من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 08:26 مساءً
منذ 15 ساعه و 46 دقيقه
تعددت الآراء الشخصية حوله كثيرا، وتباينت الموافق الفردية نحوه بقوة، واختلفت فيه تحليلات عدد غير قليل من السياسين بين مؤيد ومعارض.. أتحدث هنا عن اتفاق الرياض الموقع في الخامس من نوفمبر 2019 م بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي وبرعاية من المملكة العربية السعودية. يختلف
منذ يوم و 13 ساعه و 22 دقيقه
ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم نيمر، اليوم، مع وفد وزارة الصحة العمانية برئاسة مدير الخدمات الصحية بمحافظة ظفار خالد المشيخي، احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة. وثمن نيمر، جهود الاشقاء في سلطنة عمان ودعمهم السخي للقطاع الصحي بالمحافظة، والتعاون في استقبال
منذ يوم و 13 ساعه و 31 دقيقه
تشارك بلادنا ولأول مرة في المؤتمر الدولي ٤٣  للمستشفيات الذي انعقد في العاصمه العمانية مسقط  المؤتمر يشارك فيه اكثر من ٦٠٠ من الفئات الطبيه  والطبيه المساعده من مختلف المؤسسات الصحية الحكوميه والخاصه من مختلف دول العالم تحت شعار (الناس في صميم الخدمات الصحيه في
منذ يوم و 18 ساعه و 37 دقيقه
وفقاً لـ«اتفاق الرياض»، يعود رئيس الحكومة اليمنية إلى عدن اليوم رفقة فريق مصغر لتفعيل مؤسسات الدولة كافة في المحافظات المحررة.> 12 نوفمبر (تشرين الثاني):- يباشر رئيس الحكومة عمله في عدن لتفعيل مؤسسات الدولة في مختلف المحافظات المحررة لخدمة المواطن اليمني، والعمل على
منذ يوم و 18 ساعه و 44 دقيقه
أكد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح علي الجرادي، أن الإصلاح حزب سياسي مدني لديه وسائله السياسية والدبلوماسية والقانونية والشعبية، في إطار الحرب ضد الانقلاب الحوثي والانقلابات المماثلة. وأوضح الجرادي -في حديث على قناة بلقيس- إن ما يدفعه الإصلاح من ضريبة كبيرة

 alt=

مواقف حزب الإصلاح اليمني المؤيدة للرياض.. تكتيك أم "تبعية"؟
الحاكم العسكري للحوثي يصل سنحان على ظهر حصان علي عبدالله صالح (صورة)
الكتاب المدرسي بعدن .. أزمة في المدارس ووفرة في الأسواق
الكشف عن معلومات خطيرة بشأن بيع أسلحة متوسطة وثقيلة في عدن
ثقافة و فنون
 
 

طفل الغناء #بائع_الماء يثير الجدل من جديد في #اليمن

عدن بوست -صنعاء: الجمعة 18 أكتوبر 2019 05:59 مساءً
أثار الطفل اليمني الفنان عمر أحمد (بائع الماء) ذو الثمانية أعوام الجدل مجددا في اليمن على وسائل التواصل الاجتماعي.



الطفل الذي أُطلق عليه في مواقع التواصل بـ"بائع الماء" استطاع بصوته الملائكي وإحساسه العميق أن يجبر المارة على سماعه، والتقاط الصور والفيديوهات له، ونال صوت "عمرو" شهرة فائقة في اليمن منذ اكتشاف موهبته، حيث غزت فيديوهات غنائه موقع يوتيوب، فضلاً عن تمكنه من المشاركة في الغناء مع فنانين يمنيين أمثال: الفنان حمود السمة ومجاهد الصانع وأصيل علي أبوبكر وعمار جعدان.



وخطف الطفل اليمني "عمرو أحمد" الأسماع في شوارع صنعاء وبات حديث وسائل التواصل الاجتماعي، وضيف القنوات الفضائية.



يقول الطفل "عمرو أحمد" في مداخلة مع قناة "بي بي سي" البريطانية في برنامج "ترندينغ" إنه يدرس صباحاً ويعمل مساءً في بيع الماء ليساعد والدته.



ونشرت المطربة السورية، أصالة نصري، على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، فيديو الطفل الصغير وعلقت بالقول: "ما أحلاك يا روح قلبي ويا أجمل صوت وروح، يا بائع الحب وبائع الطيبة وبائع الفرح يا ابني عمرو بائع الماء". وأضافت: "مو معقول مو معقول هالجمال".



وتبنى الملحن السوري المقيم في لبنان صبحي محمد دعمه للطفل الموهبة "عمرو أحمد"، وتوفير كل احتياجاته للتعليم في بيروت.



لكن ذلك باء بالفشل، حيث رفض والد الطفل سفر ابنه إلى الخارج بحجة أن الفن مهنة ما يسمونه "بالمزاينة"، لافتا إلى أن ذلك خارج.



وقال الملحن السوري صبحي "عذراً من بائع الماء فليس لك من الراحة نصيب، أحب الله أن ينعم عليه فكان أبيه تلك الريح التي هبت بوجه سفينته لتتكسر أحلامه وتغرق سفينة المستقبل على شاطئ الأحلام".



وأضاف "عمرو... بائع الماء اليمني صاحب الموهبة الخارقة ذلك الطفل المعجزة، بعد أن فتحت له الدنيا أبوابها وأصبح بينه و بين الشهرة والنجاح بضعة أيام، استفاق أبوه من غفوته ليذكره بأنه الأب الاستغلالي الذي يتاجر بفرحة ابنه ومستقبله، ليرفض السفر له طمعاً بالمتاجرة".




وتابع "كما تعلمون بأني قد تعهدت بجميع المصاريف والتكاليف التي تترتب علي لإحضار عمرو إلى لبنان وإيصاله إلى النجومية التي يحلم بها".



وأردف "لكن.. عذرا عمرو، فالله يريد وأنا أريد وأبوك لا يريد".



وطالب الملحن السوري المقيم في لبنان صبحي محمد السفارة اليمنية وجميع الجهات المختصة في الدولة اليمنية وجمعية حقوق الطفل وجمعية حقوق الإنسان وكل من أحب عمرو بالتحرك الفوري لننزع الأشواك ونزرع الورود في طريقه.








من جانبه قال الناشط عبد العزيز سرحان أبو عمر "اتخيلوا والد بائع الماء وشيخ القبيلة هذا القبيلي العسر، رموا بعمرو وبأمه وأخته بالشارع وجعلوهم مشردين يقتاتون من بيع الماء ومن مساعدة الآخرين، الآن بعد ما عمرو حصل فرصه ثارت ثائرة القبيلة وشيخها وتذكر الأب أن معه ابن، أيش من قبيلة ومشيخة وشهامة هذه، مجرد طغاة وأنذال".



من جهته، قال الصحفي والناشط الحقوقي موسى النمراني "مانعين الطفل من الغناء والدراسة لأن الغناء عمل المزاينة".




وأضاف "لم يعرفوا أن هذا كلام قديم، اسمهان وفريد الأطرش، من أمراء جبل الدروز في لبنان، أبو بكر سالم، من حبايب حضرموت، فؤاد الكبسي، من هواشم صنعاء، عبد الرحمن الأخفش، من هواشم صنعاء، عبد الرحمن الحداد، من حبايب حضرموت، أبو نصار، من بيت حميد الدين".







وتابع النمراني بالقول "لما كان يتبهذل في الشوارع، ويغني على أبواب السيارات، أبوه كان مرتاحا ومطمئنا، ولما حصل فرصة للدراسة والتأهيل، أصبح أبوه خائفا على أخلاقه من الانحراف"، مضيفا "تناقض وسخ".







في حين قال عبد ربه وازع الشايف "الأب الذي لا يقوم بحقوق أبنائه ولا يعيلهم ويتركهم في الشوارع في عمر الزهور يصارعون قساوة الحياة وبؤسها، لا ولاية له عليهم ويجب أن يتم تعديل القوانين التي تدعم هؤلاء الآباء المسوخ".



وأضاف "هذا الطفل تركه أبوه يعيل أمه وأخته ببيع الماء في شوارع صنعاء ولم يسأل عنهم ولا يقوم بواجباتهم وحين اشتهر وسنحت له الفرصة كان لا بد من موافقة أبيه على سفره، وفجأة تذكر هذا الأب أن له ابنا واعترض على سفره بحجة أنهم سيمسخوه". وتابع "يجب تفعيل قانون ( الآباء الذين لا يعولوا أبناءهم يتم معاقبتهم ورفع الوصاية من أيديهم)".







في حين قالت الإعلامية أبها عقيل "الطفل بائع الماء الذي أغلبنا ما نعرف اسمه ولا من هو والده طلع أبوه من تحت الأنقاض شاهرا سيفه وسيف قبيلته عشان يمنعوه من السفر والغناء على قولتهم أنهم ليسوا مزاينة".



وأضافت عقيل مخاطبة والد الطفل "أنت وشيخ قبيلتك الذي يحرضك لما رجمت بمكلفك للشارع هي وعيالك، لحمك ودمك ليس عيبا وﻻ عارا وشيخ قبيلتكم عنده عادي".




وتابعت "ألقيتوا بالأم وعيالها ولو كانت انحرفت وباعت شرفها كان عندكم عادي هي بنت فلان وأنت رجال قد تبرأت منها وطلقتها وقبيلتك في حل منها، ولما كان ابنك يبيع الماء ويستعطف الناس بالغناء وأنت وشيخ قبيلتك مستكثرين حتى نفقة عيالك وحارمين منها الأم وعيالها برضه عادي طز فيهم وﻻ عار في ذلك".



وأردفت "اليوم لما طلع بالفضائيات صار عار"، مضيفة "نحن منتظرين الولد يسافر يتعلم ويدرس وبدل هذا جرجرته وجرجرت أمه للمحاكم تطالب بحضانته ليس من أجل تربيه وتدرسه، بس من أجل تمنعه من السفر".







أما أمين الزبيري فقال "الطفل بائع الماء لن يستطيع أن يسافر لبنان، والسبب أن والد الطفل الذي لم يكن يعرف أين ابنه ولا حتى كان يسأل عليه، أنه مع شيخ القبيلة حقهم اعترضوا وراحوا المحكمة ومنعوا سفره والسبب أنه عيب بيتحول مزين".



وأضاف "ظل ابنك في الشوارع يبحث عن لقمة العيش ولَم تساعده لا أنت ولا قبيلتك، الذين تلقبوهم مزاينه هم أشرف وأرجل الناس، يشتغلوا بعرق جبينهم لم يجعلوا أولادهم يشحتوا في الشوارع، والشغل ليس عيبا".



الصحفية الناشطة فاطمة الغباري عاتبت والد الطفل وقالت "قولوا لوالد عمرو (بائع الماء) لو عندك قليل قبيلة مابترمي ولدك وحيد يقاسي الحياة"، وأضافت "الفن ليس عيبا ولا عارا" العيب والعار موجود في عقلك المريض قال قبيلة ومزاينة.






telegram
المزيد في ثقافة و فنون
منحت جامعة جومتيكا Geomatika - كولالمبو - بماليزيا الباحث اليمني أ. عبدالفتاح العبادي درجة الماجستير بإمتياز مع مرتبة الشرف في الإدارة. وفي رسالته الموسومة تحت عنوان
المزيد ...
مسافة تزيد على 100 كيلومتراً تفصل بين "وادي دوعن" ومدينة "سيئون" اليمنيّة وتقطعها أسبوعياً مجموعة من شباب اليمن يجمعهم شغفهم بالتكنولوجيا وانتمائهم لوطنهم وإيمانهم
المزيد ...
قرأت قبل شهور رواية «Still Alice» للكاتبة ليزا غينوفا Lisa Genova، ومما شجّعني على قراءة الرواية مشاهدتي للفيلم السينمائي المنتَج عام 2014، المأخوذ عن الرواية، الذي حازت
المزيد ...
أثار الطفل اليمني الفنان عمر أحمد (بائع الماء) ذو الثمانية أعوام الجدل مجددا في اليمن على وسائل التواصل الاجتماعي. الطفل الذي أُطلق عليه في مواقع التواصل بـ"بائع
المزيد ...
تعرض كرويدون كريبت مغني الراب البريطاني، وعضو فريق ”كريبت وكونان“، للطعن بالسكين على خلفية مشاجرة نشبت بحفل موسيقي لبي بي سي راديو 1Xtra في برمنغهام. وأشارت
المزيد ...
احتضنت قاعة اجتماعات القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع صباح اليوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2019م، اجتماعا نسويا جنوبيا لاشهار اللجنة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







علوم و تكنولوجيا
ابتكر مهندسون طريقة لإعادة شحن السيارات الكهربائية في غضون 10 دقائق فقط، متغلبين على إحدى أكبر العقبات التي
لا يمثل الموز مجرد طعام لذيذ فحسب، ولكنه يفيض أيضًا بعناصر غذائية مهمة في مقدمتها البوتاسيوم وبجرعة تمثل
أعلن تطبيق "واتساب" أنه سيتخلى بشكل نهائي عن مجموعة من الهواتف الذكية، إذ سيتوقف عن العمل على أجهزة وأنظمة
لم تكن المهندسة القطرية المها الشمري تعلم أن قلقها وخوفها في صغرها على شقيقها رجل الإطفاء، سيكون سببا في حبها
علّقت "فيسبوك" عشرات الآلاف من التطبيقات على نظامها الأساسي، بعد أن اكتشفت أنها تقوم بمشاركة بيانات
حذف موقع تويتر مجموعة تضم 267 حسابا من الإمارات ومصر لانخراطها في ”حملة إعلامية متشعبة“ تستهدف قطر
بعد اعترافات بوجود خلل قد يحول مجفف الغسالة الأوتوماتيكية إلى ما يشبه القنبلة الموقوتة، قررت شركة
أكدت شركة "فيسبوك"، أن مئات الملايين من أرقام هواتف مستخدمي تطبيقها قد كشفت في قاعدة بيانات مفتوحة على
اتبعنا على فيسبوك