من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 11:32 مساءً
منذ 16 ساعه و 8 دقائق
تسلم مركز العزل لكوفيد 19 بمستشفى الحياة العام بمديرية القطن بمحافظة حضرموت اليوم، دفعة من الأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية. حيث ثمن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون
منذ 17 ساعه و 19 دقيقه
  أقامت نقابة عمال وموظفي الخطوط الجوية اليمنية لقاء تشاوري لقطاع النقل اليمني في منتجع كروان بالعاصمة عدن برعاية الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF .   وجرى خلال اللقاء التشاوري الذي عقد تحت عنوان   "قطاع النقل اليمني بين سندان الحرب وجائحة كورونا".القدرات والمهارات
منذ 17 ساعه و 21 دقيقه
بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى ال53 لعيد الجلاء ال30 من نوفمبر 1967م، احتفلت كلية الاداب بجامعة تعز، صباح اليوم الثلاثاء، ١ ديسمبر ٢٠٢٠م، بتخرج الدفعةالثانية من قسم الإعلام، وذلك بحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، وعددٍ من مدراء المكاتب
منذ 21 ساعه و 44 دقيقه
  جاء ذلك في تغريدة لمكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في اليمن، نشرها عبر حسابه على تويتر. وقال البرنامج الأممي إن " سنوات الحرب في اليمن، أدت إلى فقدان العملة المحلية 250 بالمئة من قيمتها، وأسعار المواد الغذائية، ارتفعت في المتوسط بنسبة 140 في المئة. ولفت إلى
منذ 21 ساعه و 51 دقيقه
    شُيِّع، اليوم الثلاثاء ، جثمان القيادي في مقاومة قعطبة وقائد قطاع الحزام الأمني الشهيد الشيخ حاشد مسعد ريشان الى مسقط رأسه في موكب جنائزي رسمي وشعبي مهيب.   حيث انطلق موكب التشييع من بوابة مستشفى النصر بمدينة الضالع، مرورا بسناح وقعطبة وصولا إلى قرية

 alt=

بن عديو يعيد شبوة للواجهة بعد سنوات من التهميش والحرمان ... تقرير
"إمارات ليكس" تكشف خفايا وآليات تمويل الإمارات تنظيم القاعدة في اليمن عبر بنك "أبو ظبي الاول"
تعديلات حوثيه تضرب المناهج الدراسية اليمنية منها اعتبار ذكرى الإنقلاب مناسبة وطنية.
الانتقالي بين سندان مجاراة الشارع ومطرقة اتفاق الرياض
مقالات
 
 
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 08:44 مساءً

الانتقالي باع القضية واشترى راحة قياداته

عبدالرب الجهوري اليافعي

بعد 5 سنوات من الوهم اعتقد أنه حان وقت المصارحة لأنفسنا ولأبناء شعبنا في الجنوب، بل أؤكد أن هذه المصارحة تأخرت كثيراً وبسبب ذلك خسرنا الكثير أرواح ولحقت بالجنوب اضراراً كبيرة.

كنا نظن مجرد ظن أن قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي قيادات وطنية تسير وفق أهداف وطنية بحتة وأجندة تقدم مصلحة الجنوب على كل ما سواه، وربما أن ذلك كان من حسن نيتنا، وليس لتاريخ هذه القيادات، خاصة وأن أغلبها كانت وإلى وقت قريب إحدى أدوات نظام علي عبدالله صالح وأذرعه العسكرية والأمنية.

غير أن ظنوننا كانت سرابا وكانت تتبدد كلما اقتربنا من هذا اليوم الذي يجب أن نصارح فيه الجميع بأننا كنا نلاحق الوهم.

خمس سنوات اكتشفنا أننا نسير خلف قيادات الانتقالي من على شاكلة هاني بن بريك الذي يتقلب من موقف الى آخر في اليوم خمس مرات دون أن يرف له جفن وغيره من القيادات المرتهنة بشكل تام، وليس لديها أي اجندة وطنية، بل دمى تحركها أيادٍ لا تريد الجنوب إلا حديقة تستثمرها، ولا تريد لليمن كله إلا أن تسوده الحروب والصراعات التي تضعف جنوبه وشماله.

اكشفنا أن القيادات مجرد باحثون عن مصالحهم الخاصة واستثماراتهم وخلفهم لوبيهات نهب الأراضي والأموال العامة، وكل ذلك باسم الجنوب والقضية الجنوبية التي لم يضر بها أحد كما أضرها قادة الانتقالي، الذين سوقوا الوهم وليس بأيديهم سوى تنفيذ ما يطلبه الممول، وليذهب الجنوب إلى الجحيم.

والأسوأ أن 5 سنوات من وهم قيادات الانتقالي كانت مرحلة دموية أعادة ذكريات سيئة من الصراع الدامي الذي شهدته الجنوب تحت شعار "لا صوت يعلو فوق أصواتنا" قتلت فيه شخصيات جنوبية محترمة أغلبها أسهمت في معركة التحرير، وكل ذلك بسبب فساد وارتهان القادة الانتقاليين الذين بعضهم وللأسف يتسم بالتطرف سواء في ماضيه أو في حاضره.

أن نتصارح اليوم خيراً من المضي في هذا الطريق الذي لا نهاية له، فقادة الانتقالي بلا رؤية وبلا إرادة وهذا ما اتضح للجميع، وفوق ذلك فإنهم يسيرون في طريق العنف ضد أبناء الجنوب أنفسهم، ولنا عبرة من دروس الماضي إن لم نتعظ بها اليوم فإن قادة الانتقالي سيأخذوننا بعيداً في طريق الموت بلا رجعة، نسير والأعين مغمضة خلف قيادات عمياء، تؤمن بالعنف وتسير على الضد من الإرادة الشعبية للجنوب، حتى حلم الانفصال لن تحققه قيادة مرتهنة لا تمتلك قرارها ويتم توجيهها بالريموت كنترول من ابوظبي.

وحين نصر على السير خلف قيادات تقف على رأس مليشيات وترى في الجنوبي عدواً وغازياً فإننا ندمر الجنوب بأيدينا، خصوصاً حينما تأكدنا أن هذه القيادات لا تؤمن بالتعايش ولا بالتعددية ولا بالمظاهر السلمية.

بعد 5 سنوات من الوهم رأينا من يحبون الجنوب يعبرون عن مطالبهم ورؤاهم بحشود سلمية تعترف بالآخر وتطالبه بالحوار والتعايش، وتؤكد حرصها على الأمن والاستقرار، ولا ترى ابن الوطن عدواً كما أقنعنا هؤلاء.

رأينا خلال الأيام الماضية حشود كبيرة من أبناء الجنوب في إطار الائتلاف الوطني الجنوبي، وشهدنا حرصهم على سلامة وطنهم وفق أجندة تؤمن بالشرعية ومشروع الدولة الاتحادية ولهم الحق في اختيار ما يرونه ويقتنعون به، وحين راقبنا على مدى 5 سنوات سعي قادة الانتقالي للاثراء على حساب دماء الجنوبيين، رأينا ابن الجنوب أحمد العيسي يقدم من أمواله ويصرف من استثماراته ويخسر لصالح الجنوبيين بينما غيره يربح على حساب القضية، والفرق أن قادة الانتقالي طلاب مال ومناصب، وقادة الائتلاف أصحاب مواقف يضحون في سبيلها.

وحتى لا أطيل أؤكد أنني كنت من المطبلين للانتقالي والمنادين بالانفصال ولكني اليوم اعلن وبكل شجاعة أني كنت أعيش الوهم واستجر الاحقاد، ولقد اتضح لي جليا بما لا يدعو للشك أن المشروع الذي نادى به الانتقالي يقودنا للفوضى والنهب واستباحة الدماء والاراضي وتدمير الجنوب وقد أفسد الانتقالي خلال السنوات الماضية ما لم تعجز أجيال عن إصلاحه.

ومن هنا ادعو كل الجنوبيين وخصوصاً منهم من لا يزال واقعاً تحت تأثير شعارات الانتقالي الرنانة والتي لا تسمن ولا تغني من جوع، أن يراجعوا أنفسهم، فالوطن أغلى وأسمى من قادة منتفعون وشخصيات بلا إرادة ولا مسئولية تكشفت حقائقهم، وبين وطن يعيش فيه الجميع، وبين مشاريع دموية ومشروع الدولة الاتحادية الذي يضمن مستقبل أجيالنا بخير وسلام.

وأخيراً فإن 5 سنوات من أنشطة الانتقالي لم تقدم خدمة للجنوب بقدر ما أضرته ودمرته وجعلت المواطن في مدينة عدن يتطلع للأمن فقط، فإن الانتقالي لم يخدم غير مليشيا الحوثي والمشروع الإيراني، بكل الخطوات والممارسات التي أقدم عليها، فإن كان ذلك بعدم دراية فتلك مصيبة، وإن كان عن سبق إصرار فالمصيبة أعظم والجريمة أشد.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  لدى ترامبُ فريقٌ انتقاليٌ يتحركُ بضراوةٍ متشبثا بالسلطة ، مدعياً الظلم الانتخابي ضده من منافسِه
    قرأت " الطريق الوعر " السيرة الذاتية لرئيس كوريا الجنوبية الأسبق " لي ميونج باك " الموجود الان في السجن،
  الوداع سفينة بلا شراع، ألا ليت الزمان يعود ومن عايشناهم باقين للأبد ولكن مهما مضينا من سنين سيبقى الموت
    بلا أدنى شعور بالخجل، على الأقل من خبراء الاقتصاد، أعلن الحوثي مهدي المشاط فشل جماعته في تسليم نصف
  مجددًا، يتورط مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في تهريب قيادات حوثية إلى خارج اليمن، لتنفيذ
    أيًا كان حال المغترب اليمني في بلد الاغتراب، وأيًا كان اغترابه شرقيًا أم غربيًا، وكيفما كان هواه،
  يكتب الاستاذ اليدومي منشورا على حسابه في الفيس بوك، او تغريدة في تويتر قد لا تتضمن أحيانا سوى علامات
  في حياتي الصحفية كلها لم أتمنى ان اقتبس نصا من مقالات أي كاتب إلا مايكتبه الزميل العزيز "أياد
  لم يكن الرئيس ترامب سيئـًا في حسابات الاقتصاد والتجارة ومعدلات التضخم والبطالة؛ لكنه كان آفة عنصرية
  أشياء كثيرة لم افهمها في قضية شحنة المخدرات التي تم ضبطها بميناء عدن قبل يومين. - تم الإبلاغ عن قدوم الشحنة
اتبعنا على فيسبوك