من نحن | اتصل بنا | السبت 21 ديسمبر 2024 08:28 مساءً
منذ 12 ساعه و 7 دقائق
أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة التابعة للحوثيين عبد اللطيف المهدي أن جماعته في أتم جهوزيتها لمواجهة أي هجمات على الجماعة التي قال إنها استغلت الهدنة لـ "الإعداد والتدريب وبناء القدرات لدى الأفراد"، في ظل توتر الأوضاع في مناطق سيطرة الجماعة، بفعل التداعيات التي تتخوف
منذ 12 ساعه و 13 دقيقه
دعت منظمة سام للحقوق والحريات المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد الاستهداف الإسرائيلي للمدنيين والأعيان المدنية في اليمن.   وطالبت المنظمة (مقرها جنيف) في بيان لها بمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي وحقوق الإنسان في اليمن والمنطقة.   وكانت غارات
منذ 12 ساعه و 16 دقيقه
قال الجيش الإسرائيلي فجر يوم السبت إن محاولات اعتراض صاروخ قادم من اليمن فشلت بعد فترة وجيزة من انطلاق صفارات الإنذار في وسط إسرائيل.   وأضاف أنه جرى رصد مقذوف سقط في المنطقة.   وأعلن الإسعاف الاسرائيلي إصابة 30 شخصا جراء سقوط صاروخ على تل أبيب أطلق من اليمن.   وكانت
منذ يوم و 11 ساعه و 4 دقائق
  حصل المهندس قيس عبد الملك الدناني على درجة الماجستير بتقدير امتياز، عن رسالته المقدمة باللغة الإنجليزية إلى لأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية في عدن.   الدراسة المعنونة بـ(العوائق الداخلية والخارجية التي تؤثر على تطبيق ممارسات إدارة سلسلة
منذ يومان و 9 ساعات و دقيقه
عقدت اللجنة المنظمة لدوري الشهيد " العميد" هدار الشوحطي ، عصر اليوم ، الاجتماع الفني بحضور مندوبي الفرق المشاركة ، وذلك لوضع خارطة طريق مشوار البطولة التي يشارك فيها 16 فرقا يمثلون محافظات "عدن ، ابين ،الضالع ، لحج " بحضور راعي البطولة وداعمها العميد ، ناصر الشوحطي. في مستهل
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الجمعة 02 نوفمبر 2012 08:29 مساءً

حديث الغديرالنص الخفي والرفض الجلي!

عبدالفتاح البتول
يعتمد الشيعة الاثنى عشرية ومن سار على طريقتهم «الرافضية» في عقيدتهم وافكارهم على روايات واهية واحاديث موضوعة، واخبار مكذوبة، وقياسات فاسدة، وتأويلات باطلة ويحملون النصوص مالا تحتمل لغة وشرعا، وذلك ومن احديث الغدير:«من كنت مولاه فعلي مولاه »هذا الحديث الذي تحدث حوله العلماء والمحدثين بين تضعيف وتصحيح، ولم يرد في صحيح البخاري ولا مسلم، وانما رواة الترمذي وقال حسن صحيح ورواه غيره، والذين قالوا بصحته اعتمدوا على كثرة طرق روايته بينما يرى بعض العلماء عدم صحته، قال الامام ابن حزم:اما من كنت مولاه فعلي مولاه فلا يصح من طريق الثقات اصلا، اما قوله«اللهم والي من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله» فهذا-كما يذكر ابن تيميه: كذب باتفاق اهل المعرفة بالحديث(2).
فاذا اختلف العلماء حول-«من كنت مولاه فعلي مولاه» فانهم متفقون على ان الزيادات الأخرى موضوعة زادها الوضاعون والكذابون من الشيعة «الإثنى عشرية»ومن تابعهم، حيث وجدوا ان العبارة السابقة لا تخدم اغراضهم ولا تحقق اهدافهم، فزودوا فيه زيادات باطلة وعبارات فاحشة ومستنكرة، واذا اخذنا بالاعتبار والنظر ثبوت «من كنت مولاه فعلي مولاه» فانه لا يعني الخلافة والسلطة ولا الحكم، ولم يفهم منه الصحابة الذين سمعوه هذا المعنى، اذا لو صح الحديث وثبت نسبته للرسول صلى الله عليه وسلم فإن لو اراد هذا المعنى لما ذكر كلمة تتحمل معاني المحبة والنصرة والتأييد ولقال صلى الله عليه وسلم وهو افصح العرب:هذا علي خليفتي من بعدي وهو الحاكم الذي يلزم عليكم طاعته والسمع والطاعة له والحق ان مفهوم الشيعة «الإثنى عشرية»من الحديث شاذ ومخالف لما عليه الأمة الاسلامية منذ عصر الصحابة الى اليوم، وهم بهذا الفهم السقيم يفتحون ابواب الفتنة والخلاف والاختلاف ويريدون المخالفة والمفارقة لجمهور المسلمين وهذه عادتهم وهذا ديدنهم، والمؤسف ان الشيعة «الإثنى عشرية» بهدف تصويب فهمهم لحديث-الموالاه- يقعون في اخطاء فادحة، ويقدمون تصوراتهم باطلة ويختلقون احاديث كاذبة، بل انهم يستشهدون بآيات واضحة الدلالة ولا تتحمل ماذهبوا اليه واستشهدوا به، ومن ذلك آية البلاغ والتبليغ في سورة المائدة، ويربطون بينها وبين حديث- الموالاه-بصورة فجة وطريقة سيئة، ومنها قوله تعالى(يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته» حيث يذكرون ان هذه الآية نزلت في الامام على وبلاغ ولايته، بل ان الشيعة يدَّعون ويزعمون ان الآية نزلت هكذا «بلغ ما انزل اليك من ربك في ولاية على أو في ان عليا ولي المؤمنين»هكذا يحرفون القرآن ويصرون على الكذب والبهتان ويقولون ان الرسول قبل هذه الاية كان متردد في البلاغ، ولكنه عاد وبلغ بعد ان قال الله عز وجل له «وان لم تفعل فما بلغت رسالته» وكان ذلك في غدير خم، حيث بلغ بهذه العبارة «من كنت مولاه فعلي مولاه» أي انه صلى الله عليه وسلم حسب زعم الشيعة لم يبلغ بلاغا واضحا وحاسما وبعبارة جامعة مانصه ومع ذلك فقد نزل بعد ذلك-حسب روايات الشيعة- قوله تعالى«اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا» فيزعمون ان هذه الأية نزلت هكذا «اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي- بولايه علي» نعم انهم يحرفون القرآن ويخلطون المعاني ويحرفون-آيات الكتاب-عن مقاصدها الواضحة ودلالاتها البينة، وللقارئ الكريم والمتأمل المحايد ان ينظر الى الآيات ويتعامل معها وفق اللغة العربية وسياقاتها المنهجية، اما قوله تعالى«اليوم اكملت لكم دينكم» أي اكملت لكم دين الاسلام وقد اتمه فلا ينقصه ابداً، وقد رضيه الله فلا يسخطه ابداً وهذه أكبر نعم الله تعالى على هذه الامة حيث اكمل الدين فلا يحتاجون الى دين غيره ولا الى نبي غير نبينا صلوات الله عليه وسلم، فلا حلال إلا ما احله ولا حرام إلا ما حرمه، ولا دين إلا ما شرعه(3).
«وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا»، هذه هي الآفاق العليا والمعاني الكبرى لهذه الآية العظمى التي بشرت المسلمين بكمال الدين وتمام النعمة، ولا علاقة لموضوع الولاية والخلافة بهذه الأية على الاطلاق، بل لا علاقة لها بحديث الغدير البتة، وحتى نثبت للشيعة «الإثنى عشرية» خطأ ماذهبوا اليه نذكر ان هذه الاية «اليوم اكملت لكم دينكم» نزلت قبل واقعة الغدير، فالذي لاشك فيه ولا حرية ولا خلاف بين المفسرين المعتبرين والعلماء المجتهدين ان هذه الاية نزلت يوم عرفة في حجة الوادع وكان يوم جمعة، ويوم هو يوم التاسع من ذي الحجة، اما يوم غدير خم فإنه اليوم الثامن عشر من ذي الحجة فانظر كيف يؤولون الآيات حسب مزاجهم ومرادهم، ثم يخلطون في اسباب النزول ومواعيدها واماكنها، والاكثر غرابة واستغراب ان الشيعة يقولون ان أية كمال الدين وتمام النعمة نزلت بعد أية البلاغ والتبليغ«يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك»والمعروف عند جميع المفسرين المعتبرين ان هذه الاية اية البلاغ لا علاقة لها بأية كمال الدين ولا بحديث الغدير، وان المقصود بالبلاغ هو بلاغ الرسالة والشريعة لا بلاغ الولاية والامامة، والشاهد على ذلك انها وردت في سياق الحديث عن أهل الكتاب والتشريعات، فقد سبقها قوله تعالى«ولو ان اهل الكتاب امنوا واتقوا لكفرنا عنهم سيئاتهم ولادخلنهم جنات النعيم، ولو انهم اقاموا التوراة والانجيل وما انزل اليهم من ربهم لأكلوا من فوقهم ومن تحت أرجلهم منهم امة مقتصدة وكثير منهم ساء ما يعملون، يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس، ان الله لايهدي القوم الكافرين، قل يا أهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة والانجيل» المائدة الايات (64، 65، 66،67) وهكذا نجد السياق القرآني يتناول اية البلاغ في اطار الحديث عن اهل الكتاب ما قبلها وما بعدها، وفي هذه السورة سورة المائدة التي وردت فيها تشريعات اسلامية وأخرى يهودية، وفيها آيات التحليل والاباحة، وآيات التحريم والمنع، والمفارقة بين التشريعات «لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجاً» وهذا يتضح بسورة أكبر ويظهر بصورة اوضح في آية-كمال الدين- بهذا السياق وهذه الدلالات في الأية الثانية من سورة المائدة«حرمت عليكم الميتة والدم و... ذلكم فسق اليوم يئس الذين كفروا من دينكم فلا تخشوهم واخشون اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا فمن اضطر في مخمصة غير متجانف لإثم فان الله غفور رحيم» المائدة الاية 2 ، فهذه اية واحدة وبلغة واضحة تتناول المحرمات وتميز المسلمين في دينهم وشريعتهم ومفارقة اهل الكتاب والكفار، وعدم خشيتهم وخشية الله وحده أي لا تخافوهم في مخالفتكم اياهم، فاليوم قد يئسوا من دينكم، واليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا»!!
فإلى كل مسلم منصف وصادق مع نفسه ومصدق لقرآنه: هل في هذه الاية أي دليل أو اشارة أو تصريح أو تلميح بولاية علي أو خلافة ابي بكر، ام انها اية جامعة مانعة.. يريد الشيعة «الإثنى عشرية» افراغها من مضمونها ومعناها الالهي ومقصدها الرسالي والانحراف بها الى قضية جزئية ومسألة خلافية وهذا الافراغ والتفريغ يتجاوز هذه الاية والاية السابقة الى آيات كثيرة وسور عديدة،مما يؤدي الى تشويه القرآن والاساءة للوصي والانتقاص من الرسول والرسالة والمرسل وهذا ما يهدف اليه الذين في قلوبهم زيغ حيث يتبعون ما تشابه من القرآن ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله.
واما الذين امنوا وصدقوا في ايمانهم فيقول ان كمال الدين وبكمال احكامه التي يحتاجها المسلمون، من الحلال والحرام وما تضمنه الكتاب والسنة، وجمهور علماء المسلمين قديما وحديثا يؤكدون ويتفقون على ان المراد بالاكمال: نزول الفرائض من التحليل والتحريم، وتمام النعمة باكمال الدين وفتح مكة، وقهر الكفار والظهور عليهم(4) هذا هو التفسير الذي تطمئن به نفوس المؤمنين وتشرح قلوبهم بعيدا عن تأويلات الروافض وانحرافهم.!!
الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  انفصل النظام السوري عن شعبه، وانفصل عن الجيش الوطني الذي يحمي الدولة، وجر سوريا إلى خارج الخيمة العربية،
في كل عام، ومع إطلالة الثلاثين من نوفمبر، يحتفل اليمنيون بعيد الجلاء، هذا اليوم الذي شهد خروج آخر جندي
تشكل عودة رئيس الوزراء الأسبق د. أحمد عبيد بن دغر إلى واجهة المشهد السياسي في اليمن تطورًا مهمًا على الساحة
المنهج التعليمي يعتبر الركيزة الأساسية في العملية التعليمية، حيث يلعب دورًا محوريًا في تطوير قدرات الطالب
تعد ثورة 14 أكتوبر 1963 من أبرز الأحداث التاريخية في اليمن، حيث اندلعت في الجنوب اليمني ضد الاستعمار البريطاني
هل أستثمر اللواء البحسني تموضعه سياسياً (بانضمامه) للمجلس الانتقالي الجنوبي؟ لمصلحة تمكين حضرموت في مجلس
24 ساعة مضت على إعلان قناة الإخبارية السعودية قيادة مجلس حضرموت الوطني في نشرتها الرئيسية ليلة امس. تلقى
في 26 سبتمبر 1962، انطلقت شرارة واحدة من أعظم الثورات في تاريخ اليمن الحديث، ثورة 26 سبتمبر التي غيرت مجرى تاريخ
عندما قُتل حسين الحوثي في 2004، جاء أخوه يحيى، زميلنا في مجلس النواب، إلى المجلس، صباح انتشار الخبر، وذهبت إليه
لم يكن حزب التجمع اليمني للإصلاح الا في صدارة المشهد السياسي اليمني مذ ولد عملاقا في سبتمبر 1990م،ذاك انه يعبر
اتبعنا على فيسبوك