من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 يونيو 2019 06:51 مساءً
منذ يوم و 16 ساعه و 4 دقائق
التقى قائد ما تسمى الإستخبارات العسكرية لمليشيات الحوثي الإنقلابية ، المدعو ” أبو علي الحاكم ” أمس، بقيادي مؤتمري كبير وشيخ قبلي من مديرية نهم بمحافظة صنعاء، بعد أن كان قد أعلن في وقت سابق إنشقاقه عن المليشيات، وإنضمامه إلى الحكومة الشرعية ، وقوات الجيش الوطني
منذ يوم و 16 ساعه و 17 دقيقه
لاستعادة رسالة محذوفة، يحتاج المستخدمون ببساطة إلى حذف واتساب وإعادة تثبيته من متجر التطبيقات. وبعد تحميله، ما على المستخدمين إلا تسجيل الدخول واستعادة جميع الدردشات من النسخة الاحتياطية، والتي تحوي جميع الرسائل المحذوفة. يمكن استخدام هذه الخاصية غير المعروفة؛ لأن
منذ يوم و 16 ساعه و 30 دقيقه
قال محافظ البنك المركزي حافظ معياد ان ” البنك يعد حاليا نظام إلكتروني لمتابعة حركة سير عمليات الاعتمادات المستندية مباشرة من قبل البنك التجاري أو العميل”. وناقش محافظ البنك، اليوم الأحد، خلال الاجتماع الدوري بين البنك المركزي والبنوك التجارية والإسلامية آلية العمل
منذ يوم و 16 ساعه و 35 دقيقه
كثيراً ما شكى اليمنيون بأن جزءا كبيرا من المساعدات التي تقدر بمليارات الدولارات، تسرق من قبل الحوثيين، وأن عملية النهب المستمرة منذ سنوات تتم أمام مرأى ومسمع المنظمات، التي تصر كثير منها على التزام الصمت أمام هذه الجريمة لأسباب مختلفة على رأسها الحرص على استمرار تدفق
منذ يوم و 16 ساعه و 37 دقيقه
حرّرت قوات الشرعية مواقع جديدة شمال الضالع، وأكّد الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة ماجد الشعيبي لـ «البيان»، تنفيذ عملية عسكرية أسفرت عن تحرير موقع وقصبة الدوير الاستراتيجي بالكامل، ومقتل عشرات الحوثيين بينهم مشرف الميليشيا في موقع الدوير، والاستيلاء على كمية من

 alt=

شاهد بالصورة.. قيادي مؤتمري كبير يؤدي قسم الولاء والطاعة لـ"الحوثي" بعد أن إنضم للشرعية(الأسم تفاصيل)
عاجل :نجاة قائد عسكري بارز في شبوة من محاولة اغتيال من قبل مسلحين
الجنرال علي محسن الأحمر : من يفكر بغير الدولة الإتحادية فهو على خطأ ويعمل لخدمة المشروع الإيراني
هيرست: من قتل محمد مرسي؟
أخبار عدن
 
 

عدن.. قيادات نسوية تنتقد موقف الحكومة من مسلسل الاغتيالات

عدن بوست -صفاء سفيان: الاثنين 01 أكتوبر 2018 05:57 مساءً

أصدرت الحكومة بيانا بشأن مسلسل الاغتيالات المستمر في عدن، والذي يطال الأئمة والخطباء والتربويين وناشطي الأحزاب وغيرهم، وذلك على خلفية اغتيال الناشط الإصلاحي، ومدير مدرسة الامتياز، والقيادي بالمقاومة أثناء معارك تحرير عدن من مليشيات الحوثي "علي الدعوسي"، وكانت الأحزاب والقوى السياسية قد أصدرت في ذات المناسبة بيانا عبرت فيه عن إدانتها لجرائم الاغتيال، وطالبت الحكومة بالقيام بواجبها إزاء هذا المسلسل الإجرامي..
قيادات نسوية في عدن، تتحدث في هذا الاستطلاع عن موقف الحكومة والقوى السياسية وواجباتهم إزاء هذا المسلسل الدموي..


الناشطة السياسية "حنان الأميري" تبدي استغرابها من صمت الحكومة و"تخليها عن مسؤولياتها تجاه ما يحدث في عدن من اغتيالات وانفلات أمني وعجزها عموما عن تقديم أي حلول لكل ما يحدث على كافة الأصعدة.
وتطالبها بالقيام بما عليها لوقف هذه الجرائم بتفعيل عمل وزارة الداخلية والعمل الاستخباراتي وتوحيد الأجهزة الأمنية تحت غرفة عمليات واحدة، وكذا تفعيل دور القضاء.
وتقول إن الحكومة أصدرت الكثير من البيانات والتصريحات، ولكن "لا يوجد تطبيق فعلي من قبل الأجهزة التنفيذية"، وأن على الحكومة تجاوز البيانات والتصريحات السياسية إلى تنفيذ خطوات وإجراءات عملية وفق صلاحياتها.

ومن جانبها، تتحدث الأكاديمية في جامعة عدن "سارة الجابري" عن الدور الحكومي في مواجهة الاغتيالات والانفلات الأمني عموما، وتقول: "لا يمكننا أن نلوم من لم يمكّنوه من العمل في بلاده"، في إشارة إلى رئيس الوزراء ووزير الداخلية.

وتضيف الأستاذة بكلية الزراعة: "نعرف تماما من يحكم عدن ومن يدير الأمور فيها، وأصبح معروف لدى الجميع من له المصلحة في هذه الاغتيالات وما تشهده المناطق المحررة في الجنوب من انعدام تام للأمن، بشقيه الأمني والاقتصادي".
مؤكدة أنه "إذا كانت الحكومة هي من تدير البلاد ويسمح لها بالتواجد الكامل، فالمطالب كثيرة وليست محصورة في موضوع الاغتيالات، ولكن عندما تمنع طائرة الرئيس من الهبوط في مطار عدن مطار، وما حدث في جزيرة سقطرى من منع وتهجم على رئيس الوزراء، يعكس الصورة للصلاحيات المعطاة للحكومة".

وعن موقف الأحزاب من مسلسل الاغتيالات المستمر في عدن، تنتقد الناشطة "أنوار باشراحيل" دور الأحزاب التي تقتصر على البيانات. وتستغرب من قبول الأحزاب بهذا المستوى من العمل بالرغم من أنها تعتبر سندا للمواطن وأنه يجب أن تكون هي صوت المواطن المعبر عنه وهي في نفس الوقت أداته ووسيلته لإحداث التغيير.
مؤكدة أنه "يجب تعزيز وتفعيل دور الأحزاب في التغيير، وأن تلتزم الحكومة بهذا الدور للأحزاب وتعتمده ضمن قاعدة الشراكة، وإحياء أدوارها الإيجابية والتعاونية من أجل النهوض بالبلاد قبل أن تتدهور هذه الدولة التي تحتاج دعم جميع المواطنين في البناء وكل شخص من مختلف الأحزاب والفئات والشرائح".

أما الناشطة "شفاء سعيد باحميش" فتشير إلى أن "هناك قوى سياسية خطرة وخفية لا نعلم جميعنا من وراءها"، معتبرة أن "القصور الحكومي في التعامل مع الأحداث بعدن سببه قوى سياسية ممنهجة ولها يد بكل ما يجرى في عدن ومتعمدة أن تظهر الحكومة ضعيفة".
مؤكدة أنها لا تدافع عن الحكومة، لكنها ترى أن "صمت الحكومة ليس بيدها وأظن أنه ليس هناك أحد راض عما ما يجري، والحكومة بوضع يعتبر أسوأ كونها غير قادرة على عمل شيء تجاه هذه الجرائم التي ترتكب وبوضع النهار وأمام أعين الجميع".
وتقول: "الحكومة معظمنا يرى أنها غير قادرة على انتشال الوضع الذي يزداد سوءا يوما بعد يوم رغم محاولتها العمل ولكن باعتقادي القصور سببه قوى سياسية ممنهجة ولها يد بكل ما يجرى في عدن ومتعمدة أن تظهر الحكومة ضعيفة".
وعن ضرورة مواجهة هذا المسلسل الإجرامي تؤكد على مسؤولية وزارة الداخلية وإدارة الأمن في عدن للقيام بواجباتها، وأنه لابد من توحيد الجهات الأمنية التي زادت وتعددت، مؤكدة أن المواطن أصبح غير آمن ولا يجد جهة محددة يشعر بحمايتها، وصار دور الشرطة ضعيفا جدا وسلبيا في معظم المديريات وذلك بسبب غياب وحدة القرار الإداري.
وتتابع: "الغريب أننا نحن المواطنين أيضا أصبحنا سلبيين ترتكب أمام أعيننا جرائم ونظل نتفرج.. الكل صار بموقف سلبي تجاه ما يجري.. رسالتي للمواطنين والجميع: لنحمي عدن ولا نظل نتفرج، جميعنا مسؤولون عن عدن التي كانت قديما عدن التعايش والسلام ومنبر القيم، وما وصلت إليه اليوم يحز في نفوسنا جميعا".

وترى الناشطة "حليمة محمد" أن تعدد الجهات الأمنية والعسكرية في عدن وتداخل المهام الوظيفية بينها بصورة عشوائية، ساهم في التدهور الأمني وأعاق فاعلية الأجهزة الأمنية بالعاصمة عدن.
مؤكدة أن على الحكومة "أن تتحمل مسؤليتها تجاه الشعب، وعليها -ممثلة بوزارة الداخلية- تفعيل دور الأمن ووقف التداخل في المهام بين الأمن والقوات العسكرية والمقاومة وتحديد مهام واضحة لكل قطاع، وعلى أن يكون الجميع متساويا أمام القانون".
مضيفة: "ولا نغفل الدور المجتمعي الذي من شأنه الضغط على صناع القرار لإيجاد حلول للحد من هذا الجرائم بالإضافة لدورهم في مسانده الجهات في التبليغ عن أي تحركات غريبة بهذا الخصوص".

telegram
المزيد في أخبار عدن
قال مصدر نقابي مسئول في مجلس تنسيق النقابات العامة لشركة النفط ان اي استحداث جديد اوتركيب لمنصات ( مساكب وقود ) جديدة من قبل مصافي عدن ، انما يعتبر خرقا صارخا لكافة
المزيد ...
افتتح وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم ومحافظ عدن احمد سالم ربيع المرحلة الاولی من تاهيل مستشفی الامراض النفسيه والعصبية بالشيخ عثمان. وبعد ان طافا بعنابر
المزيد ...
أصدر الائتلاف الوطني الجنوبي بيانا هانا بشأن آخر التطورات على الساحة الوطنية وجاء في نصه ما يلي :يتابع الائتلاف الوطني الجنوبي باهتمام بالغ ما تشهده الساحة
المزيد ...
عقد مدير عام مديرية البريقة الشيخ هاني اليزيدي اجتماعاً بالمجلس المحلي ضمَّ ممثلي المبادرات الشبابية والناشطين بالمديرية، لتنسيق الجهود استعداداً لإنطلاق حملة
المزيد ...
- التدشين : مديرية صيرة دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس بمعية نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي ومحافظ محافظة عدن احمد سالمين ووكيل وزراة
المزيد ...
ضمن الدفع باجندة الشباب والسلام والامن في اليمن اقامت منظمة البحث عن ارضية مشتركة - وبتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان امس الاربعاء في قاعة فندق سما الامارات
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
كثيراً ما شكى اليمنيون بأن جزءا كبيرا من المساعدات التي تقدر بمليارات الدولارات، تسرق من قبل الحوثيين، وأن
من لم يخرج من الماضي لن يصل إلى المستقبل،ومن لم يتعلم من الخطأ لن يشفع له الاعتذار،لذا لن تجد تفسيرا للإصرار
اغلب الجنوبيين ما صدَّقوا ولقوا خصوما يلقون عليهم فشلهم وخيبتهم ، فلا تعثر على منشور أو أخبر أو أزمة أو حتى
لم تمض سوى أيام على زيارة رئيس حكومة الشرعية اليمنية د معين عبد الملك للإمارات حتى حركت الإمارات أدواتها في
من المؤكد أن الغالبية الساحقة من أبناء اليمن يشعرون بغضب شديد إزاء سياسات التقسيم التي يمارسها البعض،
قال لي مرة أحد الكُتاب الأفاضل : لا تهدي نسخا من مؤلفاتك لأحد فلن يقرأ إلا من يشتري ولن يشتري إلا من يريد أن
حافياً وسط العاصفة وبين الناس! رمز البلاد وحارس سقطرى رمزي محروس أنت محروس بأبناء سقطرى الكرام الذين خبروك
بعض الاطراف الجنوبية هللت لما حدث في شبوة وقرأنا عشرات الدعوات للنخبة للهجوم على قوات الجيش وآخرين اتخذوا
1. النهاية المأساوية لحياة مرسي، رئيس مصر السابق، تعطينا صورة قاتمة عن نظام العدالة، نظام السياسة، ونظام
1. النهاية المأساوية لحياة مرسي، رئيس مصر السابق، تعطينا صورة قاتمة عن نظام العدالة، نظام السياسة، ونظام
اتبعنا على فيسبوك