من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 12 أغسطس 2020 06:47 مساءً
منذ 16 ساعه و 8 دقائق
  وجود الأمن من أساسيات الحياة، لا تستغني عنه دولة ولا مجموعة صغيرة ولا أسرة ولا فرد، ووجود نظام أمني سمة من سمات الدول قديمها وحديثها، لا يمكن لسلطة قائمة أيّاً كان توجهها أن تترك مسألة الأمن للصدف، لابد من وجود نظام يقمع العابثين ويُؤّمن الخائفين، وينصر قيم الخير في
منذ 17 ساعه و 6 دقائق
  التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الأربعاء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، نيابة عن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ووزير
منذ 17 ساعه و 27 دقيقه
  في موطني الكثير من الآهات الكثير من الآلام ،والكثير من الصراعات، نعم إنها صراعاتنا .. صراعاتنا نحن هذا الجيل جيل الرقي جيل بناء الحضارات جيل ما فوق القمة. نعيش ما بين وهلة وأخرى بين علم وجهل، بين حرية وسجن ،بين هزيمة وانتصار، بين أحلام وأوهام، بين وبين وبين.. تتلخبط حياتنا
منذ 17 ساعه و 33 دقيقه
أسعار تداول العملات أمام صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء و عدن مساء اليوم الأربعاء 12 أغسطس 2020 م .   #في_صنعاء   #الدولار :    شراء : 600 ريال . بيع : 603 ريال .   #السعودي :    شراء : 158 ريال. بيع : 158,8 ريال.   #في_عدن   #الدولار :    شراء : 775 ريال . بيع
منذ 22 ساعه و 43 دقيقه
تَحكي كُتب التَاريخ عن حضرموت بشأن التحولات التي مَرّت بها وصراعها مع محاولات النُفوذ لدويلات ما قبل الميلاد وحتى القُرون الميلادية الأولى وما بعد الإسلام وصولاً إلى عَهد السلطَنات والاستعمار الإنجليزي لعدن وبعض مناطق الجنوب علماً بأن حضرموت لم يَدخُلها الاستعمار ولكنه

 alt=

الحوثيون يغلقون نظام تسديد الانترنت والاتصالات عن المناطق المحررة
مؤسسة "راند" الأميركية تتحدث عن دور الجنرال علي محسن في رسم خارطة اليمن وتشكيل تحالفاتها الداخلية والخارجية
انقسام حاد داخل مكونات الشرعية على خلفية أنباء تكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة مجددا
نائب رئيس البرلمان اليمني ينسحب من اجتماعات الرياض إثر خلافه مع مسئولين في التحالف العربي .
مقالات
 
 
الجمعة 24 يوليو 2020 06:39 مساءً

الشهيد "مصطفى الصفحة" جيش اليمن المرعب

العميد الركن / الخضر صالح مزمبر

نبذه عن ما عرفنا من صفات شهيد الوطن الاخ العزيز الملازم اول /مصطفى محمد عوض الصفحة هاذا الرجل القائد المغوار الذي قدم نفسه دفاع عن الارض والعرض رجل جسور وشهم وذو اخلاق عالية رجل من جالسه حبه ان دعي لباء وان وعد اوفاء ولرفاقه وزملاه سند شاب يعجز السان عن وصفه شاب ذو مواقف بطوليه قايد بكل ما تعنيه الكلمة كان اول لقاء لنا  بهاذ البطل في بداية عام ٢٠١٩م .

حقيقة الملازم اول ( مصطفى محمد عوض ) قائدا فذا وكلما حاولنا ان نوصفه او نعطيه حقه في الوصف والكلام ولم نجد سوى ان نقول فيه بأنه كان من انبل واشجع الرجال الذي نعرفهم في حياتنا العسكرية والحياة المدنية فقد كان لنا في العسكرية  قدوه كقائد ومعلم واخ ورفيق وصديق كثير النصح لنا .

اتسم هاذا القائد بشجاعته ووفائه وشهرته الذي فاقت في الكلية الحربية السودانية الى عنان السماء بين طلابها ومعلميها وضباطها فكان محافظا على سمعت اليمن وجيشها حتى وكان يقال عنه ( جيش اليمن هو مصطفى) ولقب هاذا القائد من قبل السودانيين  بالمرعب فقد شرف اليمن افضل تشريف .

وكان الشهيد الملازم اول /مصطفى محمد عوض الصفحة رفيع الكلام وحسين الخلق منتظم في اعماله وحياته اليومية ومواظبا على الصلاة في وقتها وجميل الصوت في تلاوة القران يحب نصح الاخرين ويحب لهم الخير .

عمل الشهيد البطل على الشد من أزرنا ورفع من معنوياتنا العسكرية وتشجيعنا ويحثنا على حب الوطن والدفاع عنه وعن وحدته فكان من حبه للوطن يحمل العلم اليمني في كل مشروع من مشاريع الكلية الحربية تشريفا وفخرا بانه يمني .

وما ان رحل الشهيد البطل مصطفى حتى ترك لنا اجمل الذكريات في حياتنا واقوى المواقف الرجولية امام السودانيين والقطريين والمريتانيين فكان الجميع يهابه بقوة شخصيته ورجولته حتى في لبسه العسكري وتدريبه وخطواته العسكرية كان نموذجا لدفعته وباقي دفع الكلية الحربية .
 
اخيرا لن تمكن ان نفي حق الشهيد البطل مهما كتبنا عنه ولايسعنا الا ان نقول رحمك الله ايه الشهيد وأسكنك فسيح جناته اللهم ارحمنا يوم نصير مصيره ( انا على دربه سائرون) .

اخوان ورفقاء الدرب العسكري للبطل الشهيد مصطفى الرهوه الدفعة(66) عنهم العميد الركن الخضر صالح مزمبر مدير دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام بوزارة الدفاع .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  وجود الأمن من أساسيات الحياة، لا تستغني عنه دولة ولا مجموعة صغيرة ولا أسرة ولا فرد، ووجود نظام أمني سمة من
  في موطني الكثير من الآهات الكثير من الآلام ،والكثير من الصراعات، نعم إنها صراعاتنا .. صراعاتنا نحن هذا
تَحكي كُتب التَاريخ عن حضرموت بشأن التحولات التي مَرّت بها وصراعها مع محاولات النُفوذ لدويلات ما قبل الميلاد
في الخمس سنوات الأخيرة شهدت بلادنا اليمن لاسيما محافظات (المهرة - حضرموت - شبوة) طفرة في كمية الأمطار الموسمية
  تتواجد فوق رصيف ميناء عدن للحاويات اكثر من 130حاوية سعة 40قدم محملة نترات الأمونيوم ومحتجزة منذ 3
قبل سنوات من اليوم أكثر الأشياء التي لم أكن اسمح لخيالي ان يتخيلها ان يمضي عشرة أشخاص في طريق عامة في أي مدينة
كان الحزب الاشتراكي اليمني قد تنازل عن حصته بالحكومة كلها للانتقالي الجنوبي، وليس حصة الجنوب فقط. ويسعى
منذ صعد الدكتور معين عبدالملك سعيد لرئاسة الوزراء مستثمرا غضب أبوظبي من الدكتور بن دغر، وهو يداري الرياض
نبذه عن ما عرفنا من صفات شهيد الوطن الاخ العزيز الملازم اول /مصطفى محمد عوض الصفحة هاذا الرجل القائد المغوار
  هناك تطور مفاجئ وغير مريح يواجه المنظومة المحرضة على السلطة الشرعية ومعسكرها، فقد صدر تقرير مهم عن معهد
اتبعنا على فيسبوك