من نحن | اتصل بنا | الاثنين 30 مارس 2020 09:14 مساءً
منذ 16 ساعه و 40 دقيقه
توفيت طفلة يمنية عقب تدهور حالتها الصحية جراء اصابتها بمرض الربو ورفض جميع المستشفيات الحكومية والخاصة في العاصمة المؤقتة عدن استقبالها للعلاج خوفا من إصابتها بفيروس كورونا . وقالت اسرة الطفلة جواهر عبدالله عادل في بيان لها حصلت " الصحوة نت " على نسخة منه ان طفلتهم التي لم
منذ يوم و 19 ساعه و 39 دقيقه
  ـ كورونا حيرَ العالمَ . وصاحبُنا حيرنا . ـ كورونا خطيرٌ فتاك . وصاحبنا نجمُ شباك . ـ كورونا ما فهم أحدٌ أصلَه . وصاحبنا ما أفتهم لنا عقله .  ـ كورونا ما يميز بين البشر . وصاحبنا ما يركز وين الخطر . ـ كورونا عامل ضجة ومجزرة . وصاحبنا على بخور المجمرة . ـ كورونا مهمته القتل
منذ يوم و 19 ساعه و 41 دقيقه
  في هذه الحلقة اتحدث عن زيارتي لمحافظة الرؤساء " المنوفية " ، ومركزها مدينة " شبين الكوم " الكائنة وسط بين فرعي النيل " رشيد ودمياط " ، فحين اخبرني الدكتور احمد قاسم ، ممثل اليمن في منظمة الشعوب والبرلمانات العربية ، عن تنظيم رحلة إلى المنوفية ، غايتها افتتاح فرعًا للمنظمة في
منذ يوم و 20 ساعه و 52 دقيقه
    بما أن الحوثي "يقاتل الإسرائليين" في االيمن منذ خمس سنوات، فلا بد أن لديه أسرى من اليهود، يستطيع أن يبادل بهم سجناء حركة حماس.  ‏أما الطيار السعودي فوراءه دولة تستطيع تدبر أمره. ‏وما دون ذلك يُعَد متاجرة بفلسطين،التي يريد أولئك الذين فجروا مساجد اليمن وقتلوا
منذ يوم و 21 ساعه و 16 دقيقه
    قال الأكاديمي والقيادي في المؤتمر الشعبي العام عادل الشجاع أن السيرة الذاتية والمسيرة السياسية لرئيس الوزراء معين عبدالملك، لا تؤهله إطلاقا لأن يكون رئيسا لحكومة في مرحلة تعيش فيه البلاد حرب استعادة الدولة وانقساما سياسيا وجغرافيا. وشكك الشجاع في مقال له: "في

 alt=

تصاعد حدة الانتقادات لسياسات رئيس الوزراء.. سيرة ذاتية لا تؤهله لرئاسة حكومة
ترتيبات #إماراتية جديدة لتقسيم #تعز
نيويورك تايمز: خوف الإمارات من عدم التزام ترامب بحمايتها دفعها لإجراء مفاوضات سرية مع إيران
هادي يخرج عن صمته ويتحدث عن خيارات الحكومة بعد تصعيد الحوثيين
مقالات
 
 
الأربعاء 08 أغسطس 2018 06:40 مساءً

ما أشبه الليلة بالبارحة !!

محمدعلي محسن

ضاع الاستقلال الناجز يوم ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م وسيضيع التحرر من نظام عفاش وحليفه الحوثي ،وسيضيع الانتصار تلو الانتصار ما بقيت البيضة الرديئة من ذاك الغراب الرديء .

المسألة بديهية ومنطقية ولها صلة بالعقلية المسيطرة المهيمنة النافذة وان اعتدَّت هذه المرة بانتمائها لحقبة الألفية الثالثة ، أو تعاطت مع ادوات العصرنة والحداثة ..
في الأمس ، ضاع الجنوب ، بسبب دوامة العنف الرهيبة ،وبسبب تلك الشطحات والمزايدات والعنتريات الكاذبة ،وبدلاً من الاعتراف بها وتصويبها ، تجنباً للوقوع في ذات الأخطاء السالفة ؛ رحنا نبرر خيبة الآباء ، وذهبنا ننسف كل محاولات الانتقال السياسي السلمي المدني الديمقراطي الحضاري .
في الأمس وفي زخم الشعارات الثورية الديموغوجية اغلقت جغرافية الدولة الوليدة بقفل ومفتاح الانغلاق السياسي الاقتصادي ،والنتيجة توقف عجلة النهضة الصناعية والتجارية والعمرانية ، ما حرم الجنوبيين من أهم طفرة اقتصادية شهدتها دول المنطقة خلال حقبة الحرب الباردة ..

في ذروة الشعارات الثورية ، غرق الرعيل الأول في خضم معارك وحروب بلا منتهى ،فمن تحرير ظفار والجبل الاخضر شرقاً ،الى نجران وجيزان وعسير شمالا ً ، الى موزمبيق وغواتيمالا في أفريقيا وامريكا ، إلى صراعات قبائليتاريا في مساحة الجنوب ،الى اسقاط النظام الرجعي والامبريالي في صنعاء والخليج عموماً ..
في الأمس كانت روسيا أقرب لنا من الخليج وصنعاء وجيبوتي والقاهرة ، وفي الحاضر الإمارات حليفنا الأول والأخير ومجرد نقدها أو مطالبتها بتفسير أمر ما فانك هنا كمن يلج جهنم برجليه ..
في الأمس حفظنا اسماء عائلة فلاديمير اليتش اوليانوف " لينين " عن ظهر قلب ،وزعمنا كذباً وزوراً أن الجنوب ، كوبا العرب ، وان الساحة الحمراء ،اقرب لنا من مكة المكرمة، كما وزيارة جثمان لينين أجدى وانفع من زيارة مسجد ورمس الرسول ..

وفي الحاضر عليك أن تكون ملكياً أكثر من ملوك وامراء السعودية والإمارات ، وعليك فقط الإذعان والخضوع لأرباب العهد الثورجي ؛ فحتى وان رأيت وطنك تنهشه الكلاب والذئاب والفئران ؛ فعليك أن تصفق لوطن بناته الفاشلين والمعتوهين .

احلامك ان سرقت منك ،او كبريائك اذا ما انتهك واغتصب ؛ فيتوجب منك في هذه الحالة ، إما الموت كمدا ً وخجلاً ،واما مشاركة الموتى طريقة حياتهم البائسة ..
في الأمس ضاع الاستقلال المجيد في أتون ثورات وانتفاضات وحركات شعارها المفضل " نحن ناضلنا وقاتلنا وعلى الأرض استولينا " واليوم لا أرى غير صدى كئيب ممل سؤوم لذلك الصوت المجنون ولتلك الحقبة الزمنية ..

طبعاً ، لا اغفل هنا ،ان سنون ما بعد رحيل اخر جندي بريطاني يمايزها عن حقبة ما بعد تحرير الجنوب من قوات صالح والحوثي ؛ بكونها حملت لفكرة سياسية تقدمية ، فلا مقارنة بين رقي الأسلاف وتخلف الأبناء والأحفاد ..

ختاماً ، اذكر بوصية لويس الرابع عشر لحفيده : " حذار أن تكون مولعاً بالأبنية والأبهة والحروب كما كنت مولعاً بها ، بل اعمل لتخفيف آلام الشعب إذ لو لم تنغمس فرنسا في تلك المآسي من الحروب لأصبحت أغنى وأرفه دولة في أوروبا ".


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ـ كورونا حيرَ العالمَ . وصاحبُنا حيرنا . ـ كورونا خطيرٌ فتاك . وصاحبنا نجمُ شباك . ـ كورونا ما فهم أحدٌ أصلَه
    بما أن الحوثي "يقاتل الإسرائليين" في االيمن منذ خمس سنوات، فلا بد أن لديه أسرى من اليهود، يستطيع أن
قبل يومين استولت التشيك على 680 ألف كمامة طبية أرسلتها الصين كمساعدة طبية لإيطاليا وبالامس استولت ايطاليا على
  الجنوب وقضيته العادلة ، ليس شعارا حماسيا ، وضجيجا إعلاميا ، وهتافا صوتيا ، يرفعه من شاء ثم يبادر بممارسات
  يبحث الفاشلون عن شماعات مناسبة ليلقوا عليها أسباب فشلهم . ويسدد هؤلاء سهام تبريرهم على شماعة قد مهدوا
    يوعز كهنة الإمامة للفقيه محمد البخيتي بأن يصدر إنذاره الأخير قبل اقتحام مليشيات أسياده لمأرب... يكون
هي الأصل الذي يبدأ منه وعليه اتكاء بناء كتلة الأسرة والمجتمع والدولة والوطن.. مُربية الأجيال الصاعدة.. الأمُّ
انتصف الليلُ , والأبوان ينظران في وجه الرضيعِ بحسرة وقلق , كان تنفسُه ثقيلا , الجو مكسوٌ بغبار موسمي , الدقائقُ
    نحن جميعا في حالة دفاع عن وجودنا الخاص والعام الكل يدافع عن الكل وإذ نضحي لا نطلب بالطبع مقابلا من أحد
منع قيادة الانتقالي من العودة إلى عدن أمر غير مستغرب على الإطلاق فحتى قرار السفر من أساسه هناك من يحدده لهم
اتبعنا على فيسبوك