من نحن | اتصل بنا | الخميس 28 مارس 2024 04:24 مساءً
منذ 28 دقيقه
  دشنت مؤسسة نعمة للاعمال الانسانية والتنمية مشروع توزيع السلال الغذائية للاسر الاشد فقرا في مديرية ردفان بمحافظة لحج.   وفي التدشين أشاد الشيخ فضل عبدالله فضل القطيبي مدير عام مديرية ردفان بأهمية هذا المشروع في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد مؤكداً
منذ 35 دقيقه
  يقدم لكم مواعيد مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024، حيث تقام عددًا من المباريات الهامة في بعض الدوريات الأسيوية. وجاءت أبرز مواعيد مباريات اليوم كالتالي مواعيد مباريات الدوري الإماراتي   النصر ضد حتا – الساعة 8 مساء   الإمارات ضد بني ياس – الساعة 8 مساء   مواعيد
منذ 52 دقيقه
قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديدا من انعدام الأمن الغذائي.   وأكد أنه لا تزال عوائق الوصول لتقديم المساعدات قائمة والوقت ينفد، مبينا أنه لا بديل عن توصيل المساعدات برا لإنقاذ الأرواح، لا سيما في شمال قطاع
منذ 54 دقيقه
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن وفاة المختطف خالد غازي، في احد معتقلات مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران، يعيد التذكير بمأساة عشرات آلاف من المختطفين والمحتجزين والمخفيين قسرا في معتقلاتها غير القانونية".   وأمس الأربعاء توفى المختطف خالد حسين
منذ 58 دقيقه
أعلنت شركة كارنيفال التي تشغل رحلات النزهة البحرية، الأربعاء، عدم إبحارها على الأرجح في منطقة البحر الأحمر لبقية العام الحالي، وأوائل العام المقبل، نظرا لاستمرار الأعمال القتالية في طريق الشحن المحوري.   وقال المدير المالي، ديفيد بيرنشتاين، لرويترز في مقابلة "قررنا أن
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
السبت 12 سبتمبر 2020 06:34 مساءً

نبي" الحوثيين " على ظهر بعير..!

د. محمد جميح

 

أما محمد #علي الحوثي فبعد "تخزينة" جامدة #تخيل نفسه النبي فغرد "من أغلق #عليه بابه فهو آمن"!

انتفخ كثيراً #هذه المرة وهو يتصور نفسه راكباً #بعيره يخطب في أهل مأرب الذين تخيلهم #كفار قريش، قائلاً: "اذهبوا #فأنتم الطلقاء"!

كانت تلك #العبارة كافية لأن يرى مسيلمة #الكذاب صلابة فروة بن مسيك.‏وعود #الحوثي لأتباعه بأنه سيدخل #مأرب كوعوده لهم من قبل بأنهم #سيحجون إلى مكة دون جوازات سفر، لأنه #سيستعيد-حسب زعمه- مكة التي يعتبرها #ملكاً لأجداده الغابرين.

وكما أن مكة #بعيدة على التاجر البعيد الذي #يحكم طهران فإن مأرب بعيدة على وكيله #القريب الذي يتحكم في #صنعاء.

‏قالت #مأرب اليوم كلمتها لجحافل المليشيات #في جبال مراد، كما قالتها أمس في #صحراء الجوف وبلاد الجدعان #ووادي عبيدة...

الأرض هي #العرض، في العرف القبلي، ولذا #يستبسل الرجال في الدفاع عن أرضهم ضد #المعتدين، الذين تسببوا بالحرب #الخارجية، ثم استغلوها فرصة لعدوانهم على #كل مدن البلاد.‏أما الذين فرحوا بهجوم #الحوثي على مأرب، والذين #ظنوا أن الحوثي سيدخلها لاقتلاع الإصلاح، #فهؤلاء لا تعيرهم مأرب أذناً #صاغية، لأنهم هم الذين رددوا الشيء #ذاته حينما كان الحوثيون على أبواب #صنعاء، عندما قالوا إن الحوثي سيدخل #صنعاء لضرب الإصلاح، ثم #يعود من حيث أتى"...

‏تعلمت #مأرب الدرس من شقيقتها صنعاء، #وعلمت أن الحوثي مخلب إيراني #يستهدف اليمن كله، لا صنعاء ولا مأرب #ولا الإصلاح أو أي فصيل بعينه، ولكنه #يريد اليمن كله، كما يريد أسياده في #إيران المنطقة كلها.

اسمعوها #بوضوح: مأرب ليست الإصلاح الذي تتعللون #به لإخضاعها، مأرب فوق كل الأحزاب #والمكايدات.‏ولأن مأرب كذلك يعيش #فيها الجميع ويدافع عنها #الجميع.

مأرب آوت #النازحين وأطعمت الجياع وفتحت #الباب للمضطهدين دون أن تسألهم عن #أحزابهم أو مدنهم أو مذاهبهم، ولأن #مأرب كذلك، فإنها منصورة #بإذن الله.

‏أرسل لي #صديق من صنعاء يقول: والله إن قلوبنا مع #مأرب، وإننا ندعو الله صباح #مساء أن ينصر أهلها على من اعتدى عليهم، #في إشارة بليغة لحجم المعاناة #لإخوتنا تحت حكم مليشيا "الحق الإلهي"، #وحجم الأمل المعقود على مأرب #وأهلها.‏وهنا يجدر أن نقول للقلة المتحوثة #من أبناء مأرب الذين مكثوا تحت #سيطرة الحوثي: يعدكم الحوثي بأنه #سيسلمكم مأرب إذا دخلها، كما وعد #غيركم ممن فتحوا له الطريق إلى #محافظاتهم. ونصيحتي لكم أن تسألوا عن #مصير المرتزقة الذين وظفهم الحوثي لغزو #قراهم ومناطقهم، قبل أن تشتركوا في #هذا العار.

‏أين ذهب #فلان بن فلان الذي أدخل الحوثيين إلى #حرمة محافظته؟ إن كان حياً فاسألوا #عنه، وإن كان ميتاً فافهموا.

الحوثي #يعدكم وعود الشياطين...

"يعدهم ويمنيهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا"...‏أما أولئك #الذين يقولون:"خلاص، #سلموا للحوثي، ومن تزوج أمنا كان #عمنا"، هؤلاء الذين يزعمون #الواقعية السياسية لا يفهمون طبيعة مأرب #وأهلها الذين يرفضون أن يحكمهم من #لم يختاروه، أو أن يتحكم بهم من يرى #نفسه أعلى مقاماً منهم، في وقت يرون #فيه أنفسهم ملوك التاريخ.

‏مأرب #لا تؤمن أن لدى الحوثي عقد زواج شرعياً #بانتخابات حرة، يا شهود الزور، #وإذا كنتم ترون أن الحوثي عمكم فابحثوا لكن #عن أم أخرى غير مأرب، غير اليمن #التي ترفض أن تكون أماً للزبيري #وقاتليه في الآن ذاته.‏من حسن حظ مأرب #أنها لا تقرأ ما يقوله بعض من اشتراهم #الحوثي من أبنائها المقيمين #تحت سلطته، من حسن حظها أنها لا تقرأ #تحليلات الواقعيين السياسيين #المتدثرين بثياب الوعاظ وحمائم #السلام.

مأرب لا تجيد #التحليل في السياسة ولا في الزواج، بل #تجيد المواجهة،والثبات على مبادئ #الزبيري والقردعي.

‏يا رئيس #الجمهورية

#يا وزير الدفاع

يا رئيس #الأركان

مأرب قاتلت #وتقاتل وستقاتل،لكنكم يجب أن تدركوا #أن المعركة اليوم مصيرية في #مأرب، لأن الحوثي يدرك أنه-بعد أن #جمع كل تلك الجموع-ستحل به كارثة إن خسر #المعركة،وتدرك مأرب أنه لا خيار #أمامها إلا النصر أو النصر.

الكرة في مرماكم #والخيار لكم.‏صحيح أن لدى الحوثي #عتاداً كبيراً وحشوداً كثيرة، لكن #يستحيل الانتصار على رجال يقضي #عرفهم أن الإصابة في الظهر عار في #ميدان المعركة.

‏مأرب #ستقاتل، والدماء التي تسيل يتحمل الحوثي #مسؤوليتها، لأنه هو الذي يعتدي #منذ ٢٠٠٤، وليس من ٢٠١٤ #وحسب.

وفرق كبير #بين المليشيا المعتدية والمقاومة المدافعة، #فرق شاسع بين من يعتدي ومن #يصد العدوان...

والعاقبة #للمتقين..‏أختتم بكلمات للشيخ صالح أبو عشة #المرادي الذي استشهد مدافعاً عن أرضه #وعرضه، وصار أيقونة مأرب في الشجاعة #والتحدي والدفاع #والشموخ:

 

يا فجة الوادي #ويا السبع السماوات #اشهدي 

أني على حدي #مقاتل من قتل منا شهيد  

حدي و متحدي #وابو شرمة معمر في #يدي 

وشبر من حدي #يساوي ملك هارون #الرشيد


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
تتكشَّف خيوط الصراع الدائر في اليمن منذ تسع سنوات، شيئًا فشيئًا، خفاياها وأهدافها وعبث الدول الإقليمية بها؛
من يعرف  إنصاف مايو يستغرب كيف يُستهدَف بالإغتيال، حتى وفق مقاييس الإستهداف الغريبة المستهترة 
حتى وإن تباينت ردود الأفعال تجاه إشهار المجلس الموحد للمحافظات الشرقية، إلا أنه على ما يبدو يمتلك ما يؤهله
اتبعنا على فيسبوك