من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 06:17 مساءً
منذ يوم و 3 ساعات و 38 دقيقه
تحدى واقعه ليواصل تعليمه بالذهاب متكئاً على عكازه للمدرسة.. نازح بآلامه المُبْرحة من ريف تعز الموجع بآلام الحرب، إلى أحياء عدن الموجعة بآلام متعددة الأسباب.. عبدالله عبدالفتاح طفل لم يتجاوز الثالثة عشرة من العمر، شاء القدر أن يكون معاقا بساقه اليمنى، لكن القدر شاء له أن
منذ يوم و 4 ساعات
ﺩﺷﻦ اليوم ﻣﻮﻗﻊ "الجنوب الآن" ﺍﻟﺒﺚ ﺍﻻﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻟﻸﺧﺒﺎﺭ ﻛﺈﻧﻄﻼﻗﺔ ﺭﺳﻤﻴﺔ ﻟﻠﻤﻮﻗﻊ. ﻭﺃﻭﺿﺤﺖ ﻫﻴﺌﺔ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺃﻧﻬﺎ ﺗﺴﻌﻰ ﺟﺎﻫﺪﻩ ﻟأن ﻴﻜﻮﻥ ﻣﻮﻗﻊ "الجنوب الآن" ﻣﺘﺎﺑﻌﺎ ﻟﻜﻞ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﻣﺴﻬﻤﺎ ﻓﻲ ﻧﻘﻞ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻟﻠﺠﻤﻬﻮﺭ وقراءة للأحداث
منذ يوم و 4 ساعات
نفى المتحدث الرسمي بإسم الحكومة راجح بادي، صحة الأنباء التي تحدثت عن تحديد موعد لتوقيع اتفاق مع ما يسمى " المجلس الانتقالي". وأكد راجح بادي عدم تحديد أي موعد لتوقيع الاتفاق، معتبراً ما يتم تداوله بهذا الشأن بأنه " عارٍ عن الصحة ". كما نفى وبشدة ما يتم تداوله فيما يتعلق ببنود
منذ يوم و 4 ساعات و 13 دقيقه
وقع محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الاستاذ رمزي محروس مع مندوب شبكة استجابة صباح اليوم بروتكول تعاون وشراكة لتنفيذ مجمع الكويت التربوي التعليمي بالمحافظة. وفي التوقيع التي تشرف عليه جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية وتمويل فريق عطاء المراءة الكويتية وتنفيذ مؤسسة استجابة
منذ يوم و 4 ساعات و 14 دقيقه
وافق الاتحاد البحريني لكرة القدم على خوض منتخب اليمن لكرة القدم مباريات الجولتين 6و8 من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم وآسيا مع سنغافورة يوم 19 نوفمبر ومع أوزباكستان يوم 31 مارس في المنامة. وأعلن الاتحاد اليمني الثلاثاء موافقة الاتحاد البحريني إجراء المباريات في

 alt=

الإمارات ترفض مبادرة سعودية للتوفيق بين الشرعية والانتقالي
نجل ”علي سالم البيض“ الأكبر يخوض معركة جديدة في ”صنعاء“ (تفاصيل)
حقيقة عملية الحوثي في "محور نجران" وسقوط الألوية الثلاثة (تفاصيل كاملة)
صحيفة أمريكية : السعودية توافق على عرض حوثي لوقف الحرب
مقالات
 
 
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 06:17 مساءً

شفاء..رحمة مهداة..!

نعمان الحكيم

لها من اسمها
مايرفعها عاليا
تسامقا
وشموخا
واعتزازا..
وسبحان الله ان يجعل من الاسرة تتنبا بحسن اختيار الاسامي التي تنطبق احيانا مئة بالمئة على من وهبهم الله ملكة الرافة والرحمة والغوص في قلوب وافئدة من ليس لهم الا الله وحده والناس الطيبين في هذه المدينة التي ماعرفت واقعا اليما ابدا كالذي نعيشه اليوم..
ولكن لا حياة مع الياس ولا ياس مع الحياة كما قالها الرجل الخالد مصطفى كامل
..رحمة الله عليه..
هي الاستاذة الرائعة الباحث عن اغاثة الملهوف وهي باسم شفاء للمحتاج بكل ما تعنيه الكلمة توزع حنانها من نياط قلبها الاخضر دون كلل تغيث المحتاج وبصماتها جلية وبيضاء في احياء عدن تجري هنا وهناك وتقضي كل وقتها الانساني والاسري باحثة عن من يمد هذا المحتاج او تلك.. والحياة عطاء ومن يفز بعمل الخير فجزاؤه عظيم عند الله..
شفاء لا تبحث عن مكسب او شهرة عدا ارضاء الله سبحانه وتعالى ورفع الالم والفاقة عن الكيرين وكم هي عظيمة ان نراها في المحافل الحقوقية والانسانية والادبية فاعلة نشطة لا تجد نفسك الا ان تدعو لها بالتوفيق والسداد والصحة لان ذلك يتطلب قدرة على المواصلة وبذل الجهد حتى يثمر المسعى..وهو كذلك في كل انشطتها المرآة العكسة حقا..
تنشط وسط المجتمع وفي مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي وتزداد احتراما وشموخا
..وقد رايتها في مؤسسة لاجلك ياعدن شعلة نشاط مثلها مثل رئيس المؤسسة الاستاذة د. ياسمين باغريب بارك الله فيهما وباقي اعضاء المجموعة الخيّرة التي تزرع البسمة والفرحة في قلوب وووجوه المحتاجين باستمرار..
ككاتب، انا تعرفت على الاختين قبل سنين قلائل من خلال تتبع نشاطاتهما الانسانية..وتعر

فت عن قرب على الأستاذة ياسمين كضيف دعي للمشاركة في دفاعها عن اطروحة الدكتوراه..وكنت سعيدا لهذا التعارف والحضور.. وللاحترام الذي اشعر انه تاج على راسي منحت اياه ..وبالمثل تعرفت قبلها على الأستاذة شفاء في مكتب الصحة والسكان بعدن من خلال تواصلنا بالواتس اب كمجموعة.. وزودتني بمعلومات عن نشاطها الانساني الكبير والذي اثمر نجاحات مبهرة..
حقا عدن ولادة وبالاخص حواء التي تتصدر الابهار والادهاش وليس بغريب ان تجد مجتمع عدن سباقا لفعل الخير فهذا ديدنه وسلوكه الاثير..منذ وجدت المدينة والمدنية..
نعم اكتب اليوم وانا التقط الكلمات الهاربة واحتجزها عنوة لكي اتمكن من رصها ووضعها في سطور علّها تفي بشيئ من الوفاء للاوفياء الذين نذروا وقتهم لخير واسعاد المحتاجين بعد ان جار الزمان عليهم وصارت الكلمة الطيبة مفقودة احيانا، رغم انها صدقة ونعم من يقوم بها بسخاء ونفس هانئة ..
الاستاذة شفاء سعيد باحميش وهي تكرم اليوم ب (درع انسان) من مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية، لقاء عملها الخيري والانساني هو تكريم لكل الطيبين الباحثين عن بصمة فرح وامل وقد استحقت شفاء بكل اعتزاز هذا التقدير من المؤسسة..ممثلة ب الدكتورة ياسمين باغريب، التي هي الاخرى لها من اسمها مايبهج.. وهل اجمل واروع واحلى من الياسمين.. وعن حق وحقيق..
فعلا ان الاسامي يكون اختيارها بذكاء وهي بصمة مؤثرة، ولنقل هي جينات متوارثة ويتم اختيارهابدقة لتكون اسما على مسمى..وتلك ماثرة والله غالية وثمينة..
شفاء وياسمين سجايا شخصيتين ارتبطت بفعل عدني انساني خيري وانقاذي، وهو مبعث اعتزاز عدن كلها بهذه القامات الشامخة الباذلة دون كلل او ملل..
ومن حيث اريد ان اختم ..لابد لي من الاشارة الى التواضع
والاخلاق العالية وكياسة التعامل الراقي من الاستاذتين مع الناس في كافة مناحي الحياة
..وهو ماوددت ان اقوله بصدق وامانة وعن قرب ومعرفة
..وعليه ..
احني قامتي اجلالا لهما ولامثالهما وهم كثر وفي مؤسسات ومنظات في مجالات اخرى.. اامل ان اصل اليها لقول كلمة حق وانصاف في يوم ما..
الف مبارك لك استاذة شفاء هذا التكريم..ومبروك ل عدن ابنتها الشفاء ومبارك للاسرة كافة..والسلام..


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
عدن مقبلة على تسوية سياسية كبيرة ومن لن يناله منها نصيب سيذهب إدراج الرياح سوى كان كيانا سياسيا أو قياديا لذا
سألني احدهم هذا المساء مارايك بالحملة المفاجئة التي شنها المطبخ الإعلامي للمجلس الانتقالي على الرئيس هادي
دخل وزير ثقافة حكومة المنفى مروان دماج مع مرافقيه، مطعما بالمكلا وهو متوجس يتلفت يمينا ويسارا عله يرى خطرا ما
سلام الله عليك يا خديجة.. سلام الله عليك يا ريحانة أمي وأم أبي، سلام عليك يا زهرة القلب، يا نسمة الروح، يا
على هامش حضوري البارحة حفل استقبال السفارة الصينية باليمن "مقرها الرياض مؤقتا" للعديد من الشخصيات السياسية
اللحظات التي انطلقت فيها عاصفة الحزم كانت عصيبة جدا على الحوثيين.   خلال ساعات تم السيطرة على أجواء اليمن.
رفضت الرئاسة والحكومة اليوم مسودة اتفاق قٌدمت لها لحل مشكلة الانقلاب على مؤسسات الدولة في عدن ويتضمن تعديلات
السيطرة على وزارة الداخلية وكبح جهود الميسري هي من أهم أهداف المحرك الحقيقي لنفير الانتقالي وما الجنوب الا
اصطف جنوب اليمن كله من شرقه إلى غربه، شباباً وطلاباً ونقابات عمالية ومرأة وقبائل ومقاتلين وأدباء وفنانين
حين تصبح البلاد مجرد قبرٍ كبيرٍ كئيب! 15 ضحية بصواريخ  التحالف من أسرةٍ واحدة في بيتٍ واحد في مديرية قعطبة
اتبعنا على فيسبوك