من نحن | اتصل بنا | الاثنين 23 سبتمبر 2019 12:10 صباحاً
منذ 3 ساعات و 37 دقيقه
اقام مكتب التربية والتعليم - عدن وبرعاية من الاستاذ احمد سالم ربيع علي محافظ محافظة عدن  رئيس المجلس المحلي ، وبتنفيذ من شعبة التدريب والتاهيل في مكتب التربية والتعليم - عدن وبدعم من اليونسيف منظمة الطفولة ضمن برنامج  التواصل من اجل التنمية ( c4d ) ،  صباح اليوم في
منذ يوم و 8 ساعات و 52 دقيقه
تذكر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق Juventus الإيطالي، كما ونادي "ريال مدريد" الإسباني سابقا، أنه كان يمضي مع صغار بالسن مثله إلى فرع لمحلات "ماكدونالد" قريب من ملعب Alvalade القديم في العاصمة البرتغالية لشبونة، للوقوف عند بابه "أملا بالحصول في ذلك الزمن الصعب على ما
منذ يوم و 8 ساعات و 59 دقيقه
دشنت مؤسسة قدرة للاستثمار البشري، اليوم السبت، مشروع الاستجابة العاجلة لاحتياجات الاصحاح البيئي، بمحافظة عدن، بتمويلٍ من منظمة LWR، وبالتنسيق مع صندوق النظافة وتحسين المدينة. واستهدف المشروع مناطق المهمشين، والأحياء الشعبية في ثلاث مديريات بالمحافظة، وهي صيرة، المعلا،
منذ يوم و 9 ساعات و دقيقه
كانت الهجمات التخريبية الإرهابية التي تعرضت لها منشآت المملكة النفطية في بقيق وخريص كاشفة لمواقف الدول، أبانت عمن يمتلك علاقات صداقةحقيقية ببلاد الحرمين الشريفين، ومن تقوم علاقته على المصلحة والنفعية غير عابئ بما قد تتعرض له السعودية. ورب ضارة نافعة فقد أظهرت الهجمات
منذ يوم و 9 ساعات و 11 دقيقه
قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح: "‫لقد كان ٢١ سبتمبر ٢٠١٤ يوم النكبة في تاريخ اليمن قدم فيه الجيش اليمني كوكبة من خيرة أبنائه دفاعاً عن صنعاء، واليوم لا مجال للخروج من هذا النفق المظلم إلا باصطفاف أحرار اليمن في الداخل والخارج تحت قيادة الشرعية لإنهاء هذا

 alt=

نائب رئيس الجمهورية يكشف عن خارطة طريق إستعادة الدولة وطي صفحة الإنقلاب
وسط عجز الانتقالي عن إدارة المؤسسات وغياب الحكومة..إلى اين تمضي "عدن".؟
لقاء دولي يدعو لتمكين أبناء عدن من إدارة شئون مدينتهم
“الأدوية المهربة” فساد حكومي يهدد حياة المواطن بعدن والمحافظات المحررة
رياضة
 
 

الرياضة تنتعش في شهر رمضان بــ 3 محافظات يمنية

عدن بوست - عدن - مختارعبده: السبت 25 مايو 2019 01:29 صباحاً
من مباراة التلال والوحدة بعدن

يشهد شهر رمضان انتعاشاً للرياضة في مختلف محافظات الجمهورية، لكنها تبدو أكثر تنظيماً ومنافسة بين الأندية الكبيرة في 3 محافظات هي (صنعاء، وعدن، وتعز).
وتحوز صنعاء على نصيب الأسد في إقامة البطولات بشكل كبير ولافت من الأيام الأولى لشهر رمضان. محور التنافس فيها بين نادي الوحدة ونادي الأهلي اللذين يقيمان فعاليات رياضية على مدار الساعة، فالأهلي يقيم بطولات في نهار رمضان، والوحدة في المساء.
وتأتي عدن (جنوبي البلاد) في المرتبة الثانية في إقامة الأنشطة الرمضانية، حيث تكتفي الجهات الرسمية بعدن بدعم بطولة الفقيد علي محسن المريسي في نسختها الـ،25 والتي تشارك فيها أندية عدن وأندية من المحافظات المجاورة، مثل محافظتي أبين ولحج.
وتقام في تعز (جنوب غربي البلاد) أنشطة رياضية متنوعة، أبرزها دوري الفئات العمرية الذي تقيمه جامعة تعز، ليعود بالفائدة الكبرى على الأندية، باكتشاف مواهب من مختلف الفئات العمرية خلال أيام رمضان.

أقدم دوريات رمضان


وعرف نادي أهلي صنعاء بتنظيم الدوري الرمضاني لكرة القدم على مدى 36 عاماً من نشأته، ولم يتوقف الدوري الكروي الذي يضم فيه شركات وأسماء فرق وأندية يخوضون مسابقات كروية.
وانطلق دوري الأهلي الرمضاني بنسخته الـ36 في الأسبوع الأول من رمضان، بمشاركة 12 فريقاً، قسمت على مجموعتين.
وضمت المجموعة الأولى فرق العروبة، الصيفي، الامتياز وشباب معزب، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الوحدة، الشرطة، هيئة الطيران المدني وشركة الروضة، وضمت المجموعة الثالثة فرق الأهلي، اليرموك، مطابع الكتاب المدرسي والأمازون.
ووفقاً لنظام الدوري الرمضاني بنادي الأهلي، الذي يحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لربع النهائي، بالإضافة إلى أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث.
ويقول المشجع الأهلاوي الكبير بالسن محمد الغزالي، عن دوري الأهلي الرمضاني، بأن له نكهة خاصة، لأنه يتنافس فيه كل الفرق الشعبية والفرق الخاصة بأسماء شركات ومؤسسات تجارية، مضيفاً أنه يحرص على حضوره ومتابعته منذ أكثر من 14 عاماً.
ويتم التعرف خلال هذا الدوري على لاعبين جدد وفرق جديدة تدخل للمنافسة، وتقصي بعض الأحيان أندية مغمورة مشاركة بهذا الدوري، بحسب الغزالي.
وبرز نادي وحدة صنعاء بقوة خلال الأعوام الثلاثة السابقة، بتنظيم دوريات ليلية (تبدأ المباراة الأولى في الساعة 9:45، بينما تبدأ المباراة الثانية عند الساعة 11:30 بتوقيت صنعاء)، جعلت كل الجماهير تترقب وتحضر وتشاهد تحت الأضواء الكاشفة لمشاهدة دوري الأزرق الصنعاني، والذي خصصه لأندية أمانة العاصمة، بمشاركة فريق رجال وناشئين، وهي الوحدة، الأهلي، 22 مايو، العروبة، اليرموك، الشرطة، شعب صنعاء، وأزال.
وتشهد فعاليات الملتقى إقامة بطولة كرة القدم للأندية، للناشئين تحت 17 عاماً، التي انطلقت يوم 4 رمضان، بمشاركة أندية أهلي صنعاء وشعب صنعاء والعروبة و22 مايو، فيما يشارك الوحدة بفريقين هما الزعيم ووحدة صنعاء.
وتقام منافسات هذه المجموعة بنظام المجموعتين، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني من البطولة الذي سيقام بنظام الكل مع الكل.
ولم يكتفِ نادي الوحدة بتنظيم بطولة كرة قدم فقط، ولكنه حرص أن تكون ليالي رمضان المبارك شعلة من الأنشطة الرياضية، إذ أعلن عن تنظيم مسابقات ثقافية وبطولة الشطرنج للاعبي المنتخبات اليمنية في النادي.
ويقام دوري وحدة صنعاء الرمضاني مع هذه الأوضاع، بجهود ودعم شخصي من قبل رئيس النادي أمين جمعان، بحسب مدير الكرة بنادي الوحدة، أحمد البن، مضيفاً أن حرصهم على إقامة البطولة في مساء رمضان لكي يتسنى للجماهير الرياضية الحضور إلى الملعب، لأن وقت العصر يكون الجمهور منشغلين ببطولة الأهلي الرمضانية، وفي المساء يحضرون لمشاهدة دوري الوحدة.

بطولة المريسي 25


تعد بطولة الفقيد علي محسن المريسي من أفضل وأهم البطولات، ليس في العاصمة المؤقتة عدن فحسب، ولكن في الجمهورية اليمنية، لما تحمله من اسم كبير في عالم الكرة اليمنية الذي خدم بلده وعكس صورة رياضية مميزة يتذكره من خلاله الجميع.
وحقق هذا الفقيد بطولات رياضية مع نادي الزمالك المصري من خلال حصوله على لقب الهداف بالدوري المصري برصيد 15 هدفاً في موسم 1960/1961، إضافة إلى تألقه المستمر مع نادي الزمالك وتسجيله هدفين على نادي ريال مدريد، كأول لاعب عربي يسجل في شباك الريال، عام 1960.
وانطلقت بطولة المريسي في نسختها الـ25، مساء السبت الماضي 6 رمضان، بدعم من وزارة الشباب والرياضة، وبتنظيم من اتحاد الفرع في المحافظة، وبمشاركة 15 فريقاً من محافظات عدن، ولحج، وأبين، وشبوة، وحضرموت، حيث أسفرت قرعة البطولة هذا العام عن تقسيم الفرق إلى 5 مجموعات، على أن تلعب فرق كل مجموعة على حدة بنظام الدوري من دور واحد.
وضمت المجموعة الأولى فرق الشعلة، والميناء، والجزيرة، كما ضمت المجموعة الثانية فرق التلال، والمنصورة، وطليعة لحج، فيما ضمت المجموعة الثالثة فرق وحدة عدن، ونصر الضالع، واتحاد تضامن المكلا، وضمت المجموعة الخامسة فرق فحمان أبين، والجلاء، والروضة.
يذكر أن بطولة كأس المريسي الرمضانية الـ24، فاز بها فريق الوحدة للمرة الخامسة، فيما فاز بها فريق التلال 11 مرة، وفريق شمسان 3 مرات، وفريق الشعلة مرتين، وكل من فرق الميناء وحسان و فحمان مرة واحدة.
بطولات كروية للفئات العمرية بتعز
انطلقت البطولة الرمضانية الكروية في نسختها الـ31 للفئات العمرية (البراعم والأشبال والناشئين)، في 5 رمضان، في ملعب الشهيد موفق الشميري بحرم جامعة تعز.
وتقيم هذه البطولة، الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بجامعة تعز، وبالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.
ويشارك في البطولة 24 فريقاً، تم تقسيمها إلى 8 مجموعات من مختلف كليات جامعة تعز، بحسب مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة تعز، أيمن المخلافي، مؤكداً أن البطولة تأتي كل عام كتقليد سنوي ينتظره الرياضيون بمحافظة تعز.
ولا تقتصر هذه البطولة على طلبة الجامعة، بل تتعدى إلى الجامعات الخاصة الأخرى والشركات والفرق والأندية الرياضية بالمحافظة، بحسب المخلافي، مشيراً إلى أن البطولة تتيح الفرصة للرياضيين بأن يواصلوا صقل مهاراتهم الرياضية، واكتشاف دماء رياضية جديدة فعالة تمتلك مهارات بدنية ورياضية تمكنها من الانضمام للأندية واللعب معها.
ويقول المخلافي إن لهذه البطولة دوراً كبيراً في تنمية مهارات هاتين الفئتين، كون لاعبي الفئات العمرية، يمثلون مستقبل الأندية والمنتخبات، ويجب الاهتمام بهم من أجل تطوير مستقبل الكرة اليمنية.

telegram
المزيد في رياضة
تذكر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق Juventus الإيطالي، كما ونادي "ريال مدريد" الإسباني سابقا، أنه كان يمضي مع صغار بالسن مثله إلى فرع لمحلات "ماكدونالد"
المزيد ...
يواجه المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم، نظيره القطري،مساء اليوم الجمعة، بملعب قبة أسباير في الدوحة، في ثاني جولات منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية
المزيد ...
فاز منتخب اليمن للناشئين تحت سن 16 بعشرة أهداف في مرمى بوتان حيث سجل الهدف العاشر في الدقيقة 84 من زمن الشوط الثاني في افتتاح مبارياته بالتصفيات التمهيدية المؤهلة
المزيد ...
يخوض منتخب اليمن للناشئين غداً أولى مبارياته أمام منتخب بوتان، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا للناشئين 2020 التي تضم إلى
المزيد ...
وصلت بعثة المنتخب اليمني لكرة القدم إلى العاصمة البحرينية المنامة، استعدادا لمواجهة المنتخب السعودي لكرة القدم يوم الثلاثاء القادم ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة
المزيد ...
خرج منتخب اليمن بتعادل إيجابي (1-1) من ملعب نظيره السنغافوري، في اللقاء الذي جمعهما، اليوم الخميس، في مستهل مشواره ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
كان قبل أيام قد جاءني مُودّعًا وترك قفّازَي بطولته ..وغادر على عجل! البارحة ، وبُعيد منتصف الليل وعلى الهاتف
1-عندما يؤكد الناطق باسم التحالف العربي أن هجوم أرامكو جاء من الشمال، وأن إيران تقف وراءه. وعندما تنفي إيران
ان تسكن في اليمن فهذا يعني أنك تسكن مكان تاريخي تكلم وكتب وأشعر به الشعراء والكتاب والأدباء وقبل هذا كله
بالقدر الذي يستحق الإحترام والمؤازرة الشعبية، السياسيون الأعزاء الذين برزوا مؤخرا وهم يصدعون بالرأي الذي
لها من اسمها مايرفعها عاليا تسامقا وشموخا واعتزازا.. وسبحان الله ان يجعل من الاسرة تتنبا بحسن اختيار الاسامي
قبل سنوات من اليوم تعرفت على قيادي مؤتمري كبير من صنعاء وتوثقت علاقتي به وصرنا "أصدقاء" وبشدة . كانت له آرائه
هل جربت أن تصاحب ربك؟ الصاحب الذي لا يحول ولا يزول لا تغيره الظروف، ولا تُبعده المسافات لا يفارقك ولا يخذلك لا
دخل التحالف العربي عامه الخامس بعد ان تشكل من العديد من الدول العربية لنصرة الشرعية وانهاء الانقلاب الحوثي
كان لها الحق أن تتفاخر عليّ في أكثر من مناسبة بشعبها العظيم ..   آخر ما قالت لي أنهم حتى في مباراة كرة القدم
في منتصفِ الستين من عمره , جمعتني به مناسبةٌ اجتماعيةٌ , وتبادلنا الحديثَ عن الوضع الجنوبي المتأزمِ اليومَ ,
اتبعنا على فيسبوك