من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:21 صباحاً
منذ 13 ساعه
كلما تقلصت مساحة الجغرافيا الخاضعة لسلطة الانقلابيين المشتركة شراكة ضيزا بين بقايا صالح الثابتون على الخيانة والمليشيات الحوثية, يتفاقم حرج المأزق النفسي عند الكهنوت عبدالملك وتبدو أسوأ مخاوفه ممكنة التحقق في اي لحظة" فلا يتيح له هذا الوضع سوى الهرب إلى المايكرفون يبحث
منذ 13 ساعه و دقيقه
بعث وكيل أول المحافظة ونائب قائد محور الضالع العميد فضل القردعي برقية عزاء ومواساة للأستاذ صادق عثمان المشرقي وذلك بإستشهاد نجله المهندس عبدالله في مواجهات منطقة الدخلة بمديرية الحشأ مع  مسلحي الحوثي الانقلابية وقال القردعي في تعزيته.. بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وَلَا
منذ 13 ساعه و 3 دقائق
ينافس فيلم «10 أيام قبل الزفة» للمخرج اليمني عمرو جمال على جوائز «مهرجان أسوان السينمائي» في مصر. وأعلنت إدارة «مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة» مشاركة 32 فيلماً تتنافس على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير، ضمن فعاليات دورتها الـ3 التي تقام
منذ 18 ساعه و دقيقتان
استعرض اللواء الرابع مشاة جبلي العديد من الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي 2018م في مختلف الجوانب القتالية الميدانية والتدريبية والأعمال الإنشائية واستكمال الأعمال الإدارية والتسليح وغيرها.    واقر خطط عمل العام الحالي 2019م والتي جاء أبرزها تدشين المرحلة الأولى
منذ 18 ساعه و 32 دقيقه
هاجم سياسي بارز سياسة المجلس الانتقالي مؤكدا ان مديرية واحدة جعلت الجنوب تباع لها. وقال السياسي عبدالكريم السعدي:حضرموت يفترض ان تتمثل في الجمعية الوطنية وفقا للوثائق التي اعددناها بالتوافق في اللجنة التنسيقية ثم اللجنة الفنية بعدد 102مقعد وفقا لمساحتها وسكانها .

 alt=

تحول هام ومفاجئ في سير المعارك في اليمن
حقيقة إعتقال الممثل اليمني علي الحجوري"جعفر" من قبل الأمن السعودي
خبير سعودي: المجلس الانتقالي خطر على أمن السعودية وداعميه هم من يدعم الحوثيين
ماذا كسبت حضرموت من «ثورة فبراير» بعد ثمانِ سنوات من انطلاقتها؟
مقالات
 
 
الأحد 03 فبراير 2019 06:48 مساءً

القضاء يطعننا في الظهر ٢

أسامة الشرمي

عندما ننتقد ظاهرة ما في مقال لا يعني أن لنا أغراض شخصية، وإن كان مكافحة الفساد غرض عام وشخصي ذات الوقت. تحدثت اليوم في مقال عن تجاوزات القضاء وخصصت فقرة واحدة منه لمعهد القضاء العالي وما صاحب عملية القبول فيه. عديد من زملائي في كلية الحقوق تقدموا للأمتحان وكانت المسألة بالنسبة لكل خريج حقوق من جامعة عدن عظيمة وأشدنا بها كثيراً.

سارت الأمتحانات بكل ما يصاحب امتحان مكثف ومفاجئ من تعب وعشته مع الجميع زملاء وأصدقاء وحتى في داخل بيتي، تركنا العملية تمر وفقاً لطموحات القانونيين وأهداف السلطة القضائية من نقل المعهد إلى عدن. معلقين آمال عريضة على نتائج هذا الاستحقاق اعترافاً منا بقدسية القضاء واستقلاليته ولمعرفتنا إلى ذلك الحين على الأقل بنزاهة القائمين على المعهد.

ومرت قرابة ثلاثة أشهر وطال انتظار النتائج ، إلى أن ظهرت ، وفيها تم حسف مئات الأحلام التي انتظرت ساعة إعلان الخبر، كان الفشل حليف الاغلبية، ومن بينهم اغلب اصدقائي الذين كانو يتوقعون أن اتوسط لهم لموقعي لكن وساطتي الوحيدة التي كنت ابديها لهم لدى الله بالدعاء. تواصلت معي زوجتي وهي أيضا امتحنت ورسبت قلت لها سنفتح ملفات المواد عندما يفتحوا التظلمات فوافقت، سألت قيادة المعهد العالي للقضاء عن آلية التضلم، أجابوا لي أنه لم يكن في صنعاء يسمح بالتظلم لكن عشانك سيعاد النظر إلى ملفاتها حصراً رفظت المسألة برمتها وقلت مافي داعي.

 

عند عودتي للمنزل كانت الصدمة عندما أتيح لي قرائة النتائج كاملة رأيت أسماء أعرفها وأعرف مستواهم التعليمي البارز في قوائم الرسوب، وأبناء وبنات واصهار القضاة في سلم النجاح ولمعرفتي أيضاً بمستوياتهم المتدنية صدمت ، وأشرت في منشور مقتضب أنني اشعر بالكارثة التي حصلت لي عندما قرأت النتائج، لكنني لست إستثناء وكنت انتظر الطريقة المناسبة للإحتجاج بالوسائل الممكنة لدى قيادة المعهد، والسلطة القضائية.

 

أمس وردني خبر تعميم جماعة الحوثي بإسم وزارة العدل أسماء ١١٤٢ من النخبة السياسية تمنعهم من التصرف في أياً من ممتلكاتهم قانونياً وأنا أحد المشمولين في القائمة، واليوم تابعنا انفجار الرأي العام بقضية إضراب القضاة، وقضاه يتحدثون عن اجحاف طالهم من مجلس القضاء الأعلى وقضاة يتهمون قضاة آخرين في مجلس القضاء الأعلى بتعطيل التسويات ضاق بي الأمر وقررت فتح الموضوع للرأي العام في ذلك المقال.

 

اتحدى أياً كان أن يثبت أنني تواصلت معه طالباً التوسط لأحد أفراد عائلتي أو أصدقائي لا قبل الإمتحانات ولا بعد ظهور النتائج، وعندما نكف أيدينا وألسنتنا عن غرف حقوق الأخرين لا يعني أن نسمح لغيرنا بذلك.

 

اتمنى توصل الرسالة لمن يعتقد أنه قادر على شراءنا أو ابتزازنا، وإذا كنا قد انتظرنا من قبل لاعتبارات النصح في السراء فإننا اليوم نستطيع الحديث وبالإسماء عمن تلاعب بنتائج الطلاب. وسنحتكم جميعاً لكل مستويات الإدارة والرقابة على عمل المعهد.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
كلما تقلصت مساحة الجغرافيا الخاضعة لسلطة الانقلابيين المشتركة شراكة ضيزا بين بقايا صالح الثابتون على
بكل تأكيد الاجابة لا ، حتى وان كانت طائرة تجارية مثل التي نقلت رئيس الانتقالي ونائبه الى المكلا ، وحتى ان كان
أيّها المقامون الأحرار والشرفاء الأبطال ورجال الوطن الاشاوس الأماجد في مديرية الحشاء المناهضون للإنقلاب
تصوروا أن كاتب صحفي واكاديمي في احد كليات الجامعة يصف الربيع العربي بـ( الربيع المتصهين) !! فإذا كان من يعتبره
لم نصب بزهايمر سياسي ولم تكن ذاكرتنا مثقوبة حتى يتم سوق المنطق لنا والحقائق مقلوبة عن ثورة فبراير وجعلها
تقريباً كل من سكن الصافية أو أرتاد سوق الصافية، يعرف الرجل العجوز الطيب " أبو خالد" الذي ضل يبيع الموز في عربية
أخي الرئيس عبدربه منصور هادي: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... وبعد... دعني أبدأ بالقول إنني على المستوى
يريدون تجيير 11 فبراير للحوثي! تذكّروا أن شباب ساحات 11 فبراير هم جُل جبهات القتال ضد الانقلاب اليوم ..فلمصلحة
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
في اخر نشاط للحركة المدنية الديمقراطية , رٌكز على بسط  الاراضي والعشوائيات في عدن , جهود تبذل لدعم المجتمع
اتبعنا على فيسبوك