من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 19 يناير 2021 02:03 صباحاً
منذ 6 ساعات و 15 دقيقه
  من يتابع مايحدث في الجنوب من صراع سياسي وعسكري سيدرك بجلاء ان الصراع موجه ضد الجنوب والجنوبيين من دعاة "الجنوب" ذاته. منذ سنوات وانا ابحث عن الشمال في هذا الصراع فلا اجد . اندلعت المعارك في عدن عقب حرب ٢٠١٥ بين قيادات جنوبية وفصائل جنوبية ابتدأ من معركة المطار الى معركة
منذ 6 ساعات و 17 دقيقه
  أحدثت قرارات الرئيس هادي الأخيرة-بخصوص تعيين نائب عام، ورئيس لمجلس الشورى-ضجة كبيرة متكئة على خلفيات قانونية واجتماعية. دعونا نقول إن هذه الضجة باعثة على الأسى، نظراً لأنه في الوقت الذي تُحمل فيه البلاد كلها على كف عفريت، يُدقق من يحدثون الضجيج في مدى مشروعية استحقاق
منذ 6 ساعات و 19 دقيقه
    قام رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني انيس بن عوض باحارثة بزيارة لفرع هيئة الاراضي بعدن. وطاف باحارثة بمختلف مكاتب وادارات فرع الهيئة بعدن ، وتفقد سير العمل واستمع من الموظفين الى آلية عمل الفرع والتحديات التي يواجهونها.  الى ذلك عقد رئيس
منذ 9 ساعات و 27 دقيقه
قال مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، الأحد، إن المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً، يستغل اتفاق الرياض للحصول على الشرعية والمناصب دون تنفيذ الشق العسكري والأمني من الاتفاق لعام 2019.   جاء ذلك في سلسلة تغريدات له على حسابه بـ"تويتر"، رداً على هجوم المجلس
منذ 11 ساعه و 28 دقيقه
بعث الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر برقية عزاء ومواساة إلى الشيخ عبدالرحمن حزام الصعر   وكافة آل الصعر الكرام وذلك في وفاة الكابتن طيار/ دحان بن عبدالله الصعر بعد حياة حافلة بخدمة الوطن.وقال الشيخ صادق الأحمر "برحيل الكابتن دحان خسرت أخا وصديقا صادقا وفيا، وخسرت

 alt=

برلماني يمني يُحذر من إعلان الحكومة الجديدة قبل الغاء الاستحداثات العسكرية في سقطرى
إعلان الحكومة خلال أسبوع.. التحالف العربي يقول إنه بدأ نشر مراقبين في أبين لفصل القوات.
بن عديو يعيد شبوة للواجهة بعد سنوات من التهميش والحرمان ... تقرير
"إمارات ليكس" تكشف خفايا وآليات تمويل الإمارات تنظيم القاعدة في اليمن عبر بنك "أبو ظبي الاول"
مقالات
 
 
الاثنين 06 يوليو 2020 05:36 مساءً

نقلات ( شطرنج ) الانتقالي !

أبو الحسنين محسن معيض

 

( سري للغاية ) سيدي وتاج رأسي ...... .

- وفقا للتعليمات والأوامر ، ولتحقيق الهدف المنشود ، فقد أمرنا مُمَثِلَنا - حسب المخطط - بتنفيذ ما يلي :

- نَقْلِ الصفِ الجنوبي من القوة والترابط المليوني إلى التفتت والانتفاخ البالوني . ونقلِ عدالة قضيته من الثريا للثرى ، وتحقيق ما لم يستطعه ( صالحٌ ) بأمنه المركزي والسياسي .

- نقلِ الحراك الثوري الجنوبي جانبا ، في تقاعدٍ قسري . ونقلِ مخترقيه سابقا من مختلف مراتب المؤتمر التنظيمية إلى الوقوف معه حين يعتلي منصة التتويج الجنوبي ، ليصبحَ ممثلا وحيدا لاستعادة الحرية المسلوبة !.

- نقل المخالفين له والرافضين العمل معه ، من أحرار الجنوب ونشطائه ، وهاماته الدينية والإعلامية والثقافية ، وقادته أمنيا وعسكريا ومقاومةً ، من الحياة إلى الموت ، ومن الحرية للمعتقل ، ومن المواطنة للمنفى . ونقل كل من عارضه من رموز التأسيس الحراكي وغيرهم ، إلى التشويه ، خونة ، عملاء ، أخونجية ... .

- نقل قناعة ثلثي أبناء الجنوب من مطلب الانفصال إلى امكانية التعايش مع من كانوا ينعتونهم بالاحتلال ، ومن شعار استعادة الهوية إلى ضرورة ترسيخ الجذور . وذلك بالمزيد من الممارسات التي تجعل ما عانوه في 3 سنوات انتقالية ، يفوق 30 عاما وحدوية ، أو بزعمهم احتلالية .

- نقلِ سقطرى من اليمننة إلى الأمرتة ، ولو اضطر فليشهد أنها صومالية ، على أن تبقى يمانية . ونقلِ ميناء عدن من الخدمة العالمية إلى المعاش ، ولعيون دبي وجبل ( علي ) عليه أن ينقلَ وينقلَ وينقل ... .

- نقلِ الجنوب من فضل الانتماء لليمن ومآثر تاريخه إلى اسم بلا جذور ولا مجد ، إلا أنه يسبق اتحادَنا ببضع سنين ، وكفى به مجدا .

- نقل عدن من مدينة مدنية بهية إلى قرية عشوائية كالحة ، كانت دواءً فلتجعلوها وباءً . ونقل حالة بعض شبابها من البطولة إلى البطالة ، ومن المرجلة إلى البلطجة ، ومن الابداع للضياع ، ومن الثورات إلى المخدرات .

- نقل باعة البسطات والمتجولين من عدن إلى تعز مكدسين على ظهور الحافلات ، ونقل طارق والحرس إلى عدن مكرمين على هدير المدرعات الغازية لها بالأمس القريب .

- نقلِ نفسِه من خدمة وطنه مع الرئيس هادي ، إلى تبعية ( سيدي ) وخدمة مصالحه . ونقل توشحه علم اليمن وصورة رئيسه ، إلى حمل علمنا على كتفيه مزينا بصورة تاج رؤوسهم .

- كما أكدنا عليه التركيز على الآتي : 

- بذل الجهد اللازم بكل قوة وحزم لرفع راية وطننا وتحقيق مصالحنا ، مهما كلف ذلك من ثمنٍ في الأرواح ، وتدميرٍ للبنيان والاقتصاد .

- استخدام كافة الوسائل الممنوعة في هزيمة عدونا الأساس ( الإصلاح ) ، وعرقلة مسيرته وتشويه مواقفه . وخروجه من المشهد تماما .

- حشد أكبر قدر من رابطة المشجعين ، لدعمنا والتغطية على أخطائنا بدق طبولهم ، مع ضخٍ إعلامي مكثف ، عن منجزاتنا وخيرنا فيهم ، حتى تترسخ فيهم قناعةٌ ، أن دهان مدرسة قديمة قمنا به ، أعظمُ من تلك المدرسة التي شيدها غيرُنا ، وأكرمُ من شق طريق وبناء جسر قامت به الشرعيةُ .

- ونؤكدُ على اننا اتخذنا تجاههم كافةَ الاجراءات لضمان تنفيذِ مرادنا ، وعدم تمردهم وتخليهم عن أهدافنا ، مهما بلغ ببعضهم تأنيبُ ضميرٍ ، قد يؤدي بهم لرفض غاية وجودنا .

اطمئنوا .. ولا تشيلوا الهم .. فكلنا لكم فداءٌ ، وكلهم لكم خَدَمٌ . 

أبو الحسنين محسن معيض


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  من يتابع مايحدث في الجنوب من صراع سياسي وعسكري سيدرك بجلاء ان الصراع موجه ضد الجنوب والجنوبيين من دعاة
  أحدثت قرارات الرئيس هادي الأخيرة-بخصوص تعيين نائب عام، ورئيس لمجلس الشورى-ضجة كبيرة متكئة على خلفيات
  شكرًا فخامة الأخ الرئيس، على تكليفنا برئاسة مجلس الشورى، لقد مارستم حقكم الدستوري، وترجمتموه بما رأيتم
  الشاردون ، أناس يقطنون مدينة القدس ، وأطلق عليهم هذه الصفة نظراً لشرودهم وفرارهم من طائفتهم اليهودية
  التصالح قيمة من القيم الانسانية الرائعة .. والتسامح هو جذر منظومة هذه القيم .. حاصل جمع التصالح والتسامح لا
  منذ مطلع العام الحالي (2021م)، أي خلال 12 يوما فقط، قام محافظ شبوة، محمد بن عديو، بتدشين عدد من المشاريع
  في يونيو من العام 2019 قدت سيارتي في طريقي من مدينة عدن إلى مدينة سيئون برفقة 3 من الشباب . في الطريق إلى
  ضمن برنامجِه الانتخابي 2006 أعلنَ الرئيسُ صالحٌ عن توليدِ الكهرباءِ بالطاقةِ النوويةِ . وفي المهرةِ أعلنَ
ذكر الأخ عيدروس الزبيدي في ظهوره البارحة على قناة سكاي نيوز الإماراتية نقطتين بشكل مكرر وهي : أن اتفاق الرياض
وزير النقل اليمني الحالي هو عبدالسلام حميد هادي تابع للانتقالي!ومدير شركة طيران اليمنية هو الكابتن أحمد
اتبعنا على فيسبوك