من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 19 مارس 2024 02:00 صباحاً
منذ 4 ساعات و 57 دقيقه
  أقام عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي مأدبة إفطار رمضانية حضرها رئيس مجلس الشورى و عدد من مستشاري مجلس القيادة الرئاسي و عدد من قيادات الدولة السياسية و الاجتماعية من مختلف المكونات السياسية.   وتبادل عضو مجلس القيادة الرئاسي مع الحاضرين التهاني
منذ 5 ساعات
    دشن وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم المهندس سالم صالح يعمر، افتتاح وتسليم الفصول البديلة بوادي حضرموت ضمن مشروع العودة للمدارس "المرحلة الثانية" بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة.  وخلال
منذ 6 ساعات
قال مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام إن فريقه تمكن خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس الجاري، من انتزاع 658 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 85 لغمًا مضادًا للدبابات، و573 ذخيرة غير منفجرة.   ووفق التقرير فإن فريق "مسام"
منذ 6 ساعات و 4 دقائق
حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الاثنين، من أن "الموت جوعا" سيكون مصير آلاف الأطفال في حال عدم تمكن طواقم البرنامج من الدخول إلى شمال غزة.   وعبر الفيديو كونفرانس قدم كبير الاقتصاديين في برنامج الأغذية عارف حسين معلومات لصحفيين في الأمم المتحدة حول تقرير
منذ 6 ساعات و 7 دقائق
أعلنت جماعة الحوثي، أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 6 غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن، ما يرفع غارات اليوم إلى 10.   وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بـ 6 غارات منطقة الجبانة غربي مدينة الحديدة".   ولم
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الأحد 19 مايو 2019 10:40 مساءً

القائد العلواني ومسيرة النجاح

سلام محمد جباري

لا أدر لماذا حين أرى النجاح و اسمع عنه ، تتمثل لي شخصية الاخ العزيز الكابتن احمد مسعود العلواني؟ قد تكون تراتبات وشواهد كثيرة ترسخت في عقلي الباطن على مدى سنين، وقد يكون إعجاب وإبهار بشخصية العلواني كقائد وربان ماهر.

قولوا عني ما تريدون ، قولوا مداهن ، قولوا أفاك ، قولوا شاعر ومجنون، لا ضير  في ذلك ، دام وانا أقول الحقيقة واصدح بقول الحق الذي لا يراد به باطل بتاتا، فالنجاح بالفعل مرتبط بشخص اسمه العلواني.

ولكنها الحقيقة يا أصدقائي، التي لا مناص منها ولا يستطيع احد حجبها ، فهذا الرجل لا يحتاج أن تسطر له السطور طالما وهو ساكن في الصدور، ولكن من باب الإنصاف وردا على تلك الهجمات الخبيثة التي تطال هذا الرجل، منذ أن تربع على هرم قيادة الخطوط الجوية اليمنية، في محاولات لتشويه مسيرته البيضاء والطاهرة والنقية ، وفعلا لقد آمنت منذ ذلك اليوم أن الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة.

فحين كان رئيسا على شركة "اليمدا" شهد له العدو قبل الصديق بالنجاح، فكان خير قائد وتجاوز الكثير من التحديات آنذاك، كذلك هو الحال،  فمنذ أن تولى قيادة طيران اليمنية، لم تستقر اليمن سوى سنة او اقل، ليدخل الوطن من جديد في معمعة السياسة وتجاذباتها لتصل الأمور إلى نشوب حرب أهلية، وكان الجميع يراهن على سقوط الشركة "الخطوط الجوية اليمنية"، ولكن العلواني كان سدا منيعا ، وحصنا قويا ، صد كل المخاطر التي تحاول المساس بالشركة، وتجاوز العواصف والمنعطفات بحنكة وقدرة وحكمة ايضا.

إنها القيادة حين تولد مع الشخص ولا توهب، يرافقها النجاح في إدارة زمام الأمور، وتجاوز التحديات ومواجهتها باقتدار، ولنا شواهد كثيرة في الكثير من الشركات التي أغلقت أبوابها منذ مارس 2015م، وبات موظفيها في العراء يتسولون لقمة العيش وشسع بسيط من الراتب، بالمقابل حافظت الخطوط الجوية اليمنية بقيادة العلواني على  مكانتها وديمومة نشاطها وعطائها ولم يتوقف الراتب شهرا واحدا ولم تتوقف مستحقات الموظفين ولم يتوقف العطاء والعمل ولم يتم تسريح موظفين او الغاء التعاقد معهم او ، او ، او ،او، بل هناك موظفون لايزالون يستلمون مرتباتهم وحوافزهم وهم في البيوت.

إغلاق الشركة وسقوطها كان رهان الجميع ولكن كل رهاناتهم فشلت أمام رجل اسمه العلواني، فتوجه أولئك للنباح وشن حملات مغرضه تستهدف شخصية الكابتن العلواني في محاولة للنيل منه، عبر وسائل إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، غيرة من ذاك الثبات والنجاح والإخلاص والتفاني الذي أبداه العلواني خلال مسيرة قيادته للخطوط الجوية اليمنية ولا يزال كذلك في عطاءه المتجدد، والنجاح المستمر الذي توج ذلك بإضافة طائرة جديدة لأسطول الشركة ليجسد المعنى الحقيقي لها " اصلها ثابت وفرعها في السماء".

لن يضروك ألا أذى، فالرياح لا تهز القمم العالية، والعواصف تعجز عن تحريك الرواسي الراسخة، وواثق الخطوة يمشي ملكا، ولطالما وصلت الكثير من القوافل إلى وجهتها متجاوزة نباح الكلاب، ولطالما حاول الكثير تعطيل الشركة ومنع أسطولها من الطيران، إلا أن الإصرار على النجاح حصد بالفعل النجاح ممهورا بإمضاء القائد الكابتن احمد العلواني لتستمر قصة النجاح ويستمر طيران اليمنية محلقا في سماء العالم متفاخرا رغما عن انف الحاقدين.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
تتكشَّف خيوط الصراع الدائر في اليمن منذ تسع سنوات، شيئًا فشيئًا، خفاياها وأهدافها وعبث الدول الإقليمية بها؛
من يعرف  إنصاف مايو يستغرب كيف يُستهدَف بالإغتيال، حتى وفق مقاييس الإستهداف الغريبة المستهترة 
حتى وإن تباينت ردود الأفعال تجاه إشهار المجلس الموحد للمحافظات الشرقية، إلا أنه على ما يبدو يمتلك ما يؤهله
لكل القرأ الأعزاء... هذه وجهة نظر شخصيه لاتستند على معلومات من مكوني مجلس حضرموت الوطني ومجلس الأقليم الشرقي ،
  برهنت #عملية_طوفان_الأقصى، بعد قرابة الثلاثة أشهر، هشاشة الجيوش التي تدعي بأنها كبرى ولا يمكن كسرها؛
اتبعنا على فيسبوك