من نحن | اتصل بنا | الخميس 20 يونيو 2019 06:14 مساءً
منذ 3 دقائق
طالب مجلس تنسيق الأحزاب السياسية في شبوة بوقف الاستحداثات العسكرية وفتح الطرقات واخلاء المباني والموسسات من المسلحين في عاصمة المحافظة.      كما طالبت أحزاب شبوة في بيان لها، القيادة السياسية والسلطة المحلية والتحالف العربي إلى العمل لوقف فوري لهذا الصراع وحقن دماء
منذ 10 دقائق
جدد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل، تأكيده دعم حكومة بلاده للحكومة اليمنية الشرعية في مختلف الجوانب والمجالات، والتزام أمريكا بالعمل مع الشرعية لضمان مستقبل مشرق لكل اليمن. وعبر السفير الأمريكي خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في العاصمة المؤقتة
منذ 13 دقيقه
حافياً وسط العاصفة وبين الناس! رمز البلاد وحارس سقطرى رمزي محروس أنت محروس بأبناء سقطرى الكرام الذين خبروك وعرفوك ولن يخذلوك أبداً مهما كانت الغوايات والإغراءآت! وقبل ذلك وبعده أنت في قلب البلاد! هذا الشاب الأنيق في مكتبه كمحافظ ترك مكتبه ذات يوم وخرج حافياً ملهوفاً لإنقاذ
منذ 14 دقيقه
بعض الاطراف الجنوبية هللت لما حدث في شبوة وقرأنا عشرات الدعوات للنخبة للهجوم على قوات الجيش وآخرين اتخذوا نفس الموقف في الاتجاه المضاد. وبدل مانسمع اوقفوا الحرب قرأنا اقشوطهم اقتلوهم صبوا الزيت على النار ولا كأن من سيقتل في شبوة جنوبي. قرأت منشورات كثيرة تدعو للإجهاز على
منذ 18 دقيقه
انتقادات واسعة تعرض لها اللاعب المصري محمد صلاح نجم المنتخب ولاعب ليفربول الإنجليزي، بسبب عدم تعليقه على وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في مصر. وهاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي نجم ليفربول، خاصة وأنه فعال ونشط وكثير التفاعل بالصور والمنشورات في

 alt=

هيرست: من قتل محمد مرسي؟
خبراء: إرسال واشنطن قوات إلى اليمن يحولها إلى "مسرح" للصراع الدولي
التطرف الديني يخوض معركته مع الفن في اليمن
لحج واجهة مدينة عدن الاستثمارية
مقالات
 
 
الجمعة 11 يناير 2019 06:43 مساءً

الكريمي !!

مصطفى نصر

تستغرب كيف ينساق بعض نشطاء التواصل الاجتماعي مع حملات موجهة بسهولة مفرطة! قبل أيام تابعنا حملة استهدفت "بنك الكريمي" وهو المؤسسة الخاصة الأكثر حضورا خلال الحرب الراهنة. الكريمي يمتلك أكثر من ١٣٠ فرعا في مختلف مناطق اليمن أعطت معنى مختلف لسهولة المعاملات المالية والتواجد في كل حي ومديرية داخل اليمن.
وعندما أغلقت البنوك أبوابها اثناء الحرب وامتنع الكثير منها عن تسليم المودعين أموالهم كان الكريمي يفتح ابوبه في أحلك الظروف.
تعرضت مليارات المودعين لديه للسرقة في تعز، وللاحتجاز في الضالع، والاقتحام والمصادرة في صنعاء وظل مع كل الأطراف يرفع شعاره الدائم نحن نقدم خدمة للناس ومستمرون في ذلك، ومع كل الاتهامات او المكايد يخرج منها دون رشاوي او محاولة استغلال نفوذ.
أقول ذلك عن معرفة كبيرة بهذه المؤسسة التي تتطور بصورة مذهلة من شركة صرافة الي مصرف للتمويل الاصغر ثم بنك شامل، وعلى كل يمني ان يفخر فيها، فليس من السهل الحصول على الثقة إدارة وتسليم مئات الالاف من الموظفين مرتباتهم الشهرية بصورة منتظمة، لكن ذلك لا يعني انه لا يوجد تقصير او اختلالات يجب عليه كبنك النظر فيها ومعالجتها.
هل نسي المنساقون ببراءة في تلك الحملة تواجد الكريمي في عدن وتعز والحديدة في أصعب أوقات الحرب؟ لا اعتقد ذلك لكن أحيانا تقودنا العاطفة او التأثر بموقف شخصي بسيط لنكون جزءا من حملات محبوكة بذكاء.
قلت للأخ يوسف الكريمي هناك ملاحظات واقعية يجب عليكم الاخذ بها، قال " الملاحظات حق للعملاء علينا ونحن هدفنا هو خدمة الناس، وشعارنا هو البساطة والسهولة والقرب من المجتمع.
اعمال المنطق في توجيه النقد لبنك الكريمي هو المقصود بحديثي هنا، وكما انه لابد من الاخذ بالاعتبار بأن الكريمي بنك يسعى للربح ويخوض منافسة مع الاخرين، أيضا من حق العملاء ان يوجهوا انتقادات لما يرونه اجحافا او إجراءات تحد من سقف توقعاتهم من البنك وخدماته.
لست في مقام الترويج للكريمي كبنك فهو معروف أكثر من أي شيء اخر في اليمن ناهيك عن ان الفي اسرة مستفيدة بشكل مباشر حيث يعمل عائلها في فروع الكريمي المنتشرة. لكن المهم عندي كيف نشجع المشروعات الريادية الخاصة، وأعلم أنه لو اتيحت الفرصة وتوفرت بنية تحتية جيدة كالإنترنت لشهدنا نقلة كبيرة في التعامل الالكتروني السلس والذي يوفر على الناس الكثير من الوقت والجهد والمال.
تحية للكريمي ولكل مؤسسة وطنية تسعى من أجل الربح من خلال التطوير المستمر لجعل حياة الناس أسهل باستخدام التكنولوجيا وتحدى الظروف.
• مصطفى نصر – رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي
#SEMC
#الاعلام_الاقتصادي


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
حافياً وسط العاصفة وبين الناس! رمز البلاد وحارس سقطرى رمزي محروس أنت محروس بأبناء سقطرى الكرام الذين خبروك
بعض الاطراف الجنوبية هللت لما حدث في شبوة وقرأنا عشرات الدعوات للنخبة للهجوم على قوات الجيش وآخرين اتخذوا
1. النهاية المأساوية لحياة مرسي، رئيس مصر السابق، تعطينا صورة قاتمة عن نظام العدالة، نظام السياسة، ونظام
1. النهاية المأساوية لحياة مرسي، رئيس مصر السابق، تعطينا صورة قاتمة عن نظام العدالة، نظام السياسة، ونظام
أحمد الجارالله رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية معروفٌ بعشقه للإثارة الصحفية والشهرة الفارغة حتى لو كان
ذات يوم قلت ان سلطان العرادة نقطة مضيئة في تاريخ "اليمن".. كان هذا قبل اشهر طويلة من اليوم .. لا اعرف الرجل
خياراتنا محدودة أمام هجمات إيران التي استهدفت، في أقل من شهر، ست ناقلات نفط ومنتجاته. تعمدت تفجير سفن مقبلة
"رسالة لمن يحاولوا التلميع لزمن عفاش وحكمه لليمن سوف نذكركم ببعض مساوئ جلادكم" . - عفاش لم يكن يرى اليمن الإ
ظل الحديث عن خطورة المشروع الايراني على المنطقة ، والذي ينفذه الحوثيون في اليمن ، يقابل في معظم من الأحيان
يعمل لدى الإمارات عشرات المصورين والموظفين المحليين وما أن كشفت كارثة الأمطار عن حقيقة تقاعس التحالف
اتبعنا على فيسبوك