من نحن | اتصل بنا | الخميس 23 مايو 2019 02:17 صباحاً
منذ ساعه و 35 دقيقه
ترأس وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية،اليوم ، بمكتب شؤون حجاج اليمن بمكة المكرمة،اجتماعاً بموظفي قطاع الحج والعمرة لمناقشة إجراءات العمرة والإستعدادات الجارية لموسم حج هذا العام ١٤٤٠ هجرية. واستمع الوزير عطية الى شرح مفصل حول الاجراءات المتبعة التي يقوم بها
منذ ساعتان و 7 دقائق
خلال زيارتي الاخيرة للسعودية وقبل يوم من من مغادرتي وبينما كنت في رسبشن الفندق اتصل بي احدهم وقال لي معك مدير مكتب اللواء علي محسن الاحمر والفندم يريد يكلمك.. قلت له هاته. وكان على الخط فعلا اللواء علي محسن الاحمر. رحب بي كثيرا وقال: "سمعنا انك في الرياض وانا وصلت فجر اليوم من
منذ ساعتان و 9 دقائق
 بتمويل مؤسسة صلة للتنمية وضمن برامج الشركاء اختتمت مؤسسة خيرات التنموية الخيرية بمحافظة الضالع برنامج الشركاء رمضان لعام 1440هـ/2019م والذي استمر خلال العشرين اليوم الأول من شهر رمضان المبارك وشمل عدد من الافراد و الاسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة الضالع وقد اشتملت
منذ ساعتان و 26 دقيقه
أكد نائب الرئيس هادي الجنرال علي محسن الأحمر أن لا وحدة بالإكراه وأنه مع  مشروع الدولة الاتحادية من ستة أقاليم . وقال الفريق ركن علي محسن الأحمر في تصريح له، إن مشروع الدولة الاتحادية من ستة أقاليم هو النموذج الأصلح والأمثل للحفاظ على زهو عام 90، إذ لا وحدة بالإكراه ولا
منذ ساعتان و 28 دقيقه
يمثل ظهور تجاعيد الوجه مشكلة للكبار من الجنسين، ولكنْ هناك أيضاً أنواع من التجاعيد لا ترتبط بالتقدم في السن مثل التجاعيد الديناميكية، وهي التي تظهر على الجبين عند العبوس أو إظهار الدهشة أو الشعور بألم، أو تجاعيد "أقدام الغراب" التي تنتشر حول زوايا الخارجية للعينين عند

 alt=

في ذكراها الـ 29 الوحدة اليمنية بخطابين وجغرافيا مشتعلة بالحرب
الصحفيون في اليمن يفقدون مصدر رزقهم جراء توقف الصحف والمجلات
اليمن .. مبيدات شجرة “القات” الطريق الأقصر إلى الموت
رويترز: الحكومة ”الشرعية“ توجه تهمة جديدة لدولة الإمارات
رياضة
 
 

كريستيانو رونالدو نجم كروي أضحى علامة تجارية عالمية

عدن بوست -وكالات: الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 03:47 مساءً

يعد كريستيانو رونالدو من أعلى الرياضيين دخلا في العالم، بفضل الرواتب الكبيرة التي كان ينالها في الأندية التي تنقل بين صفوفها وعقود الرعاية الضخمة التي وقعها، لكن أيضا بفضل استثماره الناجح بصورته وشهرته التي يؤثر عليها سلبا حاليا اتهام باغتصاب يعود للعام 2009.
 
مطار يحمل اسمه، سلسلة فنادق، إيرادات ضخمة، رصيد شعبي هائل وحضور فائق على مواقع التواصل الاجتماعي... تخطى اللاعب الحالي ليوفنتوس الإيطالي نجوميته الكروية، ليصبح علامة تجارية عالمية.
 
ويقول الباحث المتخصص في التسويق جان فيليب دانغلاد لوكالة فرانس برس أن رونالدو "مؤسسة للمنتجات، للخدمات، للمضمون الرقمي. ثمة متحف باسمه أيضا.إنه أمر نادر. مطار جزيرة ماديرا (مسقط رأسه) يحمل اسمه، بالنسبة إلى الخيال الجماعي، فهذا أمر ملفت للنظر".
 
تنقل رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، بين ثلاثة من أبرز أندية كرة القدم عالميا: مانشستر يونايتد الإنكليزي (2003-2009)، ريال مدريد الإسباني (2009-2018)، وهذا الصيف الى يوفنتوس الإيطالي.
 
بفضل الأجور الضخمة التي تقاضاها خلال مسيرته وقدرته على استغلال شهرته الهائلة، دخلت خزائن رونالدو 108 ملايين دولار (قرابة 94 مليون يورو) عام 2017 بينها 61 مليون دولار (حوالى 53 مليون يورو) كأجر سنوي بحسب مجلة "فوربس" الأميركية، ما يضعه في المركز الثالث في ترتيب الرياضيين الأكثر دخلا في العالم خلف الملاكم الأميركي فلويد "موني" مايويذر (285 مليون دولار)، ومنافسه الأول على الساحة الكروية نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي (111 مليون دولار).
 
لكن قبل عامين، كان النجم البرتغالي في صدارة هذا الترتيب.
 
وكان العامل المادي حاسما الصيف الماضي خلال فترة الانتقالات الصيفية حيث بات رونالدو المنتقل من ريال الى يوفنتوس يتقاضى أجرا سنويا يقدر بحوالى 31 مليون يورو على رغم بلوغه الثالثة والثلاثين.
 
وعانى رونالدو عندما كان يدافع عن ألوان ريال مدريد من مشاكل مع مصلحة الضرائب الإسبانية قبل ان يتوصل الى اتفاق ودي مع السلطات القضائية في اسبانيا بقضي بأن يدفع مبلغ 16,7 مليون يورو.
 
- على خطى جوردان -
 
بالإضافة الى راتبه، لدى رونالدو أيضا شعار "سي أر 7" كعلامة مسجلة توضع على كل أنواع الألبسة ليحذو في ذلك حذو نجوم آخرين في عالم الرياضة، أبرزهم أسطورة كرة السلة الأميركي مايكل جوردان.
 
ومنذ افتتاحه لأول متجر للألبسة الداخلية "سي أر 7" في فونكال البرتغالية عام 2006، قام رونالدو صاحب البنية الجسدية الرياضية وعضلات الباطن المقطعة، بتوسيع علامته التجارية لتشمل بنطلونات الجينز، الأحذية والأكسسوارات. وفي نهاية 2015، بات لاعب مانشستر يونايتد سابقا شريكا في مجموعة بيستانا الفندقية وقام بتشييد خمسة فنادق (ثمة سادس يشيد حاليا في باريس) أيضا تحت مسمى "سي أر 7".
 
وبعيد وصوله الى يوفنتوس خلال الصيف الماضي، واصل عملية تطوير علامة "سي أر 7 أنديروير" (للملابس الداخلية) بفضل شراكة مع الشركة الإيطالية ياماماي.
 
وبالنسبة الى شركات الرعاية، يعتبر رونالدو، أفضل هداف في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا (121 هدفا بحسب احصاءات الاتحاد الأوروبي)، علامة جذابة. يتابع النجم المولود في جزيرة ماديرا البرتغالية جمهور يقدر بـ330 مليون شخص من "المتتبعين" على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، أي اكثر من أي رياضي آخر وهذا الأمر يستقطب أكثر من عشرات الشركات الراعية من الصف الأول.
 
من شركة الاتصالات الفرنسية "أس أف أر"، شركة الساعات السويسرية "تاغ هوير"، مرورا بناشر ألعاب الفيديو كونامي ثم "إي ايه سبورتس" وصولا إلى شركة زيوت "كاسترول" وطيران الامارات... فإن كل هذه الشركات تنازعت للحصول على دقائق من الإعلانات مع البرتغالي.
 
- عائلة نايكي -
 
ويضيف دانغلاد الذي نشر كتاب "التسويق والمشاهير" "يملك رونالدو محفظة متوازنة مع عشرات من قطاعات النشاطات المختلفة والمتكاملة"، وفي هذا الاطار قام رونالدو مع شركة نايكي الأميركية للسلع الرياضية التي تربطه بها علاقة قوية، بتوقيع عقد لمدى الحياة.
 
يحمل رونالدو شعار الشركة الأميركية منذ عام 2003 ويتقاضى 20 مليون يورو على الأقل سنويا، رغم تقديرات بأن المبلغ أكبر من ذلك.
 
وقال اللاعب في فيديو مصور لشركة التجهيزات الرياضية العملاقة "أنا فرد من أفراد هذه العائلة. إنه أفضل عقد حصلت عليه طوال مسيرتي".
 
وبحسب فوربس، فإن المقارنة لا تجوز بين رونالدو الوسيم وميسي الخجول في ما يتعلق بالعائدات المادية من قبل شركة "نايكي" الراعية للأول، و"أديداس" الألمانية الراعية للثاني. ففي عام 2016، جلب رونالدو أرباحا بقيمة 500 مليون دولار لنايكي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل 53,3 مليون دولار لميسي مع أديداس.
 
وعلى رغم هذه الإيرادات التي حققها لها، بادرت "نايكي" الخميس الى إبداء "قلقها العميق" من الاتهامات بالاغتصاب الموجهة للاعب، من الأميركية كاثرين مايورغا، في حادثة حصلت العام 2009، وبدأت تفاصيلها بالتكشف بدءا من الأسبوع الماضي.
 
 
المصدر: أ ف ب

telegram
المزيد في رياضة
فاز فريق نادي الشعلة على فريق نادي الجزيرة في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين على ملعب العلواني في المنصورة بعدن . وينظم اتحاد الكرة بعدن بطولة الفقيد علي محسن
المزيد ...
أحرز بايرن ميونيخ لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي بتغلبه 5-1 على ضيفه أينتراخت فرانكفورت يوم السبت لينهي الموسم أمام غريمه
المزيد ...
تعرض فريق رياضي في مدينة عدن، للطرد والحرمان من المشاركة في بطولة رمضانية برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي. وجاء قرار الطرد بسبب رفض أفراد الفريق
المزيد ...
تمكن فريق الأهلية في الأنفاس الأخيرة من المباراة من هزيمة فريق الحسيني بنتيجة ( 1-2 ) في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم السبت على ملعب الهوكي الترابي وذلك في إطار الدور
المزيد ...
قاد البرازيلي لوكاس مورا فريقه توتنهام لبلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه أياكس 3-2 مساء الأربعاء على ملعب "يوهان كرويف
المزيد ...
حقق ليفربول انتصارا تاريخيا بنتيجة (4-0) على ضيفه برشلونة، مساء اليوم الثلاثاء، في معقل الريدز "أنفيلد"، ليؤمن عبوره لنهائي دوري أبطال أوروبا. وسجل الأهداف لليفربول
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
خلال زيارتي الاخيرة للسعودية وقبل يوم من من مغادرتي وبينما كنت في رسبشن الفندق اتصل بي احدهم وقال لي معك مدير
تشرفت الليلة بحضور مأدبة إفطار أقامتها المنظمة الثقافية الفلسطينية في ماليزيا (PCOM) بموجب دعوة من الصديق مسلم
الضالع مجدداً تصنع التاريخ... وكما تنهمر السيول من قممها الشاهقة ينسكب التاريخ هادراً من أفقها البهي... هيأ
قامت دولة الإمارات مشكورة ببعض الاصلاحات في حديقة الشعب وهي حديقة عامه فيها بعض المحلات وطبعاً تخضع إدارتها
هناك عمل منظم لتمزيق النسيج الاجتماعي الجنوبي؛يخدم أجندة خارجية،ترى أن أقصر الطرق للسيطرة على الجنوب هي
نعم بأي حال عُدت ياعيد ، لعل الرمز المتبقي لهذه المناسبة يخٌتزل في يوم إجازة!   اللافت بل ومن سخرية الأقدار
يتداول اليمنيون منذ عقود وصية شائعة عن مؤسس الدولة السعودية الحديثة الملك عبد العزيز آل سعود وهو على فراش
الحلقة الأولى   بعد أيام من مُوافقة السعودية ودول خليجيّة على انتشار قوات وسُفن أمريكيّة على أراضيها وفي
منذ أن أسماهم في تقريره الأول أمام مجلس الأمن" سلطة الأمر الواقع" عرفت أن هذا الرجل من برج الفيل لا خير فيه!
لا أدر لماذا حين أرى النجاح و اسمع عنه ، تتمثل لي شخصية الاخ العزيز الكابتن احمد مسعود العلواني؟ قد تكون
اتبعنا على فيسبوك