من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 19 يناير 2021 02:03 صباحاً
منذ 7 ساعات و 20 دقيقه
  من يتابع مايحدث في الجنوب من صراع سياسي وعسكري سيدرك بجلاء ان الصراع موجه ضد الجنوب والجنوبيين من دعاة "الجنوب" ذاته. منذ سنوات وانا ابحث عن الشمال في هذا الصراع فلا اجد . اندلعت المعارك في عدن عقب حرب ٢٠١٥ بين قيادات جنوبية وفصائل جنوبية ابتدأ من معركة المطار الى معركة
منذ 7 ساعات و 22 دقيقه
  أحدثت قرارات الرئيس هادي الأخيرة-بخصوص تعيين نائب عام، ورئيس لمجلس الشورى-ضجة كبيرة متكئة على خلفيات قانونية واجتماعية. دعونا نقول إن هذه الضجة باعثة على الأسى، نظراً لأنه في الوقت الذي تُحمل فيه البلاد كلها على كف عفريت، يُدقق من يحدثون الضجيج في مدى مشروعية استحقاق
منذ 7 ساعات و 24 دقيقه
    قام رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني انيس بن عوض باحارثة بزيارة لفرع هيئة الاراضي بعدن. وطاف باحارثة بمختلف مكاتب وادارات فرع الهيئة بعدن ، وتفقد سير العمل واستمع من الموظفين الى آلية عمل الفرع والتحديات التي يواجهونها.  الى ذلك عقد رئيس
منذ 10 ساعات و 32 دقيقه
قال مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، الأحد، إن المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً، يستغل اتفاق الرياض للحصول على الشرعية والمناصب دون تنفيذ الشق العسكري والأمني من الاتفاق لعام 2019.   جاء ذلك في سلسلة تغريدات له على حسابه بـ"تويتر"، رداً على هجوم المجلس
منذ 12 ساعه و 33 دقيقه
بعث الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر برقية عزاء ومواساة إلى الشيخ عبدالرحمن حزام الصعر   وكافة آل الصعر الكرام وذلك في وفاة الكابتن طيار/ دحان بن عبدالله الصعر بعد حياة حافلة بخدمة الوطن.وقال الشيخ صادق الأحمر "برحيل الكابتن دحان خسرت أخا وصديقا صادقا وفيا، وخسرت

 alt=

برلماني يمني يُحذر من إعلان الحكومة الجديدة قبل الغاء الاستحداثات العسكرية في سقطرى
إعلان الحكومة خلال أسبوع.. التحالف العربي يقول إنه بدأ نشر مراقبين في أبين لفصل القوات.
بن عديو يعيد شبوة للواجهة بعد سنوات من التهميش والحرمان ... تقرير
"إمارات ليكس" تكشف خفايا وآليات تمويل الإمارات تنظيم القاعدة في اليمن عبر بنك "أبو ظبي الاول"
مقالات
 
 
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 06:17 مساءً

شفاء..رحمة مهداة..!

نعمان الحكيم

لها من اسمها
مايرفعها عاليا
تسامقا
وشموخا
واعتزازا..
وسبحان الله ان يجعل من الاسرة تتنبا بحسن اختيار الاسامي التي تنطبق احيانا مئة بالمئة على من وهبهم الله ملكة الرافة والرحمة والغوص في قلوب وافئدة من ليس لهم الا الله وحده والناس الطيبين في هذه المدينة التي ماعرفت واقعا اليما ابدا كالذي نعيشه اليوم..
ولكن لا حياة مع الياس ولا ياس مع الحياة كما قالها الرجل الخالد مصطفى كامل
..رحمة الله عليه..
هي الاستاذة الرائعة الباحث عن اغاثة الملهوف وهي باسم شفاء للمحتاج بكل ما تعنيه الكلمة توزع حنانها من نياط قلبها الاخضر دون كلل تغيث المحتاج وبصماتها جلية وبيضاء في احياء عدن تجري هنا وهناك وتقضي كل وقتها الانساني والاسري باحثة عن من يمد هذا المحتاج او تلك.. والحياة عطاء ومن يفز بعمل الخير فجزاؤه عظيم عند الله..
شفاء لا تبحث عن مكسب او شهرة عدا ارضاء الله سبحانه وتعالى ورفع الالم والفاقة عن الكيرين وكم هي عظيمة ان نراها في المحافل الحقوقية والانسانية والادبية فاعلة نشطة لا تجد نفسك الا ان تدعو لها بالتوفيق والسداد والصحة لان ذلك يتطلب قدرة على المواصلة وبذل الجهد حتى يثمر المسعى..وهو كذلك في كل انشطتها المرآة العكسة حقا..
تنشط وسط المجتمع وفي مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي وتزداد احتراما وشموخا
..وقد رايتها في مؤسسة لاجلك ياعدن شعلة نشاط مثلها مثل رئيس المؤسسة الاستاذة د. ياسمين باغريب بارك الله فيهما وباقي اعضاء المجموعة الخيّرة التي تزرع البسمة والفرحة في قلوب وووجوه المحتاجين باستمرار..
ككاتب، انا تعرفت على الاختين قبل سنين قلائل من خلال تتبع نشاطاتهما الانسانية..وتعر

فت عن قرب على الأستاذة ياسمين كضيف دعي للمشاركة في دفاعها عن اطروحة الدكتوراه..وكنت سعيدا لهذا التعارف والحضور.. وللاحترام الذي اشعر انه تاج على راسي منحت اياه ..وبالمثل تعرفت قبلها على الأستاذة شفاء في مكتب الصحة والسكان بعدن من خلال تواصلنا بالواتس اب كمجموعة.. وزودتني بمعلومات عن نشاطها الانساني الكبير والذي اثمر نجاحات مبهرة..
حقا عدن ولادة وبالاخص حواء التي تتصدر الابهار والادهاش وليس بغريب ان تجد مجتمع عدن سباقا لفعل الخير فهذا ديدنه وسلوكه الاثير..منذ وجدت المدينة والمدنية..
نعم اكتب اليوم وانا التقط الكلمات الهاربة واحتجزها عنوة لكي اتمكن من رصها ووضعها في سطور علّها تفي بشيئ من الوفاء للاوفياء الذين نذروا وقتهم لخير واسعاد المحتاجين بعد ان جار الزمان عليهم وصارت الكلمة الطيبة مفقودة احيانا، رغم انها صدقة ونعم من يقوم بها بسخاء ونفس هانئة ..
الاستاذة شفاء سعيد باحميش وهي تكرم اليوم ب (درع انسان) من مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية، لقاء عملها الخيري والانساني هو تكريم لكل الطيبين الباحثين عن بصمة فرح وامل وقد استحقت شفاء بكل اعتزاز هذا التقدير من المؤسسة..ممثلة ب الدكتورة ياسمين باغريب، التي هي الاخرى لها من اسمها مايبهج.. وهل اجمل واروع واحلى من الياسمين.. وعن حق وحقيق..
فعلا ان الاسامي يكون اختيارها بذكاء وهي بصمة مؤثرة، ولنقل هي جينات متوارثة ويتم اختيارهابدقة لتكون اسما على مسمى..وتلك ماثرة والله غالية وثمينة..
شفاء وياسمين سجايا شخصيتين ارتبطت بفعل عدني انساني خيري وانقاذي، وهو مبعث اعتزاز عدن كلها بهذه القامات الشامخة الباذلة دون كلل او ملل..
ومن حيث اريد ان اختم ..لابد لي من الاشارة الى التواضع
والاخلاق العالية وكياسة التعامل الراقي من الاستاذتين مع الناس في كافة مناحي الحياة
..وهو ماوددت ان اقوله بصدق وامانة وعن قرب ومعرفة
..وعليه ..
احني قامتي اجلالا لهما ولامثالهما وهم كثر وفي مؤسسات ومنظات في مجالات اخرى.. اامل ان اصل اليها لقول كلمة حق وانصاف في يوم ما..
الف مبارك لك استاذة شفاء هذا التكريم..ومبروك ل عدن ابنتها الشفاء ومبارك للاسرة كافة..والسلام..


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  من يتابع مايحدث في الجنوب من صراع سياسي وعسكري سيدرك بجلاء ان الصراع موجه ضد الجنوب والجنوبيين من دعاة
  أحدثت قرارات الرئيس هادي الأخيرة-بخصوص تعيين نائب عام، ورئيس لمجلس الشورى-ضجة كبيرة متكئة على خلفيات
  شكرًا فخامة الأخ الرئيس، على تكليفنا برئاسة مجلس الشورى، لقد مارستم حقكم الدستوري، وترجمتموه بما رأيتم
  الشاردون ، أناس يقطنون مدينة القدس ، وأطلق عليهم هذه الصفة نظراً لشرودهم وفرارهم من طائفتهم اليهودية
  التصالح قيمة من القيم الانسانية الرائعة .. والتسامح هو جذر منظومة هذه القيم .. حاصل جمع التصالح والتسامح لا
  منذ مطلع العام الحالي (2021م)، أي خلال 12 يوما فقط، قام محافظ شبوة، محمد بن عديو، بتدشين عدد من المشاريع
  في يونيو من العام 2019 قدت سيارتي في طريقي من مدينة عدن إلى مدينة سيئون برفقة 3 من الشباب . في الطريق إلى
  ضمن برنامجِه الانتخابي 2006 أعلنَ الرئيسُ صالحٌ عن توليدِ الكهرباءِ بالطاقةِ النوويةِ . وفي المهرةِ أعلنَ
ذكر الأخ عيدروس الزبيدي في ظهوره البارحة على قناة سكاي نيوز الإماراتية نقطتين بشكل مكرر وهي : أن اتفاق الرياض
وزير النقل اليمني الحالي هو عبدالسلام حميد هادي تابع للانتقالي!ومدير شركة طيران اليمنية هو الكابتن أحمد
اتبعنا على فيسبوك