من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:21 صباحاً
منذ 13 ساعه و 11 دقيقه
كلما تقلصت مساحة الجغرافيا الخاضعة لسلطة الانقلابيين المشتركة شراكة ضيزا بين بقايا صالح الثابتون على الخيانة والمليشيات الحوثية, يتفاقم حرج المأزق النفسي عند الكهنوت عبدالملك وتبدو أسوأ مخاوفه ممكنة التحقق في اي لحظة" فلا يتيح له هذا الوضع سوى الهرب إلى المايكرفون يبحث
منذ 13 ساعه و 11 دقيقه
بعث وكيل أول المحافظة ونائب قائد محور الضالع العميد فضل القردعي برقية عزاء ومواساة للأستاذ صادق عثمان المشرقي وذلك بإستشهاد نجله المهندس عبدالله في مواجهات منطقة الدخلة بمديرية الحشأ مع  مسلحي الحوثي الانقلابية وقال القردعي في تعزيته.. بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وَلَا
منذ 13 ساعه و 14 دقيقه
ينافس فيلم «10 أيام قبل الزفة» للمخرج اليمني عمرو جمال على جوائز «مهرجان أسوان السينمائي» في مصر. وأعلنت إدارة «مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة» مشاركة 32 فيلماً تتنافس على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير، ضمن فعاليات دورتها الـ3 التي تقام
منذ 18 ساعه و 13 دقيقه
استعرض اللواء الرابع مشاة جبلي العديد من الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي 2018م في مختلف الجوانب القتالية الميدانية والتدريبية والأعمال الإنشائية واستكمال الأعمال الإدارية والتسليح وغيرها.    واقر خطط عمل العام الحالي 2019م والتي جاء أبرزها تدشين المرحلة الأولى
منذ 18 ساعه و 43 دقيقه
هاجم سياسي بارز سياسة المجلس الانتقالي مؤكدا ان مديرية واحدة جعلت الجنوب تباع لها. وقال السياسي عبدالكريم السعدي:حضرموت يفترض ان تتمثل في الجمعية الوطنية وفقا للوثائق التي اعددناها بالتوافق في اللجنة التنسيقية ثم اللجنة الفنية بعدد 102مقعد وفقا لمساحتها وسكانها .

 alt=

تحول هام ومفاجئ في سير المعارك في اليمن
حقيقة إعتقال الممثل اليمني علي الحجوري"جعفر" من قبل الأمن السعودي
خبير سعودي: المجلس الانتقالي خطر على أمن السعودية وداعميه هم من يدعم الحوثيين
ماذا كسبت حضرموت من «ثورة فبراير» بعد ثمانِ سنوات من انطلاقتها؟
مقالات
 
 
الاثنين 11 فبراير 2019 09:51 مساءً

بائع الموز "الثائر"

مذاب الشايف

تقريباً كل من سكن الصافية أو أرتاد سوق الصافية، يعرف الرجل العجوز الطيب " أبو خالد" الذي ضل يبيع الموز في عربية صغيرة أمام حديقة الصافية لسنوات طويلة.. ينتمي أبو خالد الى محافطة ريمة المهمشة والمنسية..

في عام ١٩٩٨ تقريباً تخرج إبنه "خالد" الذي أعرفه جيداً ويعرفه الكثير من أصدقائي من الثانوية العامة وكانت "عربية الموز" العائل الوحيد للأسرة كاملة.. بعد عامين من تخرجه، دفع أبو خالد بإبنه الشاب الهادىء الملتزم ذو الأخلاق العالية الى جامعة صنعاء وتم قبوله بعناء في كلية التربية ووالدة العجوز يترقب الأيام والساعات والثواني حتى يتخرج إبنه البِكر ليحصل على وظيفة محترمه وحياة أفضل منه.. كان خالد يدرس في الجامعة الصباح ويأخذ مكان والدة "عربية الموز" عصراً..

مازلت أتذكر خالد وهو يقراء الكتب واقفاً على الرصيف جنب عربيته.. وبعد أربع سنوات ثقيلة وقاسية، تخرج خالد من كلية التربية بإمتياز.. لن أنسى تلك الفرحة في وجه والده العجوز بعد أن عاد مع خالد من حفل تخرجه، كأنه حصل على شيك أبيض لدخول الجنة..!

في عام ٢٠٠٥، ذهب خالد الى وزارة الخدمة المدنية وقدم على وظيفة ووضعوا إسم خالد في قائمة الإنتظار الطويلة، ضن خالد ووالدة إن حياتهم البائسة أنطوت ولن تعود وستاتي وظيفة خالد قريباً.. مرت سته سنوات عجاف وخالد منتظر الوظيفة ولم تأتي.. قال خالد إن بعض زملائه الذين تقدموا معه وبعده وكانوا ميسورين قد توظفوا وتحسنت حياتهم.. دفعوا مبالغ مالية من اربع مية وخمس مية الف رشوه وتوظفوا وخالد منتظر وظيفته أمام عربية الموز ولا يستطيع دفع هذا المبلغ..! لم تشاهدوا خالد سنوات طولية في الرصيف وهو يبيع الموز وصورة ملفه وشهائدة وراء " جنبيته" وحزامه المقطع.!

في ١١ فبراير، تفجرت ثورة الشباب السليمة فأنطلق خالداً الى ساحة التغيير وكان من أوائل الشباب الثائر الذين أنضموا للثورة.. كان خالد يذهب في بداية الأمر خلسه دون علم والدة لخوف والدة عليه.. أيام قليله حتى أمتلئت ساحة التغيير بالآلاف من العاطلين والبؤساء والمهمشين مثل خالد يبحثون عن حياة كريمة ووطن بلا فساد ولا رشوة ولا محسوبيه.. أنظم خالد لثورة فبراير قبل الأحزاب وقبل المتساقطين من سفينة صالح، لم يكن ينتمي خالد لأي حزب.. ثورة فبراير هي ثورة خالد بائع الموز وملايين من أمثال خالد.. لولم يكن في ١١ فبراير إلا خالداً لاصبح من أعظم أيام اليمنيين.. سلام الله على إبن ريمة الثائر خالد وعلى كل شباب فبراير..

#مذاب_الشايف


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
كلما تقلصت مساحة الجغرافيا الخاضعة لسلطة الانقلابيين المشتركة شراكة ضيزا بين بقايا صالح الثابتون على
بكل تأكيد الاجابة لا ، حتى وان كانت طائرة تجارية مثل التي نقلت رئيس الانتقالي ونائبه الى المكلا ، وحتى ان كان
أيّها المقامون الأحرار والشرفاء الأبطال ورجال الوطن الاشاوس الأماجد في مديرية الحشاء المناهضون للإنقلاب
تصوروا أن كاتب صحفي واكاديمي في احد كليات الجامعة يصف الربيع العربي بـ( الربيع المتصهين) !! فإذا كان من يعتبره
لم نصب بزهايمر سياسي ولم تكن ذاكرتنا مثقوبة حتى يتم سوق المنطق لنا والحقائق مقلوبة عن ثورة فبراير وجعلها
تقريباً كل من سكن الصافية أو أرتاد سوق الصافية، يعرف الرجل العجوز الطيب " أبو خالد" الذي ضل يبيع الموز في عربية
أخي الرئيس عبدربه منصور هادي: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... وبعد... دعني أبدأ بالقول إنني على المستوى
يريدون تجيير 11 فبراير للحوثي! تذكّروا أن شباب ساحات 11 فبراير هم جُل جبهات القتال ضد الانقلاب اليوم ..فلمصلحة
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
في اخر نشاط للحركة المدنية الديمقراطية , رٌكز على بسط  الاراضي والعشوائيات في عدن , جهود تبذل لدعم المجتمع
اتبعنا على فيسبوك