من نحن | اتصل بنا | الخميس 02 يوليو 2020 02:03 مساءً
منذ 29 دقيقه
على قاعدة تحريم الجمع بين الأختين يكون الجمع بين سلطتين مخالفة وطنية ونسف لمبدأ التوزيع العادل للسلطة والثروة التي نصت عليه مخرجات الحوار، الأمر الذي يحتم على رئيس الجمهورية إعادة النظر في مسألة ذهاب السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية لشخصيتين من محافظة واحدة كون ذلك
منذ 20 ساعه و 47 دقيقه
استولى مسلحون مجهولون، صباح الأربعاء، بمديرية خور مكسر بعدن (جنوب اليمن)، على سيارة تقل أموالاً خاصة بمرتبات المعلمين.   وقال مصدر في مكتب التربية بمديرية البريقة، إن السيارة كانت تحوي مرتبات معلمي وتربويي مديرية البريقة لشهر يونيو الماضي، والبالغة 120 مليون ريال
منذ 20 ساعه و 57 دقيقه
    كشفت وثائق رسمية خاصة بوزارة الدفاع اليمنية، أن جميع ألوية الدعم والإسناد المرابطة في عدن ولحج والساحل الغربي، مرتبطة مالياً بوزارة الدفاع وليس وزارة الداخلية. كما تحاول بعض قيادات المجلس الانتقالي أن تروج له بهدف السعي لإبقائها داخل عدن بحجة أنها وحدات أمنية
منذ 21 ساعه و دقيقتان
ننفصل وبعدين نسد ..!!    (1)    ببساطه شعار يطلقه بعض المقامرين بمستقبل الناس وحياتهم دون تقديم أدنى ضمان أو مشروع واضح مقنع من ناحية المشروعية الدولية أو الفكرة الإدارية المستقبلية ..   كان ياماكان في سالف الزمان أمير اسمه الشريف حسين يطبق نفس النهج المقامر حين وعده
منذ يوم و 14 ساعه و 55 دقيقه
كشف مصدر خاصة في رئاسة الجمهورية، أن الامارات العربية المتحدة مارست ضغوطاً كبيرة لبقاء رجلها "معين عبدالملك" على رأس الحكومة اليمنية التي سيتم تشكيلها قريباً. وذكر المصدر اليوم الثلاثاء، أن أغلب البنود محل الاختلاف في الشقين السياسي والعسكري تم حسمها، في حين ضغطت الامارات

 alt=

برلماني يمني : يؤكد وجود مؤشرات إيجابية لتنفيذ اتفاق الرياض
مقتل ثلاثة جنود من الجيش في أول خرق من قوات الإنتقالي لوقف إطلاق النار بأبين
شهدت تراجعاً بأكثر من 80%.. تحذيرات من تراجع غير مسبوق للتحويلات المالية إلى اليمن
طارق عفاش ينجح في إزاحة الحسني وخلاف بين ألوية العمالقة الجنوبية
مقالات
 
 
الاثنين 23 فبراير 2015 06:00 مساءً

مجنون بيده حجر؟!

فكري قاسم

هذا العالم لئيم بصراحة .. قـَفـَل علينا جنب مجنون بيده حجر ، وفحط .

 

ودن لك يابو جبريل دن .

 

لاعد دولة ولارئيس ولاحكومة ولابرلمان ولا جيش ولابعثات ديبوماسية ولاسفارات وزاد نبع لنا مجنون "مبندق" أقسم يمين الله مايفلت حق علي وعائشة ، ويعرف عمر وابوبكر من رؤوسنا الآااان وإلا حرام لايخرجهم من عيون ابتنا ، يااااو الحنبه !

 

نقوله اعقل ياجني، العالم اغلق سفاراته ، يعني إحنا الان شعب في زنزانة ، يقلك طز بالعالم ، ويقوم هاذيك الساع يندع خطاب حامي الوقيص يهدد من خلاله الدول التي اغلقت سفاراتها ، بسرعة إعادة سفرائها خلال ثلاثة ايام وإلا فإنه سيعين سفراء من عنده . . ها موه مايقدرش ؟ أهم شي أدوا عمر وابوبكر .

 

يااايوم الجن .. من اين نسيير ندي له عمر وابوبكر هذه الساع ؟ والله ما لي علم .

 

كان معانا من قبل شبه دولة كافح اليمنيون كثيرا في سبيل جعلها دولة من صدق . وكان معانا دسوت حكومية ملان . دست داخله الرئيس ودست داخله الحكومة ، ودست فيه برلمان ، ودست فيه جيش ودسوت فيها وزارات ومءسسات ، نبع لنا ذيه المجنون بإعلان "دست وري " استبدل من خلاله كل تلك الدسوت الحكومية بـ "مدرة" حرض ، سكب داخلها الدولة والثورة والرئيس والحكومة والبرلمان والجيش والقوانين والدسوت والقلافد كلها .. وبسم الله الرحمن : المدرة الثورية تحييكم وتدعوكم تسلتوا .

 

نقوله ياخي مايصلحش هكذا ، يقللك : سلتة الشعب مستمرة ؟!

 

نقوله طيب اطرح مقدسات السماء خارج المدرة حقك ، وتعال نتكلم سياسة ، يقلك أنت علماني وملحد وتسيء لله وللرسول وللمدر.

 

تقوله يابني آدم اليمنيين محتاجين كهرباء وصحة وتعليم جيد ووظائف وقانون يسير شئون الحياة ، يقولك : وهؤلا كلهن هلهن داخل المدرة ، أنت أسلت وبس .

 

تقوله طيب شل المدرة لك وللجن ، لكن مايصلحش تسلحوا صغار السن .. هؤلاء يفترض يكونوا الان في المدارس ، مش في المتارس . يقلك هولا الجهال أرجل منك ، ولولا هم ماقرحت رؤوس الفساد يامتعلمين يابتوع المدارس.

 

تفهمه إن إحنا شعب متنوع الثقافات والأفكار والميول والمدر والصحون والطيسان ، يقولوا لك : قد به مدره ثورية تسَع القلافد كلها. تشتيها فحسة ؟ نفحس ابوها ... تشتيها دقة ؟ ندقدق ابوها .. تشتيها فتة ؟ نفت ابوها ، وقاطعوا المدر الأمريكية .

 

الله يلعن أم امريكا واسرائيل ، لكن اطرح الحجار والبنادق الذي في يدك وتعال نتحاور إحنا وأنت بسلوك متمدن ونعرف ما هو الذي تشتيه بالضبط وماحيله من خير ، يقلك م أشتي عمر وابو بكر أدوهم الان واعرفوا دولة مدنية من هذا الراس .

 

هذا المجنون بيتعبنا معاها بصراحة .. ياعمر يا ابوبكر ، سلموا انفسكم وضحوا من أجل الشعب وخارجونا . ينبعلك المجنون ذاته يقلك : أنا الشعب ، انا الثورة ، أنا الدين ، أنا الدولة ، أنا القانون واللي مش عاجبه يدق راسه عرض اقرب مدرة .

 

تقوله البلاد خربت ياجني .. يقلك سابره . والأمور الان أحسن !

 

من حيث أحسن ، هي الان أحسن بكثير . زمان كان معانا شبه دولة ، اليوم ماعنا مدرة حوت كل فن .

 

زمان برضه كان معانا علماء امثال الزنداني وابنه محمد ، والآن معانا علماء جدد امثال احمد ابو مدرة ، وابو مدرة الفيشاني ، وعلم الذرة اليوم ولاهو شي جنب علم المدرة . يقلك ايوااااااه ، أين ابوبكر وعمر ؟!

 

العالم اللئيم كله يعرف أننا في محنة حقيقية ، مفلتنا نسُد إحنا وهوه، ومادام فيها الله والرسول والثورة والرجولة والشحطة ، فإننا سنكون دائما على خطأ والمجنون على صواب .

 

أصل الحنبة بدأت من دروس السيرة النبوية تحديدا . ومما سبق يتضح جليا أن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي كان شاطر بالمواد العلمية ، وبالذات في مجال الرياضيات والكيمياء ، أما السيرة النبوية كان ميح بصراحة ، وتصور له أن المجنون يدور حميد ومحسن ، وخلاهم يسدوا هم وهوه ، والحمد لله المجنون باشت ، قطب أموره فيسع وخلص البلاد من العتلات كلهم ماعد إلا عمر وابو بكر والقاعدة يعمل بهم إنطب أنطب ، ولليوم وإحنا مراعيين لـ أنطب هذه ولا زلجت .

 

الأمر لايختلف كثيرا عند الرئيس السابق "صالح" كان هو الآخر متبحرا في التخصصات العلمية وبالذات الكيمياء وعلوم الطاقة ، وهدد – مرارا- بالحرب من طاقة الى طاقة . إلا أنه كان بالسليقة " متفهقا " بعلوم التربية الإسلامية فضل الى حد ما من "منصور" ماجعله "يفهق" ابتنا لسنوات طويلة بالفكر الوهابي وأضاف الى السيرة النبوية مخرجات جامعة الإيمان ، وبسبب تلك المخرجات العظيمة ذاع صيت اليمن الإسلامي عاليا وشهدت البلاد ستة حروب من تحت راسك يا ابو بكر وانت ياعمر.

 

على أن مشكلتنا الحقيقية الان لم تعد مع عمر وابو بكر فقط ، بل مع التخصصات العلمية التي يفلح بها رؤوسائنا اليمنيين دائما . صالح إخترع الطاقة ، ومنصور فتح الطاقة ، وابو جبريل شل الطاقة ، ومافيش واحد منهم ضليع بالسيرة النبوية ويقدر يقلنا أين زد جاء عمر والشيبه الذي معه. وإحنا بصراحة قد إحنا شعب تاعب ملاحقة ، وماعد نشتيش قادة علماء ، يكفينا علم ، ونشتي قائد " مفارع" يخارجنا من هذه الحنبة ويفهم أن مشكلتنا مع هذا المجنون عويصة . هو مبندق ، وإحنا عُزل تاعبين نخوض معه مفاوضات المفجوع من رجمة الحجر . ويامخارج الأخجف إذا ودف .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
ننفصل وبعدين نسد ..!!    (1)    ببساطه شعار يطلقه بعض المقامرين بمستقبل الناس وحياتهم دون تقديم أدنى
 مازال كثيرون منهم ، بلا هوادة ولا توقف ، في لحنِ قولِهم يدندنون ، عن الإصلاحِ ومليشياته الإرهابيةِ ، عن
  مازال كثيرون منهم ، بلا هوادة ولا توقف ، في لحنِ قولِهم يدندنون ، عن الإصلاحِ ومليشياته الإرهابيةِ ، عن
    المُهرِّج، ذلك الفنان الذي يُغير معالم وجهه بمستحضرات التجميل، ويرتدي ملابس غريبة ذات أحجام كبيرة،
  لم يعد هناك بد من حوار يمني يمني مباشر وعاجل للبحث في مصير البلاد، لقد غدت الأمور أكثر وضوحاً الآن، وبدلاً
  كتبت تحت هذا العنوان مقالا بعد مقتل الرئيس صالح، ملتمساً العذر لقبائل طوق صنعاء..ولاحظت مؤخراً أنه كان
  مطلع الثمانينات كان زواجي وابن عمي ، عمي الذي مضت 10 سنوات على خطفه من قبل قوات التصفية والسحل والتدمير لكل
  قالها الميسري عند إسقاط عدن (هذه المعركة لن تكون المعركة النهائية والأخيرة) واليوم نكررها للواهمين بإن
  #صحيفة_عكاظ منذ أكثر من خمس سنوات وهي تنشر تقارير عدائية ضد من تسميهم الإخوان، وتضيف إليهم كل يوم شخصية
  أتمنى أن يكون هذا آخر مقال لي أكتبه وانشره .. ستقولون : لماذا ؟  والحقيقة أن معرفة الحقائق في اليمن
اتبعنا على فيسبوك