من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 25 فبراير 2020 09:51 مساءً
منذ 15 ساعه و 5 دقائق
كشف مصدر يمني مطلع، عن وجود ترتيبات عسكرية جديدة، تقوم بها دولة #الإمارات في مدينة المخا الاستراتيجية، بالقرب من مضيق باب المندب ( ممر الملاحة الدولي). وقال المصدر اليمني في تصريح خاص لـ"عربي21"، إن أبوظبي، بدأت الأسبوع الماضي، بتشكيل مليشيات جديدة تحت مسمى "الدعم السريع"، في
منذ 15 ساعه و 28 دقيقه
افتتح وزير الثروة السمكية أ/ فهد كفاين شركة أرزاق للأسماك والأحياء البحرية المحدودة  بمنطقة شحير في محافظة حضرموت. وخلال الافتتاح اطلع الوزير كفاين على أقسام الشركة تعرف فيها على كيفية تحضير وإنتاج الأسماك وقسم التجميد والتغليف والمعدات الحديثة لعملية حفظ وإنتاج وتجميد
منذ يوم و 19 ساعه و 48 دقيقه
يعتبرمشروع إعادة تأهيل مستشفى الجوف العام الذي قام به البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، أحد أهم المشاريع الطبية الرائدة للبرنامج، حيث استقبل 148 ألف و 452 حالة خلال عام 2019م فيما يخدم هذا المستشفى مليون نسمة من المواطنين اليمنيين بشكل مباشر في محافظة الجوف وماجاورها من
منذ يومان و 14 ساعه و 48 دقيقه
  تفاجأ عدد من الصحفيين والناشطين في محافظة تعز (وسط اليمن)، باستدعائهم من قبل نيابة الاستئناف الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب في العاصمة المؤقتة عدن، لأخذ أقوالهم في قضية اغتيال قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي. وكلفت النيابة في محاضر رسمية جرى تداولها في وسائل
منذ يومان و 16 ساعه و 10 دقائق
وضع محافظ شبوة محمد صالح بن عديو اليوم بالشريط الساحلي بمديرية رضوم ، حجر الاساس ودشن العمل في مشروع انشاء منشأة النشيمة للخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية والمرسي البحري العائم التابع لها والذي ينفذ بتمويل مشترك بين شركة الاخوة والشركة اليمنية للنفط بتكلفة خمسة عشر

 alt=

ترتيبات #إماراتية جديدة لتقسيم #تعز
نيويورك تايمز: خوف الإمارات من عدم التزام ترامب بحمايتها دفعها لإجراء مفاوضات سرية مع إيران
هادي يخرج عن صمته ويتحدث عن خيارات الحكومة بعد تصعيد الحوثيين
صحيفة لندنية: تحركات للمجلس الانتقالي الجنوبي تنسف اتفاق الرياض
مقالات
 
 
الثلاثاء 07 مايو 2019 02:22 صباحاً

وعندك شرعية يا ريس

فيصل على

"اللهم إني صائم"، قلت سأهرب من كل ما يتعلق بالسياسة و الضجيج، وهذه فرصة رمضانية للحصول على قدر من هدوء، والمضي في البحث عن إثنين لا ثالث لهما؛ الأول هو الله جل في علاه لعلى أجده ويزول هذا البعد بيني وبينه. والثاني أنا، فقليلاً ما أجد نفسي، ولذا وجب البحث عنها. لكن "من بيخليك تموت مسلم" ومن بيخل لك حالك.. جاء لنا العزيز محمد الربع مهري "وعندك بحرية ياريس" فأعادني إلى ماقبل الهدوء.
 
أحياناً انتقد نفسي لكثرة نقدي لهذا الريس، وبعد أن لعنته جهراً عند سقوط حجور أتصلت بي أمي حفظها الله وقالت: "مو معك وافيصل لا عاده عاجبتك شرعية ولا انقلاب ولا تحالف، هاه فين نوديك ولا بقيت لك ناس ولا صاحب؟ “ كلام أمي عميق وبرجماتي وأنا مازلت نزقاً وأعرف نفسي، لكن ما يؤلم الناس يؤلمني، وهذا شعب يتألم ويعاني الخذلان والخذلان ربعه وثلثه ونصفه وكله هو الريس وحاشيته بما فيهم "قرازع" الأحزاب بلا استثناء أحد.
 
أما الانقلاب فهو حالة عارضة ستزول، وكذلك التحالف سيغرق في وديان البلد الطارد لسكانه، ومشكلة شعبنا مع الخذلان أعلاه تزيد  في كل لحظة تأخير حسم، وفي كل لحظة تأخير مرتبات موظفي الدولة، وفي كل لحظة قتل و ضياع وتشرد، حتى لكأننا لم نعد نشعر بالأوجاع من كثرتها.
 
الربع ساخر و السخرية نصف العلاج، وتحويلها إلى إجراءات عملية النصف الأخر. كما أن المعرفة والوعي من مسببات الألم، ووجود قطعان لا تتألم لا يعني أنها على حق فالقطيع تائه ويكفي أن يتألم ذئب متشرد ليعبر عن الحقيقة الغائبة، "وليس من يتكلم ويبرر كمن يتألم".
 
في رمضان الباب مفتوح لتقديم الشكوى لله الواحد بكل التافهين الذين خذلونا، ولماذا لا نشكو للرب وهو القائل؛  وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ? أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ? فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)البقرة.
 
وما دعوة الداع إلا شكوى بكل هذا الخذلان.
 
من يرى من زاوية أن نقد الخذلان سيخدم الانقلاب فهذه وجهة نظر يحترم قائلها لكنها صارت مستهلكة، فلم يبقى للإنتهازيين باب إلا طرقوه وهم يبررون للخذلان حباً في مكاسب شخصية أو قبلية أو حزبية أو مكاسب متوقعة ومنتظرة، أما مكسبنا الوحيد فهو التعبير عن آلام الناس وغضبهم وخوفهم وحزنهم والشعور بهم وعدم اشاحة الوجه عنهم، وإلا فلا كانت الحياة.
 
شكراً للعزيز محمد الربع سواءً قالوا عنك هاشمياً أو إخوانياً أو قطرياً، أنت يمني أصيل والدليل هو التعبير عن الأغلبية التائهة، أما التهم المعلبة والجاهزة فلم يعد لها سوق ولا رواج، و الدعاوى السابقة مفندة بدون مفند، فلا أحد استفاد من الخذلان المتعمد أكثر مما استفادت منه الهاشمية السياسية، ولو كان الربع منتميا لها لما انتقد الخذلان ولصفق له حتى يصل إلى الهاوية. ولو صدقنا أنه إخواني ويتعامل كما يتعاملون فهم اليوم  حواريي هادي وحاشيته ومقربيه فهو رب مصروفاتهم اليومية ويمثل دجاجتهم التي تبيض لهم كل يوم بيضة ذهبية  الخ. ولو كان الربع قطرياً لكان الآن ينام في أحد فنادق الدوحة أو إحدى الشقق الممنوحة للرئاسة هناك من قبل أزمة "الخلايجة" على حد وصف إخواننا المصريين.
 
نقد هذه  الحالة البائسة وركلها ولعنها مهم جداً للخروج منها، فاللعنة قد تكون قبساً من ضوء ولهب ونور، وليست بمعنى الطرد من رحمة الله كنا يفهما فقهاء المرقة والورقة، ومع ذلك فالموضوعية في النقد مطلوبة، ولقد كان الربع مع الريس موضوعياً جداً.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  قالها الفيتناميون ، في حضرة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ، هيلاري كلينتون : لن نسمح للماضي كي يحدد
الانتقاليُ !! وما أدراك ما الانتقاليون !! . لم يكنْ وليدَ اللحظةِ ولا الصدفةِ . فمن خلال منجزاته وأطروحات رواده
يتساءل الشارع العدني عن الأمن في عدن وعن سبب عودة الاغتيالات ؟ فعودة الاغتيالات في عدن إلى الواجهة بعد إعلان
    منذ تعرضت صحيفة الأيام لقمع السلطات الأمنية في عهد صالح، ظل نايف البكري بموقفه المتضامن مع الصحيفة
فتحي بن لزرق إعلامي بارزٔ ، وكاتبٌ مبارز ، جعل من موقعه وصحيفته ( عدن الغد ) منبرا للدفاع عن قضية الجنوب
    حاولت مليشيا الحوثي الإرهابية ارتداء أقنعة غليظة لإخفاء وجهها القبيح، ومنذ زمن رفعت شعارات عديدة
لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق، تنفيذ اتفاق الرياض ضرورة وطنية، ومطلب حياتي لكل أبناء اليمن، ولا يمكن لأحد
  لنتعامل مع الأحداث بواقعية مجردة لمصلحة (#عدن)، ونبتعد عن النزاعات (الفيسبوكية) الوهمية، والخلافات
بعض نشطاء الانتقالي واعلامييه يدعون منذ يومين لقتل فتحي بن لزرق وإحراق صحيفة عدن الغد. بات هؤلاء يرون ان فتحي
  يا من يعز علينا أن نفارقهم. وجداننا كل شيء بعدهم عدم نحن نودع كما تودع جامعة عدن احدابنائها واحد اعضاء
اتبعنا على فيسبوك