من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 01 أبريل 2020 06:16 مساءً
منذ 7 ساعات و 22 دقيقه
  قال البنك المركزي بعدن انه " الجهة الوحيدة المخولة بإصدار النقد ومنح التراخيص لتقديم خدمات الدفع الإلكترونية، وان القرار الصادر مؤخراً من قبل فرع البنك المركزي في صنعاء والمتعلق بالسماح للمؤسسات المالية المحددة من قبلهم بتقديم خدمات الدفع الإلكترونية عبر الهاتف
منذ 7 ساعات و 41 دقيقه
      تراس محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان صباح اليوم لقاء موسع بحضور قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل ورئيس محكمة الاستئناف القاضي احمد الحمودي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالواحد منصور وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.    ناقش اللقاء عدد
منذ يوم و 8 ساعات و 24 دقيقه
    على مدى سنين عبأ الإنفصاليون الكثير من الشباب الأغرار ضد وحدة المجتمع اليمني والكيان والأرض والدولة اليمنية، وعملوا على إرهاب من يعارضهم وقمعه وإرهابه، وقالوا في الوحدة مالم يقل مالك في الخمر..! وهدفهم الحقيقي هو الاستحواذ والتسلط على أي جزء من الوطن بكيفية مناطقية
منذ يوم و 8 ساعات و 28 دقيقه
    رفع ضباط وجنود إدارة أمن مديرية طورالباحه م/لحج برقية شكر وعرفان للعميد الركن /أبوبكر الجبولي قائد اللواء الرابع مشاة جبلي نظير تعاونه المستمر ودعمه الساخي في استقرار الحالة الأمنية بالمديرية.  وذكر العقيد الركن محمد الحرق مدير أمن المديرية :بأن العميد الركن/ أبو
منذ يومان و 4 ساعات و 24 دقيقه
توفيت طفلة يمنية عقب تدهور حالتها الصحية جراء اصابتها بمرض الربو ورفض جميع المستشفيات الحكومية والخاصة في العاصمة المؤقتة عدن استقبالها للعلاج خوفا من إصابتها بفيروس كورونا . وقالت اسرة الطفلة جواهر عبدالله عادل في بيان لها حصلت " الصحوة نت " على نسخة منه ان طفلتهم التي لم

 alt=

تصاعد حدة الانتقادات لسياسات رئيس الوزراء.. سيرة ذاتية لا تؤهله لرئاسة حكومة
ترتيبات #إماراتية جديدة لتقسيم #تعز
نيويورك تايمز: خوف الإمارات من عدم التزام ترامب بحمايتها دفعها لإجراء مفاوضات سرية مع إيران
هادي يخرج عن صمته ويتحدث عن خيارات الحكومة بعد تصعيد الحوثيين
ثقافة و فنون
 
 

طفل الغناء #بائع_الماء يثير الجدل من جديد في #اليمن

عدن بوست -صنعاء: الجمعة 18 أكتوبر 2019 05:59 مساءً
أثار الطفل اليمني الفنان عمر أحمد (بائع الماء) ذو الثمانية أعوام الجدل مجددا في اليمن على وسائل التواصل الاجتماعي.



الطفل الذي أُطلق عليه في مواقع التواصل بـ"بائع الماء" استطاع بصوته الملائكي وإحساسه العميق أن يجبر المارة على سماعه، والتقاط الصور والفيديوهات له، ونال صوت "عمرو" شهرة فائقة في اليمن منذ اكتشاف موهبته، حيث غزت فيديوهات غنائه موقع يوتيوب، فضلاً عن تمكنه من المشاركة في الغناء مع فنانين يمنيين أمثال: الفنان حمود السمة ومجاهد الصانع وأصيل علي أبوبكر وعمار جعدان.



وخطف الطفل اليمني "عمرو أحمد" الأسماع في شوارع صنعاء وبات حديث وسائل التواصل الاجتماعي، وضيف القنوات الفضائية.



يقول الطفل "عمرو أحمد" في مداخلة مع قناة "بي بي سي" البريطانية في برنامج "ترندينغ" إنه يدرس صباحاً ويعمل مساءً في بيع الماء ليساعد والدته.



ونشرت المطربة السورية، أصالة نصري، على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، فيديو الطفل الصغير وعلقت بالقول: "ما أحلاك يا روح قلبي ويا أجمل صوت وروح، يا بائع الحب وبائع الطيبة وبائع الفرح يا ابني عمرو بائع الماء". وأضافت: "مو معقول مو معقول هالجمال".



وتبنى الملحن السوري المقيم في لبنان صبحي محمد دعمه للطفل الموهبة "عمرو أحمد"، وتوفير كل احتياجاته للتعليم في بيروت.



لكن ذلك باء بالفشل، حيث رفض والد الطفل سفر ابنه إلى الخارج بحجة أن الفن مهنة ما يسمونه "بالمزاينة"، لافتا إلى أن ذلك خارج.



وقال الملحن السوري صبحي "عذراً من بائع الماء فليس لك من الراحة نصيب، أحب الله أن ينعم عليه فكان أبيه تلك الريح التي هبت بوجه سفينته لتتكسر أحلامه وتغرق سفينة المستقبل على شاطئ الأحلام".



وأضاف "عمرو... بائع الماء اليمني صاحب الموهبة الخارقة ذلك الطفل المعجزة، بعد أن فتحت له الدنيا أبوابها وأصبح بينه و بين الشهرة والنجاح بضعة أيام، استفاق أبوه من غفوته ليذكره بأنه الأب الاستغلالي الذي يتاجر بفرحة ابنه ومستقبله، ليرفض السفر له طمعاً بالمتاجرة".




وتابع "كما تعلمون بأني قد تعهدت بجميع المصاريف والتكاليف التي تترتب علي لإحضار عمرو إلى لبنان وإيصاله إلى النجومية التي يحلم بها".



وأردف "لكن.. عذرا عمرو، فالله يريد وأنا أريد وأبوك لا يريد".



وطالب الملحن السوري المقيم في لبنان صبحي محمد السفارة اليمنية وجميع الجهات المختصة في الدولة اليمنية وجمعية حقوق الطفل وجمعية حقوق الإنسان وكل من أحب عمرو بالتحرك الفوري لننزع الأشواك ونزرع الورود في طريقه.








من جانبه قال الناشط عبد العزيز سرحان أبو عمر "اتخيلوا والد بائع الماء وشيخ القبيلة هذا القبيلي العسر، رموا بعمرو وبأمه وأخته بالشارع وجعلوهم مشردين يقتاتون من بيع الماء ومن مساعدة الآخرين، الآن بعد ما عمرو حصل فرصه ثارت ثائرة القبيلة وشيخها وتذكر الأب أن معه ابن، أيش من قبيلة ومشيخة وشهامة هذه، مجرد طغاة وأنذال".



من جهته، قال الصحفي والناشط الحقوقي موسى النمراني "مانعين الطفل من الغناء والدراسة لأن الغناء عمل المزاينة".




وأضاف "لم يعرفوا أن هذا كلام قديم، اسمهان وفريد الأطرش، من أمراء جبل الدروز في لبنان، أبو بكر سالم، من حبايب حضرموت، فؤاد الكبسي، من هواشم صنعاء، عبد الرحمن الأخفش، من هواشم صنعاء، عبد الرحمن الحداد، من حبايب حضرموت، أبو نصار، من بيت حميد الدين".







وتابع النمراني بالقول "لما كان يتبهذل في الشوارع، ويغني على أبواب السيارات، أبوه كان مرتاحا ومطمئنا، ولما حصل فرصة للدراسة والتأهيل، أصبح أبوه خائفا على أخلاقه من الانحراف"، مضيفا "تناقض وسخ".







في حين قال عبد ربه وازع الشايف "الأب الذي لا يقوم بحقوق أبنائه ولا يعيلهم ويتركهم في الشوارع في عمر الزهور يصارعون قساوة الحياة وبؤسها، لا ولاية له عليهم ويجب أن يتم تعديل القوانين التي تدعم هؤلاء الآباء المسوخ".



وأضاف "هذا الطفل تركه أبوه يعيل أمه وأخته ببيع الماء في شوارع صنعاء ولم يسأل عنهم ولا يقوم بواجباتهم وحين اشتهر وسنحت له الفرصة كان لا بد من موافقة أبيه على سفره، وفجأة تذكر هذا الأب أن له ابنا واعترض على سفره بحجة أنهم سيمسخوه". وتابع "يجب تفعيل قانون ( الآباء الذين لا يعولوا أبناءهم يتم معاقبتهم ورفع الوصاية من أيديهم)".







في حين قالت الإعلامية أبها عقيل "الطفل بائع الماء الذي أغلبنا ما نعرف اسمه ولا من هو والده طلع أبوه من تحت الأنقاض شاهرا سيفه وسيف قبيلته عشان يمنعوه من السفر والغناء على قولتهم أنهم ليسوا مزاينة".



وأضافت عقيل مخاطبة والد الطفل "أنت وشيخ قبيلتك الذي يحرضك لما رجمت بمكلفك للشارع هي وعيالك، لحمك ودمك ليس عيبا وﻻ عارا وشيخ قبيلتكم عنده عادي".




وتابعت "ألقيتوا بالأم وعيالها ولو كانت انحرفت وباعت شرفها كان عندكم عادي هي بنت فلان وأنت رجال قد تبرأت منها وطلقتها وقبيلتك في حل منها، ولما كان ابنك يبيع الماء ويستعطف الناس بالغناء وأنت وشيخ قبيلتك مستكثرين حتى نفقة عيالك وحارمين منها الأم وعيالها برضه عادي طز فيهم وﻻ عار في ذلك".



وأردفت "اليوم لما طلع بالفضائيات صار عار"، مضيفة "نحن منتظرين الولد يسافر يتعلم ويدرس وبدل هذا جرجرته وجرجرت أمه للمحاكم تطالب بحضانته ليس من أجل تربيه وتدرسه، بس من أجل تمنعه من السفر".







أما أمين الزبيري فقال "الطفل بائع الماء لن يستطيع أن يسافر لبنان، والسبب أن والد الطفل الذي لم يكن يعرف أين ابنه ولا حتى كان يسأل عليه، أنه مع شيخ القبيلة حقهم اعترضوا وراحوا المحكمة ومنعوا سفره والسبب أنه عيب بيتحول مزين".



وأضاف "ظل ابنك في الشوارع يبحث عن لقمة العيش ولَم تساعده لا أنت ولا قبيلتك، الذين تلقبوهم مزاينه هم أشرف وأرجل الناس، يشتغلوا بعرق جبينهم لم يجعلوا أولادهم يشحتوا في الشوارع، والشغل ليس عيبا".



الصحفية الناشطة فاطمة الغباري عاتبت والد الطفل وقالت "قولوا لوالد عمرو (بائع الماء) لو عندك قليل قبيلة مابترمي ولدك وحيد يقاسي الحياة"، وأضافت "الفن ليس عيبا ولا عارا" العيب والعار موجود في عقلك المريض قال قبيلة ومزاينة.






telegram
المزيد في ثقافة و فنون
    في أمسية مميزة من أمسيات المهرجان الوطني للمسرح بالمكلا تم عرض مسرحية إعدام عند الفجر للمخرج أحمد اليافعي وسط حضور جماهيري كان متفاعل مع كل مشهد
المزيد ...
  برعاية المنظمة العربية للإعلام التنموي، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2020 ،نظم معهد التنمية الإعلامية والتدريب التابع للمنظمة ،صباح امس الأحد ،صباحية أدبية
المزيد ...
جاور الأديب العراقيّ المهجريّ عباس داخل حسن الأديبة الأردنيّة د. سناء الشّعلان في العاصمة الأردنيّة عمان في مجاورة ثقافيّة تفاعليّة لمدّة شهر بدعوة رسميّة من مكتب
المزيد ...
    منح قسم الفلسفة بكلية الأدآب اليوم السبت درجة الدكتورة للباحث عمر محمد سعيد وذلك عن أطروحته الموسومة "التجديد في فكر على الطنطاوي". وخاضت الأطروحة في فكر
المزيد ...
    أوصت ندوة فكرية عقدت بمحافظة مأرب اليوم بإنشاء هيئة للذاكرة الوطنية، وإعادة صياغة المناهج الدراسية، بما يرسخ التضحيات والبطولات التي بذلها رموز الثورات
المزيد ...
في إطار تشريفها حضور العديد، من الفعاليات الأدبية والثقافية والإنسانية شاركت الدكتورة اليمنية الواعدة أحلام الدميني البازار الخيري الذي، أقامته مؤسسة فوريو
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







علوم و تكنولوجيا
اتخذ المسئولون بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قرارا عاجلا خوفا من تفشي فيروس "كورونا"، حيث أمرت إدارة
كشفت شركة موغو فيجن الأمريكية عن تطوير عدسة لاصقة ذكية، تدعى عدسة "موغو" يمكن تفعيلها بالعين، وتحتوي العدسة
بادر التطبيق الصيني الشهير "تيك توك"، إلى طمأنة مستخدميه، من خلال الإعلان عن عدد الطلبات التي تلقاها من
‏ يُخطط ”واتس آب“ لإضافة بعض الميزات الجديدة إلى تطبيق الدردشة الذي يحظى بشعبية كبيرة في 2020، بما في
يتجه تطبيق التراسل الفوري "واتساب" إلى إحداث تحول كامل في شكله وطريقة استخدامه، وذلك بفضل التحديث الجديد الذي
رفعت شركة محاماة أمريكية دعوى قضائية تتهم شركتي آبل، وسامسونج، بتجاوز إشعاع التردد اللاسلكي في الهواتف
سواء كنت تستخدمه لأجهزة تعقب اللياقة البدنية أو الساعة الذكية أو فى مكبر الصوت الذكي، فإن الطريقة التي
ابتكر مهندسون طريقة لإعادة شحن السيارات الكهربائية في غضون 10 دقائق فقط، متغلبين على إحدى أكبر العقبات التي
اتبعنا على فيسبوك