من نحن | اتصل بنا | الأحد 18 نوفمبر 2018 10:51 مساءً
منذ 23 ساعه و 55 دقيقه
في زيارة عابرة لدار المعلمين الصرح التعليمي الذي كان يقدم أفضل المخرجات التعليمية التي كان يشار لها بالبنان لعظمة المستوى وأهمية الشأن ،لم أجد سوى الأستاذ القدير صالح الشاعله مدير معهد دار المعلمين في مديرية خورمكسر  سدا منيعا أمام حالة الطوفان بنوعيه. حيث  أصبح هذا
منذ يوم و 4 ساعات و 26 دقيقه
بتكليف من مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة سفيان قاسم قام مدير إدارة الرقابة بمكتب الصناعة والتجارة محمد عبدالمنان الشعبي بحمله ميدانية على المحلات التجارية بمديرية الحوطة للتأكد من مدى الإلتزام بأسعار البيع للسلع الاستهلاكية لمحلات بيع السلع الجمله والتجزئة .
منذ يوم و 4 ساعات و 27 دقيقه
وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، برنامجين تنفيذيين لعلاج الجرحى والمصابين اليمنيين داخل اليمن بالشراكة مع عدد من مستشفيات القطاع الخاص في محافظة عدن. ووقّع العقدين مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد البيز، والتي يتم
منذ يوم و 4 ساعات و 30 دقيقه
يؤدي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم الاحد مرانه الأول في دبي على ارضية ملعب نادي الوصل بزعبيل وذلك استعداداً لمواجهة الأمارات يوم الثلاثاء القادم ودياً ضمن المرحلة الثانية لاستعدادات المنتخب الوطني لنهائيات كأس أمم آسيا الإمارات 2019 . واجرى منتخبنا صباح اليوم
منذ يوم و 4 ساعات و 41 دقيقه
اغتال مسلحون مجهولون صباح اليوم الأحد قياديا رفيعا في قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن. وقال مصدر أن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص الحي على نائب قائد الحزام الامني بمحافظة ابين العميد فهد غرامة واردوه قتيلا على الفور أثناء خروجه من منزله في حي أنماء السكني بعدن ,

الصحفيون في اليمن بين معتقلٌ ومشردٌ وآخر مسكونٌ بالخوف
هاني بن بريك: خالد بن الوليد هذا العصر «قائد» إماراتي!
صعدة لم تعد معقلاً حصيناً لـ«الحوثي».. الجيش يقترب من مخبأ زعيم الجماعة
جبهات مشتعلة تسابق مشاورات «نوفمبر» لتجاوز الصيغة الأمريكية للتسوية
مقالات
 
 
الاثنين 29 أكتوبر 2018 06:41 مساءً

عن الحزبية والأحزاب

أحمد عثمان

الاهداء الى الحزب الاشتراكي في عيده الأربعين..

احتفلنا اليوم بمدينة تعز بالذكرى الأربعين لتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني. نعم اقول احتفلنا مع انني لست منخرطا تنظيميا في صفوف الحزب، لكنني اعتبر أن الحزب حزبي لانني أومن بأن الحزب الاشتراكي يخصني ايضا ويهمني أمره وتطوره تماما، كما يهمني نمو وتطور حزب الاصلاح والناصري والمؤتمر وكل حزب موجود في الوطن يمشي بين الناس حاملا تاريخا ووجودا جماهيريا غايته خدمة الشعب والعمل لإنجاز المشروع الوطني.

وهنا يكون أي حزب هو ملك لكل يمني حزبيا كان او مستقلا ونجاحه يهم كل مواطن ويؤثر على حياته ومستقبله.

فالاحزاب أدوات وطنية لكل الشعب بغض النظر عن العضوية والبطاقة، فكل هذه الاحزاب هي ملكنا وعلينا ان لانضيع وقتنا في حربها أو تصيد اخطائها او تمني زوالها، بل في تقويمها وتقويتها وتصحيح مسارها والا نكون كمن يضرب الرصاص على جسده و يشعل النار في بيته ويبدد راس ماله.

ففي الاخير تبقى الاحزاب هي آخر ما توصل إليه العالم المتمدن للخروج من كارثة حكم الغلبة والعبث بالشعب.

ومن ثم نرى ان من الوطنية والحرص على الوطن الاهتمام بالحزبية والعمل على تطويرها واصلاح مساراتها لتكون وسائل نافعة و مرنة لبناء الدولة وإطارا صالحا لتبادل سلمي للسلطة.

وان تتجه جميع قواعد وقيادة الاحزاب الى خدمة الوطن عن طريق التعاون والتكامل وليس العداء والتنافر والتشويه.

وهو مسلك متخلف يحول الحزبية الى وباء على المجتمع ويعمل على تفر يغ الحزبية من مضمونها وأهدافها الحضارية الراقية كادوات حضارة وأعمدة تقوية للمجتمع.

الحزب الاشتراكي حزب عريق مر بتجارب متنوعة ومتعددة نجح هنا وفشل هناك كأي تجربة حزبية بشرية، ولديه فكر نقدي ونهج تطويري ومر بمنعطفات هامة وتجارب متنوعة.. لديه القدرة على البقاء والتجدد وبرز في صفوفه قادة كبار بتوجهات تجديدية شاملة انتقلوا من الزعامة الحزبية الى الزعامة الوطنية أبرزهم جارالله عمر وعبد القادر سعيد واخرون بما قدموه من نظرات صائبة وطرح متقدم لأفكار جامعة في مجال العمل والهم المشترك وهو التحدي المهم امام العمل الحزبي من شأنه تخليص الحزبية من لوثة العصبية للحزب على حساب الوطن.

التعصب سرطان العمل الحزبي وسمه القاتل، وعلى شباب الاحزاب ان ينطلقوا من اخر ما توصل إليه قادتهم وتجارب احزابهم وان يعرفوا ان عظمة الحزب بما يقدمه للاخر الوطني ولمشروعه الكبير من حب وقبول وتبصير وتعاون وانجاز عام. وإلا تتحول الاحزاب الى قبائل متناحرة و متعصبة متخلفة خالية من أخلاق وأعراف القبيلة يعني أسوأ من القبيلة، وأقرب إلى شلل المافيا وعصابات قطاع الطرق.

نريد ان نرى شباب الاحزاب اكثر انفتاح ونضجا واستيعابا لمهمة الاحزاب كوسائل متقاربة نجاحها في تكاملها متعافين من العقد والوحشة التي اقترنت بالعمل الحزبي في القرن الماضي وخسرنا بسببها حياة اجيال كاملة خاضوا فيها معارك عبثية خارج الموضوع الوطني ضد طواحين الهواء على حساب الشعب واستقراره وتطوره.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
في زيارة عابرة لدار المعلمين الصرح التعليمي الذي كان يقدم أفضل المخرجات التعليمية التي كان يشار لها بالبنان
بات من المؤكد أن معركة الحديدة هي المعركة الفاصلة في اليمن بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، حيث أن ما بعد
خلال عقود طويلة من محاولات حكام إيران على مرّ التاريخ الهيمنة على الشرق العربي، كانت هناك حقيقة مرة تقف
قبل أيام قامت عناصر إرهابية مأجورة بإلقاء عبوة ناسفة على نقطة " بحيرة " العسكرية بين مدينتي سيئون وشبام في
ربما كان في السياسة مس من الشيطان، ربما كانت هي الشيطان نفسه، ربما كانت رجساً من عمل الشيطان، والسياسي هو
في ٥ نوفمبر المنصرم ، رحل الرجل الشجاع جسداً ، وبقت روحه النقية الطاهرة تأبى الرحيل ، إنَّها في حالة سفر دائب
إلى قبل أيام، كانت طهران تتطلع غرباً، على أي أمل واهٍ يمكن أن يغير مصيرها، على أمل أن تدفع أزمة مثل مقتل جمال
في مثل هذا اليوم قبل مائة عام (1 نوفمبر 1918م) انتهى الوالي العثماني في اليمن من تسليم الإمام يحيى حميد الدين
الخطة التي كشف عنها جون كيري وزير الخارجية الأمريكي أواخر العام ٢٠١٦ رفضتها اليمن لأن أبرز مساوئها أنها ابقت
نحب صنعاء مدينة عريقة ضاربة في أعماق التاريخ  يفوح من ثناياها عبق الأصالة و تنضح من أردانها العراقة تسحرك و
اتبعنا على فيسبوك