من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 فبراير 2020 01:12 صباحاً
منذ 9 ساعات و 6 دقائق
  بعث العقيد //عمار علي محسن﴿ ابو علي﴾ قائد اللواء الثاني عشر عمالقه برقية عزاء ومواساة إلى أسرة القائد الشهيد // عوض علي احمد سركان الحميدي، قائد السريه الثانية. جاء فيها: بسم الله الرحمن الرحيم.. (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ
منذ 12 ساعه و دقيقه
أشاد الدكتور عبدالله صالح الحاج رئيس الجهاز التنفيذي الأعلى لكليات المجتمع في وزارة التعليم الفني بالبنية التحتية التي تمتلكها الجامعة من مباني ومعامل وتجهيزات حديثة وملبية للمعايير الجودة كم اشاد بالدور الذي تبذله الجامعة ممثله برئيس الجامعة الدكتور محي الدين في
منذ 12 ساعه و 26 دقيقه
اختتمت مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، اليوم في محافظة عدن، فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بإدارة المشاريع للجان الاستشارية في محافظتي عدن وأبين، في إطار مشروع "مشروع تحسين آليات السلام"، الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة منظمة سيفر وورلد Safer World – مكتب اليمن. وفي تصريح لمدير
منذ 13 ساعه و 4 دقائق
الانتقاليُ !! وما أدراك ما الانتقاليون !! . لم يكنْ وليدَ اللحظةِ ولا الصدفةِ . فمن خلال منجزاته وأطروحات رواده ، أكاد أجزم أنه محصلةُ تخطيطٍ استراتيجي عميق ، ووليدُ تنظيمٍ عريق ، ونتاجُ دهاءٍ عتيق . كيف لا يكون هكذا ! والمتابعُ لأيدلوجية محتواه ، ومخرجاتِ خطاه سيدرك ذلك حتما .
منذ 14 ساعه و 46 دقيقه
أفادت تقديرات من «ستاندرد آند بورز غلوبال» أن قيمة ديون الحكومات في أنحاء العالم ستقفز إلى مستوى قياسي عند 53 تريليون دولار بحلول نهاية العام، مع الاتجاه لاقتراض 8.1 تريليون دولار هذا العام وحده. وسيكون نحو 70 في المائة من إجمالي الاقتراض السيادي، أو ما يعادل 5.8 تريليون

 alt=

نيويورك تايمز: خوف الإمارات من عدم التزام ترامب بحمايتها دفعها لإجراء مفاوضات سرية مع إيران
هادي يخرج عن صمته ويتحدث عن خيارات الحكومة بعد تصعيد الحوثيين
صحيفة لندنية: تحركات للمجلس الانتقالي الجنوبي تنسف اتفاق الرياض
مركز دراسات: آخر عمليات سليماني في اليمن تسليم الحوثيين منظومة دفاع جوي
طب وصحة
 
 

الوفيات ارتفعت لـ 563.. الصحة العالمية تحتاج 675 مليون دولار لمواجهة "كورونا"

عدن بوست - وكالات : الجمعة 07 فبراير 2020 05:21 مساءً

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس «كورونا» المتحور في الصين إلى 563 شخصاً على الأقل.

وذكرت السلطات الصحية في الصين ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 28018 حالة، وذلك حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية. وأوضحت اللجنة الوطنية الصحية أن 73 شخصاً لقوا حتفهم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها.

كما أعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم خروج 1153 شخصاً من المصابين بفيروس «كورونا» من المستشفيات بعد تعافيهم، ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية الصحية القول إن 261 شخصاً خرجوا من المستشفيات أمس الأربعاء بعد شفائهم.

ومن جانبها، ذكرت وزارة الصحة اليابانية أن عشرة أشخاص آخرين على متن سفينة سياحية خاضعة للحجر الصحي، أصيبوا بفيروس «كورونا» المستجد.

وأفادت وكالة كيودو للأنباء بأن المصابين نقلوا إلى مستشفى مقاطعة كاناغاوا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في اليابان إلى 45 شخصاً.

وأعلنت السلطات اليابانية أمس الأربعاء أن عشرة أشخاص أصيبوا بفيروس «كورونا» بعد أن فرضت اليابان حجراً صحياً على آلاف الركاب وأفراد الطاقم على متن السفينة السياحية «دياموند برنسيس» قبالة يوكوهاما، جنوب طوكيو.

وتعتزم اليابان إرسال طائرة أخرى في وقت لاحق اليوم الخميس لإعادة نحو 200 شخص آخرين من مدينة ووهان بوسط الصين، بؤرة تفشي الفيروس.

وكانت السفينة قد وصلت إلى هونغ كونغ صباح أمس، بعد أن رفض مسؤولون تايوانيون دخولها ميناء كاوهسيونغ، طبقاً لما ذكرته قناة «آر تي إتش كيه» التلفزيونية المحلية.

وقد أعلنت تايوان اليوم منع جميع السفن السياحية الدولية من الرسو في مياهها. وأشارت إلى أن قرار المنع بدأ سريانه على الفور. وأعلنت السلطات التايوانية عن تسجيل حالتي إصابة جديدتين بالفيروس، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المصابين بفيروس «كورونا» 13 مصاباً.

من جهته أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، تبرع مؤسسة "غيتس الخيرية" وحكومة اليابان بملايين الدولارات، تلبية لنداء المنظمة توفير 675 مليون دولار لمكافحة انتشار فيروس "كورونا".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده غيبريسوس، الخميس، في إطار سلسلة المؤتمرات الصحفية اليومية المخصصة لمتابعة تطورات انتشار فيروس "كورونا" عالميا.

وقال: "أطلقنا خطة تأهب واستجابة، تبرز احتياجنا لـ 675 مليون دولار لمواجهة انتشار فيروس كورونا حول العالم، وقدمت مؤسسة غيتس الخيرية (أمريكية خاصة) مساهمة سخية في هذا الشأن علاوة على اليابان التي تبرعت لنا بـ10 ملايين دولار".

كما جدد غيبريسوس نداءه إلى كافة المنظمات والحكومات للتبرع من أجل مكافحة كورونا، مضيفا: "نتوقع المزيد من المساهمات (المالية) خلال الأيام المقبلة، نقبل دعم جميع الجهات الكبيرة والصغيرة، فكل دولار يحدث فرقا".

وفي السياق، أشار المدير العام للصحة العالمية إلى إطلاق المنظمة حملة تعبئة استهدفت جميع منظمات الأمم المتحدة لتوفيرالمبلغ المنشود.

ولفت إلى تواصل المنظمة مع 200 مندوب أممي للمساعدة في توفير التمويل اللازم لوقف انتشار كورونا، من خلال مساهمات الدول المختلفة.

والأسبوع الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

و"كورونا " الذي بات يسمى بـ"فيروس ووهان" ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

telegram
المزيد في طب وصحة
  الكستناء أو الكستنة وفي مصر تسمى أبو فروة وفي بعض البلدان تسمى الشاه بلوط أو البلوط الرومي أو القسطل أو القسطلة ، تعتبر الكستناء فاكهة الشتاء، تتميز بمذاق لذيذ
المزيد ...
ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس «كورونا» المتحور في الصين إلى 563 شخصاً على الأقل. وذكرت السلطات الصحية في الصين ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة
المزيد ...
تُعرف الصفائح الدموية باسم الخلايا الدموية، التى تلعب دورًا مهمًا في جسمك، حيث تعد هذه الخلايا مصدرًا طبيعيًا للنمو وتلعب دورًا حيويًا في عملية منع النزيف من
المزيد ...
شارت مجلة "فرويندين" إلى أن ‫هناك تأثيرات مدهشة لتناول التمر يوميا، حتى أنه يساعد في إنقاص الوزن ‫بشرط ألا يتناول المرء الكثير منه. وثمة فوائد لتناول ثلاث تمرات
المزيد ...
يعد التهاب الحلق من المشاكل التي تواجه الكثيرين حول العالم خاصة في فصل الشتاء، ففي فصل الشتاء تتسبب برودة الجو والتغيرات المناخية في الإصابة بالميكروبات
المزيد ...
تمكن علماء من ابتكار لاصقة طبية لمنع الحمل مغطاة بإبر صغيرة، يمكن أن تجنب ملايين النساء عناء تناول أقراص منع الحمل اليومية. ووجدت اختبارات أجريت على اللاصقة،
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
الانتقاليُ !! وما أدراك ما الانتقاليون !! . لم يكنْ وليدَ اللحظةِ ولا الصدفةِ . فمن خلال منجزاته وأطروحات رواده
يتساءل الشارع العدني عن الأمن في عدن وعن سبب عودة الاغتيالات ؟ فعودة الاغتيالات في عدن إلى الواجهة بعد إعلان
    منذ تعرضت صحيفة الأيام لقمع السلطات الأمنية في عهد صالح، ظل نايف البكري بموقفه المتضامن مع الصحيفة
فتحي بن لزرق إعلامي بارزٔ ، وكاتبٌ مبارز ، جعل من موقعه وصحيفته ( عدن الغد ) منبرا للدفاع عن قضية الجنوب
    حاولت مليشيا الحوثي الإرهابية ارتداء أقنعة غليظة لإخفاء وجهها القبيح، ومنذ زمن رفعت شعارات عديدة
لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق، تنفيذ اتفاق الرياض ضرورة وطنية، ومطلب حياتي لكل أبناء اليمن، ولا يمكن لأحد
  لنتعامل مع الأحداث بواقعية مجردة لمصلحة (#عدن)، ونبتعد عن النزاعات (الفيسبوكية) الوهمية، والخلافات
بعض نشطاء الانتقالي واعلامييه يدعون منذ يومين لقتل فتحي بن لزرق وإحراق صحيفة عدن الغد. بات هؤلاء يرون ان فتحي
  يا من يعز علينا أن نفارقهم. وجداننا كل شيء بعدهم عدم نحن نودع كما تودع جامعة عدن احدابنائها واحد اعضاء
تواصل بي عبر واتس آب في ساعة متاخرة من الليل مستفسرا عن اخر ملابسات قضية زميله المخفي قسرا التربوي زكريا قاسم
اتبعنا على فيسبوك