من نحن | اتصل بنا | الأحد 20 يناير 2019 12:22 مساءً
منذ 11 ساعه و 51 دقيقه
أكدت شقيقة "زكريا قاسم" المخفي قسرا في عدن أن مدير الأمن بالمحافظة "شلال شايع" أخبرهم بعد الاعتقال في يناير من العام الماضي أن زكريا معتقل لديهم، إلا أنه لم يُسمَح لهم بلقائه، لتبدأ بعدها حالة الإخفاء القسري. وقالت "سهام قاسم" في كلمة ألقتها اليوم أمام المحتشدات في وقفة
منذ يومان و ساعتان و 48 دقيقه
زارت رابطة أمهات المختطفين ممثلة بالاستاذة أمة السلام الحاج أسرة المخفي قسراً زكريا أحمد قاسم بمحافظة عدن عصر اليوم. ووجهت رابطة أمهات المختطفين وأمهات المخفيين قسراً رسالة إلى الحكومة ووزير الداخلية والصليب الأحمر والمنظمات الحقوقية والإنسانية تطالبهم فيها القيام
منذ يومان و 4 ساعات و 4 دقائق
استضافت ثانوية الفقيدة زينب   بنات في مديرية دارسعد أمس الخميس  انتخابات المجالس الطلابية التي نظمتها إدارة الأنشطة المدرسية شعبة التعليم العام- قسم النشاط الاجتماعي وبرعاية من الأخ محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم- عدن وأقيمت على مستوى العاصمة عدن بحضور
منذ يومان و 4 ساعات و 37 دقيقه
لجأت امرأة بريطانية لأسلوب جديد في تعاملها مع غياب زوجها عنها، تمثل بذلك بفرض غرامة مالية عليه، كلما تأخر عن المنزل في الليل. فبعد عامين من زواجهما، بدأ الرجل يتغيب عن المنزل حتى وقت متأخر من الليل، ما دفع المرأة التي لم يتم الكشف عن اسمها، لفرض غرامة مالية عليه تبلغ قيمتها 50
منذ يومان و 4 ساعات و 40 دقيقه
اختطفت طفلة تبلغ من العمر 6 أعوام من أمام منزلها في العاصمة صنعاء . وقال عبدالرحمن المسوري، والد الطفلة إن “ابنته (جود)، اختفت من أمام منزلها الواقع في شارع الرقاص بالعاصمة صنعاء، في الخامس من الشهر الجاري، وقد تم البحث عنها في  اكثر من مكان  ولكن دون جدوى”. وطالب

هل ما زالت تفاهمات السويد تمثل بارقة أمل لوقف الحرب؟
خبير استراتيجي سعودي: هاني بن بريك بقي في الرياض ثلاثة أسابيع لمقابلة الحكومة الشرعية ولم يتم استقباله
المجتمع الدولي في مواجهة لحظة الحقيقة في اليمن
الحوثيون يفشلون إتفاق السويد ويجبرون الفريق الأممي على المغادرة"تفاصيل"
مقالات
 
 
الجمعة 11 يناير 2019 06:43 مساءً

الكريمي !!

مصطفى نصر

تستغرب كيف ينساق بعض نشطاء التواصل الاجتماعي مع حملات موجهة بسهولة مفرطة! قبل أيام تابعنا حملة استهدفت "بنك الكريمي" وهو المؤسسة الخاصة الأكثر حضورا خلال الحرب الراهنة. الكريمي يمتلك أكثر من ١٣٠ فرعا في مختلف مناطق اليمن أعطت معنى مختلف لسهولة المعاملات المالية والتواجد في كل حي ومديرية داخل اليمن.
وعندما أغلقت البنوك أبوابها اثناء الحرب وامتنع الكثير منها عن تسليم المودعين أموالهم كان الكريمي يفتح ابوبه في أحلك الظروف.
تعرضت مليارات المودعين لديه للسرقة في تعز، وللاحتجاز في الضالع، والاقتحام والمصادرة في صنعاء وظل مع كل الأطراف يرفع شعاره الدائم نحن نقدم خدمة للناس ومستمرون في ذلك، ومع كل الاتهامات او المكايد يخرج منها دون رشاوي او محاولة استغلال نفوذ.
أقول ذلك عن معرفة كبيرة بهذه المؤسسة التي تتطور بصورة مذهلة من شركة صرافة الي مصرف للتمويل الاصغر ثم بنك شامل، وعلى كل يمني ان يفخر فيها، فليس من السهل الحصول على الثقة إدارة وتسليم مئات الالاف من الموظفين مرتباتهم الشهرية بصورة منتظمة، لكن ذلك لا يعني انه لا يوجد تقصير او اختلالات يجب عليه كبنك النظر فيها ومعالجتها.
هل نسي المنساقون ببراءة في تلك الحملة تواجد الكريمي في عدن وتعز والحديدة في أصعب أوقات الحرب؟ لا اعتقد ذلك لكن أحيانا تقودنا العاطفة او التأثر بموقف شخصي بسيط لنكون جزءا من حملات محبوكة بذكاء.
قلت للأخ يوسف الكريمي هناك ملاحظات واقعية يجب عليكم الاخذ بها، قال " الملاحظات حق للعملاء علينا ونحن هدفنا هو خدمة الناس، وشعارنا هو البساطة والسهولة والقرب من المجتمع.
اعمال المنطق في توجيه النقد لبنك الكريمي هو المقصود بحديثي هنا، وكما انه لابد من الاخذ بالاعتبار بأن الكريمي بنك يسعى للربح ويخوض منافسة مع الاخرين، أيضا من حق العملاء ان يوجهوا انتقادات لما يرونه اجحافا او إجراءات تحد من سقف توقعاتهم من البنك وخدماته.
لست في مقام الترويج للكريمي كبنك فهو معروف أكثر من أي شيء اخر في اليمن ناهيك عن ان الفي اسرة مستفيدة بشكل مباشر حيث يعمل عائلها في فروع الكريمي المنتشرة. لكن المهم عندي كيف نشجع المشروعات الريادية الخاصة، وأعلم أنه لو اتيحت الفرصة وتوفرت بنية تحتية جيدة كالإنترنت لشهدنا نقلة كبيرة في التعامل الالكتروني السلس والذي يوفر على الناس الكثير من الوقت والجهد والمال.
تحية للكريمي ولكل مؤسسة وطنية تسعى من أجل الربح من خلال التطوير المستمر لجعل حياة الناس أسهل باستخدام التكنولوجيا وتحدى الظروف.
• مصطفى نصر – رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي
#SEMC
#الاعلام_الاقتصادي


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
خسرت من وقتي هذا اليوم 14 دقيقة كاملة للإستماع لحوار مباشر أجراه تلفزيون "ابوظبي" مع مدير امن عدن شلال علي شايع
#جمهورية_جمهورية لن يكون هناك شيء في نهاية المطاف سوى الجمهورية اليمنية بشعارها وعلمها وحضورها وشخصها ولن
الديمقراطية قبل أن تكون موقف يجسده المرء تجاه أي قضية تطرح أمامه ليقول رأيه بشأنها فإنها أولاً معلومة يجب أن
حينما تمتلك قيادة وحكومة الشرعية قرارها المستقل فانه سيكون بامكانها عقد التحالفات الخارجية التي تصب في
فرض الإرادات .. عقدة استحكمت عقولنا وسادت كثقافة فيما بيننا ساسة وقادة ونخب وغيرهم! أصبنا بها منذ عشية
تابعت -كما يتابع المتابعون- الضجيج الذي يحدث منذ أيام حول أكذوبة “اتفاق” تم في السويد، والحقيقة التي يجب
مع نهاية الحرب السادسة بين الحوثيين والجيش اليمني إبان عهد الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، ومع موافقة
تستغرب كيف ينساق بعض نشطاء التواصل الاجتماعي مع حملات موجهة بسهولة مفرطة! قبل أيام تابعنا حملة استهدفت "بنك
مازلتُ واجماً منذ البارحة مازلت تائهاً حائراً بعد أن رأيت صور جريمة قتل الفتيان أو بالأحرى الأطفال الأربعة
هزيمة المنتخب الوطني امام منتخب ايران ليس بدعة رياضة ولا خاتمة كروية فخلال مراحل التاريخ الرياضي وبالذات
اتبعنا على فيسبوك