من نحن | اتصل بنا | الخميس 21 مارس 2019 10:16 مساءً
منذ 17 ساعه و 4 دقائق
أقامت الحركة المدنية الديمقراطية، بالعاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم الخميس الخميس فعالية اختفائية بمناسبة عيد الأم تحت عنوان " عدن الأم " بحضور مسؤولين بالسلطة المحلية وعشرات الأسر والشباب. وقال ممثل الحركة المدنية الديمقراطية عبدالرب العُمري أن هذه الفعالية الاحتفالية
منذ 21 ساعه و 29 دقيقه
أكد النائب العام "علي الأعوش" في لقائه صباح اليوم بقيادة رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا في عدن، أنه شكل لجنة لمتابعة قضية المعتقلين والمخفيين، وقال إنه يتابع اللجنة، وقطع للرابطة وعدا بأن يكون هناك جديد في القضية في فترة أقصاها الثلاثاء القادم. جاء ذلك في لقائه بقيادة
منذ 21 ساعه و 58 دقيقه
دشن السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى صباح اليوم  الأربعاء في مقر المجلس العام  , عملية صرف المساعدات المالية للأسر التي تهدمت منازلهم  جرى إعصار لبان  الذي اجتاح  محافظة المهرة في منتصف شهر أكتوبر عام 2018 , بحضور
منذ 22 ساعه و 26 دقيقه
كرمت كلية الحقوق اليوم الخميس 2019/3/21م' كافة الأمهات في الكلية من عضوات في الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة والموظفات والعاملات في مجال النظافة والبستنة بمناسبة عيد الأم ال (21) من مارس. وفي الحفل ألقيت كلمة الأمهات من قبل د.هدى مهدي السيد' التي هنئت زميلاتها بهذه المناسبة
منذ يوم و 14 ساعه و 22 دقيقه
أحدثت الشائعات التي نشرها إعلام السلطة المحلية بمحافظة المهرة بحق أحد أبناء قبيلة قميصت موجة غضب واسعة لدى القبيلة.   وقالت القبيلة في بيان لها حصل المهرة بوست على نسخة منه، إن أبناء وأعيان وكافة أبناء قبيلة قمصيت تدين ونستنكر بأشد أنواع العبارات الدعايات الكاذبة

 alt=

المهرة تحذّر من المساعي الإماراتية: لا لـ«الأحزمة الأمنية»
تنمية التطرف في اليمن.. حرب وفوضى برعاية دولية وإقليمية
إيران تقايض أوربا بالملف اليمني
السفير البريطاني : لاندعم انفصال جنوب اليمن ولهذه الاسباب يجب الا يحدث
مقالات
 
 
الأحد 06 يناير 2019 07:29 مساءً

المنطقة العسكرية الأولى بين الحقيقة واتهامات بحاح

محمد مصطفى العمراني

أثارت النجاحات التي حققتها وتحققها قوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت الكثير من الأبواق المأجورة المعادية للوطن والتي لا تريد لأبناء وادي حضرموت الأمن والاستقرار لتصب جام غيضها وتنفس عن أزماتها بالنفخ في قربة المناطقية المهترئة وبث الكثير من المغالطات والاتهامات الكاذبة لقوات المنطقة العسكرية الأولى.

 

يحدث هذا بينما يؤدي أفراد المنطقة العسكرية الأولى واجبهم في تأمين مناطق شاسعة في وادي حضرموت يتوزعون في النقاط العسكرية على طول الطريق وفي الجبال والسهول والمدن تحت اشعة الشمس وقسوة البرد ويواجهون المخاطر ويضحون بأرواحهم وهم يؤدون واجبهم في تأمين أبناء هذه المناطق . 

 

وبدلا من الإشادة بهم وشكرهم على القيام بواجبهم يوجه البعض لهم الاتهامات والافتراءات الكاذبة وكان هذا فيما مضى أمرا عاديا فلكل نجاح اعداء وهناك أشخاص لديهم أزمات نفسية وتدفعهم توجهات مناطقية وتحرضهم جهات معادية للوطن وقد تعودنا على اكاذيبهم التي لم تعد يصدقها أحد لكن ان يقوم شخص مثل الأستاذ خالد بحاح والذي كان يشغل منصب نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بترديد مثل هذه الاتهامات التي وجهها لقوات المنطقة العسكرية الأولى بمنشور في صفحته بالفيسبوك وتناقلته بعض وسائل الإعلام فهذا حقيقة ما لم نكن نتوقعه منه خاصة وانه يعلم بالدور الهام الذي تقوم به هذه القوات في حماية مناطق وادي حضرموت وترسيخ الأمن والاستقرار فيه والتضحيات الاي بذلتها هذه القوات أثناء حربها على عناصر القاعدة والتخريب  حتى تمكنت من هزيمتها بعد ان قدمت أكثر من 370 شهيد غير الجرحى . 

 

للأسف يتحدث بحاح عما أسماه " الوجود المشبوه " لقوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت وكأن هذه القوات ليست يمنية وتتواجد في مناطق يمنية وكأنها قدمت من كوكب آخر أو من دولة أخرى ؟!!

 

 

 

يا بحاح لا تتحدث عن مشروع دولة وطنية وأنت تعادي قوات يمنية ضحت بالكثير من ارواح جنودها فداء للوطن وحاربت الإرهاب وواجهت القاعدة وكان ولائها وما يزال للدولة وللقيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي أما الحديث عن القائد السابق الحليلي فهذه مغالطة مكشوفة فهذا القائد تمت إقالته قبل سنوات ولأول مرة في التأريخ يتم التشنيع على قوات بسبب قائدها السابق الذي تمت إقالته لوجود شبهات بصلته بالحوثيين وكانت قيادة المنطقة العسكرية الأولى أول من أيد عاصفة الحزم والتحالف العربي لدعم الشرعية وأعلنت هذا عبر مختلف وسائل الإعلام .!!

 

 

 

لقد كنت يا بحاح نائبا للرئيس ورئيسا للحكومة تمثل اليمن من شماله إلى جنوبه ولا تمثل حضرموت التي لم تقدم لها شيئا لا أثناء عملك وزيرا ولا أثناء عملك رئيسا للوزراء ونائبا للرئيس ولا بعد ذلك فماذا قدمت لحضرموت غير المزايدات المناطقية والمكايدات والمنشورات التي تطفح بالتحريض على العنف والفوضى أو تلك التي تفيض بالوعود المعسولة التي مل الناس منها ؟!

 

 

 

حضرموت فيها قيادة من أبنائها وقوات المنطقة العسكرية الأولى هي قوات وطنية ولائها لليمن الكبير ولا تؤمن بالمناطقية وتستوعب الكثير من الحضارم وخاصة في القيادات وقوات النخبة موجودة في وادي حضرموت ومن أبناء حضرموت وتعمل جنبا إلى جنب مع قوات المنطقة العسكرية الأولى في تناغم وطني يجسد الروح اليمنية المتعالية على العصبية المناطقية وتحت قيادة قائد المنطقه اللواء صالح محمد طيمس وأركان حربه العميد الركن يحي محمد أبو عوجاء يعملان معا بكل انسجام وتفاني جنبا الى جنب مع السلطة المحلية على مستوى محافظ محاقظة حضرموت  اللواء  فرج البحسني ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري وتحت راية واحدة هي راية الجمهورية اليمنية. 

 

 

 

نتمنى على بحاح أن يعيد النظر في اتهاماته لقوات المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت وأن يتعالى عن المناطقية وأن ينزل إلى مناطق الوادي ويسأل الناس عن وضعهم الأمني سابقا وعن الوضع الأمني الآن وحينها سيجد الحقيقة عند المواطن العادي وسيدرك أن وجود قوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت ضرورة ملحة لتثبيت الأمن والاستقرار وأن البديل لها هو القاعدة والفوضى .

 

 

 

كما نتمنى على بحاح ان يترفع عن الاتهامات والافتراءات ويتركه لغيره من أصحاب المشاريع الصغيرة الذين يعتاشون من النفخ في القربة المناطقية والتحريض على أبناء وطنهم .

 

 

 

وختاما فإنني أوجه تحية كبيرة لقيادة وأفراد المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت الذين يؤدون واجبهم ولا يلتفتون لمثل هذه الاراجيف والاكاذيب والمكايدات والتحريض المناطقي والحقيقة ستظل هي الحقيقة الواضحة كالشمس مهما حاول البعض إخفاءها أو تغطيتها بغربال أو منخل فلا يصح إلا الصحيح ولا عزاء للمأزومين وأعداء أنفسهم .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
"المثقفون أقدر الناس على إرتكاب الخيانة ﻷنهم اﻷقدر على تبريرها" لينين.  ندرك أن الطبقة الوسطى في اليمن هي
ريمة الرجال والجمال في ضيافتي اليوم! شعراء فنانون منشدون إعلاميون مؤرخون .. بهاءٌ مفاجئٌ أذهلني! لم يكن مقيلا
أستطاع الهاشميين وأئمتهم تكريس ثقافة العنصرية والتمييز المناطقي بين اليمنيين ومازال الكثير من أبناء شمال
تفاصيل اللقاء الذي جمع بين نائب وزير الخارجية #الروسيميخائيل بوجدانوف بقيادات الانتقالي : يجلس نائب وزير
ثمة فرق شاسع بين أعمال ذلك الفنان الوطنية التي قدمها ما بين 2006 - 2009 وبين ما يطل به على جمهوره منذ تحرير عدن في
القصة في جنوب اليمن ، مش قصة ان في ناس تريد وحدة ولا في ناس تريد انفصال.. القصة بمختصر مفيد ان هناك منظومة تريد
تعرضت كثير من الحقائق للعسف في تفاصيلها أثناء كتابة تاريخنا خدمة للحاكم -أكان حزباً أو فرداً- حتى المروي منها
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
"من رحم الثورة خرجت المقاومة ومن المقاومة تكونت وحدات جيشنا الوطني، وإذا توازت المعادلة العسكرية مع فكرة
 اليوم هل تريدُ ! قتلَ نفسٍ أو خطفها وتعذيبها وأهانتها ؟ . أو الترويجَ لنفسك وتسويقَ فكرك ونشرَ آرائك ؟ . أو
اتبعنا على فيسبوك