من نحن | اتصل بنا | الخميس 21 نوفمبر 2019 10:43 مساءً
منذ 12 ساعه و 30 دقيقه
أوقفت نقطة أمنية في محافظة شبوة، مساء الخميس، موكباً إماراتياً يحمل أسلحة نوعية بينها قناصات وصواريخ حرارية متوجهاً بها إلى أحد معسكرات "النخبة" الموالية لأبوظبي. وقال مصدر محلي للمصدر أونلاين، إن قوات الأمن احتجزت موكباً تابعاً للقوات الإماراتية عصر اليوم الخميس في نقطة
منذ 14 ساعه و 56 دقيقه
‏اطلع محافظ محافظة شبوة "محمد صالح بن عديو" صباح اليوم الخميس على سير العمل في مشروع إعادة بناء جسر السلام بمنطقة النقبة في مديرية حبان. ووجه "بن عديو" خلال زيارته للمشروع اليوم الشركة المنفذة بسرعة الإنجاز لما يمثله المشروع من أهمية كبرى في التخفيف من معاناة
منذ 3 ايام و 12 ساعه و 17 دقيقه
أقيمت صباح اليوم الاثنين المباراة الافتتاحية للدوري المدرسي بين كل من فريقي مديرية صيره المدرسي ومديرية التواهي على ملعب شمسان البساط الأخضر الذي يقام برعاية من مكتب التربية والتعليم - عدن ، شعبة التعليم العام إدارة الأنشطة المدرسية. واقيمت المباراة بحضور كل من الأستاذ
منذ 3 ايام و 12 ساعه و 29 دقيقه
أقيمت في ثانوية البيحاني النموذجية فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للجودة والاعتماد المدرسي بحضور كل من الأستاذ محمد ناصر مدير إدارة الجودة المدرسية في مكتب التربية والتعليم- عدن والأستاذ هاني فؤاد مدير إدارة ثانوية البيحاني النموذجية وعدد من المعلمين والمعلمات
منذ 3 ايام و 15 ساعه و 42 دقيقه
أدت المواجهات العسكرية التي شهدتها منطقة المحاريق في مديرية دارسعد بمدينة عدن (جنوب اليمن)، فجر الإثنين، إلى احتراق وتضرر نحو 30 منزلاً لمواطنين مدنيين. وقال شهود عيان إن قوات الحزام الأمني ووحدات من إدارة الأمن بعدن داهمت المنطقة بحثًا عن مسلحين، واستخدمت أسلحةً متوسطةً

 alt=

النخبة الشبوانية من محاربة الإرهاب الى ممارسة الارهاب
من يوقف مسلسل الإعتداءات على معالم عدن التاريخية؟
جنوب اليمن… من تفكيك الوحدة إلى تفكيك الانفصال
مواقف حزب الإصلاح اليمني المؤيدة للرياض.. تكتيك أم "تبعية"؟
محليات
 
 

اصلاح شبوة يؤكد على حق القوى السياسية في التعبير عن الراي بالطرق المكفولة ويدين اعمال العنف واستهداف الجيش والامن

عدن بوست - خاص الأربعاء 09 أكتوبر 2019 11:27 مساءً

اكد التجمع اليمني للإصلاح محافظة شبوة، على رفضه لخطاب الاستعداء الذي يستهدف القوى الوطنية ويثير الكراهية، مطالبا كل وسائل الاعلام والاعلام الاجتماعي ادراك حجم الضرر الذي يسببه خطاب الكراهية في المجتمع .

وادان الإصلاح كل أعمال العنف والفوضى واستهداف قوات الجيش والأمن وزراعة العبوات وتفجير أنابيب النفط، مطالبا بمحاسبة المتورطين في هذه الأعمال والمحرضين عليها واحالتهم للقضاء مشيرا أن استهداف المصالح العامة هو اعتداء على كل ابناء شبوة .

 

ودعا الإصلاح في بيان له اليوم بمناسبة أعياد ثورتي سبتمبر واكتوبر، الأحزاب والقوى السياسية والمكونات للقيام بدورهم المهم في صياغة مواقف مشتركة تحمي المحافظة من نوازع الاختلاف وتؤسس للعمل السياسي والمدني، مؤكدا على حق جميع القوى السياسية في التعبير عن الرأي بكل أدوات التعبير المكفولة بما لايخل بالأمن أو يؤسس للفوضى .

 

نص البيان

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبي الهدى والرحمة ، وبعد

وشعبنا اليمني يحتفل بأعياد ثورته المجيدة ٢٦ سبتمبر و١٤ اكتوبر وذكرى جلاء المستعمر البريطاني٣٠ نوفمبر يطيب لنا في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة شبوة أن نرفع التهاني لابناء شعبنا في عموم الوطن ولقيادته السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ولقيادة السلطة المحلية وأبناء محافظة شبوة.

 

تأتي أعياد الثورة التي مثلت انتصارا لقيم التحرر من طغيان المستعمر الغازي والكهنوت البغيض والوطن يشهد تحولات مهمة فلا تزال مليشيات الحوثي الايرانية تواصل انقلابها على الدولة وتمارس جرائمها وعدوانها الهمجي وسعيها لطمس هوية الشعب اليمني وتاريخه وتمارس أبشع الجرائم بحق شعبنا قتلا وتهجيرا واعتقالا ونسفا للقيم وارتهانا لايران وعلى الطرف الآخر تقف مليشيات مناطقية استلهمت من مليشيات الحوثي كل سلوكيات الاعتداء على الدولة ومؤسساتها وعلى الأبرياء وحقوقهم وكرامتهم وعلى قيم التعايش والتسامح ونفذت بدعم كامل من دولة الامارات انقلابا على الدولة وشنت حربا على مؤسساتها ومعسكرات الجيش الوطني وقامت بنهب عتاده وتصفية المعارضين وتجريف الحياة في مدينة السلام والعاصمة المؤقتة عدن وواصلت عدوانها على بقية المحافظات ومنها محافظة شبوة التي شملها المشروع الانقلابي لمليشيات المجلس الانتقالي والتي تصدى له الجيش الوطني وقوات الأمن وتم إفشاله لتثبت شبوة من جديد وكما قاومت وانتصرت على المشروع الطائفي لمليشيات الحوثي أنها ايضا قادرة على الانتصار على مشاريع التجزئة والتبعية ..

أبناء محافظة شبوة :

 

لقد كنا في التجمع اليمني للإصلاح ولازلنا جزء أصيلا من تركيبة المجتمع في هذه المحافظة نعيش همومها وآلامها ونتعاون مع كل شركائنا من أهلها وقواها ومكوناتها للحفاظ عليها وخلال السنوات الماضية كان صوت العقل والحكمة في شبوة هو الصوت المسموع وروح التوافق هي السائدة وكانت شبوة تخرج من كل أزمة منتصرة موحدة وتثبت كل الأحداث أن شبوة أكبر من أن يسيرها طرف بمفرده وان ادعاء التمثيل والتفويض أكذوبة والغاء الآخر فيها محال .

 

لقد عشنا في شبوة خلال الأشهر الماضية أحداثا ومتغيرات كبيرة منذ أن بدأت قيادة المجلس الانتقالي وبدعم كامل من دولة الامارات بإنشاء كتائب ومليشيات مسلحة في المحافظة واعدادها وتجهيزها بمختلف أنواع الاسلحة لاسقاط الدولة والسيطرة عليها وصولا الى تنفيذ هذا المخطط على الارض والقيام بتمرد مسلح ضد قوات الجيش والأمن وشن حرب على الدولة ومؤسساتها تصدى لها الجيش والأمن وأفشلها وأمام هذه الأحداث والتي دأبت خلالها مليشيات المجلس الانتقالي وإعلامها على ترويج الزيف والتضليل ونشر الأكاذيب للإساءة للتجمع اليمني للإصلاح فإننا نرى أنه من الضرورة الايضاح للرأي العام بما يلي :

 

1- اننا في الإصلاح نعتقد ان مشروع الدولة ومؤسساتها وتماسكها هو الضمان للبلد من السقوط والانهيار و لقد حذرنا مرارا وتكرارا من وجود كيانات موازية للدولة او مليشيات خارج إطارها فهي وان بدت في وقت من الاوقات انها قادرة على تحقيق مكاسب فهي في الأخير ألغام موقوته سرعان ما تتفجر في جسد الوطن فتؤذيه ولذا فخيارنا الذي لانحيد عنه هو الرفض المطلق لوجود أي تشكيلات عسكرية وأمنية خارج إطار الدولة .

 

2_ نؤكد أن ما يروج له اعلام التضليل من وصف للمؤسسة العسكرية والأمنية بانها مليشيات أو أن للإصلاح مليشيات مسلحة هو محض افتراء يهدف للإساءة للجيش الوطني وقوات الأمن للانتقاص من دورها في حماية المحافظة .

 

3_ نؤكد على أهمية قيام الدولة ببناء قوات الجيش والأمن بناء وطنيا ودعمها وتأهيلها للقيام بدورها في حماية أمن المواطن ومصالحه ونثمن الخطوة الايجابية والتوجيهات الحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي في استيعاب شباب النخبة في إطار المؤسسة الأمنية والعسكرية .

 

4_نرحب بكل الخطوات الايجابية االتي تقوم بها السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في المحافظ الأستاذ/ محمد صالح بن عديو لازالة كل آثار الأحداث الأخيرة وفتح صفحة جديدة من التصالح والوئام ونؤكد على أهمية طي صفحة الماضي والتوجه نحن مشروع البناء والتنمية للمحافظة وفي هذا الشأن نطالب بسرعة الإفراج عن أي موقوف وإحالته للقضاء .

 

5_ندين بشدة كل أعمال العنف والفوضى واستهداف قوات الجيش والأمن وزراعة العبوات وتفجير أنابيب النفط ونطالب بمحاسبة المتورطين في هذه الأعمال والمحرضين عليها واحالتهم للقضاء ونؤكد على أن استهداف المصالح العامة هو اعتداء على كل ابناء شبوة .

 

6_نتابع باهتمام كل الخطوات الايجابية التي تسير فيها السلطة المحلية بالمحافظة نحو الحفاظ على موارد المحافظة وتوجيهها نحو مشاريع تنموية يعود نفعها على المواطن ونؤكد على ضرورة تفعيل مؤسسات الدولة ومكاتب فروع الوزرات والمصالح لتقوم بدورها في خدمة المواطن وضرورة الاهتمام بتوفير الخدمات وتحسينها .

 

7_ نؤكد على أهمية قيام الأحزاب والقوى السياسية والمكونات بدورهم المهم في صياغة مواقف مشتركة تحمي المحافظة من نوازع الاختلاف وتؤسس للعمل السياسي والمدني ونؤكد في هذا السياق على الايمان بحق جميع القوى السياسية في التعبير عن الرأي بكل أدوات التعبير المكفولة بما لايخل بالأمن أو يؤسس للفوضى .

 

8_ في ذكرى مرور اربعين يوما على حادثة القصف الغاشم لطيران الإمارات لقوات الجيش الوطني على مدخل العاصمة المؤقتة عدن نترحم على الشهداء مؤكدين على أن ذلك الاعتداء شكل جرحا عميقا ستبقى أثاره محفورة في جسد اليمن بما مثله هذا الحادث من انحراف صارخ عن مهام التحالف العربي لدعم الشرعية .

 

9_ لقد كان الدور الريادي للمملكة العربية السعودية حاضرا في كل تفاصيل المشهد اليمني ونؤكد ثقتنا في قدرة المملكة على التعامل الحكيم مع تفاصيل الواقع اليمني وفي هذا السياق نعتقد أن دعوة المملكة للأطراف اليمنية للحوار في جدة هو خطوة مهمة نحو توحيد الموقف لمواجهة المشروع الايراني .

 

10_ ان الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية هي رأس الحربة في مواجهة مشاريع الطائفية والمناطقية وأن المساس بها وبرمزيتها في هذا الوقت الذي يخوض فيه الشعب وقيادته حربا مفتوحة مع مليشيات الحوثي يمثل خدمة مجانية للمليشيات وندين الحملة الاعلامية الموجهة ضد فخامة الرئيس لمواقفه الصلبة في التمسك بالثوابت الوطنية وعدم التفريط فيها .

 

11_ نؤكد في الاصلاح على رفضنا لخطاب الاستعداء الذي يستهدف القوى الوطنية ويثير الكراهية ونطالب كل وسائل الاعلام والاعلام الاجتماعي ادراك حجم الضرر الذي يسببه خطاب الكراهية في المجتمع .

 

وفي الأخير نؤكد في التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة على السير في الطريق الذي اختطه الاصلاح بالعمل السياسي المدني المبني على القيم الوطنية منفتحين على جميع شركاء العمل الوطني ومؤمنين بحق كل القوى والمكونات في الساحة الوطنية تقديم رؤاها ومشاريعها بعيدا عن دعاوي الوصاية والاقصاء والتي كانت سببا رئيسا في خلق الصراعات .

صادر عن التجمع اليمني للاصلاح م/شبوة

الاربعاء 9 اكتوبر 2019م

telegram
المزيد في محليات
أوقفت نقطة أمنية في محافظة شبوة، مساء الخميس، موكباً إماراتياً يحمل أسلحة نوعية بينها قناصات وصواريخ حرارية متوجهاً بها إلى أحد معسكرات "النخبة" الموالية
المزيد ...
‏اطلع محافظ محافظة شبوة "محمد صالح بن عديو" صباح اليوم الخميس على سير العمل في مشروع إعادة بناء جسر السلام بمنطقة النقبة في مديرية حبان. ووجه "بن عديو" خلال زيارته
المزيد ...
أدت المواجهات العسكرية التي شهدتها منطقة المحاريق في مديرية دارسعد بمدينة عدن (جنوب اليمن)، فجر الإثنين، إلى احتراق وتضرر نحو 30 منزلاً لمواطنين مدنيين. وقال شهود
المزيد ...
وجه مشايخ واعيان واهالي منطقة عقان بالمسيمير محافظة لحج اليوم مذكرة الى الجهات الأمنية والعسكرية والسلطة المحلية بالمديرية طالبوا فيها بتوفير الحماية لمدرسة
المزيد ...
حذرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، كافة المستهلكين من شراء وتناول منتج يحمل اسم “بفك حار نار”. وأوضحت الهيئة في نشرة تحذيرية عن المنتج
المزيد ...
المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية : طقس صحو وبارد اثناء الليل والصباح الباكر، وصحو الى غائم جزئيا وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الشمالية
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
لاتسلني عن حال "عدن"، فهذه المدينة التي نراها اليوم ليس لها صلة بعدن.. عدن التي نعرفها غادرت وستعود .. سينتظرها
بعد مرور الأسبوع الأول على توقيع اتفاق الرياض في الخامس من الشهر الجاري، دون عودة الحكومة الشرعية إلى عدن،
أتت التوجيهات لانتقالي المهرة بجمع ما يمكنهم جمعه للتظاهر رفضاً لتواجد الميسري ولكن هذه المرة ليس نفيراً من
نصت الفقرة الرابعة من المبادئ التي تستند عليها الاتفاقية على "الالتزام بحقوق المواطنة الكاملة لكافة أبناء
الإعلام شيء كارثي في تاريخ الشعوب إذا لم يٌحسن استخدامه وإذا لم يوكل أمره إلى "أهله". وفي "عدن" أوكلت "الإمارات"
تعددت الآراء الشخصية حوله كثيرا، وتباينت الموافق الفردية نحوه بقوة، واختلفت فيه تحليلات عدد غير قليل من
تُفضي التفاهمات السياسية في اليمن حيال إعادة صياغة السلطة إلى اندلاع دورات الصراع المحلية، إذ يكاد يكون ذلك
العراق اليوم واليمن غدًا ثورة ضد الطائفية والفساد والتقاسم لم يتخيل أحد أن ينفجر الشعب العراقي كما نراه
حسنا : كان المولد ناجحا  ثم ماذا ؟  هل ستظل ناجحا هكذا في المناسبات ، بينما هناك حياة بأسرها معطوبة ومعطلة
سألتُ صديقًا ضالعيًا أن يعطيني رأيه حيال ما حدث ويحدث هذه الأيام ، فأجابني وباقتضاب لاذع : " ثُور نُصير يا
اتبعنا على فيسبوك