من نحن | اتصل بنا | السبت 20 أبريل 2019 11:36 مساءً
منذ يوم و 7 ساعات و 37 دقيقه
ضمن الاتجاهات العامة للعملية التعليمية والتربوية والجودة التعليمية في الحالة الامنة وكذا في حالة الطوارئ ، التقى الاخ د. محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم - عدن الاخت كريمة الحمادي مستشارة الشؤون الانسانية في الدائرة العامة لعمليات الحماية المدنية والمساعدات
منذ يوم و 8 ساعات و 49 دقيقه
للأسف صار الإختلاف في الرأي يفسد الود ويعدمك الأخ والصاحب ويخسرك عملك وقد يسبب لك الضرب المبرح ؛ هذا هو واقعنا ليش نكذب على أنفسنا ونغالط أرواحنا ونقول ان " الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية " وهذه المقولة ليست لنا ولا صلة لها بواقعنا ولا تنتمي إلى " بلاد العرب أوطاني " حيث
منذ يوم و 8 ساعات و 50 دقيقه
كشف وزير خارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال زيارته لأنقرة بالأمس عن توصل طهران وأنقرة لاتفاق على وضع آلية تجارية شبيهة بالآلية التي وضعها الاتحاد الأوروبي للتعاون مع طهران بعيدا عن العقوبات الأمريكية والتبادل التجاري بين البلدين بالعملة المحلية وتعزيز التعاون بين تركيا
منذ يومان و 12 ساعه و 5 دقائق
اعتقلت قوات ما يسمى النخبة الشبوانية، عصر اليوم الجمعة، قيادي في المجلس الإنتقالي بمحافظة شبوة بعد مداهمة منزله بدون سابق إنذار . مشيرا إلى أن اعتقال القيادي (أ_ج_ع) جاء بدون اي سبب ولم تصدر النخبة اي بيان يوضح ملابسات الإعتقال، وأضاف شهود عيان بأنهم شاهدوا بعض جنود النخبة
منذ يومان و 12 ساعه و 7 دقائق
ألقى وزير الاوقاف في الحكومة الشرعية أحمد زبين عطية اليوم خطبة الجمعة في الجامع الكبير بالغيضة عاصمة المهرة مشيدا بدور التحالف والسعودية وأهمية مايقومون به في #اليمن. يأتي هذا  بعد يوم واحد فقط من شن طائرات الأباتشي السعودية غارات على نقطة أمنية بالمهرة.

 alt=

صحيفة الإندبندنت: بريق "المجلس الانتقالي" الداعي لانفصال جنوب اليمن يخفت لدى انصاره
اليمن.. ربات بيوت أدمنّ “واتساب” للتعرف على أخبار الحرب والسياسة
قراءة في التحضيرات التي سبقت إنعقاد مجلس النواب بسيئون
سفير اليمن في واشنطن يكشف عن إغتيال للرئيس هادي لم ينجح
مقالات
 
 
الأحد 03 فبراير 2019 06:48 مساءً

القضاء يطعننا في الظهر ٢

أسامة الشرمي

عندما ننتقد ظاهرة ما في مقال لا يعني أن لنا أغراض شخصية، وإن كان مكافحة الفساد غرض عام وشخصي ذات الوقت. تحدثت اليوم في مقال عن تجاوزات القضاء وخصصت فقرة واحدة منه لمعهد القضاء العالي وما صاحب عملية القبول فيه. عديد من زملائي في كلية الحقوق تقدموا للأمتحان وكانت المسألة بالنسبة لكل خريج حقوق من جامعة عدن عظيمة وأشدنا بها كثيراً.

سارت الأمتحانات بكل ما يصاحب امتحان مكثف ومفاجئ من تعب وعشته مع الجميع زملاء وأصدقاء وحتى في داخل بيتي، تركنا العملية تمر وفقاً لطموحات القانونيين وأهداف السلطة القضائية من نقل المعهد إلى عدن. معلقين آمال عريضة على نتائج هذا الاستحقاق اعترافاً منا بقدسية القضاء واستقلاليته ولمعرفتنا إلى ذلك الحين على الأقل بنزاهة القائمين على المعهد.

ومرت قرابة ثلاثة أشهر وطال انتظار النتائج ، إلى أن ظهرت ، وفيها تم حسف مئات الأحلام التي انتظرت ساعة إعلان الخبر، كان الفشل حليف الاغلبية، ومن بينهم اغلب اصدقائي الذين كانو يتوقعون أن اتوسط لهم لموقعي لكن وساطتي الوحيدة التي كنت ابديها لهم لدى الله بالدعاء. تواصلت معي زوجتي وهي أيضا امتحنت ورسبت قلت لها سنفتح ملفات المواد عندما يفتحوا التظلمات فوافقت، سألت قيادة المعهد العالي للقضاء عن آلية التضلم، أجابوا لي أنه لم يكن في صنعاء يسمح بالتظلم لكن عشانك سيعاد النظر إلى ملفاتها حصراً رفظت المسألة برمتها وقلت مافي داعي.

 

عند عودتي للمنزل كانت الصدمة عندما أتيح لي قرائة النتائج كاملة رأيت أسماء أعرفها وأعرف مستواهم التعليمي البارز في قوائم الرسوب، وأبناء وبنات واصهار القضاة في سلم النجاح ولمعرفتي أيضاً بمستوياتهم المتدنية صدمت ، وأشرت في منشور مقتضب أنني اشعر بالكارثة التي حصلت لي عندما قرأت النتائج، لكنني لست إستثناء وكنت انتظر الطريقة المناسبة للإحتجاج بالوسائل الممكنة لدى قيادة المعهد، والسلطة القضائية.

 

أمس وردني خبر تعميم جماعة الحوثي بإسم وزارة العدل أسماء ١١٤٢ من النخبة السياسية تمنعهم من التصرف في أياً من ممتلكاتهم قانونياً وأنا أحد المشمولين في القائمة، واليوم تابعنا انفجار الرأي العام بقضية إضراب القضاة، وقضاه يتحدثون عن اجحاف طالهم من مجلس القضاء الأعلى وقضاة يتهمون قضاة آخرين في مجلس القضاء الأعلى بتعطيل التسويات ضاق بي الأمر وقررت فتح الموضوع للرأي العام في ذلك المقال.

 

اتحدى أياً كان أن يثبت أنني تواصلت معه طالباً التوسط لأحد أفراد عائلتي أو أصدقائي لا قبل الإمتحانات ولا بعد ظهور النتائج، وعندما نكف أيدينا وألسنتنا عن غرف حقوق الأخرين لا يعني أن نسمح لغيرنا بذلك.

 

اتمنى توصل الرسالة لمن يعتقد أنه قادر على شراءنا أو ابتزازنا، وإذا كنا قد انتظرنا من قبل لاعتبارات النصح في السراء فإننا اليوم نستطيع الحديث وبالإسماء عمن تلاعب بنتائج الطلاب. وسنحتكم جميعاً لكل مستويات الإدارة والرقابة على عمل المعهد.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
للأسف صار الإختلاف في الرأي يفسد الود ويعدمك الأخ والصاحب ويخسرك عملك وقد يسبب لك الضرب المبرح ؛ هذا هو
كشف وزير خارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال زيارته لأنقرة بالأمس عن توصل طهران وأنقرة لاتفاق على وضع آلية
لا تغضبوا يا أصدقائي في صنعاء دنيا كانت مخبأة لنا نحن عشاقها السريين ليست هذه مساهمة دعائية للحوثي ليتركنا في
تقول حكاية عربية قديمة إن رجلاً صالحاً مر في سوق وسمع جلبة، وعندما سأل عن السبب قيل له إنه الأمير يقطع يد سارق.
يدركَ الإصلاحيون عظم المسؤولية وجسامة التضحيات التي عليهم أن يستمروا في تقديمها في سبيل معركة استعادة
لكثرة التهويل الاعلامي الذي وصل الى درجة التطبيل لإلتئام مجلس النواب في شيئون بعد أربع سنوات عجاف من
"صالحت بيك أيامي سامحت بيك الزمن".. من أغنية أنت عمري للسيدة أم كلثوم     حضرموت أسعدتنا بالأمس مرتين
من كان يصدق ان مدينة صغيرة بحجم سيئون ستختطف أنظار اليمنيين ووسائل الإعلام العربية والدولية بإستضافتها اهم
استعاد اليمنيون صوتهم بعد أربع سنين من الكتمان القسري ، وحشدت "سيئون" نواب الشعب في تظاهرة لا تخلو من الفخر
أخيرا، استعاد معسكر الشرعية في اليمن، السلطة التشريعية التي ظلت في قبضة الحوثيين طيلة أربعة أعوام
اتبعنا على فيسبوك