من نحن | اتصل بنا | الخميس 01 أكتوبر 2020 10:52 مساءً
منذ ساعه و 28 دقيقه
  فندت المؤسسة العامة لكهرباء بالوثائق حقيقة علاقة الإدارة الحالية بقضية شركة دوم، ومزاعم تعيينها قبل حرب 2015‪ .    وأوضح المكتب الاعلامي لكهرباء عدن ردا على مزاعم اعلامية فيما يتعلق بقضية شركة" دوم" للطاقة المؤجرة، نود اللايضاح ان عقدها وقع قبل تولي الإدارة الحالية
منذ يوم و ساعه و 28 دقيقه
كرمت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية عصر اليوم الشيخ مهدي سالم العقربي نظير جهوده وتسهيلاته لإنشاء وتجهيز مركز علي الصحي بمنطقة بئر احمد  وقام الشيخ مهدي سالم العقربي عصر اليوم  بزيارة تفقدية لمركز علي الصحي واطلع على التجهيزات الطبية المتكاملة والحديثة للمركز
منذ يوم و ساعتان و 51 دقيقه
    التقى الكابتن رائد علي نعمان رئيس اتحاد الملاكمة اليوم الاربعاء  اللجنة العليا لاتحاد الملاكمة.   وفي اللقاء الذي عقد بمقر  ديوان عام وزارة الشباب والرياضة  ناقش رئيس الاتحاد مع اللجنة  تشكيل اللجان العاملة لتسيير البطولة للموسم الرياضي ٢٠٢٠ م  ووضع
منذ يوم و 5 ساعات و 56 دقيقه
في يوم مضني حمل بين اوقاته كثير من المهام عبر الفرق والمختصة , لترتيب اوضاع العام الدراسي الجديد , عقدت فيه عدد من الاجتماعات في مديريات المحافظة ....أقرت قيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن .. كل تفاصيل قرار لجنة الطوارئ المكلفة من قبل وزارة التربية والتعليم , وذلك من خلال
منذ يوم و 7 ساعات و 20 دقيقه
  طالب مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بضرورة انهاء الانقسام في إدارة السياسة النقدية في البلد وإلغاء كافة الاجراءات الأحادية التي اثرت سلبا على استقرار العملة اليمنية محذرا بأن استمرار انهيار قيمة العملة سيؤدي حتماً إلى آثار اقتصادية كارثية.  وتضمنت النشرة

 alt=

الانتقالي بين سندان مجاراة الشارع ومطرقة اتفاق الرياض
البنك المركزي يقر إجراءات حازمة لوقف تدهور العملة
شركة سبافون تعلن نقل مقرها للعاصمة عدن وتزف بشري لمشتركيها 15 يوم الاتصالات مجانا وتبشر بالجيل الرابع.
27 عاما على “أوسلو”.. أين كانت فلسطين وكيف حققت إسرائيل ما لم يكن وارداً وقتها؟
اخبار تقارير
 
 

هاجم الرئيس وقال "رئيسي البركاني".. هل بدأ فهد الشرفي رحلة العودة إلى السائلة؟!

عدن بوست - متابعات : الأحد 26 أبريل 2020 11:37 مساءً

كشفت مصادر خاصة في حزب المؤتمر الشعبي العام عن بث الناشط الإعلامي المدعوم من الامارات "فهد الشرفي" إشاعات عن الوضع الصحي لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.


وأكدت المصادر إن الشرفي وبإيعاز من الجهة الممولة، يدعي أن رئيس الجمهورية الذي يطلق عليه وصف "الشيبة المريض" بات في وضع صحي حرج، استمراراً لمسلسل الاستهداف للرئيس ونائبه الذي دشنه الشرفي وخليته الإعلامية منذ الانقلاب الأخير للانتقالي الاماراتي في عدن.
ولفتت إلى أن الشرفي أصبح يطلق على رئيس مجلس النواب صفة "رئيسي" في إشارة إلى أنه أصبح الرئيس الفعلي للبلاد.


كما يشن الشرفي في ذات الوقت، حملة تشويه للرئيس هادي، الذي زعم أنه كلف نائبه علي محسن الأحمر بالقيام بمهامه في حال حدث ما لا يمكن توقعه، وهو ما يعتبره الشرفي خيانة من الرئيس هادي.


وقال مصدر مؤتمري إن قيادات مؤتمرية انتقدت الشرفي بشدة بسبب اثارته الأحقاد بين قيادات المؤتمر، وحذروه من نتائج مراهقاته وحساباته الخاطئة والمغرضة.


وألمحت المصادر إلى أن الشرفي يعرض بالمملكة العربية السعودية ودورها المساند للشرعية اليمنية وينجرف في سياق أجندة لا تخدم جهودها في إعادة الشرعية وتنفيذ اتفاق الرياض.


وأوضحت المصادر أن القيادات المؤتمرية عبرت عن امتعاضها من أحاديث فهد الشرفي، واعتبرته يخدم أجندة معادية لليمن وللمؤتمر الشعبي العام، ويصب في صالح الانقلاب الحوثي والقوى الداعمة والمتواطئة معه.


واستغربت مصادر مؤتمرية لإثارة الشرفي لمثل هذه الأحاديث في هذا التوقيت، وربطت ذلك بتواصلات يجريها مع قيادات في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، وتبادل الود بينهم على منصات التواصل الاجتماعي، ما يعكس وحدة المشروع الذي يعملان في إطاره.


وأكدت المصادر المؤتمرية أن الشرفي يلبس رداء المؤتمر لكنه في ذات الوقت يسيء اليه ويخلق عداوات وجبهات لا طائل منها، وأن الخلافات التي يعمل على تغذيتها في صفوف الشرعية تكشف عن طويته الفاسدة ومساعيه الممولة والمملة لشق وحدة القوى الوطنية خلف الشرعية، ووصفوا ما يقوم به بـ "السباحة عكس التيار".


وقالت المصادر أن الشرفي بات منبوذا في المزاج الشعبي، منذ موقفه إبان استهداف الطيران الجيش على أبواب عدن، وحرصه على أن يقدم نفسه لمموليه ويرفع رصيده.


وربطت المصادر حملات التشكيك والهجوم على الجيش الوطني التي يشنها قيادات المجلس الانتقالي ونشطاء اماراتيون، وما صدر عن الشرفي الذي تربطه علاقات وطيدة مع قيادات الحوثي من محافظة صعدة التي ينتمي إليها، حيث شن في الأيام الأخيرة هجوماً على الجيش، وشكك في تحقيقه أي انتصارات، كما روج لانتصارات حوثية، ما جعل قيادات حوثية تعلق تأييداً لما يطرحه الشرفي.


كما أشارت ذات المصادر إلى التواصل المستمر بين الشرفي والناشط عيسى العذري، الذي عاد مؤخراً ليعلن انضامه إلى الحوثيين في صنعاء مجدداً، بعد فترة خدمة في صفوف المطابخ الإعلامية للمجلس الانتقالي الاماراتي.


وتوقعت المصادر أن يمر الشرفي بذات الطريق الذي سار عليه العذري، وفق ترتيبات مع المجلس الانتقالي، وصولاً إلى عودته عما قريب إلى السائلة والتقاط صورة بجوار حصان التحرير محمد البخيتي والظهور عبر بث مباشر من سيارة الأملحي، ليعلن اعتذاره للحوثيين، الذين وصفهم في منشور سابق له بأنهم قومه، مفتخراً بغزوهم لتعز.


على صعيد متصل، يتلقى الناشط الشرفي، سيلاً من الانتقادات والسخرية اللاذعة على منشوراته في وسائل التواصل الاجتماعي، ما اضطره إلى الغاء وحظر مئات الأصدقاء بشكل يومي، دون ان تنقطع الانتقادات الموجهة لمواقفه المتقلبة.


وفي الأيام الأخيرة بات فهد الشرفي مشهوراً باسم "المتفل" (المخصص للبصاق) في وسائل التواصل الاجتماعي/ بعد أن أطلقه عليه مغرد يدعى "عاموس قباص آل سالم" يزعم أنه يهودي مناهض للحوثيين والامارات وأدواتهما في اليمن.


وخاطب ناشطون الشرفي، متسائلين عن امتلاكه لـ 6 شقق سكنية في العاصمة المصرية القاهرة، والعديد من السيارات في القاهرة والرياض، في حين أنه لم يكن سوى "مغسل قات" لدى القيادي الحوثي فارس مناع، الذي لا يزال على علاقة به، فيما أكد آخرون أن ما تحصل عليه الشرفي هي مخصصات إعلاميين نهبها لصالحه، حين كان رئيساً لرابطة الإعلاميين المهجرين.


فيما تتحدث مصادر متعددة ومتطابقة عن اضطلاع فهد الشرفي بتشكيل خلايا اعلامية ممولة من الامارات وتنسيقه مع الانتقالي لاستهداف الشرعية والسعودية، ما أكده بنفسه خلال الأيام الماضية، حيث يقوم بإعادة تغريدات القيادي الانتقالي المتطرف هاني بن بريك والعكس صحيح.


بينما ذهب ناشطون إلى أبعد من ذلك، مؤكدين أن الشرفي يعمل كمخبر، بدرجة دنيا، مع وزير الزراعة عثمان مجلي الذي يرتبط بدوره بمشروع يعمل على الضد من قيادة الشرعية والتحالف الذي تقوده السعودية، لا سيما في ظل التقارب الحوثي الاماراتي، والذي عبر عنه وصول المخبر الغبي عيسى العذري إلى صنعاء واستقبال قيادات حوثية له.


والأدهى من ذلك ما كشفته مصادر متطابقة عن قيام خلية على رأسها فهد الشرفي بتهريب السلاح واشياء أخرى إلى الحوثيين في صعدة.


وأوضحت المصادر أن الخلية يعمل فيها ايضاً شقيقه "فارس" وبعض اخوة وأبناء عثمان مجلي، مستشهدين بعدة وقائع لتهريب السلاح في الحد الجنوبي للسعودية وبيعها لمليشيا الحوثي، وأن السعودية كشفت ذلك مؤخراً.


وأكدت أن الشرفي وخلية التهريب أوصلت للحوثيين 12 مليون طلقة وذخائر متنوعة، خلال عمليات تهريب بطرق ملتوية، وبإشراف مباشر من عثمان مجلي.

telegram
المزيد في اخبار تقارير
    رفضت السعودية، الاثنين، تهديدات المجلس الانتقالي الأخيرة  في عدن والمتزامنة مع تصعيد العسكريين الجنوبيين بإسقاط المدينة .   وكشفت مصادر  في
المزيد ...
    قال وكيل أول محافظة أبين ورئيس اللقاء التشاوري لقبائل المحافظة الشيخ وليد بن ناصر الفضلي إن اتفاق الرياض يعيش حالة موت سريري منذ التوقيع عليه قبل نحو عام،
المزيد ...
  أصدر رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، توجيهات عاجلة لمعالجة مشكلة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات حضرموت وابين ولحج.   ووجه رئيس الوزراء
المزيد ...
في خيمته التي لا تتجاوز (3× 3 أمتار) يعيش الكفيف سليمان يحي مع افراد اسرته حياتهم المليئة بالبؤس والمعاناة بعد ان شردتهم الحرب التي شنتها المليشيات الانقلابية، في
المزيد ...
  قالت منظمة سام للحقوق والحريات أنها قلقة من تصاعد الانتهاكات في مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات العربية. وتؤكد المنظمة أن
المزيد ...
  أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الخميس، بالبطولات الأسطورية والتضحيات العظيمة التي يجود بها أبطال الجيش مسنودين برجال المقاومة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
من جمهورية السودان الشقيق كتب العميد الركن الخضر صالح مزمبر مدير دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام بوزارة
في رمضان عام 223 هجرية لبى الخليفة العباسي المعتصم بالله نداء امرأة مسلمة اسمها شراة العلوية اعتدى عليها جنود
  ثلاثون عاما هي عمرُ التجمعِ اليمني للإصلاح ، في ممارسة العملِ السياسي . ومنذ انطلاقته سطعَ قويا سياسيا ،
  نجح المبعوث الأممي في تحويل أخطر الجرائم التي يصنفها القانون الدولي الإنساني، "جرائم التعذيب والقتل تحت
تمر هذه الأيام الذكرى الثامنة والخمسين لثورة 26 سبتمبر اليمنية المباركة التي نقلت البلاد من عهد الحكم
  ٢٦ سبتمبر ثورة عظيمة ، والذين قاموا بها وضحوا من أجلها عظماء .. ما يؤكد عظمة هذه الثورة هو ما يجتاح اليمن
عَزلت الإمامة اليمن، وصنعت منه بلداً يتهيب الجديد، ويتوجس منه الغريب. ينظر سكانه للأجنبي نظرةً ملؤها الحذر
بعد 5 سنوات من الوهم اعتقد أنه حان وقت المصارحة لأنفسنا ولأبناء شعبنا في الجنوب، بل أؤكد أن هذه المصارحة تأخرت
تعاني حضرموت من ازمة خانقة في الخدمات منذ سنوات وفي الفترة الاخيرة ازدات حدة تلك الازمة ،وهذا يعود لاسباب
    جماعة الحوثيين مكون أيديولوجي صغير ظهر قبل عقد ونصف فقط في الأرياف النائية من صعدة في أقصى شمال
اتبعنا على فيسبوك