من نحن | اتصل بنا | الأحد 31 مايو 2020 05:00 مساءً
منذ 4 ساعات و 47 دقيقه
    تفقد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللوار ركن فضل حسن العمري ، ومعه قائد محور الضالع العميد ركن هادي أحمد العولقي ورئيس العمليات المشتركة رئيس إنتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد، وعضو غرفة العمليات المشتركة العقيد عبدالرحيم التهامي ، اليوم السبت جبهة مريس
منذ يوم و 4 ساعات و 9 دقائق
    لكنّ أبناء تعز وتُجّارَها جعلوه شارع العطر والذهب والموضة والأزياء بعد ثورة 26 سبتمبر 1962!   وأصبح أجمل وأروع شوارع اليمن!    لم يكن اسمه شارع جمال   كان مجرد طريق للجِمال والجمّالين!    لكنّ الرئيس السلال بعد قيام الجمهورية أطلق عليه اسم جمال
منذ يوم و 4 ساعات و 41 دقيقه
  سألت بحيرة وعفوية : لماذا المدينة ورئتها " البحر " بلا عشاق .. بلا رواد ... وبلا ضجيج أو هدير . فجاءت الإجابة صادمة ومفزعة : إنَّه " القات " ، اخذ القلوب وسلب الجيوب .. وإنَّها الخطوب ؛ استوطنت المكان فأزهقت مهج الرجال والنساء ، كما واصابت أبدان القوم ونفوسهم بالهزال والرعب ،
منذ يوم و 23 ساعه و 23 دقيقه
  دعا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القرة داغي الجمعة، الدول العربية والأمة الإسلامية، إلى "هبة جماعية، وفزعة إيمانية، وإحساس أخوي"، لإنقاذ اليمن وشعبه من المخاطر المتعددة.   وقال القره داغي في بيان نشره بموقع "فيسبوك"، إن "اليمن حقا في خطر التمزق
منذ يومان و 22 ساعه و 21 دقيقه
نعت وزارة الصحة العامة والسكان في وفاة وكيل وزارة الصحه العامة والسكان ومدير عام مكتب الصحه في حضرموت الساحل الدكتور رياض الجريري .   وقالت الوزارة في بيان لها الحمدلله القائل ( وبشر الصابرين ، الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا للهِ وَإِنَّا

 alt=

أحمد سهيل.. بطل قصة السلم والتعايش وشهيد معركة "حافون"
عدن بين مطرقة كورونا وسندان الفوضى
5 وفيات خلال شهر.. شكاوى من رفض مستشفيات عدن استقبال حالات الاشتباه بكورونا
تصاعد حدة الانتقادات لسياسات رئيس الوزراء.. سيرة ذاتية لا تؤهله لرئاسة حكومة
اخبار تقارير
 
 

هاجم الرئيس وقال "رئيسي البركاني".. هل بدأ فهد الشرفي رحلة العودة إلى السائلة؟!

عدن بوست - متابعات : الأحد 26 أبريل 2020 11:37 مساءً

كشفت مصادر خاصة في حزب المؤتمر الشعبي العام عن بث الناشط الإعلامي المدعوم من الامارات "فهد الشرفي" إشاعات عن الوضع الصحي لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.


وأكدت المصادر إن الشرفي وبإيعاز من الجهة الممولة، يدعي أن رئيس الجمهورية الذي يطلق عليه وصف "الشيبة المريض" بات في وضع صحي حرج، استمراراً لمسلسل الاستهداف للرئيس ونائبه الذي دشنه الشرفي وخليته الإعلامية منذ الانقلاب الأخير للانتقالي الاماراتي في عدن.
ولفتت إلى أن الشرفي أصبح يطلق على رئيس مجلس النواب صفة "رئيسي" في إشارة إلى أنه أصبح الرئيس الفعلي للبلاد.


كما يشن الشرفي في ذات الوقت، حملة تشويه للرئيس هادي، الذي زعم أنه كلف نائبه علي محسن الأحمر بالقيام بمهامه في حال حدث ما لا يمكن توقعه، وهو ما يعتبره الشرفي خيانة من الرئيس هادي.


وقال مصدر مؤتمري إن قيادات مؤتمرية انتقدت الشرفي بشدة بسبب اثارته الأحقاد بين قيادات المؤتمر، وحذروه من نتائج مراهقاته وحساباته الخاطئة والمغرضة.


وألمحت المصادر إلى أن الشرفي يعرض بالمملكة العربية السعودية ودورها المساند للشرعية اليمنية وينجرف في سياق أجندة لا تخدم جهودها في إعادة الشرعية وتنفيذ اتفاق الرياض.


وأوضحت المصادر أن القيادات المؤتمرية عبرت عن امتعاضها من أحاديث فهد الشرفي، واعتبرته يخدم أجندة معادية لليمن وللمؤتمر الشعبي العام، ويصب في صالح الانقلاب الحوثي والقوى الداعمة والمتواطئة معه.


واستغربت مصادر مؤتمرية لإثارة الشرفي لمثل هذه الأحاديث في هذا التوقيت، وربطت ذلك بتواصلات يجريها مع قيادات في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، وتبادل الود بينهم على منصات التواصل الاجتماعي، ما يعكس وحدة المشروع الذي يعملان في إطاره.


وأكدت المصادر المؤتمرية أن الشرفي يلبس رداء المؤتمر لكنه في ذات الوقت يسيء اليه ويخلق عداوات وجبهات لا طائل منها، وأن الخلافات التي يعمل على تغذيتها في صفوف الشرعية تكشف عن طويته الفاسدة ومساعيه الممولة والمملة لشق وحدة القوى الوطنية خلف الشرعية، ووصفوا ما يقوم به بـ "السباحة عكس التيار".


وقالت المصادر أن الشرفي بات منبوذا في المزاج الشعبي، منذ موقفه إبان استهداف الطيران الجيش على أبواب عدن، وحرصه على أن يقدم نفسه لمموليه ويرفع رصيده.


وربطت المصادر حملات التشكيك والهجوم على الجيش الوطني التي يشنها قيادات المجلس الانتقالي ونشطاء اماراتيون، وما صدر عن الشرفي الذي تربطه علاقات وطيدة مع قيادات الحوثي من محافظة صعدة التي ينتمي إليها، حيث شن في الأيام الأخيرة هجوماً على الجيش، وشكك في تحقيقه أي انتصارات، كما روج لانتصارات حوثية، ما جعل قيادات حوثية تعلق تأييداً لما يطرحه الشرفي.


كما أشارت ذات المصادر إلى التواصل المستمر بين الشرفي والناشط عيسى العذري، الذي عاد مؤخراً ليعلن انضامه إلى الحوثيين في صنعاء مجدداً، بعد فترة خدمة في صفوف المطابخ الإعلامية للمجلس الانتقالي الاماراتي.


وتوقعت المصادر أن يمر الشرفي بذات الطريق الذي سار عليه العذري، وفق ترتيبات مع المجلس الانتقالي، وصولاً إلى عودته عما قريب إلى السائلة والتقاط صورة بجوار حصان التحرير محمد البخيتي والظهور عبر بث مباشر من سيارة الأملحي، ليعلن اعتذاره للحوثيين، الذين وصفهم في منشور سابق له بأنهم قومه، مفتخراً بغزوهم لتعز.


على صعيد متصل، يتلقى الناشط الشرفي، سيلاً من الانتقادات والسخرية اللاذعة على منشوراته في وسائل التواصل الاجتماعي، ما اضطره إلى الغاء وحظر مئات الأصدقاء بشكل يومي، دون ان تنقطع الانتقادات الموجهة لمواقفه المتقلبة.


وفي الأيام الأخيرة بات فهد الشرفي مشهوراً باسم "المتفل" (المخصص للبصاق) في وسائل التواصل الاجتماعي/ بعد أن أطلقه عليه مغرد يدعى "عاموس قباص آل سالم" يزعم أنه يهودي مناهض للحوثيين والامارات وأدواتهما في اليمن.


وخاطب ناشطون الشرفي، متسائلين عن امتلاكه لـ 6 شقق سكنية في العاصمة المصرية القاهرة، والعديد من السيارات في القاهرة والرياض، في حين أنه لم يكن سوى "مغسل قات" لدى القيادي الحوثي فارس مناع، الذي لا يزال على علاقة به، فيما أكد آخرون أن ما تحصل عليه الشرفي هي مخصصات إعلاميين نهبها لصالحه، حين كان رئيساً لرابطة الإعلاميين المهجرين.


فيما تتحدث مصادر متعددة ومتطابقة عن اضطلاع فهد الشرفي بتشكيل خلايا اعلامية ممولة من الامارات وتنسيقه مع الانتقالي لاستهداف الشرعية والسعودية، ما أكده بنفسه خلال الأيام الماضية، حيث يقوم بإعادة تغريدات القيادي الانتقالي المتطرف هاني بن بريك والعكس صحيح.


بينما ذهب ناشطون إلى أبعد من ذلك، مؤكدين أن الشرفي يعمل كمخبر، بدرجة دنيا، مع وزير الزراعة عثمان مجلي الذي يرتبط بدوره بمشروع يعمل على الضد من قيادة الشرعية والتحالف الذي تقوده السعودية، لا سيما في ظل التقارب الحوثي الاماراتي، والذي عبر عنه وصول المخبر الغبي عيسى العذري إلى صنعاء واستقبال قيادات حوثية له.


والأدهى من ذلك ما كشفته مصادر متطابقة عن قيام خلية على رأسها فهد الشرفي بتهريب السلاح واشياء أخرى إلى الحوثيين في صعدة.


وأوضحت المصادر أن الخلية يعمل فيها ايضاً شقيقه "فارس" وبعض اخوة وأبناء عثمان مجلي، مستشهدين بعدة وقائع لتهريب السلاح في الحد الجنوبي للسعودية وبيعها لمليشيا الحوثي، وأن السعودية كشفت ذلك مؤخراً.


وأكدت أن الشرفي وخلية التهريب أوصلت للحوثيين 12 مليون طلقة وذخائر متنوعة، خلال عمليات تهريب بطرق ملتوية، وبإشراف مباشر من عثمان مجلي.

telegram
المزيد في اخبار تقارير
فيما يموت العشرات من اليمنيين يوميا بسبب تفشي فيروس «كورونا» المستجد وسط عجز المستشفيات عن تقديم الرعاية للآلاف من المصابين، يواصل الحوثيون المراوغة وإخفاء
المزيد ...
كشفت مصادر خاصة في حزب المؤتمر الشعبي العام عن بث الناشط الإعلامي المدعوم من الامارات "فهد الشرفي" إشاعات عن الوضع الصحي لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي. وأكدت
المزيد ...
نشر موقع المصدر أونلاين مجموعة وثائق متعلقة بميليشيا الحوثي تتضمن رسائل وتقارير وخطط وصور وخرائط وفيديوهات. وتعود بعض الوثائق إلى مرحلة الثمانينيات من القرن
المزيد ...
"لا يوجد كمامات للبيع".. بهذه الجملة يرد عمال الصيدليات بالعاصمة المؤقتة عدن على الراغبين بشراء كمامات للوقاية من فيروس كورونا، الأمر الذي دفع بالعديد من معامل
المزيد ...
فيما يشبه أداء البطولة التمثيلية، لم يكد يصل إلى مسامع رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، نبأ إزالة منزل تم بناؤه بالمخالفة، بأمر القضاء في مدينة تعز، حتى خرج الرجل
المزيد ...
    قال الأكاديمي والقيادي في المؤتمر الشعبي العام عادل الشجاع أن السيرة الذاتية والمسيرة السياسية لرئيس الوزراء معين عبدالملك، لا تؤهله إطلاقا لأن يكون رئيسا
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
    لكنّ أبناء تعز وتُجّارَها جعلوه شارع العطر والذهب والموضة والأزياء بعد ثورة 26 سبتمبر 1962!   وأصبح
  سألت بحيرة وعفوية : لماذا المدينة ورئتها " البحر " بلا عشاق .. بلا رواد ... وبلا ضجيج أو هدير . فجاءت الإجابة
  استهل مراسل قناة RT الروسية الحكومية لقاءه بالسياسي المتحول المتواضع المهارات والتفكير، البوهيمي السلوك
  على مر التاريخِ كان اليمانيون ، تاريخاً وهويةً ، يجمعهم الانتماءُ المُكَرمُ ( اليمن ) ، مهما باعدت بينهم
  في قريتنا كان هناك بقرة ، صاحبتها امرأة طيبة ندعوها ب " أمُّ محمد " ، وأعتادت يوميًا ، ومع بزوغ فجر جديد ،
الصحفي المحترم سمير حسن يكتب عن/ من عدن:مصادر طبية:وفاة 29 حالة ليوم الاربعاء في عدن نتيجة انتشار الاوبئة
استقبلت عدن رمضان هذا العام في ظل انهيار شبه تام لخدمات الصحة والكهرباء والماء والنظافة وغيرها، فضلا عن غلاء
زائر غير مرغوب فيه بعد أن أرسل لنا رسوله إلى حضرموت ليبلغنا عن قرب قدومه، يقتحم علينا عاصمتنا عدن ويكشف عن
أيا رمضان.. انشر نورك في الأرجاء، بدّد ظلمات الأهواء، أقتل فينا بذر الشر، وأغرس فينا حب الخير، أشفِ القلبَ من
  لدينا الآن أكثر من معركة ، وأكثر من غاية ، وأكثر من طرف ، ومع كثافة المعارك والغايات والأطراف ، أحاول هنا
اتبعنا على فيسبوك