من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 فبراير 2020 01:12 صباحاً
منذ 9 ساعات و 53 دقيقه
  بعث العقيد //عمار علي محسن﴿ ابو علي﴾ قائد اللواء الثاني عشر عمالقه برقية عزاء ومواساة إلى أسرة القائد الشهيد // عوض علي احمد سركان الحميدي، قائد السريه الثانية. جاء فيها: بسم الله الرحمن الرحيم.. (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ
منذ 12 ساعه و 49 دقيقه
أشاد الدكتور عبدالله صالح الحاج رئيس الجهاز التنفيذي الأعلى لكليات المجتمع في وزارة التعليم الفني بالبنية التحتية التي تمتلكها الجامعة من مباني ومعامل وتجهيزات حديثة وملبية للمعايير الجودة كم اشاد بالدور الذي تبذله الجامعة ممثله برئيس الجامعة الدكتور محي الدين في
منذ 13 ساعه و 14 دقيقه
اختتمت مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، اليوم في محافظة عدن، فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بإدارة المشاريع للجان الاستشارية في محافظتي عدن وأبين، في إطار مشروع "مشروع تحسين آليات السلام"، الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة منظمة سيفر وورلد Safer World – مكتب اليمن. وفي تصريح لمدير
منذ 13 ساعه و 52 دقيقه
الانتقاليُ !! وما أدراك ما الانتقاليون !! . لم يكنْ وليدَ اللحظةِ ولا الصدفةِ . فمن خلال منجزاته وأطروحات رواده ، أكاد أجزم أنه محصلةُ تخطيطٍ استراتيجي عميق ، ووليدُ تنظيمٍ عريق ، ونتاجُ دهاءٍ عتيق . كيف لا يكون هكذا ! والمتابعُ لأيدلوجية محتواه ، ومخرجاتِ خطاه سيدرك ذلك حتما .
منذ 15 ساعه و 34 دقيقه
أفادت تقديرات من «ستاندرد آند بورز غلوبال» أن قيمة ديون الحكومات في أنحاء العالم ستقفز إلى مستوى قياسي عند 53 تريليون دولار بحلول نهاية العام، مع الاتجاه لاقتراض 8.1 تريليون دولار هذا العام وحده. وسيكون نحو 70 في المائة من إجمالي الاقتراض السيادي، أو ما يعادل 5.8 تريليون

 alt=

نيويورك تايمز: خوف الإمارات من عدم التزام ترامب بحمايتها دفعها لإجراء مفاوضات سرية مع إيران
هادي يخرج عن صمته ويتحدث عن خيارات الحكومة بعد تصعيد الحوثيين
صحيفة لندنية: تحركات للمجلس الانتقالي الجنوبي تنسف اتفاق الرياض
مركز دراسات: آخر عمليات سليماني في اليمن تسليم الحوثيين منظومة دفاع جوي
مقالات
 
 
الجمعة 07 فبراير 2020 06:58 مساءً

دعوات التصالح بين المؤتمر والإصلاح

عنتر الفتيحي

تتصاعد الدعوات من داخل المؤتمر والإصلاح للمصالحة بين الحزبين الكبيرين في الساحة السياسية اليمنية، مصالحة تستدعيها المصلحة الوطنية العليا لمواجهة الأخطار التي قد تؤدي إلى مزيد من التشظي ومزيد من ضياع الوطن إلى حيث لا نستطيع استعادته.

هذه الدعوات يجب أن لا تقابل بالتشكيك والسخرية لا فيها ولا فيمن أطلقها فهي دعوات من حيث المبدأ دعوات وطنية تدعو إلى توحيد الصف الجمهوري المناوئ للكهنوت الحوثي وتبحث عن قوة حقيقية تستطيع العمل معا في صدارة المجتمع اليمني لإنهاءالإنقلاب ومواجهة المشاريع الصغيرة التي تعمل على تفتيت البلد للخروج بالوطن من هذا النفق المظلم الذي لن يخرج منه إلا بالإنطلاق صفا واحدا وهزيمة كل من يقف أمام مشروع اليمن الكبير الذي يتسع لكل أبناءه من صعدة إلى عدن.

سيكون من المهم قبل ذلك إجراء المصالحة الداخلية داخل المؤتمر الشعبي العام، فبدون التصالح المؤتمري المؤتمري تبقى المصالحة بين المؤتمر كل المؤتمر والإصلاح مجرد أحلام وأماني فقط ومصيرها الفشل.. فالإصلاح متصالح مع مؤتمر هادي منذ البداية ويعمل معه في خندق واحد ضد الإنقلاب وضد كل من يعمل على تقويض الشرعية منذ وصول الرئيس هادي إلى سدة الحكم.

لقد أدى تشضي المؤتمر الشعبي العام وتجنحاته بالبلد إلى ما نراه اليوم من تشضي وانقلاب على كل مكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة، وأي مصالحه معه لا بد أن يسبقها مصالحة مؤتمرية مؤتمرية تلملم تشضيه التنظيمي والجماهيري والسياسي، وإلا مع من ستكون المصالحة، هل ستكون مع مؤتمر هادي المتصالح مع كل المكونات الداعمة للشرعية أما ستكون مع مؤتمر الراعي وأبو راس الداعم للحوثي أم مع مؤتمر طارق الهارب من بطش الحوثي في صنعاء بسبب أحداث ديسمبر التي انتهت بمصرع صالح زعيم هذا التيار وتصفية عدد كبير من قياداته المدنية والعسكرية على يد حلفائهم الحوثيين، والذي إلى الآن رغم تحوله إلى خصم للحوثي لم يعترف بالشرعية؟!

فكما كانت مرحلة التوافق الوطني التي أعقبت الثورة الشبابية الشعبة وسبقت إنقلاب ٢١ سبتمبر تستوجب توافقا مؤتمريا داخليا، فإن أي مصالحة مع المؤتمر أيضا من أجل نجاحها أن يسبقها مصالحة مؤتمرية داخلية وإلا لن يكتب لها النجاح الذي يجب أن يكون بحجم المعركة الكبيرة التي يخوضها الوطن منذ خمس سنوات إن لم يكن منذ خمسون عاما.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
الانتقاليُ !! وما أدراك ما الانتقاليون !! . لم يكنْ وليدَ اللحظةِ ولا الصدفةِ . فمن خلال منجزاته وأطروحات رواده
يتساءل الشارع العدني عن الأمن في عدن وعن سبب عودة الاغتيالات ؟ فعودة الاغتيالات في عدن إلى الواجهة بعد إعلان
    منذ تعرضت صحيفة الأيام لقمع السلطات الأمنية في عهد صالح، ظل نايف البكري بموقفه المتضامن مع الصحيفة
فتحي بن لزرق إعلامي بارزٔ ، وكاتبٌ مبارز ، جعل من موقعه وصحيفته ( عدن الغد ) منبرا للدفاع عن قضية الجنوب
    حاولت مليشيا الحوثي الإرهابية ارتداء أقنعة غليظة لإخفاء وجهها القبيح، ومنذ زمن رفعت شعارات عديدة
لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق، تنفيذ اتفاق الرياض ضرورة وطنية، ومطلب حياتي لكل أبناء اليمن، ولا يمكن لأحد
  لنتعامل مع الأحداث بواقعية مجردة لمصلحة (#عدن)، ونبتعد عن النزاعات (الفيسبوكية) الوهمية، والخلافات
بعض نشطاء الانتقالي واعلامييه يدعون منذ يومين لقتل فتحي بن لزرق وإحراق صحيفة عدن الغد. بات هؤلاء يرون ان فتحي
  يا من يعز علينا أن نفارقهم. وجداننا كل شيء بعدهم عدم نحن نودع كما تودع جامعة عدن احدابنائها واحد اعضاء
تواصل بي عبر واتس آب في ساعة متاخرة من الليل مستفسرا عن اخر ملابسات قضية زميله المخفي قسرا التربوي زكريا قاسم
اتبعنا على فيسبوك