من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 26 يونيو 2024 11:57 مساءً
منذ 12 ساعه و 59 دقيقه
يشارك معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري في فعاليات الإجتماع الرفيع المستوى لتعليم الشباب وتدريبهم وتأمين عمل لائق لهم والذي تستضيفه تونس بدعوة من الأمم المتحدة على مدى يومي 26 و27 حزيران (يونيوالجاري)، حول تعلُّم الشباب ومهاراتهم وانتقالهم إلى
منذ يوم و 15 ساعه و 25 دقيقه
شنت جماعة الحوثي، مساء الثلاثاء، قصفا على مواقع قوات الجيش الوطني بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.   وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في بيان مقتضب على منصة فيسبوك، إن جماعة الحوثي استهدف بثلاث قذائف مدفعية مواقع الجيش الوطني في منطقة الضباب غربي مدينة تعز.   ولم يذكر
منذ يومان و 11 ساعه و 39 دقيقه
تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، واستكمالاً للإجراءات التي تم تنفيذها بشأن قطاع القوى العاملة، واستناداً الى قانون العمل رقم 5 لعام 1995م، تهيب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن بجميع أصحاب العمل (منشآت ربحية وغير
منذ 3 ايام و 15 ساعه و 44 دقيقه
   اكدت د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، ان تفاصيل المشهد العام ، التي يجمع كل أطراف المنظومة التعليمية والتربوية بالمحافظة ، يقدم هوية عمل يمر من بوابة حريصة ، تمتلك الحس والثقافة لما هو مقبل في نطاق  واعي يتحمل فيه الكل ، دور ذات صلة ومحتوى يذهب
منذ 3 ايام و 16 ساعه و 6 دقائق
تفقد معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم مكاتب القطاعات والإدارات بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، في أول يوم دوام عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، مهنئاً كوادر وموظفي الوزارة بعيد الأضحى المبارك، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الخميس 21 فبراير 2013 09:34 مساءً

يا ارض قحطان

فيصل على

ليس من حق احد كائنا من كان ان يحدد المنطقة التي يريدها ويقتطعها من الجمهورية اليمنية ويمنع الناس من العمل السياسي والاجتماعي فيها ، هذا الوطن يا سادة غير قابل للمشاريع الصغيرة وعليكم ان تفهموها بلغة الطبيعة، وبكل لغات العالم المفهومة اليمن هي اليمن ولا خلاف تاريخي ولا حتى سياسي على ذلك من عهد تبع وشمر يهرعش والعظيمة بلقيس الى عهد الرئيس هادي.
وان مرت اليمن بمراحل ضعف تاريخي فهذا شيء طبيعي ،وان ذهبت بعض اجزاء منها وعادت بعد فترة شيء يحدث في كل بلاد العالم، وهذا يعني ان اي تقسيم حصل لظروف مرحلية لم يكن شيئا طبيعيا ، ولن يكون شيئا طبيعيا وهذه هي لغة الطبيعية اليمن ارض وانسان وهواء وماء وشجر وجبل وحجر وجن وملائكة هي اليمن ، ومن لم يفهم الطبيعة لن يفهم شيء ولا داع لإفهامه اي شيئا اخر.
صبرنا كثيرا منذ بداية الثورة ونحن نسمع الاصوات النشاز هنا وهناك تهتف بمشاريع هي الاصغر في فكرتها والاقل من ان يلتفت اليها عاقل، لكننا صبرنا وسكتنا عل احدا منهم يفهم لكن دون جدوى ، مع انه من حقنا كمواطنين يمنيين ممارسة حياتنا السياسية والاجتماعية على ارضنا شمالا وجنوبا وشرقا وغربا وهذا وفق لكل اعراف اهل الارض اولهم واخرهم.
فعالية اليوم في عدن بمناسبة ثورة التغيير 11 فبراير وبمناسبة التغيير الفعلي في 21 فبرير 2011 لم تأت من فراغ ،وانما اتت بعد افعال مورست ضد الارض والانسان اليمني في بلده ، تلك الافعال والاقوال تستفز روح اليمن وحضارتها وانسانيتها، فماذا يعني ان يمارس في عدن الاقصاء ضد حزب الاصلاح او غيره من الفعاليات والاحزاب السياسية ، ما الداع لمنع اي حزب ان يمارس ما انشئ من اجله ؟ ليس من حق احد ان يقصي الاصلاح او اي حزب سياسي من ممارسة الحقوق الطبيعية على ارض اليمن من صعدة الى المهرة.
المخرج من كل التهويل لقوى خفية تعمل ضد اليمن هو اقامة مثل هذ الفعليات الوطنية المشرفة ، وفعالية اليوم في عدن هي اشرفها على الاطلاق ، لأنها تقول لمن ينصبون انفسهم اوصياء على عدن او غيرها كفاكم هراء ، ليس من حقكم ان ترفعوا اصواتكم فوق صوت اليمن والعقل والحكمة والحكومة.
عدن لليمن وصنعاء لليمن وكل اليمن لليمن واليمنيين بلا استثناء ، ونعم للتنوع والتعدد والتحزب ،ولا للتحريض والاقصاء أيا كان مصدره، ولهذا نقول ان لفعالية اليوم في عدن قدسيتها ورمزيتها في الاطاحة بالديكتاتورية والصوت الوحد والتوريث والشمولية والفيد والنهب.
مجافاة الحقيقة ومحاولة قلب الوقائع يعطي انطباعا سيئا مهما كانت الاسباب التي تجعل البعض يمارسون العنف ضد الناس والتعامل مع اخوانهم على اساس انهم محتلين ! وهذا فعلا مورس ضد العمال في اليمنيين في بعض المدن كعدن والمكلا .
وعجبا لمن يحتلون ارضا وينامون على الارصفة ويسكنون في حارات الفقراء ويبيعون "زلابية وخبز طاوة عادي وكلس" والشاي والخضار وكثير منهم عمال بناء .. و اسفاه على تخاريف بعض الحراكيين الذين ينسجمون مع مخططات آيات الله الجدد صالح والبيض المعرقلين للتسوية في اليمن. 
اننا بحاجة الى ادارك ان بناء الدولة لا يكون بالتخوين والاقصاء والعنف، ولن يكون سوى بالأحزاب والمنظمات الجماهيرية والتعدد والتنوع واقامة الفعاليات في كل رقعة وركن من ارض الوطن.
ان عدن اليوم هي محط انظار العالم اجمع فهي تبتهج بثورتها وبالتغيير وبإسقاط من ظلم اهلها كما ظلم كل اهل اليمن، اذا اثبتت الوقائع انه لم يكن ينتمي الا لنفسه واسرته الضيقة ، وبقية اليمن عانت كلها بلا استثناء ، عدن اليوم تعيد قضية الحقوق من جديد ،وهذه يجب ان تعاد لأهلها في كل جزء من اليمن بلا استثناء ، لقد ولى عهد الاستقواء بالعسكر والسلطة ، واتى زمن الاستقواء بالحق والقانون والمدنية.
اننا في مرحلة اكمال ثورتنا والتخلص من الماضي وصفقات المهربين الذين تاجروا بأرواحنا شمالا وجنوبا وشرقا وغربا . اليوم نحتضن بعضنا في عدن وصنعاء وتعز والمهرة والمحويت وكل اليمن ،ونقول هذا هو عهد التغيير الذي يجب ان نواصله لأجل كل شهدائنا ،وكل اطفالنا ،ولكل مستقبلنا المرهون بحبنا لبعضنا، ووطننا ،وامتنا ،وثقافتنا ،وتقاليدنا التي تقول لنا: يا ابناء قحطان هذه ارضكم فأبنوها بسواعدكم ولا يفرقكم عنها احد.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
خلال الاسبوع الماضي وقعت حادثة او عملية عسكرية مهمة ومحورية في البحر الاحمر ورغم أهميتها الا انها لم تلقى
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
اتبعنا على فيسبوك