يسوقانه ، فكل وعود الجماعة وشعاراتها تبخرت أو انها وصلت لمنتهى لا عودة فيها.. 

فمأرب ليست قرية او مدينة، وانما هي حاضرة اليمن وحاضنة احراره واحلامه ومقاومته ،وهذه للأسف ما لا يود البخيتي او جماعته سماعه أو قبوله ، وان استلزم ذلك المزيد من الاتباع والمناصرين والمضللين الذين يهلكون في جبال وقفار ورمال مأرب ..

وخلاصة الكلام ،مأرب لن يدخلونها ابدا. كما ولن يحكمون اليمن مطلقًا ،وهذه حقيقة ساطعة كشمس النهار، ففي المحصلة العبرة في النتائج وليس في الشعارات .

والحروب وعلى فداحتها لابد ان يتوافر لها مبدأ عادل والَّا صارت مأساة مضافة وبلا أي ثمن ، ومعطيات الاحداث ومنطق التاريخ لا اظنهما بمصلحة الجماعة أو سيدها المهووس بإعادة عقارب التاريخ لزمن الهادي والعبَّاس والجزَّار والمتوكل وسواهم ممن سادوا وطغوا وتجبروا فهلكوا كطغاة وجبابرة.. 

أيها الجنون توقف فيكفي دمًا ومهجًا واحزانًا وترميلًا وخرابًا .. نعم توقف فلن تكون مأرب بداية او نهاية، انها بوصلة هداية لدرب طويل لن ينتهي بغير تحرير اليمن وكل اليمن. 

 

مأرب عصية ومن يظن ان سيطرة الحوثيين على صنعاء او ديمومة نفوذهم في سائر المحافظات سيبدل حقائق الواقع والزمن او انه نتاج قوة وحتمية ينبغي التسليم بها فذاك انه لا يعيش في اليمن او يدرك عمق الأزمة التي صنعتها الحوثية وأثرها على اليمن واليمنيين حاضرًا ومستقبلًا .

 

ما احرزته مليشيات الجماعة الحوثية هو نتيجة طبيعية لتمزق وتفتيت الجبهة المناوئة، فلولا هذا الشتات والتنافر والتناحر الحاصل في تحالف دعم السلطة الشرعية لما بقت سطوة للحوثية ، ولما طال أمد الحرب كل هذه الفترة ، أو رأينا البخيتي او سيده يوعظان ويخطبان ويحشدان ويشيعان ويهددان ووووالخ.

 

سلام لاحرار اليمن ، وسحقًا لكل من اراد اغتصاب ارادة اليمنيين واستباحة دولتهم وحياتهم واحلامهم ..

 

محمد علي محسن


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
اتى رمضان الشهر الفضيل ، شهر التقوى والعبادات والطاعات ، وبدأت مرحلة من دق اسفين الظلم على العباد في مديريات
  قد يصل الأشقاء السعوديون إلى هدنة مع الحوثيين، أو ما يشبه، مع استبعاد ذلك منطقاً وبداهة، لطبيعة الجماعة
أكشفوا عن شروركم المدفونة.!  مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن في ندوته الأخير يعرض قائمة مفجعة بعدد الوفيات
    لو أن ثمة رجل رشيد فيهم؛ لاتجه الخطاب إليه، و كان التواصل معه ، و لو أن أبناء( السماء)- بزعمهم - يحترمون
  فعل الانتقالي وأتباعه في عدن ذكَّرني بالمثل الشعبي القائل : اشتي لحمة من كبشي واشتي كبشي يسير " . طيب يا
  قد يستغرب البعض من العنوان اعلاه ولكنه واقع مُر نعيشه، نخجل والله منه، ولا نحب الكتابة عنه ولكن لله
  في ناس تفهم وبمجرد أن تسمع الكلام ، فلا تكتفي بفهم وإدراك المشكلة ، بل ويمكنها استنطاق واستقراء ما تخفيه
  من الصعب الدفاع عن موقف طارق عفاش، الآن وأمس. غير أنه من الممكن فهم موقفه والتعاطف معه.  يملك طارق قوة
    استبشر كل أبناء شعب #اليمن بعودة #الحكومة_الشرعية إلى #العاصمة_عدن وممارسة مهامها على أرض الواقع، ولكن
  محمد البخيتي قبل ايام اعلن النفير العام، أما المناسبة فهي لتحرير قرية مأرب ،وفق وصفه .    اذا كانت
اتبعنا على فيسبوك