من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 26 مايو 2020 02:37 صباحاً
منذ يوم و 12 ساعه
  خلال زيارتة للخطوط الامامية وتوزيع مكرمة لإبطال المرابطين في يوم عيدهم : تفقد أركان حرب اللواء الرابع احتياط في مريس العقيد الركن القحطاني والفريق الإعلامي المرافق لة اليوم افراد اللواء المرابطين في الثغور ومواقع الشرف وفي كلمة له من موقع الرفقة الجهة الشمالية للجبهة
منذ يوم و 12 ساعه و 8 دقائق
بعث قائد اللواء الثاني عشر عمالقة برقية تهنئة عيدية للمقاتلين في جميع الجبهات ، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مشيداً بصمودهم وثباتهم في هذه الأيام المباركة . وقال في تهنئته "يقضي جنودنا الأشاوس المرابطون على الخطوط الأمامية في جميع جبهات القتال ، عيد الفطر المبارك وسط
منذ يومان و 19 ساعه و 43 دقيقه
  بعث النقيب صالح محمد الهلالي ركن القوة البشرية للواء الثاني عشر عمالقة بتهنئة عيدية لقيادة اللواء بمناسبة عيدالفطر المبارك وجاء فيها "نيابة عن نفسي ونيابة عن العاملين في دائرة القوة البشرية نهنئ القائد الفذ العميد عمارعلي محسن قائد اللواء الثاني عشر عمالقة وكافة
منذ اسبوعان و يومان و 8 ساعات
  في قريتنا كان هناك بقرة ، صاحبتها امرأة طيبة ندعوها ب " أمُّ محمد " ، وأعتادت يوميًا ، ومع بزوغ فجر جديد ، إيصال قناني اللَّبن إلى بيوت جيرانها .    كما وفي بعض الأوقات ، رأيناها تهرع بحليب بقرتها لتُسكِت بطن طفل باك جفَّ ضرع أمُّه ، أو تبعث بقنينة سمن لهذا أو ذاك ؛ نظير
منذ اسبوعان و يومان و 8 ساعات و دقيقه
  بعث العقيد //عمار علي محسن﴿ ابو علي﴾ قائد اللواء الثاني عشر عمالقه   برقية عزاء ومواساة إلى أسرة الشهيد // محمود رياض علي صالح أحد مرافقيه          بسم الله الرحمن الرحيم    (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً

 alt=

أحمد سهيل.. بطل قصة السلم والتعايش وشهيد معركة "حافون"
عدن بين مطرقة كورونا وسندان الفوضى
5 وفيات خلال شهر.. شكاوى من رفض مستشفيات عدن استقبال حالات الاشتباه بكورونا
تصاعد حدة الانتقادات لسياسات رئيس الوزراء.. سيرة ذاتية لا تؤهله لرئاسة حكومة
مقالات
 
 
الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 03:56 مساءً

استغلال اسم الحمدي والحمادي

عنتر الفتيحي

نجح الناصريون بتعز في إخماد جذوة التفاعل مع جريمة اغتيال العميد الشهيد عدنان الحمادي، وعزلها عن محيطها الشعبي منذ اللحظة الأولى لعملية الاغتيال!

أرادوا استثمار جريمة اغتيال الحمادي، وهذا من حقهم بمنطقهم السياسي الذي يقف عند المصلحة الخاصة ولا يبالي بالمسافة الفاصلة بينه وبين المصلحة العامة لتعز أولا وللبلاد عموما.

عملوا بشتى السبل لتقزيم القضية سياسيا وعسكريا وشعبيا، وبدلا من أن يتكاتفوا مع جميع القوى لتحشيد الرأي العام في تعز والرأي العام الوطني للضغط من أجل التحقيق والكشف عن كامل ملابسات الجريمة وخيوطه، ذهبوا لصبغها بطابع مناطقي سيء، بل ومحدود لا يتعدى بعض مديرية المعافر، معتقدين أن هذا سيلهب نصف تعز على نصفها الآخر وفق ما يملي لهم الممول الخبيث، وسعوا لاستثمار الجريمة والتكسب عليها سياسيا على حساب الدم والتاريخ والنضال الحمادي الفريد!

لقد عملوا على عزل الشهيد الحمادي عن بقية ألوان الطيف السياسي والرأي العام الذي يرى في الشهيد عدنان قائدا وطنيا، ويرى في رحيله بهذا التوقيت خسارة وطنية لا يحق لأي تنظيم أو تيار سياسي اختزاله في كيانه الصغير.

يجيد الناصريون نصب خيم العزاء، ابتداء بخيمة عبدالناصر، مرورا بخيمة عزاء الحمدي الذي لم يكن ناصريا في يوم الأيام لكنهم جيّروه لحسابهم إعلاميا، ونصبوا خيمة عزائه على أرض مغصوبة، ورغم ذلك أجبرهم التحالف الحالي مع "طارق" على أن يغادر معظمهم هذه الخيمة، وهو ذات التحالف الذي أجبرهم ليغادروا جميعا خيمة عزاء عيسى أحمد سيف، بل وأحرقوا الخيمة والصور التي كانت تملأ منصتها وجوانبها..!!

الحمادي مثل الحمدي، لم يكن ناصريا في يوم من الأيام، لكن الناصري هو نفسه الناصري، وهاهم يكررون مع الحمادي ما فعلوه مع الحمدي، ولاحقا سيغادرون خيمة عزاء الحمادي ويحرقونها لصالح طرف جديد ستفرضه تلك الأيام..!!

إن كان هناك من فارق، فهو أن هدف اختزالهم الحمادي داخل كيانهم ليس لاستثمار القضية لمصالح معينة وفق إملاءات الممول، بل يرى البعض أنها محاولة أشبه ما تكون بنحيب الزوجة على زوجها الذي قتلته بهدف تتويه المحققين، فذهبوا يوجهون أصابع الاتهام هنا وهناك وبطريقة عبثية لتصبح الجريمة كما لو أنها غامضة رغم وضوحها وأنها وقعت في عز النهار وبمنزل الشهيد وبين أسرته وأمام مرافقيه وحراسته!

كان الأولى بهم أن يتخلوا ولو لمرة واحدة عن أنانيتهم المفرطة وانتهازيتهم السمجة وهم يحاولون عبثا فصل اللواء ٣٥ مدرع الذي كان يقوده الشهيد الحمادي عن وزارة الدفاع والقيادة العليا للقوات المسلحة!

كان الأولى بهم عدم تقزيم هذه الجريمة عسكريا وجعلها قضية اللواء ٣٥ مدرع فقط لا قضية المؤسسة العسكرية التي ينتمي إليها الشهيد!!

لقد كان الشهيد الحمادي واضحا في تصريحه التلفزيوني عقب محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها، وكشف فيها بكل صراحة عن الاعترافات التي أدلى بها أحد المنفذين لتلك المحاولة الفاشلة من الذين تم القبض عليهم، وأكد أن العملية مدبرة من "علي عبدالله صالح"، وراح يتوقع الهدف منها، وكيف سيجري التعامل مع العملية في حال نجاحها ولمن ستنسب وكيف سيتعامل معها إعلام ناشطي الشرعية، كما كشف عن الذي مول وخطط وفر إلى الدمنة، وهو ما حدث بعد جريمة الاغتيال التي استشهد فيها اليوم!!

لم يتطرق التنظيم الناصري أبدا لهذه التصريحات المسجلة، والسبب هو التحالف مع طارق الذي أصبح بالنسبة لهم أخا من "الرضاعة"، وأحرقوا هذه التصريحات وذروا رمادها في الريح.. ولقد كنت أتوقع قبل قليل أنهم سيحرقون خيمة عزاء الحمادي مستقبلا لصالح طرف ما، ولم أكن أتوقع أبدا أنهم سيلغون معطيات تلك العملية الفاشلة وتصريحات الحمادي بشأنها، وأنهم قد بادروا إلى إحراق خيمة الحمادي منذ ساعة نصبها..!!


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  في قريتنا كان هناك بقرة ، صاحبتها امرأة طيبة ندعوها ب " أمُّ محمد " ، وأعتادت يوميًا ، ومع بزوغ فجر جديد ،
الصحفي المحترم سمير حسن يكتب عن/ من عدن:مصادر طبية:وفاة 29 حالة ليوم الاربعاء في عدن نتيجة انتشار الاوبئة
استقبلت عدن رمضان هذا العام في ظل انهيار شبه تام لخدمات الصحة والكهرباء والماء والنظافة وغيرها، فضلا عن غلاء
زائر غير مرغوب فيه بعد أن أرسل لنا رسوله إلى حضرموت ليبلغنا عن قرب قدومه، يقتحم علينا عاصمتنا عدن ويكشف عن
أيا رمضان.. انشر نورك في الأرجاء، بدّد ظلمات الأهواء، أقتل فينا بذر الشر، وأغرس فينا حب الخير، أشفِ القلبَ من
  لدينا الآن أكثر من معركة ، وأكثر من غاية ، وأكثر من طرف ، ومع كثافة المعارك والغايات والأطراف ، أحاول هنا
    هذه هي عدن وهؤلاء هم رجالها، لا يقبلون بالذل والمهانة، لا يخضعون للإنكسار والخسارة، أمهات عدن يُرضعن
  تغرق عدن فيخرج الانتقالي وعبر عضو رئاسته سالم ثابت ليقول أن التحالف أستلم المصافي والميناء وكل الموارد
  ماحصل في عدن بوم الامس الثلاثاء الواحد والعشرين من ابريل ٢٠٢٠ ، من امطار وسيول جارفة خلفت ضحايا ودمارا
المساطيل بايخلوني ألتمخ آخر عمري من شان أعرعر لعارهم وانا خارج التغطية مثلهم!جالسين يستجروا صراعات الماضي،
اتبعنا على فيسبوك