من نحن | اتصل بنا | السبت 20 أبريل 2019 11:36 مساءً
منذ يوم و 7 ساعات و 51 دقيقه
ضمن الاتجاهات العامة للعملية التعليمية والتربوية والجودة التعليمية في الحالة الامنة وكذا في حالة الطوارئ ، التقى الاخ د. محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم - عدن الاخت كريمة الحمادي مستشارة الشؤون الانسانية في الدائرة العامة لعمليات الحماية المدنية والمساعدات
منذ يوم و 9 ساعات و 3 دقائق
للأسف صار الإختلاف في الرأي يفسد الود ويعدمك الأخ والصاحب ويخسرك عملك وقد يسبب لك الضرب المبرح ؛ هذا هو واقعنا ليش نكذب على أنفسنا ونغالط أرواحنا ونقول ان " الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية " وهذه المقولة ليست لنا ولا صلة لها بواقعنا ولا تنتمي إلى " بلاد العرب أوطاني " حيث
منذ يوم و 9 ساعات و 4 دقائق
كشف وزير خارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال زيارته لأنقرة بالأمس عن توصل طهران وأنقرة لاتفاق على وضع آلية تجارية شبيهة بالآلية التي وضعها الاتحاد الأوروبي للتعاون مع طهران بعيدا عن العقوبات الأمريكية والتبادل التجاري بين البلدين بالعملة المحلية وتعزيز التعاون بين تركيا
منذ يومان و 12 ساعه و 19 دقيقه
اعتقلت قوات ما يسمى النخبة الشبوانية، عصر اليوم الجمعة، قيادي في المجلس الإنتقالي بمحافظة شبوة بعد مداهمة منزله بدون سابق إنذار . مشيرا إلى أن اعتقال القيادي (أ_ج_ع) جاء بدون اي سبب ولم تصدر النخبة اي بيان يوضح ملابسات الإعتقال، وأضاف شهود عيان بأنهم شاهدوا بعض جنود النخبة
منذ يومان و 12 ساعه و 21 دقيقه
ألقى وزير الاوقاف في الحكومة الشرعية أحمد زبين عطية اليوم خطبة الجمعة في الجامع الكبير بالغيضة عاصمة المهرة مشيدا بدور التحالف والسعودية وأهمية مايقومون به في #اليمن. يأتي هذا  بعد يوم واحد فقط من شن طائرات الأباتشي السعودية غارات على نقطة أمنية بالمهرة.

 alt=

صحيفة الإندبندنت: بريق "المجلس الانتقالي" الداعي لانفصال جنوب اليمن يخفت لدى انصاره
اليمن.. ربات بيوت أدمنّ “واتساب” للتعرف على أخبار الحرب والسياسة
قراءة في التحضيرات التي سبقت إنعقاد مجلس النواب بسيئون
سفير اليمن في واشنطن يكشف عن إغتيال للرئيس هادي لم ينجح
مقالات
 
 
الأحد 03 فبراير 2019 07:42 مساءً

تأتي ( قطر ) بما لا تشتهي ( الإمارات ) .

أبو الحسنين محسن معيض

ي نسختها السابعة عشر , تمكنت قطر أن تحرز كأس بطولة الأمم الأسيوية للمرة الأولى في مشوار مشاركاتها الأسيوية . في النهائي تغلبت قطر على منتخب اليابان بنتيجة ( 3 ـ 1 ) ، وقبلها هزمت منتخب الإمارات المضيف بنتيجة ( 4 ـ 1 ) . وخلال مشوارها هذا حققت قطر ما هو أعظم من كأس البطولة على أكثر من صعيد ومستوى .
ـ في طريقها للكأس هزمت قطرُ منتخبات أربع دول فازت بكأس هذه البطولة من قبل . لتؤكد قطر هنا جدارتها الرياضية وقوة إدارتها لشؤون البلاد عامة , برغم الحصار والمقاطعة بزعامة الإمارات الشقيقة . وكأنما تقول قطر للجميع أن دولة لم ينهكها الحصار رياضيا , فلم ولن يؤثر فيها سياسيا وشعبيا واقتصاديا مطلقا .
ـ في طريقها للكأس حققت قطر حب وتأييد الجماهير العربية والعالمية . وقد ظهر ذلك جليا في عدد من عواصم العالم , من خلال احتفالات الفرح ومشاعر الفخر بما حققته قطر المحاصرة . وجسد موقفُ أبناء عُمان ـ حضوريا ـ خير دليل على أن شعوب هذه الأمة مهما حاول السياسيون وأد مواقفها الوطنية وحل رباطها إلا أنها تنتهز الفرصة لتعلن للجميع أن موقف الدول سياسيا لا يمثل موقف الدول شعبيا . لقد كان موقف الشعوب عامة بمثابة بيان رفض دامغ لكل ممارسات الإقصاء والتهميش ضد دولة قطر الشقيقة .
ـ في طريقها للكأس حصدت قطر ثمرة ثبات مواقفها الوطنية والإنسانية ، ونالت بجدارة أجر صبرها على كل ضيم . هناك في ملعب محمد بن زايد وملعب الشيخ زايد ( رحمه الله ) مزقت قطر الخيوط العنكبوتية للحصار ، وحطمت الجدار الكرتوني للمقاطعة . هناك أثبتت قطر أن جدران الحصار مهما علت لم تحجز قلوبا عن حبها ودعمها ، وأن قيود المقاطعة مهما طغت لم تمنع عقولا عن تأييدها وتقديرها . وإن كل ما مارسته دول الحصار ضدها لن يكسر عزيمتها ولن يثني استقامة مواقفها . هناك أرادوا لقطر الفشل والذلة والخزي والحزن والضيق ، وأراد لها الله النصر والعزة والفخر والسعادة والفرج . وليت هذا يجعل دول الحصار تراجع مواقفها السياسية وتبادر بتصحيحها .
ـ في طريقها للكأس أكدت قطر أحقيتها وجدارتها باحتضان كأس العالم ( 2022 ) , فهي دولة تحقق النجاح وتصنع السلام على كل المستويات , برغم ما أراده لها الغير من الفشل والانهيار والاستسلام . هناك من قلب الإمارات وبهذا الانجاز الوطني المنشود ، وبكل هذا الحب الجماهيري من خارج الحدود ، وبكل هذا الفخر العربي بلا قيود , تحقق قطر رياضيا منجزا ومكسبا لم تحققه لها عشرات الجلسات من المفاوضات والجهود العربية والدولية سياسيا . لقد أتت رياضة قطر بما لا تشتهيه سياسة الإمارات , ومن يقف معها في وحل حصارها المخزي .
أبو الحسنين محسن معيض


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
للأسف صار الإختلاف في الرأي يفسد الود ويعدمك الأخ والصاحب ويخسرك عملك وقد يسبب لك الضرب المبرح ؛ هذا هو
كشف وزير خارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال زيارته لأنقرة بالأمس عن توصل طهران وأنقرة لاتفاق على وضع آلية
لا تغضبوا يا أصدقائي في صنعاء دنيا كانت مخبأة لنا نحن عشاقها السريين ليست هذه مساهمة دعائية للحوثي ليتركنا في
تقول حكاية عربية قديمة إن رجلاً صالحاً مر في سوق وسمع جلبة، وعندما سأل عن السبب قيل له إنه الأمير يقطع يد سارق.
يدركَ الإصلاحيون عظم المسؤولية وجسامة التضحيات التي عليهم أن يستمروا في تقديمها في سبيل معركة استعادة
لكثرة التهويل الاعلامي الذي وصل الى درجة التطبيل لإلتئام مجلس النواب في شيئون بعد أربع سنوات عجاف من
"صالحت بيك أيامي سامحت بيك الزمن".. من أغنية أنت عمري للسيدة أم كلثوم     حضرموت أسعدتنا بالأمس مرتين
من كان يصدق ان مدينة صغيرة بحجم سيئون ستختطف أنظار اليمنيين ووسائل الإعلام العربية والدولية بإستضافتها اهم
استعاد اليمنيون صوتهم بعد أربع سنين من الكتمان القسري ، وحشدت "سيئون" نواب الشعب في تظاهرة لا تخلو من الفخر
أخيرا، استعاد معسكر الشرعية في اليمن، السلطة التشريعية التي ظلت في قبضة الحوثيين طيلة أربعة أعوام
اتبعنا على فيسبوك