من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 فبراير 2020 01:12 صباحاً
منذ 9 ساعات و 11 دقيقه
  بعث العقيد //عمار علي محسن﴿ ابو علي﴾ قائد اللواء الثاني عشر عمالقه برقية عزاء ومواساة إلى أسرة القائد الشهيد // عوض علي احمد سركان الحميدي، قائد السريه الثانية. جاء فيها: بسم الله الرحمن الرحيم.. (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ
منذ 12 ساعه و 6 دقائق
أشاد الدكتور عبدالله صالح الحاج رئيس الجهاز التنفيذي الأعلى لكليات المجتمع في وزارة التعليم الفني بالبنية التحتية التي تمتلكها الجامعة من مباني ومعامل وتجهيزات حديثة وملبية للمعايير الجودة كم اشاد بالدور الذي تبذله الجامعة ممثله برئيس الجامعة الدكتور محي الدين في
منذ 12 ساعه و 31 دقيقه
اختتمت مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، اليوم في محافظة عدن، فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بإدارة المشاريع للجان الاستشارية في محافظتي عدن وأبين، في إطار مشروع "مشروع تحسين آليات السلام"، الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة منظمة سيفر وورلد Safer World – مكتب اليمن. وفي تصريح لمدير
منذ 13 ساعه و 9 دقائق
الانتقاليُ !! وما أدراك ما الانتقاليون !! . لم يكنْ وليدَ اللحظةِ ولا الصدفةِ . فمن خلال منجزاته وأطروحات رواده ، أكاد أجزم أنه محصلةُ تخطيطٍ استراتيجي عميق ، ووليدُ تنظيمٍ عريق ، ونتاجُ دهاءٍ عتيق . كيف لا يكون هكذا ! والمتابعُ لأيدلوجية محتواه ، ومخرجاتِ خطاه سيدرك ذلك حتما .
منذ 14 ساعه و 51 دقيقه
أفادت تقديرات من «ستاندرد آند بورز غلوبال» أن قيمة ديون الحكومات في أنحاء العالم ستقفز إلى مستوى قياسي عند 53 تريليون دولار بحلول نهاية العام، مع الاتجاه لاقتراض 8.1 تريليون دولار هذا العام وحده. وسيكون نحو 70 في المائة من إجمالي الاقتراض السيادي، أو ما يعادل 5.8 تريليون

 alt=

نيويورك تايمز: خوف الإمارات من عدم التزام ترامب بحمايتها دفعها لإجراء مفاوضات سرية مع إيران
هادي يخرج عن صمته ويتحدث عن خيارات الحكومة بعد تصعيد الحوثيين
صحيفة لندنية: تحركات للمجلس الانتقالي الجنوبي تنسف اتفاق الرياض
مركز دراسات: آخر عمليات سليماني في اليمن تسليم الحوثيين منظومة دفاع جوي
محليات
 
 

قائد الشرطة العسكرية فرع الضالع: حققنا نجاحات‭ ‬كبيرة‭ ‬وتحملنا‭ ‬مهام‭ ‬أكبر‭ ‬من‭ ‬امكانياتنا

عدن بوست - سبتمبرنت: الخميس 13 فبراير 2020 02:25 صباحاً



أنشئت الشرطة العسكرية في محافظة الضالع بقرار من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، ومقرها في معسكر الجميمة بمنطقة مريس، وعقب ذلك كلف الرئيس هادي العميد فضل صالح العقلة، قائداً للشرطة العسكرية في المحافظة، وتعد الشرطة العسكرية من أهم الركائز الاساسية في وزارة الدفاع، حيث يقع على عاتق الشرطة العسكرية في محافظة الضالع مهام عديدة ومختلفة، منها الضبط العسكري وتطبيق التعليمات ومراقبة تنفيذ الانظمة واللوائح العسكرية.

مهام الشرطة العسكرية

حيث تعتبر الشرطة العسكرية السلطة التنفيذية بحق العسكريين المخالفين للأنظمة والأوامر وتنفيذ الأحكام الشرعية والعقوبات الصادرة بحقهم.. أن وحدات الشرطة العسكرية تعتبر قوة خاصة من حيث نوع الاختصاص التي تزاوله في القطاعات العسكرية وتعتبر قوة متكاملة، ويوجد بها تخصصات فعالة، وتسند لهم مهام كثيرة كحفظ الأمن وحماية الشخصيات المهمة بالدولة، وأحيانا تكلف بمهام خارجية، وبالفعل ينجزون مهامهم بكل ثقة، فهي وحدة مدربة ولهم خبراتهم في المهام التي يكلفون بها.

الإنشاء والتأسيس

وفي تصريح لقائد الشرطة العسكرية محافظة الضالع العميد فضل صالح العقلة لـ«26سبتمبر» قال تم تكليفنا بمهام قوات الشرطة العسكرية بمحافظة الضالع، من قبل رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، ووزير الدفاع اللواء محمد علي المقدشي، حيث تم تأسيس معسكر لقوات الشرطة العسكرية بالمحافظة في منتصف عام 2018م، بدأنا العمل بجهود ذاتية منها، تكوين وتثبيت معسكر خاص بالشرطة العسكرية في الجميمة بمنطقة مريس، وذلك عن طريق اختيار المكان، ثم بدأ العمل بإنشاء المعسكر، عن طريق بناء مكاتب وهناجر منها، بنايات مكاتب قيادات الشرطة للقائد، والأركان، والعمليات، والبشرية، والمالية، وماهو مطلوب لقوات الشرطة وغيرها من الاشياء المطلوب توفرها في أي معسكر بل إن القيادة استطاعت توفير أشياء للمعسكر لا توجد في معسكرات آخرى.

أبرز النجاحات

وأوضح العميد فضل العقلة أن قوات الشرطة العسكرية بمحافظة الضالع، استطاعت المشاركة إلى جانب الوحدات العسكرية الأخرى التي تأسست منذ سنوات، وبكونها تقاتل مليشيا الحوثي المتمردة في جبهات القتال بالمحافظة.

وأكد العميد العقلة ان قوات الشرطة العسكرية تقوم بتأمين الجبهات، منها انتشار النقاط العسكرية في أي جبهة يتم تحريرها، وهناك لدى قوات الشرطة العسكرية مايقارب سبع نقاط، لحماية وتأمين المواقع، واستطاعت وحدات متخصصة بنزع عشرات الألغام من الحقول التي زرعتها مليشيا الحوثي اثناء سيطرتها، بالإضافة إلى ضبط عصابات سرقات وعصابات اخرى كانوا يحاولون الإساءة إلى امن المحافظة.

وقال العميد فضل العقلة، ان فرع الشرطة العسكرية في محافظة الضالع يعتبر أول فرع من فروع الشرطة العسكرية بالمحافظات المحررة للشرعية، من حيث الانتشار لقوات الشرطة ووضع النقاط لتأمين وخدمة الجبهات، رغم الإمكانيات الشحيحة، الا اننا استطعنا تحمل المهام اكبر من إمكانياتنا.

أدوار وتضحياتها في الجبهات

وصرح العميد فضل العقلة لـ«26سبتمبر» أن أدوار الشرطة العسكرية فرع محافظة الضالع حققت نجاحات كبيرة، لدى الشرطة عدد من المواقع في جبهات القتال، بمريس، وباب غلق، والفاخر، والزيلة، والجب، بالإضافة إلى المشاركة بكثير من المعارك إلى جانب الوحدات العسكرية الأخرى لقوات الجيش ضد مليشيا الحوثي المتمردة، وكذلك تأمين الوحدات الخلفية للجبهات.

وتطرق العقلة إلى أن قوات الشرطة العسكرية فرع محافظة الضالع، لديها اكثر من عشرة شهداء، واكثر من 30 جريحاً، اثناء مشاركاتهم بجبهات القتال، في مريس، والفاخر، وباب غلق، وحجر، وبتار شمالي وغرب محافظة الضالع.

واختتم العقلة حديثه “أننا في قوات الشرطة العسكرية فرع محافظة الضالع نعاهد الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادات القوات المسلحة بأننا سوف نقوم بمهامنا، المكلفين بها، وسنواصل مشوارنا في التحرير حتى وصولنا صنعاء وإنها مليشيا الحوثي المتمردة”.

فيما تحدث أركان حرب قوات الشرطة العسكرية فرع محافظة الضالع العقيد قاسم الشعيبي لـ «26سبتمبر» قائلا ان تأسيس قوات الشرطة العسكرية منذ الصفر في المحافظة، بكون ماله من أهمية، تتطلب وجود هذا الصرح العسكري والربط العسكري في محور الضالع، الذي تتطلبه المرحلة وظروف الموقف، وكان تأسيس الفرع في أحلك الظروف واصعبها، وبجهود ذاتية وتعاون من قبل قائد الشرطة العسكرية فرع محافظة الضالع العميد فضل العقلة، وكذلك رئيس العمليات بالفرع العقيد محسن الوره، وتعاون كل الضباط والأفراد بالشرطة العسكرية.

وأضاف قاسم الشعيبي أن قوات الشرطة العسكرية كان لها دور كبير، من ذلك أنها قامت بضبط الأمن، في مديرية مريس، وقعطبة، وتأمين الجبهات، والطرق المودية إلى جبهات القتال إذ يوجد لدينا اكثر من سبع نقاط تفتيش، بالإضافة إلى مشاركة قوات الشرطة العسكرية بالجبهات، حيث يوجد لدينا اكثر من ثلاث فصائل وسرية في جبهات القتال بمريس، والفاخر، وباب غلق، وكل الجبهات بالمحافظة بجانب القوات المسلحة والأمن.

من جانبه تحدث النقيب :عبدالناصر سعدان ركن التدريب في الشرطة العسكرية بالضالع أوضح أن عملية التدريب لمنتسبي الشرطة العسكرية فرع الضالع بدأ منذ أن تم تأسيس اللواء مباشره.

وقال: إن الدورة الأولى عقدت في ميدان بسيط صغير المساحة متعرج لكننا بالعزيمة والإصرار الجامح على تأسيس الشرطة كان الدافع الاكبر لعمل هذه الدورة.

وأضاف وتماشينا مع وضعنا برغم السكن القليل وعدم اكتفاء المتدربين بالأكل وكنا نشتري اغلب اكلنا من السوق لكننا صبرنا وعملنا الدورة وحفل تخرج وكانت الدورة ناجحة.

telegram
المزيد في محليات
  بعث العقيد //عمار علي محسن﴿ ابو علي﴾ قائد اللواء الثاني عشر عمالقه برقية عزاء ومواساة إلى أسرة القائد الشهيد // عوض علي احمد سركان الحميدي، قائد السريه الثانية.
المزيد ...
أشاد الدكتور عبدالله صالح الحاج رئيس الجهاز التنفيذي الأعلى لكليات المجتمع في وزارة التعليم الفني بالبنية التحتية التي تمتلكها الجامعة من مباني ومعامل وتجهيزات
المزيد ...
اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي، اليوم السبت، صاروخاً باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه محافظة مأرب.   وقالت مصادر محلية بمدينة مأرب إن انفجارا
المزيد ...
قال مسؤول محلي بمديرية حبان إن أنبوب النفط في كيلو 101 بمنطقة "لهية" في مديرية حبان جنوب شرقي شبوة تعرض لعمل تخريبي فجر اليوم. وأضاف المصدر أنه "وصلت بلاغات فجر اليوم
المزيد ...
اعلنت لجنة التحكيم لجائزة "مؤسسة مارتن اينالز" لحقوق الانسان قبل قليل في جنيف عن فوز الناشطة الحقوقية اليمنية المحامية هدى الصراري بالجائزة بعد تنافسها مع
المزيد ...
قالت مصادر عسكرية إن خمسة من مرافقي وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي قتلوا واصيب أخرون خلال مشاركته في المعارك الدائرة بجبهة صرواح غربي مأرب. وذكرت المصادر
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
الانتقاليُ !! وما أدراك ما الانتقاليون !! . لم يكنْ وليدَ اللحظةِ ولا الصدفةِ . فمن خلال منجزاته وأطروحات رواده
يتساءل الشارع العدني عن الأمن في عدن وعن سبب عودة الاغتيالات ؟ فعودة الاغتيالات في عدن إلى الواجهة بعد إعلان
    منذ تعرضت صحيفة الأيام لقمع السلطات الأمنية في عهد صالح، ظل نايف البكري بموقفه المتضامن مع الصحيفة
فتحي بن لزرق إعلامي بارزٔ ، وكاتبٌ مبارز ، جعل من موقعه وصحيفته ( عدن الغد ) منبرا للدفاع عن قضية الجنوب
    حاولت مليشيا الحوثي الإرهابية ارتداء أقنعة غليظة لإخفاء وجهها القبيح، ومنذ زمن رفعت شعارات عديدة
لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق، تنفيذ اتفاق الرياض ضرورة وطنية، ومطلب حياتي لكل أبناء اليمن، ولا يمكن لأحد
  لنتعامل مع الأحداث بواقعية مجردة لمصلحة (#عدن)، ونبتعد عن النزاعات (الفيسبوكية) الوهمية، والخلافات
بعض نشطاء الانتقالي واعلامييه يدعون منذ يومين لقتل فتحي بن لزرق وإحراق صحيفة عدن الغد. بات هؤلاء يرون ان فتحي
  يا من يعز علينا أن نفارقهم. وجداننا كل شيء بعدهم عدم نحن نودع كما تودع جامعة عدن احدابنائها واحد اعضاء
تواصل بي عبر واتس آب في ساعة متاخرة من الليل مستفسرا عن اخر ملابسات قضية زميله المخفي قسرا التربوي زكريا قاسم
اتبعنا على فيسبوك