من نحن | اتصل بنا | السبت 15 مايو 2021 10:20 مساءً
منذ يومان و 17 دقيقه
نعى المكتب التنفيذي لحزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة الضالع وفاة الصحفي ابراهيم علي ناجي مدير تحرير موقع عدن بوست الاخباري متأثرا بفيروس كورونا. وقال المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع في بيان له "إننا و نحن ننعي للوسط الاعلامي و لجماهير محافظتنا
منذ يومان و 30 دقيقه
نعت أسرة تحرير موقع " عدن بوست الأخباري " اليوم السبت مدير تحرير الموقع الصحفي ابراهيم علي ناجي والذي وافته المنية في محافظة الضالع. وقالت اسرة التحرير في بيان النعي إن الوسط الصحفي خسر اليوم صحفياً نشيطاً وفاعلاً بعد مسيرة حافلة بالعمل والإبداع. واوضح البيان ان مدير تحرير
منذ 6 ايام و 19 ساعه و 36 دقيقه
قام مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة مأرب الأخ عبدالحكيم القيسي، أمس الأول، بتدشين توزيع 2500 سلة إغاثية للنازحين في مأرب بتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مؤسسة ينابيع الخير الخيرية. وفي التدشين نقل مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل بمأرب عبدالحكيم القيسي
منذ أسبوع و 23 ساعه و 20 دقيقه
أشارت مصادر قانونية في المملكة الاردنية الهاشمية، بأن حافظ معياد محافظ البنك المركزي السابق ومستشار رئيس الجمهورية قد رفع دعوى قضائية ضد رجل الاعمال محمد عقيل شهاب على خلفية توجيه الأخير اتهامات غير صحيحة لمعياد نشرها في رسالة باسمه تداولتها المواقع الالكترونية. وبحسب
منذ أسبوع و يوم و 20 ساعه و 4 دقائق
نظم منتدى الحسيني الثقافي الإجتماعي بمنطقة الخداد بمديرية تبن، بمدرسة عباس الحسيني أمسية توعوية صحية حول وباء كورونا تحت عنوان "دينار وقاية خير من قنطار علاج..صحتنا في وعينا".   وبعد أن افتتحت الأمسية بٱي من الذكر الحكيم القى الأخ عوض أحمد محمد مسيمن رئيس المنتدى كلمة رحب

 alt=

عدن بوست ينعي وفاة مدير التحرير ابراهيم ناجي
رواية مرعبة للتعذيب في سجون سرية إماراتية بمنشأة بلحاف في شبوة
وفاة القيادي الحوثي المطلوب رقم "11" للتحالف(صورة)
المبادرة السعودية لوقف الحرب والرفض الحوثي.. المقدمات والنتائج
مقالات
 
 
السبت 25 يوليو 2020 01:40 صباحاً

موازنات معين تفضحه

مقبل الكازمي

منذ صعد الدكتور معين عبدالملك سعيد لرئاسة الوزراء مستثمرا غضب أبوظبي من الدكتور بن دغر، وهو يداري الرياض لتفادي غضب هادي المقيم بقصر الناصرية في الرياض على حساب أبوظبي التي توترت علاقتها بالرئيس منذ منعت طائرته من التحليق فوق عاصمته المؤقته عدن ديسمبر ٢٠١٧.

غير أن أبوظبي عادت للاستثمار في الرجل الزئبق ذو الوجه البلاستيكي لاضعاف شرعية الرئيس هادي -خصمها المعاند- واظهرت احتفاء كبير برئيس الوزراء قليل الخبرة منذ استقباله في أبوظبي حتى ترتيب الحفاوة المصرية المبالغ فيها مؤخرا.

فبعد ان فشلت أبوظبي في نزع شرعية الرئيس هادي بالضربة القاضية كما كان مرتبا في نسخة بحاح، تعود لاسقاطه بالنقاط في نسخة معين عبدالملك.

وقد سجلت هدف متقدم من تسلل البركاني لرئاسة البرلمان في ابريل ٢٠١٩ يعزز صمود معين في مواجهة هادي.

فشرعية الرئيس في الحالتين يجب أن تؤول لاحدهما، ويبدو ان اللمسات الأخيرة لإسدال الستار على حقبة هادي قد رسمت خيوطه في لقاء سري بين اللواء حمود الصوفي ومعين عبدالملك في الرتز كالرتول بالعاصمة المصرية القاهرة عشية زيارة الاخير.

اما الرياض التي تتمسك بالرئيس هادي كغطاء لتدخلها العسكري في اليمن، فقد بدت في عيون معين مجرد سلال غذائية لمركز سلمان او شوالات رز في خزينة البنك المركزي لتعزيز العملة اليمنية ورفع اسهمه من خلال برنامج (التعافي الاقتصادي) الذي يرتكز على المساعدات المباشرة من المملكة.

مباحثات رتز الرياض حول تشكيل حكومة الوفاق الوطني اليمنية هي الورقة الأخيرة بيد الرياض بعد أن سلبتها أبوظبي معظم أوراقها (السياسية) في اليمن.

ويرصد مراقبون تحولا كبيرا في موقف الرياض من دعم معين عبدالملك كمرشح وحيد لرئاسة الحكومة اليمنية، من خلال دعم وزير الإعلام معمر الإرياني والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام حزب الرئيس صالح.

وقالت مصادر مطلعة ان شخصية قيادية في الحزب وبايعاز من الرياض قدمت لابوظبي اسم الإرياني كخيار بديل يحظى بميزة الحاضنة المؤتمرية التي يقودها نجل صالح في أبوظبي، من خلفية التحالف الطويل بين العائلتين في قيادة الحزب والدولة على مدى عقود طويلة من حكم صالح الذي كان الدكتور الإرياني يده اليمنى في المؤتمر وذراعه الطويلة في العلاقات الخارجية اليمنية.

فهل يدرك معين عبدالملك معادلة التوازن الجديدة بين الرياض وابوظبي؟ أم يركن لوعود أبوظبي فحسب كما فعل بحاح من قبل؟


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
    يشارك البعض في عملية التحريض ضد الحراك القومي اليمني بشكل غير بريء.. يقولون بأن هذا الحراك سيدمر
#دولة_علي_خُريطة! قال لي :" مارايك في العلم الذي رفعه المجلس الانتقالي في التواهي ؟ قلت له :" والله هذا ذكرنا
تكثف وسائل الإعلام التابعة لإيران والإمارات وبعض وسائل الإعلام الغربية نشر تهم تواجد تنظيم القاعدة في مارب
  تكشف الأحداث الكبيرة عن الشخصيات الكبيرة، وفي المواقف الكبرى تظهر معادن الرجال، وكما كشفت الثورة
        يستغرب البعض.. كيف يقول الحوثة بأنهم يمثلون اليمنيين وهم لا يهتمون لأمرهم؟!   - يجوّعون الناس
  قال إسماعيل قآني قائد ما يسمى بفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إن قاسم سليماني القائد السابق للفيلق
اتى رمضان الشهر الفضيل ، شهر التقوى والعبادات والطاعات ، وبدأت مرحلة من دق اسفين الظلم على العباد في مديريات
  قد يصل الأشقاء السعوديون إلى هدنة مع الحوثيين، أو ما يشبه، مع استبعاد ذلك منطقاً وبداهة، لطبيعة الجماعة
أكشفوا عن شروركم المدفونة.!  مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن في ندوته الأخير يعرض قائمة مفجعة بعدد الوفيات
    لو أن ثمة رجل رشيد فيهم؛ لاتجه الخطاب إليه، و كان التواصل معه ، و لو أن أبناء( السماء)- بزعمهم - يحترمون
اتبعنا على فيسبوك